المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة
آخر تحديث 00:15:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محافظ الجيزة يشرف على سير العملية ويخصّص أرقامًا للشكاوى

المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة

المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل
القاهرة ـ محمد فتحي

فتحت اللّجان الانتخابيّة أبوابها  أمام المصريين، في كل محافظات الجمهوريّة، لاختيار الرئيس السادس لجمهورية مصر العربية، والتي يتنافس فيها وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي، والصحافي ومؤسس "التيار الشعبي" حمدين صباحي، في ظروف سياسيّة غير مسبوقة، ووسط إجراءت أمنية مشدّدة، تحسبًا لأيّة هجمات إرهابيّة من طرف جماعة "الإخوان المسلمين" وأنصارهم.
وتسلّم حوالي 430 ألف جندي من قوات الشرطة والجيش 13 ألف لجنة انتخابية، على مستوى الجمهوريّة، بغية تأمينها من الخارج والداخل، فيما وزّعت اللجنة العليا للانتخابات 15 ألف و500 قاضي، و65 ألف من موظفي الدولة، على اللجان.
واتّخذت المحافظات كل التدابير اللازمة لتيسير العملية الانتخابية، في جو من الهدوء والالتزام، مع توفير كل وسائل الراحة للمصوتين، حيث يشارك في الانتخابات أكثر من 50 مليون مواطن، من المقيدين في الكشوف الرّسمية.
وفي سياق متّصل، باشر محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن، صباح الاثنين، متابعة سير العملية الانتخابية، عبر غرفة عمليات المحافظة، والتي تعدُّ تقاريرًا عن ما يحدث في اللّجان، على مستوى المحافظة، يتمُّ إرسالها إلى الغرفة المركزيّة، من 19 غرفة فرعية، من كل أنحاء المحافظة.
وأوضح عبدالرحمن، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنَّ "هناك ربطًا بين الغرفة المركزية والغرف الفرعيّة، التي يبلغ عددها 19، على مستوى المراكز والمدن والأحياء ومديرية الأمن والقوات المسلحة، بغية رصد أيّة مشاكل طارئة، والعمل على حلها بصورة سريعة".
وأشار إلى أنَّ "غرفة المتابعة تعمل، منذ السبت، وعلى مدار 24 ساعة، لحين الانتهاء من العملية الانتخابية، ورصد النتائج، بغية تسلميها إلى اللجنة العليا للانتخابات".
ولفت إلى أنّه "تمَّ التنسيق بين المحافظة وبعض سائقي حافلات الخدمة، بغية تسهيل عملية نقل المواطنين إلى مقارهم الانتخابيّة، كما خصّصت المحافظة خطًا ساخنًا، تحت رقم 114، بغية تلقي أي شكاوي تعرقل العملية الانتخابية، أو الاستعلام عن المركز الانتخابي، ومكان اللّجان، فضلا عن عدد من أرقام الشكاوي، وهي  35853614، و35857425، و37795385، و35864155، والبريد الإكتروني azamat elgeza @yahoo.com".
وأبرز عبد الرحمن، في ختام تصريحاته إلى "مصر اليوم"، أنَّ "اللّجنة العليا للانتخابات راعت أن يدلي الناخب  بصوته في أقرب مكان لمحل سكنه، وهناك 546 مركز انتخابي على مستوى المحافظة"، مشيرًا إلى أنَّ "عدد الناخبين في الجيزة يبلغ 4.6 مليون، وتمَّ التنسيق بين مديريات التربية والتعليم، والمياه والصرف الصحي، وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، والصحة، والإسعاف".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة المصريّون يباشرون اختيار الرئيس المقبل في 13 ألف لجنة انتخابيّة



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 10:04 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف إلى أبرد مناطق دولة الإمارات صباح الثلاثاء

GMT 20:31 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

دار "دولتشي آند غابانا" تُطلق أحدث تصميماتها للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates