المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم
آخر تحديث 22:47:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة انتخابات الرئاسة تؤكّد أنّ الكويت تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد الناخبين

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم للإدلاء بأصواتهم
القاهرة ـ أشرف لاشين

واصل آلاف المصريين المقيمين في الخارج توافدهم على المقار الانتخابيَّة في السفارات والقنصليات منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم، في اليوم الثاني من أيام التصويت على الانتخابات الرئاسيَّة المصريَّة.
وأعلنت للجنة المشرفة على الانتخابات، أنّ دولة الكويت احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد الناخبين الذي تجاوز 71 ألفًا و500 ناخبًا، تليها لجنتا جدة والرياض في السعودية واللتان تجاوز عدد الناخبين فيهما 24 ألف ناخب.
وفتحت السفارة المصريَّة في الرياض والقنصلية العامة في جدة، أبوابهما منذ التاسعة صباحًا لاستقبال أبناء الجاليّة المصرية المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية، للتصويت في الانتخابات الرئاسية في اليوم الثاني من الاستحقاق الرئاسي لخارطة الطريق.
وشهد اليوم الأول للانتخابات، إقبالًا غير مسبوق وامتدت طوابير الناخبين لعشرات الأمتار خارج مقر السفارة في الرياض وخارج مقر القنصليَّة العامة في جدة، وبلغ عدد المصوتين أكثر من 17 ألف ناخب صوتوا في اليوم الأول فقط، وسط أجواء احتفاليَّة وصفها سفير مصر بالرياض بأنه "عُرس انتخابي فاق كل التوقعات".
كما توافد المصريون المقيمون في الأردن، الجمعة ولليوم الثاني على التوالي، على مقري السفارة المصريَّة في عمّان والقنصلية في العقبة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة. وذكر المستشار الإعلامي في السفارة المصرية في عمّان أشرف الكيلانى، أنّ هناك إقبالًا كبيرًا من قبل الناخبين على اختيار رئيسهم المقبل، مشيرًا إلى أنّ أعداد المتوافدين على اللجنة في تزايد مستمر.
وأكّد قنصل العقبة محمد عليوة، أنّ إقبال المصريين الموجودين في محافظات الجنوب وهى العقبة، الكرك، الطفيلة، ومعان، منذ بدء عملية الاقتراع الجمعة، يعد أكبر من المتوقع، مشيرًا إلى أنّ إجمالي عدد الناخبين يتجاوز 250 ناخبًا وناخبة.
وفي دبي، أكّد القنصل المصري السفير شريف البديوي، "أنّ الجالية المصرية تتوافد بكثافة كبيرة علي مقر القنصلية، حرصًا منها على التصويت في الانتخابات الرئاسة"، مشيرًا إلى أنّ المصريين يدركون أهمية المشاركة في تلك المرحلة، موضحًا أنّ نسبة المشاركة، الخميس، فاقت الـ5 آلاف شخص، لافتًا إلى أنها "نسبة كبيرة جدًا لو تمت مقارنتها بالاستحقاقات السابقة ومنها الاستفتاء على الدستور".
وفتحت سفارة مصر في الخرطوم، الجمعة، أبوابها أمام المصريين المقيمين والموجودين في السودان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيّة للاختيار بين أحد المرشحين عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي. وأفاد سفير مصر في الخرطوم أسامة شلتوت، أنه من المتوقع أنّ يشهد، الجمعة والسبت، كثافة في حضور المصريين في السودان للمشاركة في التصويت في العملية الانتخابيَّة حيث إنهما إجازة للعاملين، وسيحرصون على الإدلاء بأصواتهم.
كما استقبلت السفارة المصريَّة في باريس والقنصلية العامة في مرسيليا أبوابهما، المصريين لليوم الثاني على التوالي للمقيمين علي الأراضي الفرنسيَّة والراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة.
ومن المتوقع أنّ تشهد العملية الانتخابية بالنسبة للمصريين في فرنسا إقبالًا كبيرًا، خصوصًا السبت والأحد، حيث إنهما يوافقان عطلة نهاية الأسبوع في فرنسا والبلدان الغربية، ومن المنتظر أنّ تبدأ عملية فرز الأصوات داخل اللجنة الفرعية في السفارة المصرية في باريس، بعد إغلاق باب التصويت في التاسعة من مساء الأحد، قبل أن يتم إخطار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالنتائج وأيضًا مندوبي المرشحين الرئاسيين.
وبدأت السفارة المصريَّة في بروكسل، في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيَّة، في التاسعة صباحًا، وسط جو من الهدوء، مع ملاحظة زيادة كبيرة في أعداد الناخبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم المقيمون في الخارج يواصلون إقبالهم على السفارات والقنصليات المصريَّة للإدلاء بأصواتهم



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates