الانتخابات الرئاسيَّة السوريَّة انطلقت صباح الثلاثاء في المناطق التي تتواجد فيها القوات الحكوميَّة
آخر تحديث 13:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة واشنطن ترفض الانتقادات الإسرائيلية لها بسبب معونتها للجيش اللبناني
أخر الأخبار

المعارضة تؤكد أنها لا تختلف عن "الاستفتاءات" السابقة التي ابقت آل الأسد في الرئاسة قروناً

الانتخابات الرئاسيَّة السوريَّة انطلقت صباح الثلاثاء في المناطق التي تتواجد فيها القوات الحكوميَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الانتخابات الرئاسيَّة السوريَّة انطلقت صباح الثلاثاء في المناطق التي تتواجد فيها القوات الحكوميَّة

انطلاق الانتخابات الرئاسيَّة السوريَّة
دمشق - جورج الشامي

انطلقت عند الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء الانتخابات الرئاسية السورية في المناطق الهادئة نسبياً والتي تسيطر عليها القوات الحكومية والتي تشكل ما نسبته 60 % من الشعب السوري حسب خبراء مختصين والذين يؤكدون فوز الرئيس بشار الأسد فيها قبل حصولها.
ودعي الى الاقتراع، استنادا الى وزارة الداخلية السورية، 15 مليون ناخب، علما ان هناك ثلاثة ملايين لاجىء خارج سوريا أدلت نسبة محدودة جدا منهم باصواتها في السفارات السورية الاسبوع الماضي. وتجرى الانتخابات التي نددت بها الامم المتحدة ودول غربية، فيما العنف يتخذ وتيرة تصعيدية في مناطق مختلفة من البلاد. ولذا يصفها المعارضون بأنها لا تختلف عن "الاستفتاءات" السابقة التي ابقت الرئيس بشار الاسد ومن قبله والده الراحل الرئيس حافظ الاسد في السلطة مدى عقود.
ورغم ذلك دعت رئاسة الجمهورية السورية المواطنين الى المشاركة في العملية الانتخابية "بحرية وشفافية".
وجاء في بيان نشر في صفحة الرئاسة بموقع "فايسبوك" مساء الاثنين: "تأمل رئاسة الجمهورية من المواطنين مواصلة التزامهم الدستور والقوانين والتعبير عن تأييدهم لأي مرشح عبر توجههم غدا(اليوم الثلاثاء) الى صناديق الاقتراع المنتشرة على كل الأراضي السورية، لممارسة حقهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحهم للرئاسة بكامل الحرية والشفافية والمسؤولية".
وفي المقابل، دعا رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" احمد الجربا السوريين الى "التزام منازلهم" في يوم الانتخابات التي دعا اليها النظام. وقال في كلمة مصورة وجهها عبر قناة "العربية" السعودية التي تتخذ دبي مقراً لها: "نرجو من جميع السوريين الذين نحرص عليهم بعيوننا، التزام منازلهم وعدم النزول بأرجلهم الى حمامات الدم والعار التي تريدها عصابة الاسد"، متهما النظام بالاعداد "لسلسلة تفجيرات وقصف على التجمعات" ومراكز الاقتراع.
ونقلت صحيفة "الوطن" القريبة من السلطات عن مصادر امنية ان "خطة متكاملة بدأت منذ صباح الاثنين في كل المدن السورية لحماية الناخبين والمراكز الانتخابية، وأن قوات الجيش العربي السوري وقوى الأمن والأمن الداخلي في حال استنفار تامة لتوفير الأمن والأمان للسوريين الراغبين في ممارسة حقهم وواجبهم الانتخابي". وشددت على ان "كل المراكز الانتخابية آمنة ولا وجود لأي داع للقلق".
واعلنت السلطات ان المراكز الانتخابية المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية بلغت 9601 مركزا تضم 11776 صندوقا موزعا على كل المحافظات السورية.
وتسري شائعات في دمشق مفادها ان المراكز الانتخابية التي فتحت اليوم من السابعة صباحا وتستمرالى السابعة مساء ، قد تتعرض لقصف من مواقع مقاتلي المعارضة الموجودة في محيط العاصمة.
وافادت اللجنة العليا للانتخابات ان الوقت المخصص للاقتراع قد يمدد لخمس ساعات "اذا كان الإقبال كثيفاً على صناديق الانتخاب".
وأفادت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" ان وفداً روسياً يضم برلمانيين واعضاء من اللجنة الانتخابية المركزية لروسيا الاتحادية وصل الى دمشق "لمواكبة الانتخابات الرئاسية". كما يتوقع ان تكون هناك وفود مراقبين من دول صديقة للنظام للغاية عينها من كوريا الشمالية وايران والبرازيل.
وفي غضون ذلك، بث التلفزيون السوري الرسمي ان عشرة اشخاص على الاقل قتلوا في تفجير سيارة مفخخة في بلدة الحراكي شرق مدينة حمص. وقال "المرصد السوري لحقوق الانسان" الذي يتخذ لندن مقراً له ان 50 شخصا على الاقل بينهم تسعة اطفال قتلوا السبت والاحد نتيجة قصف من مواقع مقاتلي المعارضة لاحياء يسيطر عليها النظام السوري في مدينة حلب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتخابات الرئاسيَّة السوريَّة انطلقت صباح الثلاثاء في المناطق التي تتواجد فيها القوات الحكوميَّة الانتخابات الرئاسيَّة السوريَّة انطلقت صباح الثلاثاء في المناطق التي تتواجد فيها القوات الحكوميَّة



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي.   أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كيت ميدلتون ترتدي معطفًا أسودًا يشبه جنود البحرية وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلت...المزيد

GMT 14:05 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 صوت الإمارات - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 14:21 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 صوت الإمارات - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates