الكونغرس يسلّح المعارضة السوريّة بقيمة 500 ألف دولار
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيران الحربي يرتكب مجزرة في مدينة الباب الحلبيَّة

الكونغرس يسلّح المعارضة السوريّة بقيمة 500 ألف دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكونغرس يسلّح المعارضة السوريّة بقيمة 500 ألف دولار

الطيران الحربي السوري
دمشق ـ نور خوّام

وافق مجلس النواب الأميركي على طلب رئيس الوﻻيات المتحدة تسليح المعارضة السورية المعتدلة، عبر تقديم أسلحة ومساعدات لوجستية بقيمة 500 ألف دوﻻر أميركي، فيما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية مدايا في ريف إدلب الجنوبي، وانتشرت القوّات الحكوميّة السوريّة في حيّ الميدان الدمشقي، وداهمت عددًا من منازل المواطنين، بالتزامن مع اشتباكات في حي جوبر.

 

وفي منطقة عين ترما، المحاذية لجوبر، من جهة ريف دمشق الشرقي، تمكنت القوات الحكومية من تحقيق تقدم بالسيطرة على عدد من المناطق الاستراتيجية، وإيقاع إصابات في صفوف المجموعات المسلحة.

وتواصل قصف القوات الحكومية على مدينة دوما، ودارت اشتباكات عنيفة على أطراف زملكا، فيما أكّدت مصادر معارضة سيطرتها على مناطق في حي تشرين.

 وفتحت القوّات الحكوميّة، بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة دوما، في محافظة ريف دمشق كما تعرضت مناطق في غرب مدينة داريا، الغوطة الغربية لقصف من القوّات الحكوميّة، وسط سماع أصوات إطلاق نار في المدينة، كذلك قتل عنصران من "حزب الله" اللبناني خلال اشتباكات مع الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام).

 

وتقصف القوّات الحكوميّة مناطق في حي جوبر وأطرافه، وسط تجدد الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، والقوات الحكوميّة مدعمة بعناصر "حزب الله" اللبناني وقوات الدفاع الوطني من طرف آخر في الحي، ومعلومات أولية عن سيطرة القوّات الحكوميّة على أحد الأبراج في حي جوبر.

وتشهد مناطق في حي الميدان انتشارًا للقوات الحكومية، وحملة مداهمات لمنازل مواطنين في منطقة تحت السقيفة.

 

وسقطت ثلاثة صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض – أرض، مساء الأربعاء، على مناطق في ريف القنيطرة، فيما أحبطت القوات الحكومية، في مدينة درعا، بالتعاون مع الأهالي، اعتداء على الحي الغربي لمدينة بصرى الشام، في ريف المدينة.

 

ودارت اشتباكات بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، بين مقاتلي تنظيم "داعش" والقوّات الحكوميّة في حيي الرشدية والحويقة في ديرالزور، كذلك تعرضت مناطق في حي الصناعة، لقصف من القوّات الحكوميّة، بالتزامن مع اشتباكات بين القوّات الحكوميّة وتنظيم "داعش" في الحي.

وتعرضت مناطق في مدينة دير الزور، بعد منتصف ليل الأربعاء، لقصف من القوّات الحكوميّة، ما أدى لاندلاع نيران في ممتلكات مواطنين في شارع التكايا، في حين قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في قرية الحسينية، في الريف الغربي لمدينة دير الزور.

 

وتعرضت، صباح الخميس، مناطق في مدينة الباب، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في ريف حلب الشرقي لقصف جوي، ما أدى لاستشهاد ما لا يقل عن 15 شخصًا، وسقوط عشرات الجرحى، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

وسقط عند منتصف ليل الأربعاء - الخميس، برميلان متفجران، أحدهما في حي الصاخور والآخر في حي الشعار في مدينة حلب، ما أدى لاستشهاد طفل، وإصابة والدته وشقيقته بجراح.

واستهدفت الطائرات الحربيّة مستوصف طبي في حي  كرم البيك، فيما دمّرت القوّات الحكومية مستودع ذخيرة في مزرعة الشيخ حمود، على محور السفيرة خناصر.

 

وتعرضت مناطق في قرية تل ملح، التابعة لمحافظة حماة، صباح الخميس، لقصف عنيف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي، وسط غارات نفذها الطيران الحربي على مناطق في القرية، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والمدنية، و"جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في المنطقة، ترافق مع قصف للقوات الحكوميّة على منطقة الاشتباك.

وسقطت بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، قذائف وصواريخ أطلقتها الكتائب الإسلامية، على مناطق في مدينة محردة، وبلدة السقيلبية، ما أدى لسقوط خمسة جرحى على الأقل في محردة، كما نفذ الطيران الحربي، صباح الخميس، غارة على مناطق في بلدة كفرزيتا، في ريف حماة الشمالي.

 

ودارت اشتباكات عند منتصف ليل الأربعاء - الخميس، بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والمدنية المعارضة من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر جنوب مدينة تلبيسة، في محافظة حمص.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكونغرس يسلّح المعارضة السوريّة بقيمة 500 ألف دولار الكونغرس يسلّح المعارضة السوريّة بقيمة 500 ألف دولار



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates