المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم
آخر تحديث 15:45:32 بتوقيت أبوظبي

لجنة انتخابات الرئاسة تؤكّد أنّ الكويت تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد الناخبين

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم للإدلاء بأصواتهم
القاهرة ـ أشرف لاشين

واصل آلاف المصريين المقيمين في الخارج توافدهم على المقار الانتخابيَّة في السفارات والقنصليات منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم، في اليوم الثاني من أيام التصويت على الانتخابات الرئاسيَّة المصريَّة.
وأعلنت للجنة المشرفة على الانتخابات، أنّ دولة الكويت احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد الناخبين الذي تجاوز 71 ألفًا و500 ناخبًا، تليها لجنتا جدة والرياض في السعودية واللتان تجاوز عدد الناخبين فيهما 24 ألف ناخب.
وفتحت السفارة المصريَّة في الرياض والقنصلية العامة في جدة، أبوابهما منذ التاسعة صباحًا لاستقبال أبناء الجاليّة المصرية المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية، للتصويت في الانتخابات الرئاسية في اليوم الثاني من الاستحقاق الرئاسي لخارطة الطريق.
وشهد اليوم الأول للانتخابات، إقبالًا غير مسبوق وامتدت طوابير الناخبين لعشرات الأمتار خارج مقر السفارة في الرياض وخارج مقر القنصليَّة العامة في جدة، وبلغ عدد المصوتين أكثر من 17 ألف ناخب صوتوا في اليوم الأول فقط، وسط أجواء احتفاليَّة وصفها سفير مصر بالرياض بأنه "عُرس انتخابي فاق كل التوقعات".
كما توافد المصريون المقيمون في الأردن، الجمعة ولليوم الثاني على التوالي، على مقري السفارة المصريَّة في عمّان والقنصلية في العقبة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة. وذكر المستشار الإعلامي في السفارة المصرية في عمّان أشرف الكيلانى، أنّ هناك إقبالًا كبيرًا من قبل الناخبين على اختيار رئيسهم المقبل، مشيرًا إلى أنّ أعداد المتوافدين على اللجنة في تزايد مستمر.
وأكّد قنصل العقبة محمد عليوة، أنّ إقبال المصريين الموجودين في محافظات الجنوب وهى العقبة، الكرك، الطفيلة، ومعان، منذ بدء عملية الاقتراع الجمعة، يعد أكبر من المتوقع، مشيرًا إلى أنّ إجمالي عدد الناخبين يتجاوز 250 ناخبًا وناخبة.
وفي دبي، أكّد القنصل المصري السفير شريف البديوي، "أنّ الجالية المصرية تتوافد بكثافة كبيرة علي مقر القنصلية، حرصًا منها على التصويت في الانتخابات الرئاسة"، مشيرًا إلى أنّ المصريين يدركون أهمية المشاركة في تلك المرحلة، موضحًا أنّ نسبة المشاركة، الخميس، فاقت الـ5 آلاف شخص، لافتًا إلى أنها "نسبة كبيرة جدًا لو تمت مقارنتها بالاستحقاقات السابقة ومنها الاستفتاء على الدستور".
وفتحت سفارة مصر في الخرطوم، الجمعة، أبوابها أمام المصريين المقيمين والموجودين في السودان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيّة للاختيار بين أحد المرشحين عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي. وأفاد سفير مصر في الخرطوم أسامة شلتوت، أنه من المتوقع أنّ يشهد، الجمعة والسبت، كثافة في حضور المصريين في السودان للمشاركة في التصويت في العملية الانتخابيَّة حيث إنهما إجازة للعاملين، وسيحرصون على الإدلاء بأصواتهم.
كما استقبلت السفارة المصريَّة في باريس والقنصلية العامة في مرسيليا أبوابهما، المصريين لليوم الثاني على التوالي للمقيمين علي الأراضي الفرنسيَّة والراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة.
ومن المتوقع أنّ تشهد العملية الانتخابية بالنسبة للمصريين في فرنسا إقبالًا كبيرًا، خصوصًا السبت والأحد، حيث إنهما يوافقان عطلة نهاية الأسبوع في فرنسا والبلدان الغربية، ومن المنتظر أنّ تبدأ عملية فرز الأصوات داخل اللجنة الفرعية في السفارة المصرية في باريس، بعد إغلاق باب التصويت في التاسعة من مساء الأحد، قبل أن يتم إخطار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالنتائج وأيضًا مندوبي المرشحين الرئاسيين.
وبدأت السفارة المصريَّة في بروكسل، في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة، في التاسعة صباحًا، وسط جو من الهدوء، مع ملاحظة زيادة كبيرة في أعداد الناخبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates