الملك سلمان يوجّه بتصحيح أوضاع اليمنيين غير النظاميين في السعودية
آخر تحديث 19:44:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب بمنحهم تأشيرات زيارة مدتها ستة أشهر قابلة للتمديد

الملك سلمان يوجّه بتصحيح أوضاع اليمنيين غير النظاميين في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان يوجّه بتصحيح أوضاع اليمنيين غير النظاميين في السعودية

الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
الرياض ـ عبد العزيز الدوسري

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير "الداخلية" الأمير محمد بن نايف، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن، قبل تاريخ 20-6-1436ه.

وطالب الملك، ولي العهد، بمنحهم تأشيرات زيارة مدتها ستة أشهر قابلة للتمديد، بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية، والسماح لهم بالعمل وفق ما لدى الجهات المختصة من ضوابط، ويكون العمل بهذا الإجراء مدة شهرين من تاريخ بدء التصحيح.

وأوضحت مصادر يمنية مطلعة في الرياض أنَّ عدد اليمنيين المعنيين بالقرار يفوق 500 ألف شخص، فيما تحفظت مصادر في "الجوازات" على تحديد عدد بعينه.

وأكد بيان للديوان الملكي السعودي، السبت، أنَّ التوجيه جاء "نظرًا إلى الأوضاع الحالية التي تشهدها الجمهورية اليمنية، واستجابة لطلب الحكومة الشرعية اليمنية الممثلة بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالوقوف إلى جانب الحكومة والشعب اليمني، ومؤازرته في هذه الظروف، وامتدادًا لمواقف المملكة الأخوية مع اليمن حكومة وشعبًا، وتقديرًا لأبناء اليمن، ولتخفيف الأعباء عنهم.

وبدأت "الجوازات" مع مستشاريها القانونيين درس وضع آلية لتنفيذ ما وجه به خادم الحرمين الشريفين،  طبقًا للإطار الزمني المذكور في التوجيه الملكي.

وثمن القائم بالأعمال في السفارة اليمنية لدى الرياض زين القعيطي توجيه خادم الحرمين الشريفين، مشيرًا إلى أنَّ وزارة "الخارجية" اليمنية كوَّنت فريقًا للعمل من داخل السفارة اليمنية يضم بعض مسؤولي وزارتي الخارجية والداخلية اليمنيتين وشؤون اللاجئين، للخروج بآلية مشتركة للعمل وفقًا لما أمر به خادم الحرمين الشريفين.

وأعرب رئيس "المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم"، رئيس جالية جدة، مهدي حاتم النهاري، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين، لمناسبة توجيهه لولي العهد باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يوجّه بتصحيح أوضاع اليمنيين غير النظاميين في السعودية الملك سلمان يوجّه بتصحيح أوضاع اليمنيين غير النظاميين في السعودية



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates