المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم
آخر تحديث 23:30:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة انتخابات الرئاسة تؤكّد أنّ الكويت تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد الناخبين

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم للإدلاء بأصواتهم
القاهرة ـ أشرف لاشين

واصل آلاف المصريين المقيمين في الخارج توافدهم على المقار الانتخابيَّة في السفارات والقنصليات منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم، في اليوم الثاني من أيام التصويت على الانتخابات الرئاسيَّة المصريَّة.
وأعلنت للجنة المشرفة على الانتخابات، أنّ دولة الكويت احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد الناخبين الذي تجاوز 71 ألفًا و500 ناخبًا، تليها لجنتا جدة والرياض في السعودية واللتان تجاوز عدد الناخبين فيهما 24 ألف ناخب.
وفتحت السفارة المصريَّة في الرياض والقنصلية العامة في جدة، أبوابهما منذ التاسعة صباحًا لاستقبال أبناء الجاليّة المصرية المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية، للتصويت في الانتخابات الرئاسية في اليوم الثاني من الاستحقاق الرئاسي لخارطة الطريق.
وشهد اليوم الأول للانتخابات، إقبالًا غير مسبوق وامتدت طوابير الناخبين لعشرات الأمتار خارج مقر السفارة في الرياض وخارج مقر القنصليَّة العامة في جدة، وبلغ عدد المصوتين أكثر من 17 ألف ناخب صوتوا في اليوم الأول فقط، وسط أجواء احتفاليَّة وصفها سفير مصر بالرياض بأنه "عُرس انتخابي فاق كل التوقعات".
كما توافد المصريون المقيمون في الأردن، الجمعة ولليوم الثاني على التوالي، على مقري السفارة المصريَّة في عمّان والقنصلية في العقبة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة. وذكر المستشار الإعلامي في السفارة المصرية في عمّان أشرف الكيلانى، أنّ هناك إقبالًا كبيرًا من قبل الناخبين على اختيار رئيسهم المقبل، مشيرًا إلى أنّ أعداد المتوافدين على اللجنة في تزايد مستمر.
وأكّد قنصل العقبة محمد عليوة، أنّ إقبال المصريين الموجودين في محافظات الجنوب وهى العقبة، الكرك، الطفيلة، ومعان، منذ بدء عملية الاقتراع الجمعة، يعد أكبر من المتوقع، مشيرًا إلى أنّ إجمالي عدد الناخبين يتجاوز 250 ناخبًا وناخبة.
وفي دبي، أكّد القنصل المصري السفير شريف البديوي، "أنّ الجالية المصرية تتوافد بكثافة كبيرة علي مقر القنصلية، حرصًا منها على التصويت في الانتخابات الرئاسة"، مشيرًا إلى أنّ المصريين يدركون أهمية المشاركة في تلك المرحلة، موضحًا أنّ نسبة المشاركة، الخميس، فاقت الـ5 آلاف شخص، لافتًا إلى أنها "نسبة كبيرة جدًا لو تمت مقارنتها بالاستحقاقات السابقة ومنها الاستفتاء على الدستور".
وفتحت سفارة مصر في الخرطوم، الجمعة، أبوابها أمام المصريين المقيمين والموجودين في السودان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيّة للاختيار بين أحد المرشحين عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي. وأفاد سفير مصر في الخرطوم أسامة شلتوت، أنه من المتوقع أنّ يشهد، الجمعة والسبت، كثافة في حضور المصريين في السودان للمشاركة في التصويت في العملية الانتخابيَّة حيث إنهما إجازة للعاملين، وسيحرصون على الإدلاء بأصواتهم.
كما استقبلت السفارة المصريَّة في باريس والقنصلية العامة في مرسيليا أبوابهما، المصريين لليوم الثاني على التوالي للمقيمين علي الأراضي الفرنسيَّة والراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة.
ومن المتوقع أنّ تشهد العملية الانتخابية بالنسبة للمصريين في فرنسا إقبالًا كبيرًا، خصوصًا السبت والأحد، حيث إنهما يوافقان عطلة نهاية الأسبوع في فرنسا والبلدان الغربية، ومن المنتظر أنّ تبدأ عملية فرز الأصوات داخل اللجنة الفرعية في السفارة المصرية في باريس، بعد إغلاق باب التصويت في التاسعة من مساء الأحد، قبل أن يتم إخطار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالنتائج وأيضًا مندوبي المرشحين الرئاسيين.
وبدأت السفارة المصريَّة في بروكسل، في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة، في التاسعة صباحًا، وسط جو من الهدوء، مع ملاحظة زيادة كبيرة في أعداد الناخبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم



بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية

إطلالات "كيت ميدلتون" التي أحدثت ضجة كبيرة وأثارت الجدل

لندن ـ كاتيا حداد
قبل انضمامها إلى العائلة الملكية البريطانية اختبرت كيت ميدلتون أشهر اتجاهات التسعينات وبداية الألفية الثانية من بطلون الجينز ذي الخصر المنخفض إلى توبات بحمالات السباغيتي خلال دراستها في الجامعة كما ارتدت أحذية الكروس في ظل أخضر النيون. ولكن منذ أن أصبحت عضوة رسمية في العائلة الملكية في عام 2011، أصبحت إطلالاتها تقتصر على بدلات التنورة وربطات الرأس، في الواقع، هناك العديد من الاتجاهات التي كانت تعشق ارتداءها لكن بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية تخلت عنها إلى الأبد. ومع ذلك، هناك بعض اللحظات المثيرة للجدل التي تجاهلت فيها الدوقة قواعد الموضة الملكية على الرغم من التزامها الدائم بالبروتوكول الملكي، إلا أن بعض إطلالاتها أثارت الكثير من الضجة على الإنترنت، تعرفي عليها: مؤخرا لاحظنا عودة صنادل الودجز إلى ساحة ...المزيد

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 03:49 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

"إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020
 صوت الإمارات - "إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020

GMT 14:29 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates