المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة انتخابات الرئاسة تؤكّد أنّ الكويت تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد الناخبين

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم للإدلاء بأصواتهم
القاهرة ـ أشرف لاشين

واصل آلاف المصريين المقيمين في الخارج توافدهم على المقار الانتخابيَّة في السفارات والقنصليات منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم، في اليوم الثاني من أيام التصويت على الانتخابات الرئاسيَّة المصريَّة.
وأعلنت للجنة المشرفة على الانتخابات، أنّ دولة الكويت احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد الناخبين الذي تجاوز 71 ألفًا و500 ناخبًا، تليها لجنتا جدة والرياض في السعودية واللتان تجاوز عدد الناخبين فيهما 24 ألف ناخب.
وفتحت السفارة المصريَّة في الرياض والقنصلية العامة في جدة، أبوابهما منذ التاسعة صباحًا لاستقبال أبناء الجاليّة المصرية المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية، للتصويت في الانتخابات الرئاسية في اليوم الثاني من الاستحقاق الرئاسي لخارطة الطريق.
وشهد اليوم الأول للانتخابات، إقبالًا غير مسبوق وامتدت طوابير الناخبين لعشرات الأمتار خارج مقر السفارة في الرياض وخارج مقر القنصليَّة العامة في جدة، وبلغ عدد المصوتين أكثر من 17 ألف ناخب صوتوا في اليوم الأول فقط، وسط أجواء احتفاليَّة وصفها سفير مصر بالرياض بأنه "عُرس انتخابي فاق كل التوقعات".
كما توافد المصريون المقيمون في الأردن، الجمعة ولليوم الثاني على التوالي، على مقري السفارة المصريَّة في عمّان والقنصلية في العقبة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة. وذكر المستشار الإعلامي في السفارة المصرية في عمّان أشرف الكيلانى، أنّ هناك إقبالًا كبيرًا من قبل الناخبين على اختيار رئيسهم المقبل، مشيرًا إلى أنّ أعداد المتوافدين على اللجنة في تزايد مستمر.
وأكّد قنصل العقبة محمد عليوة، أنّ إقبال المصريين الموجودين في محافظات الجنوب وهى العقبة، الكرك، الطفيلة، ومعان، منذ بدء عملية الاقتراع الجمعة، يعد أكبر من المتوقع، مشيرًا إلى أنّ إجمالي عدد الناخبين يتجاوز 250 ناخبًا وناخبة.
وفي دبي، أكّد القنصل المصري السفير شريف البديوي، "أنّ الجالية المصرية تتوافد بكثافة كبيرة علي مقر القنصلية، حرصًا منها على التصويت في الانتخابات الرئاسة"، مشيرًا إلى أنّ المصريين يدركون أهمية المشاركة في تلك المرحلة، موضحًا أنّ نسبة المشاركة، الخميس، فاقت الـ5 آلاف شخص، لافتًا إلى أنها "نسبة كبيرة جدًا لو تمت مقارنتها بالاستحقاقات السابقة ومنها الاستفتاء على الدستور".
وفتحت سفارة مصر في الخرطوم، الجمعة، أبوابها أمام المصريين المقيمين والموجودين في السودان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيّة للاختيار بين أحد المرشحين عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي. وأفاد سفير مصر في الخرطوم أسامة شلتوت، أنه من المتوقع أنّ يشهد، الجمعة والسبت، كثافة في حضور المصريين في السودان للمشاركة في التصويت في العملية الانتخابيَّة حيث إنهما إجازة للعاملين، وسيحرصون على الإدلاء بأصواتهم.
كما استقبلت السفارة المصريَّة في باريس والقنصلية العامة في مرسيليا أبوابهما، المصريين لليوم الثاني على التوالي للمقيمين علي الأراضي الفرنسيَّة والراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة.
ومن المتوقع أنّ تشهد العملية الانتخابية بالنسبة للمصريين في فرنسا إقبالًا كبيرًا، خصوصًا السبت والأحد، حيث إنهما يوافقان عطلة نهاية الأسبوع في فرنسا والبلدان الغربية، ومن المنتظر أنّ تبدأ عملية فرز الأصوات داخل اللجنة الفرعية في السفارة المصرية في باريس، بعد إغلاق باب التصويت في التاسعة من مساء الأحد، قبل أن يتم إخطار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالنتائج وأيضًا مندوبي المرشحين الرئاسيين.
وبدأت السفارة المصريَّة في بروكسل، في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة، في التاسعة صباحًا، وسط جو من الهدوء، مع ملاحظة زيادة كبيرة في أعداد الناخبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates