الملك سلمان يوجّه بتصحيح أوضاع اليمنيين غير النظاميين في السعودية
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب بمنحهم تأشيرات زيارة مدتها ستة أشهر قابلة للتمديد

الملك سلمان يوجّه بتصحيح أوضاع اليمنيين غير النظاميين في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان يوجّه بتصحيح أوضاع اليمنيين غير النظاميين في السعودية

الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
الرياض ـ عبد العزيز الدوسري

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير "الداخلية" الأمير محمد بن نايف، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن، قبل تاريخ 20-6-1436ه.

وطالب الملك، ولي العهد، بمنحهم تأشيرات زيارة مدتها ستة أشهر قابلة للتمديد، بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية، والسماح لهم بالعمل وفق ما لدى الجهات المختصة من ضوابط، ويكون العمل بهذا الإجراء مدة شهرين من تاريخ بدء التصحيح.

وأوضحت مصادر يمنية مطلعة في الرياض أنَّ عدد اليمنيين المعنيين بالقرار يفوق 500 ألف شخص، فيما تحفظت مصادر في "الجوازات" على تحديد عدد بعينه.

وأكد بيان للديوان الملكي السعودي، السبت، أنَّ التوجيه جاء "نظرًا إلى الأوضاع الحالية التي تشهدها الجمهورية اليمنية، واستجابة لطلب الحكومة الشرعية اليمنية الممثلة بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالوقوف إلى جانب الحكومة والشعب اليمني، ومؤازرته في هذه الظروف، وامتدادًا لمواقف المملكة الأخوية مع اليمن حكومة وشعبًا، وتقديرًا لأبناء اليمن، ولتخفيف الأعباء عنهم.

وبدأت "الجوازات" مع مستشاريها القانونيين درس وضع آلية لتنفيذ ما وجه به خادم الحرمين الشريفين،  طبقًا للإطار الزمني المذكور في التوجيه الملكي.

وثمن القائم بالأعمال في السفارة اليمنية لدى الرياض زين القعيطي توجيه خادم الحرمين الشريفين، مشيرًا إلى أنَّ وزارة "الخارجية" اليمنية كوَّنت فريقًا للعمل من داخل السفارة اليمنية يضم بعض مسؤولي وزارتي الخارجية والداخلية اليمنيتين وشؤون اللاجئين، للخروج بآلية مشتركة للعمل وفقًا لما أمر به خادم الحرمين الشريفين.

وأعرب رئيس "المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم"، رئيس جالية جدة، مهدي حاتم النهاري، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين، لمناسبة توجيهه لولي العهد باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يوجّه بتصحيح أوضاع اليمنيين غير النظاميين في السعودية الملك سلمان يوجّه بتصحيح أوضاع اليمنيين غير النظاميين في السعودية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يوجّه بتصحيح أوضاع اليمنيين غير النظاميين في السعودية الملك سلمان يوجّه بتصحيح أوضاع اليمنيين غير النظاميين في السعودية



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates