المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة
آخر تحديث 11:36:19 بتوقيت أبوظبي

محافظ الجيزة يشرف على سير العملية ويخصّص أرقامًا للشكاوى

المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة

المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل
القاهرة ـ محمد فتحي

فتحت اللّجان الانتخابيّة أبوابها  أمام المصريين، في كل محافظات الجمهوريّة، لاختيار الرئيس السادس لجمهورية مصر العربية، والتي يتنافس فيها وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي، والصحافي ومؤسس "التيار الشعبي" حمدين صباحي، في ظروف سياسيّة غير مسبوقة، ووسط إجراءت أمنية مشدّدة، تحسبًا لأيّة هجمات إرهابيّة من طرف جماعة "الإخوان المسلمين" وأنصارهم.
وتسلّم حوالي 430 ألف جندي من قوات الشرطة والجيش 13 ألف لجنة انتخابية، على مستوى الجمهوريّة، بغية تأمينها من الخارج والداخل، فيما وزّعت اللجنة العليا للانتخابات 15 ألف و500 قاضي، و65 ألف من موظفي الدولة، على اللجان.
واتّخذت المحافظات كل التدابير اللازمة لتيسير العملية الانتخابية، في جو من الهدوء والالتزام، مع توفير كل وسائل الراحة للمصوتين، حيث يشارك في الانتخابات أكثر من 50 مليون مواطن، من المقيدين في الكشوف الرّسمية.
وفي سياق متّصل، باشر محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن، صباح الاثنين، متابعة سير العملية الانتخابية، عبر غرفة عمليات المحافظة، والتي تعدُّ تقاريرًا عن ما يحدث في اللّجان، على مستوى المحافظة، يتمُّ إرسالها إلى الغرفة المركزيّة، من 19 غرفة فرعية، من كل أنحاء المحافظة.
وأوضح عبدالرحمن، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنَّ "هناك ربطًا بين الغرفة المركزية والغرف الفرعيّة، التي يبلغ عددها 19، على مستوى المراكز والمدن والأحياء ومديرية الأمن والقوات المسلحة، بغية رصد أيّة مشاكل طارئة، والعمل على حلها بصورة سريعة".
وأشار إلى أنَّ "غرفة المتابعة تعمل، منذ السبت، وعلى مدار 24 ساعة، لحين الانتهاء من العملية الانتخابية، ورصد النتائج، بغية تسلميها إلى اللجنة العليا للانتخابات".
ولفت إلى أنّه "تمَّ التنسيق بين المحافظة وبعض سائقي حافلات الخدمة، بغية تسهيل عملية نقل المواطنين إلى مقارهم الانتخابيّة، كما خصّصت المحافظة خطًا ساخنًا، تحت رقم 114، بغية تلقي أي شكاوي تعرقل العملية الانتخابية، أو الاستعلام عن المركز الانتخابي، ومكان اللّجان، فضلا عن عدد من أرقام الشكاوي، وهي  35853614، و35857425، و37795385، و35864155، والبريد الإكتروني azamat elgeza @yahoo.com".
وأبرز عبد الرحمن، في ختام تصريحاته إلى "مصر اليوم"، أنَّ "اللّجنة العليا للانتخابات راعت أن يدلي الناخب  بصوته في أقرب مكان لمحل سكنه، وهناك 546 مركز انتخابي على مستوى المحافظة"، مشيرًا إلى أنَّ "عدد الناخبين في الجيزة يبلغ 4.6 مليون، وتمَّ التنسيق بين مديريات التربية والتعليم، والمياه والصرف الصحي، وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، والصحة، والإسعاف".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة



حصلت النجمة على جائزة فانجارد السنوية تكريمًا لمسيرتها

جنيفر لوبيز متألقة بفستان فضي في حفلة جوائز "إم تي في"

نيويورك ـ مادلين سعاده
حصلت النجمة العالمية جنيفر لوبيز على جائزة فانجارد السنوية التي تحمل اسم النجم الراحل مايكل جاكسون تكريمًا لمسيرتها الفنية الممتدة 20 عامًا،  في  حفل إم.تي.في- MTV VMAs للأغاني المصورة، يوم الاثنين، والذي اقيم في مدينة نيويورك الأميركية وحضره حشد كبير من المشاهير. وخطفت مغنية البوب البالغة من العمر 49 عاما الأنظار لإطلالتها الانيقة والمذهلة حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الفضي اللامع حمل توقيع دار أزياء فرساتشي، يتميز بفتحة جانبية كشفت عن مفاتنها. وأضافت لوبيز إلى إطلالتها زوجا من الصنادل الفضية ذات كعب عال، أضاف مزيد منالسنتيمترات إلى طولها على السجادة الوردية، وحملت في يدها حقيبة كلاتش فضية وارتدت أساورًا من الألماس والفضة على المعصمين. وحضرت جنيفر الحفلة برفقة حبيبها لاعب البيسبول السابق أليكس رودريغز (42 عاماً) الذي بدا متألقاً الى جانبها، وكان رودريغز أنيقا ايضا حيث ارتدى سترة توكسيدو باللون الخمري مع قميص أبيض ذو رقبة مفتوحة وبنطلون
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates