المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة
آخر تحديث 23:16:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محافظ الجيزة يشرف على سير العملية ويخصّص أرقامًا للشكاوى

المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة

المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل
القاهرة ـ محمد فتحي

فتحت اللّجان الانتخابيّة أبوابها  أمام المصريين، في كل محافظات الجمهوريّة، لاختيار الرئيس السادس لجمهورية مصر العربية، والتي يتنافس فيها وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي، والصحافي ومؤسس "التيار الشعبي" حمدين صباحي، في ظروف سياسيّة غير مسبوقة، ووسط إجراءت أمنية مشدّدة، تحسبًا لأيّة هجمات إرهابيّة من طرف جماعة "الإخوان المسلمين" وأنصارهم.
وتسلّم حوالي 430 ألف جندي من قوات الشرطة والجيش 13 ألف لجنة انتخابية، على مستوى الجمهوريّة، بغية تأمينها من الخارج والداخل، فيما وزّعت اللجنة العليا للانتخابات 15 ألف و500 قاضي، و65 ألف من موظفي الدولة، على اللجان.
واتّخذت المحافظات كل التدابير اللازمة لتيسير العملية الانتخابية، في جو من الهدوء والالتزام، مع توفير كل وسائل الراحة للمصوتين، حيث يشارك في الانتخابات أكثر من 50 مليون مواطن، من المقيدين في الكشوف الرّسمية.
وفي سياق متّصل، باشر محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن، صباح الاثنين، متابعة سير العملية الانتخابية، عبر غرفة عمليات المحافظة، والتي تعدُّ تقاريرًا عن ما يحدث في اللّجان، على مستوى المحافظة، يتمُّ إرسالها إلى الغرفة المركزيّة، من 19 غرفة فرعية، من كل أنحاء المحافظة.
وأوضح عبدالرحمن، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنَّ "هناك ربطًا بين الغرفة المركزية والغرف الفرعيّة، التي يبلغ عددها 19، على مستوى المراكز والمدن والأحياء ومديرية الأمن والقوات المسلحة، بغية رصد أيّة مشاكل طارئة، والعمل على حلها بصورة سريعة".
وأشار إلى أنَّ "غرفة المتابعة تعمل، منذ السبت، وعلى مدار 24 ساعة، لحين الانتهاء من العملية الانتخابية، ورصد النتائج، بغية تسلميها إلى اللجنة العليا للانتخابات".
ولفت إلى أنّه "تمَّ التنسيق بين المحافظة وبعض سائقي حافلات الخدمة، بغية تسهيل عملية نقل المواطنين إلى مقارهم الانتخابيّة، كما خصّصت المحافظة خطًا ساخنًا، تحت رقم 114، بغية تلقي أي شكاوي تعرقل العملية الانتخابية، أو الاستعلام عن المركز الانتخابي، ومكان اللّجان، فضلا عن عدد من أرقام الشكاوي، وهي  35853614، و35857425، و37795385، و35864155، والبريد الإكتروني azamat elgeza @yahoo.com".
وأبرز عبد الرحمن، في ختام تصريحاته إلى "مصر اليوم"، أنَّ "اللّجنة العليا للانتخابات راعت أن يدلي الناخب  بصوته في أقرب مكان لمحل سكنه، وهناك 546 مركز انتخابي على مستوى المحافظة"، مشيرًا إلى أنَّ "عدد الناخبين في الجيزة يبلغ 4.6 مليون، وتمَّ التنسيق بين مديريات التربية والتعليم، والمياه والصرف الصحي، وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، والصحة، والإسعاف".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة



ارتدت فستان باللون الأبيض بصقة بسيطة وكلاسيكية

جيجي حديد تسيطر على إطلالات حفل جوائز الموسيقى الريفية

واشنطن ـ رولا عيسى
إطلالات ساحرة زيّنت السجادة الحمراء في حفل جوائز الموسيقى الريفية الأميركية the 53rd Annual CMA Awards الذي أقيم في مدينة ناشفيل. ولم تنحصر الإطلالات على المغنيات، بل شملت أيضاً نجمات في عالم التمثيل مثل نيكول كيدمان، وعرض الأزياء مثل جيجي حديد. نبدأ بإطلالة جيجي باللون الأبيض الذي تميّز بقصته البسيطة والكلاسيكية مع اللمسة الأنثوية. الفستان من تصميم HELMUT LANG جاء بياقة عالية، وقماش شفاف، ونسَّقته مع جزمة رعاة بقر بيضاء ذات كعب عريض. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: جيجي حديد ترتدي 5 اتجاهات ربيعية رئيسية في إطلالة واحدة وفيما إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل، تألقت بمكياج لامع مع ظلال عيون باللون الذهبي. ومن جيجي ننتقل الى الإطلالة الساحرة لنيكول كيدمان التي اعتمدت فستاناً يجمع بين صيحات الترتر والشراريب والورود، من تصميم فيرساتشي Versace. أما كير...المزيد

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 13:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - طريقة رائعة لعرض شاشتك البلازما بطريقة تناسب ديكور المنزل

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 06:47 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سواريز يعود لقائمة برشلونة لمواجهة سيلتا فيجو

GMT 05:20 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يوضح موقفه النهائي من تعيين فينجر مدربا

GMT 05:57 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سان جيرمان بدأ مفاوضات تمديد عقد مبابي

GMT 05:26 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفيتش خارج قائمة ريال مدريد لمواجهة إيبار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates