المر يؤكد أنّ الإمارات تسعى إلى نبذ التطرف والعنف بجميع أشكاله وأينما كان
آخر تحديث 11:44:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشاد بمواقف إسبانيا العادلة والثابتة عبر الزمن تجاه القضية الفلسطينية

المر يؤكد أنّ الإمارات تسعى إلى نبذ التطرف والعنف بجميع أشكاله وأينما كان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المر يؤكد أنّ الإمارات تسعى إلى نبذ التطرف والعنف بجميع أشكاله وأينما كان

المجلس الوطني الاتحادي و الشيوخ الإسباني
أبوظبي – فيصل المنهالي

أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد المر، أنّ دولة الإمارات تسعى مع المجتمع الدولي إلى نبذ العنف والتطرف والقضاء على التشدد باختلاف صوره وأشكاله، مشيدًا بالموقف العادل لمملكة إسبانيا تجاه القضية والشعب الفلسطيني الذي تعرض للظلم والقهر والتعذيب والتهجير القسري مدة تزيد عن نصف قرن.

جاء ذلك خلال لقائه مع أعضاء مجموعة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ الإسباني، الخميس، لبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس ومجلسي الشيوخ والنواب الإسبانيين، فضلًا عن تفعيل التعاون بين لجان الصداقة في البلدين.

وأكد المر، أنّ سياسة الإمارات تتسم بالاعتدال والحيادية، وعدم التدخل في شؤون الآخرين، واحترام دول الجوار وترسيخ أهداف ومبادئ الشرعية الدولية، لافتًا إلى أنّ الإمارات التزمت بهذه المبادئ في المعاهدات والاتفاقيات الاقليمية والدولية واتخذت عددًا من الخطوات لتحقيق تلك الأهداف، مضيفًا أنّ دولة الإمارات تحرص على احترام دول الجوار، فلديها سياسة حكيمة ونهج سلمي حضاري في التعامل مع مختلف القضايا حفاظًا على أمن واستقرار المنطقة.

 وأوضح، أنّ من أبرز تلك القضايا موقفها الواضح منذ أربعة عقود في شأن قضية احتلال الجزر الإماراتية الثلاث "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى" من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتأكيدها موقف الإمارات الثابت ودعواتها الصادقة في شأن إنهاء احتلال الجزر الثلاث بالوسائل السلمية عن طريق المفاوضات المباشرة وفق جدول زمني محدد أو إحالة النزاع إلى محكمة العدل الدولية من أجل استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة وبناء علاقات أخوية طبيعية يسودها الصفاء وحسن الجوار والتفاهم المشترك.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الأوضاع على الساحة العربية وما صاحبها من أعمال عنف واستغلال الجماعات المتطرفة الأحداث والترويج لأفكارهم الهدامة وممارسات متطرفة باسم الدين تهدف إلى إنهيار الدولة الواحدة وتقسيمها إلى طوائف وجماعات متناحرة.

وتطرق الجانبان إلى البرنامج النووي الإيراني واتفقوا على أهمية التزام الجمهورية الإسلامية الايرانية بالاستخدام السلمي لبرنامجها النووي حفاظًا على استقرار وأمن المنطقة، ورحب أعضاء لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ الإسباني بوفد المجلس الوطني الاتحادي، مؤكدين أنها استمرار للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين متطلعين لتعزيز العلاقات بين البرلمانين والشعبين .

وأشاد الأعضاء بالسياسة الرشيدة التي انتهجتها دولة الإمارات منذ تأسيسها في علاقتها مع دول الجوار وجميع دول العالم؛ السياسة التوافقية الداعية إلى التسامح والحفاظ على الأمن والسلام والاستقرار واحترام شؤون وحقوق الدول وشعوبها ودعوتها الدائمة الداعية إلى السلام والازدهار والتنمية، على الرغم من توتر الأحداث خلال السنوات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المر يؤكد أنّ الإمارات تسعى إلى نبذ التطرف والعنف بجميع أشكاله وأينما كان المر يؤكد أنّ الإمارات تسعى إلى نبذ التطرف والعنف بجميع أشكاله وأينما كان



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات "السراول" على الخصر على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - صوت الامارات
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates