المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم
آخر تحديث 20:43:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة انتخابات الرئاسة تؤكّد أنّ الكويت تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد الناخبين

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم للإدلاء بأصواتهم
القاهرة ـ أشرف لاشين

واصل آلاف المصريين المقيمين في الخارج توافدهم على المقار الانتخابيَّة في السفارات والقنصليات منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم، في اليوم الثاني من أيام التصويت على الانتخابات الرئاسيَّة المصريَّة.
وأعلنت للجنة المشرفة على الانتخابات، أنّ دولة الكويت احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد الناخبين الذي تجاوز 71 ألفًا و500 ناخبًا، تليها لجنتا جدة والرياض في السعودية واللتان تجاوز عدد الناخبين فيهما 24 ألف ناخب.
وفتحت السفارة المصريَّة في الرياض والقنصلية العامة في جدة، أبوابهما منذ التاسعة صباحًا لاستقبال أبناء الجاليّة المصرية المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية، للتصويت في الانتخابات الرئاسية في اليوم الثاني من الاستحقاق الرئاسي لخارطة الطريق.
وشهد اليوم الأول للانتخابات، إقبالًا غير مسبوق وامتدت طوابير الناخبين لعشرات الأمتار خارج مقر السفارة في الرياض وخارج مقر القنصليَّة العامة في جدة، وبلغ عدد المصوتين أكثر من 17 ألف ناخب صوتوا في اليوم الأول فقط، وسط أجواء احتفاليَّة وصفها سفير مصر بالرياض بأنه "عُرس انتخابي فاق كل التوقعات".
كما توافد المصريون المقيمون في الأردن، الجمعة ولليوم الثاني على التوالي، على مقري السفارة المصريَّة في عمّان والقنصلية في العقبة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة. وذكر المستشار الإعلامي في السفارة المصرية في عمّان أشرف الكيلانى، أنّ هناك إقبالًا كبيرًا من قبل الناخبين على اختيار رئيسهم المقبل، مشيرًا إلى أنّ أعداد المتوافدين على اللجنة في تزايد مستمر.
وأكّد قنصل العقبة محمد عليوة، أنّ إقبال المصريين الموجودين في محافظات الجنوب وهى العقبة، الكرك، الطفيلة، ومعان، منذ بدء عملية الاقتراع الجمعة، يعد أكبر من المتوقع، مشيرًا إلى أنّ إجمالي عدد الناخبين يتجاوز 250 ناخبًا وناخبة.
وفي دبي، أكّد القنصل المصري السفير شريف البديوي، "أنّ الجالية المصرية تتوافد بكثافة كبيرة علي مقر القنصلية، حرصًا منها على التصويت في الانتخابات الرئاسة"، مشيرًا إلى أنّ المصريين يدركون أهمية المشاركة في تلك المرحلة، موضحًا أنّ نسبة المشاركة، الخميس، فاقت الـ5 آلاف شخص، لافتًا إلى أنها "نسبة كبيرة جدًا لو تمت مقارنتها بالاستحقاقات السابقة ومنها الاستفتاء على الدستور".
وفتحت سفارة مصر في الخرطوم، الجمعة، أبوابها أمام المصريين المقيمين والموجودين في السودان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيّة للاختيار بين أحد المرشحين عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي. وأفاد سفير مصر في الخرطوم أسامة شلتوت، أنه من المتوقع أنّ يشهد، الجمعة والسبت، كثافة في حضور المصريين في السودان للمشاركة في التصويت في العملية الانتخابيَّة حيث إنهما إجازة للعاملين، وسيحرصون على الإدلاء بأصواتهم.
كما استقبلت السفارة المصريَّة في باريس والقنصلية العامة في مرسيليا أبوابهما، المصريين لليوم الثاني على التوالي للمقيمين علي الأراضي الفرنسيَّة والراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة.
ومن المتوقع أنّ تشهد العملية الانتخابية بالنسبة للمصريين في فرنسا إقبالًا كبيرًا، خصوصًا السبت والأحد، حيث إنهما يوافقان عطلة نهاية الأسبوع في فرنسا والبلدان الغربية، ومن المنتظر أنّ تبدأ عملية فرز الأصوات داخل اللجنة الفرعية في السفارة المصرية في باريس، بعد إغلاق باب التصويت في التاسعة من مساء الأحد، قبل أن يتم إخطار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالنتائج وأيضًا مندوبي المرشحين الرئاسيين.
وبدأت السفارة المصريَّة في بروكسل، في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة، في التاسعة صباحًا، وسط جو من الهدوء، مع ملاحظة زيادة كبيرة في أعداد الناخبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم



خلال تسلُّمها وسام الإمبراطورية البريطانية "OBE"

كيرا نايتلي تتألّق ببدلةً مِن التويد مِن "شانيل"

لندن – صوت الإمارات
تميّزت الممثلة البريطانية كيرا نايتلي، بأدوارها القوية وكُرّمت بترشيحها لجوائز عالمية، أبرزها "غولدن غلوب" و"البافتا"، ومؤخرا حصلت على وسام الإمبراطورية البريطانية "OBE" من الأمير شارلز تقديرا لمساهماتها الإنسانية وأعمالها الدرامية، وذلك في احتفال أقيم بقصر باكينغهام في العاصمة البريطانية لندن، ولتلقّي هذا الوسام المهم مَن أفضل من "شانيل" كي تلجأ نايتلي إلى تصاميمه وتطلّ بلوك كلاسيكي وأنيقي يليق بالمناسبة.   أقرأ أيضا : فيكتوريا بيكهام في إطلالة مميزة خلال قيامها بالتسوق في سيدني ألقت الممثلة ببدلة من التويد من مجموعة "شانيل" لربيع 2017 باللون الأصفر الباستيل، مع قميص حريري وربطة عنق سوداء، إضافة إلى حزام عريض باللون الزهري اللامع حدّد خصرها، وبينما أطلت عارضة "شانيل" على منصة العرض بحذاء فضيّ، اختارت نايتلي حذاء بلون حيادي أنيق، أما اللمسة التي أضافة مزيدا من الأناقة والرقي إلى الإطلالة، فهي القبعة من قماش التويد أيضاً التي زيّنت بها رأسها، وبينما أبقت

GMT 14:55 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة
 صوت الإمارات - "The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 11:01 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف عن أحدث اتجاهات ديكور المنزل للعام 2019
 صوت الإمارات - "بنترست" يكشف عن أحدث اتجاهات ديكور المنزل للعام 2019

GMT 12:33 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

مُصممة الأزياء مريم مُسعد تكشف عن تصميمها لشتاء 2019
 صوت الإمارات - مُصممة الأزياء مريم مُسعد تكشف عن تصميمها لشتاء 2019

GMT 17:28 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

"الكنغر" في أستراليا للباحثين عن المغامرات البرية
 صوت الإمارات - "الكنغر" في أستراليا للباحثين عن المغامرات البرية

GMT 14:30 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة التشكيلية أفنان تكشف مدى عشقها للخط العربي
 صوت الإمارات - الفنانة التشكيلية أفنان تكشف مدى عشقها للخط العربي

GMT 08:16 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم أتلتيكو مدريد الإسباني يُوافق على عرض ميلان الإيطالي

GMT 08:12 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"برشلونة يحسم صدارته للمجموعة الثانية في "دوري الأبطال

GMT 08:22 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بريدراج مياتوفيتش يُؤكّد أنّ إيسكو تحوَّل إلى لا شيء

GMT 23:52 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مورينيو يؤكد أن دي خيا أفضل حارس في العالم

GMT 08:52 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أتلتيكو ودورتموند يلحقان بركب المتأهلين لدور الستة عشر

GMT 20:51 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

فريق برشلونة يثير قلق اللاعب الهولندي دي يونج

GMT 11:52 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

إيهاب يُشير إلى أسباب فوزه بذهبيات بطولة العالم

GMT 16:35 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

داليا إبراهيم تكشف كواليس قبولها تجسيد دور شادية

GMT 03:53 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

شركة أميركية تزيد ثمن دواء سرطان الدماغ بنسبة 1400%

GMT 17:23 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

"سكودا رابيد" الجديدة سيارة العائلة بأسعار تنافسية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates