الكونغرس يسلّح المعارضة السوريّة بقيمة 500 ألف دولار
آخر تحديث 14:23:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيران الحربي يرتكب مجزرة في مدينة الباب الحلبيَّة

الكونغرس يسلّح المعارضة السوريّة بقيمة 500 ألف دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكونغرس يسلّح المعارضة السوريّة بقيمة 500 ألف دولار

الطيران الحربي السوري
دمشق ـ نور خوّام

وافق مجلس النواب الأميركي على طلب رئيس الوﻻيات المتحدة تسليح المعارضة السورية المعتدلة، عبر تقديم أسلحة ومساعدات لوجستية بقيمة 500 ألف دوﻻر أميركي، فيما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية مدايا في ريف إدلب الجنوبي، وانتشرت القوّات الحكوميّة السوريّة في حيّ الميدان الدمشقي، وداهمت عددًا من منازل المواطنين، بالتزامن مع اشتباكات في حي جوبر.

 

وفي منطقة عين ترما، المحاذية لجوبر، من جهة ريف دمشق الشرقي، تمكنت القوات الحكومية من تحقيق تقدم بالسيطرة على عدد من المناطق الاستراتيجية، وإيقاع إصابات في صفوف المجموعات المسلحة.

وتواصل قصف القوات الحكومية على مدينة دوما، ودارت اشتباكات عنيفة على أطراف زملكا، فيما أكّدت مصادر معارضة سيطرتها على مناطق في حي تشرين.

 وفتحت القوّات الحكوميّة، بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة دوما، في محافظة ريف دمشق كما تعرضت مناطق في غرب مدينة داريا، الغوطة الغربية لقصف من القوّات الحكوميّة، وسط سماع أصوات إطلاق نار في المدينة، كذلك قتل عنصران من "حزب الله" اللبناني خلال اشتباكات مع الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام).

 

وتقصف القوّات الحكوميّة مناطق في حي جوبر وأطرافه، وسط تجدد الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، والقوات الحكوميّة مدعمة بعناصر "حزب الله" اللبناني وقوات الدفاع الوطني من طرف آخر في الحي، ومعلومات أولية عن سيطرة القوّات الحكوميّة على أحد الأبراج في حي جوبر.

وتشهد مناطق في حي الميدان انتشارًا للقوات الحكومية، وحملة مداهمات لمنازل مواطنين في منطقة تحت السقيفة.

 

وسقطت ثلاثة صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض – أرض، مساء الأربعاء، على مناطق في ريف القنيطرة، فيما أحبطت القوات الحكومية، في مدينة درعا، بالتعاون مع الأهالي، اعتداء على الحي الغربي لمدينة بصرى الشام، في ريف المدينة.

 

ودارت اشتباكات بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، بين مقاتلي تنظيم "داعش" والقوّات الحكوميّة في حيي الرشدية والحويقة في ديرالزور، كذلك تعرضت مناطق في حي الصناعة، لقصف من القوّات الحكوميّة، بالتزامن مع اشتباكات بين القوّات الحكوميّة وتنظيم "داعش" في الحي.

وتعرضت مناطق في مدينة دير الزور، بعد منتصف ليل الأربعاء، لقصف من القوّات الحكوميّة، ما أدى لاندلاع نيران في ممتلكات مواطنين في شارع التكايا، في حين قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في قرية الحسينية، في الريف الغربي لمدينة دير الزور.

 

وتعرضت، صباح الخميس، مناطق في مدينة الباب، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في ريف حلب الشرقي لقصف جوي، ما أدى لاستشهاد ما لا يقل عن 15 شخصًا، وسقوط عشرات الجرحى، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

وسقط عند منتصف ليل الأربعاء - الخميس، برميلان متفجران، أحدهما في حي الصاخور والآخر في حي الشعار في مدينة حلب، ما أدى لاستشهاد طفل، وإصابة والدته وشقيقته بجراح.

واستهدفت الطائرات الحربيّة مستوصف طبي في حي  كرم البيك، فيما دمّرت القوّات الحكومية مستودع ذخيرة في مزرعة الشيخ حمود، على محور السفيرة خناصر.

 

وتعرضت مناطق في قرية تل ملح، التابعة لمحافظة حماة، صباح الخميس، لقصف عنيف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي، وسط غارات نفذها الطيران الحربي على مناطق في القرية، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والمدنية، و"جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في المنطقة، ترافق مع قصف للقوات الحكوميّة على منطقة الاشتباك.

وسقطت بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، قذائف وصواريخ أطلقتها الكتائب الإسلامية، على مناطق في مدينة محردة، وبلدة السقيلبية، ما أدى لسقوط خمسة جرحى على الأقل في محردة، كما نفذ الطيران الحربي، صباح الخميس، غارة على مناطق في بلدة كفرزيتا، في ريف حماة الشمالي.

 

ودارت اشتباكات عند منتصف ليل الأربعاء - الخميس، بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والمدنية المعارضة من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر جنوب مدينة تلبيسة، في محافظة حمص.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكونغرس يسلّح المعارضة السوريّة بقيمة 500 ألف دولار الكونغرس يسلّح المعارضة السوريّة بقيمة 500 ألف دولار



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام شهرين

لندن - صوت الامارات
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 صوت الإمارات - تقرير يبيّن أجمل وجهات سياحية في تايلاند لعطلة 2020

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 01:21 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

أصوات شعرية عربية يتردَّد صداها في دبي

GMT 10:58 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 21:38 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب المغربي للفروسية يشارك في الدوري الملكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates