الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العاهل السعودي يزور الأمير مقرن بن عبدالعزيز في الرياض

الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد

خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

وجّه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراء المناطق، ومحافظي المحافظات، ورؤساء المراكز، بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان الأحد المقبل.

ومن المنتظر أن يبدأ أمراء 13 منطقة في المملكة، بحسب التقسيم الإداري، في استقبال المبايعين من المواطنين خلال الأيام المقبلة.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أخيرًا 25 أمرًا ملكيًا تضمن اختيار الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليًا للعهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع احتفاظه بحقيبة "الداخلية"، ورئاسة مجلس الشؤون السياسية والأمنية، إضافة إلى اختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًا لولي العهد، وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء، إضافة إلى احتفاظه بمنصبي وزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وزار الملك سلمان، والأمير محمد بن نايف، والأمير محمد بن سلمان، الأربعاء الماضي، قصر الأمير مقرن بن عبدالعزيز في الرياض، في مشهد يحمل دلالات مهمة.

وكان في استقبال الملك سلمان شقيقه الأمير مقرن بن عبدالعزيز، الذي يعد أول من يتنازل عن منصب ولي العهد في التاريخ السعودي، ومجموعة من الأمراء.
وسبق الزيارة الملكية حضور الأمير مقرن مبايعة الأميرين، في مشهد أعطى إشارات مهمة إلى تماسك البيت الحاكم واستقراره.

وأبلغ الأمير مقرن الملك سلمان برغبته في التنازل عن ولاية العهد قبل أيام، وهو ما استجاب له خادم الحرمين الشريفين، ليعلن رسميًا تنصيب الأمير محمد بن نايف وليًا للعهد، والذي كان يشغل بدوره منصب ولي ولي العهد، بعد حصوله على غالبية الأصوات من أعضاء هيئة البيعة.

بينما احتشد الأمراء والمسؤولون والمواطنون في قصر الحكم في الرياض، الخميس الماضي، لمبايعة ولي العهد وولي ولي العهد.

كان الملك سلمان بن عبدالعزيز قد شدد في كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية، على أن الأمير مقرن يتمتع بمكانة رفيعة لديه، وأنه تقديرًا لما أبداه قرر الاستجابة لرغبته في إعفائه من ولاية العهد.

وأكد الملك سلمان بن عبدالعزيز، في برقية وجهها، الخميس الماضي، إلى الأمير محمد بن نايف، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية: نشير إلى أمرنا رقم (أ / 159) وتاريخ 10 - 7 - 1436هـ القاضي باختياركم وليًا للعهد، وتعيينكم نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للداخلية ورئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ورقم (أ / 160) وتاريخ 10 - 7 - 1436هـ القاضي باختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وليًا لولي العهد وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ونرغب إليكم إبلاغ أمراء المناطق ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز بتلقي البيعة نيابة عنكم وولي ولي العهد يوم الأحد 14 - 7 - 1436هـ.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عبد الله المري يتسلم شهادة اعتماد شرطة دبي

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 17:21 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ماثيو بومونت يؤكد أن المشي في الليل يمنحك الثقة

GMT 13:00 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

العلماء يتخلصون من السرطان في تجربة هامة

GMT 21:13 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تنظيف بقع القهوة من السجاد

GMT 12:47 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نبيه بري يؤكد أن لبنان أشبه بسفينة تواجه الغرق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates