الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد
آخر تحديث 13:56:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية الكونغرس يمهل "CIA" شهرا للكشف عن قتلة خاشقجي "الحرس الثوري" يعلن اعتقال 4 أشخاص بتهمة الإعداد لموجة ثانية من الاحتجاجات
أخر الأخبار

العاهل السعودي يزور الأمير مقرن بن عبدالعزيز في الرياض

الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد

خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

وجّه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراء المناطق، ومحافظي المحافظات، ورؤساء المراكز، بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان الأحد المقبل.

ومن المنتظر أن يبدأ أمراء 13 منطقة في المملكة، بحسب التقسيم الإداري، في استقبال المبايعين من المواطنين خلال الأيام المقبلة.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أخيرًا 25 أمرًا ملكيًا تضمن اختيار الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليًا للعهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع احتفاظه بحقيبة "الداخلية"، ورئاسة مجلس الشؤون السياسية والأمنية، إضافة إلى اختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًا لولي العهد، وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء، إضافة إلى احتفاظه بمنصبي وزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وزار الملك سلمان، والأمير محمد بن نايف، والأمير محمد بن سلمان، الأربعاء الماضي، قصر الأمير مقرن بن عبدالعزيز في الرياض، في مشهد يحمل دلالات مهمة.

وكان في استقبال الملك سلمان شقيقه الأمير مقرن بن عبدالعزيز، الذي يعد أول من يتنازل عن منصب ولي العهد في التاريخ السعودي، ومجموعة من الأمراء.
وسبق الزيارة الملكية حضور الأمير مقرن مبايعة الأميرين، في مشهد أعطى إشارات مهمة إلى تماسك البيت الحاكم واستقراره.

وأبلغ الأمير مقرن الملك سلمان برغبته في التنازل عن ولاية العهد قبل أيام، وهو ما استجاب له خادم الحرمين الشريفين، ليعلن رسميًا تنصيب الأمير محمد بن نايف وليًا للعهد، والذي كان يشغل بدوره منصب ولي ولي العهد، بعد حصوله على غالبية الأصوات من أعضاء هيئة البيعة.

بينما احتشد الأمراء والمسؤولون والمواطنون في قصر الحكم في الرياض، الخميس الماضي، لمبايعة ولي العهد وولي ولي العهد.

كان الملك سلمان بن عبدالعزيز قد شدد في كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية، على أن الأمير مقرن يتمتع بمكانة رفيعة لديه، وأنه تقديرًا لما أبداه قرر الاستجابة لرغبته في إعفائه من ولاية العهد.

وأكد الملك سلمان بن عبدالعزيز، في برقية وجهها، الخميس الماضي، إلى الأمير محمد بن نايف، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية: نشير إلى أمرنا رقم (أ / 159) وتاريخ 10 - 7 - 1436هـ القاضي باختياركم وليًا للعهد، وتعيينكم نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للداخلية ورئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ورقم (أ / 160) وتاريخ 10 - 7 - 1436هـ القاضي باختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وليًا لولي العهد وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ونرغب إليكم إبلاغ أمراء المناطق ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز بتلقي البيعة نيابة عنكم وولي ولي العهد يوم الأحد 14 - 7 - 1436هـ.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 15:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 صوت الإمارات - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 08:26 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

عيسى السبوسي يستلهم اسم "ذرب" من أشعار الشيخ زايد آل نهيان

GMT 07:40 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

السويدي إبراهيموفيتش يعلن عودته للدوري الإيطالي

GMT 07:32 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

نيمار يقود باريس سان جيرمان ضد نانت في الدوري الفرنسي

GMT 07:35 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

فيدال يحسم مصيره مع برشلونة قبل عطلة الكريسماس

GMT 04:59 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ليفربول يحصد نصيب الأسد فى جوائز حفل الكرة الذهبية 2019

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب الإسباني يواجه هولندا وديًا تمهيدًا لـ"يورو 2020"

GMT 07:36 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أليسون بيكر يُوضِّح سبب تغيّر صلاح للأفضل مع ليفربول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates