المشير السِّيسي يُؤكِّد أنَّ برنامجه الانتخابي يُدعِّم الأمن والاستقرار والتَّنمية الشَّاملة
آخر تحديث 11:04:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف أنَّه وضع إستراتيجيَّة طويلة المدى لضمان انطلاقة مصر في السَّنوات المقبلة

المشير السِّيسي يُؤكِّد أنَّ برنامجه الانتخابي يُدعِّم الأمن والاستقرار والتَّنمية الشَّاملة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المشير السِّيسي يُؤكِّد أنَّ برنامجه الانتخابي يُدعِّم الأمن والاستقرار والتَّنمية الشَّاملة

المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية المشير عبدالفتاح السيسي
القاهرة ـ محمد الدوي

استقبل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، المشير عبدالفتاح السيسي وفدًا إعلاميًّا أفريقيًّا، يضم ممثلين لدول؛ السودان، وأثيوبيا، وأوغندا، وكينيا، وبوروندي، في إطار التواصل مع وسائل الإعلام الإقليمية والدولية، ومناقشة مستقبل مصر، والقارة الأفريقية خلال الفترة المقبلة.
وأعرب المشير عبدالفتاح السيسي، في بداية اللقاء، عن "سعادته بالتواصل مع الوفد الإعلامي الأفريقي"، مؤكدًا على "أهمية أن تعرف دول أفريقيا حقيقة الوضع في مصر خلال الوقت الراهن".
وأوضح السيسي، أن "المرحلة الانتقالية تسير بنجاح، حيث أنجز المصريون استحقاق الدستور، وهم الآن بصدد الإعداد للانتخابات الرئاسية"، كاشفًا أن تلك "الاستحقاقات تتم في ظروف أمنية بالغة الصعوبة، في ظل العنف المستمر من العناصر الإرهابية، ومحاولات استهداف الأجهزة الأمنية".
وبيّن المشير السيسي، أن "مكافحة أعمال العنف والإرهاب في مصر، تحتاج إلى المزيد من الوقت، على الرغم من أن أجهزة الدولة تبذل جهودًا مضنية في سبيل استعادة الأمن والاستقرار في البلاد".
وفى رده على سؤال بشأن شعار حملته الانتخابية وبرنامجه الرئاسي، أكَّد السيسي، أنه "اختار النجمة رمزًا انتخابيًّا له، وعبارة "تحيا مصر"، شعارًا لحملته، انطلاقًا من مغزاها الوطني، في قلب كل مصري ومصرية".
وأضاف المشير، "برنامجي الانتخابي يرتكز في الأساس على دعم الأمن والاستقرار، والتنمية الشاملة لكل قطاعات الدولة، فلا يمكن أن نعمل على محور واحد، ونهمل باقي المحاور، نظرًا إلى أن المواطن يريد أن يطمئن على مستقبله، وأن يرى تطورًا في المجالات كافة بمستوى ملحوظ وفى وقت واحد".
وأوضح، أن "جوهر وفلسفة البرنامج الانتخابي يرتكز على مفهوم جديد، وهو ألا يكون الرئيس والحكومة فقط هم من يتحملون مسؤولية بناء الوطن، ولكن يجب أن يكون الشعب المصري بأكمله جزءًا من ذلك المشروع، وعلى الجميع أن يصطفوا لتحقيق ذلك الهدف، فيجب أن يكون هناك تواصل دائم بين القيادات والشعب، في ما يتعلق بالتحديات التي تواجه الدولة، ووسائل مجابهتها، وذلك لن يتم إلا إذا تمتعت القيادة بالشفافية والمصداقية والنزاهة حتى تصدقها الناس"، مشيرًا إلى أن "برنامجه الانتخابي إستراتيجي طويل المدى، يهدف إلى انطلاق مصر للمستقبل في السنوات المقبلة".
وأكَّد المشير السيسي، أن "هناك تحديات ضخمة تواجه الرئيس المقبل، ولاسيما وأن صبر المواطنين قليل أمام النتائج التي يريدون تحقيقها، وتلك مشكلة واجهت النظام السابق، فلم يستطع تحقيق آمال المصريين، كما حاول أن يفرض أجندته الأيديولوجية عليهم بالقوة"، موضحًا أن "استمرار نظام جماعة "الإخوان" في الحكم كان سيقود البلاد إلى حرب أهلية".
وكشف المشير السيسي، أن "المجتمع المصري يحتاج إلى معارضة رشيدة ووطنية، تغلب مصلحة البلاد، وتضعها فوق كل اعتبار، "موضحًا أنه كلما تمكنا من توصيل صورة حقيقية عن الواقع المصري للناس، كلما نجحنا في مواجهة التحديات التي تعترض المجتمع".
وبشأن تصوره عن العلاقات المصرية الأفريقية، وأكد أن "توجه مصر في المرحلة المقبلة سيكون كبير وعميق تجاه أفريقيا، ولابد أن يكون هناك تعاون وتنمية واستقرار مع الأشقاء والأصدقاء الأفارقة".
وفى رده على سؤال بشأن العلاقات مع دولة أثيوبيا، أوضح السيسي، أنه "يجب أن يكون هناك فهم مشترك للمصالح بين كلتا الدولتين"، مشيرًا إلى أن "هناك تفهمًا مصريًّا للرغبة الأثيوبية في التنمية، إلا أنه أكد على ضرورة تفهم الجانب الإثيوبي أن هناك 90 مليون مصري يعيشون على مياه النيل، التي تعتبر بالنسبة لهم مسألة حياة، ولو تم إدراك ذلك الموقف سنحقق الكثير، ونساعد بعضنا البعض".
وقال المشير عبدالفتاح السيسي، إن "قرار الاتحاد الأفريقي، بتعليق أنشطة مصر كان له أثرًا سلبيًا في نفوس المصريين، ولا يليق بمكانة مصر الإقليمية والدولية"، مؤكدًا أن "ما حدث في 30 حزيران/يونيو كان تحقيقًا لإرادة الشعب المصري، وحماية لإرادته في التغيير"، داعيًا الوفد الإعلامي الأفريقي إلى "ضرورة نقل الصورة الحقيقية عن مصر إلى الدول الإفريقية الشقيقة والصديقة كافة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشير السِّيسي يُؤكِّد أنَّ برنامجه الانتخابي يُدعِّم الأمن والاستقرار والتَّنمية الشَّاملة المشير السِّيسي يُؤكِّد أنَّ برنامجه الانتخابي يُدعِّم الأمن والاستقرار والتَّنمية الشَّاملة



GMT 03:50 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

نقل مومياوات "خبيئة العساسيف" من الأقصر إلى المتحف الكبير

خلال افتتاح الدورة العادية الرابعة للبرلمان الثامن عشر في عمان

الملكة رانيا تعكس الأناقة الراقية بموضة الفستان البنفسجي

عمان ـ خالد الشاهين
بالرغم من أنها ليست المرة الاولى التي ترتدي فيه الملكة رانيا هذا الفستان البنفسجي إلا أنها بدت في غاية التألق والجاذبية لدى وصولها لافتتاح الدورة العادية الرابعة للبرلمان الثامن عشر في عمان. فأبهرت الحضور بأنوثتها المعهودة. فلنتابع الاسلوب الذي اعتمدته الملكة رانيا لتطلعي على التصميم الذي جعل أناقتها استثنائية. بلمسات ساحرة ومريحة لم يسبق لها مثيل، اختارت الملكة رانيا الفستان الواسع المميز بطياته المتعددة وطوله المتناسق الذي يتخطى حدود الركبة مع الخطوط المضلعة الرفيعة التي رافقت كامل التصميم. فهذا الفستان البنفسجي الذي أتى بتوقيع دار Ellery تميّز بقصة الاكمام الواسعة والمتطايرة من الخلف مع الياقة الدائرية التي تمنح المدى الملفت للملكة. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: الملكة رانيا تخطف الأنظار بإطلالتين ساحرتين واللافت ان ...المزيد

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - منى العراقى تؤكد أنه لا يوجد تشابه بينها وبين برنامج ريهام سعيد

GMT 19:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز الطرق التي تساعدك في الحصول على أسنان ناصعة البياض
 صوت الإمارات - أبرز الطرق التي تساعدك في الحصول على أسنان ناصعة البياض

GMT 14:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بجمال الطبيعة وسحر التاريخ في "غرناطة"
 صوت الإمارات - استمتع بجمال الطبيعة وسحر التاريخ في "غرناطة"

GMT 14:10 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 صوت الإمارات - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 20:34 2019 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

إنتر ميلان ينفرد برقم مميز بين عمالقة أندية أوروبا

GMT 19:55 2019 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ساديو ماني أفضل لاعب في مباراة ليفربول وأستون فيلا

GMT 02:12 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كالياري يهزم أتالانتا بهدفين في الدوري الإيطالي

GMT 05:14 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ليستر سيتي يتخطى كريستال بالاس بثنائية في الدوري الإنجليزي

GMT 03:11 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بالوتيلي ضحية جديدة للهتافات العنصرية في ملاعب إيطاليا

GMT 17:31 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

فالفيردي يفشل في فك شفرة 9 أزمات مع برشلونة

GMT 17:28 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

وست بروميتش ضيفا على ستوك سيتي في لقاء استعادة الصدارة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates