الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد
آخر تحديث 01:24:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية روسيا تسجل 16710 إصابات جديدة بكورونا و229 وفاة إضافية تونس تسجل 1322 إصابة جديدة بفيروس كورونا و44 وفاة
أخر الأخبار

العاهل السعودي يزور الأمير مقرن بن عبدالعزيز في الرياض

الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد

خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

وجّه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراء المناطق، ومحافظي المحافظات، ورؤساء المراكز، بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان الأحد المقبل.

ومن المنتظر أن يبدأ أمراء 13 منطقة في المملكة، بحسب التقسيم الإداري، في استقبال المبايعين من المواطنين خلال الأيام المقبلة.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أخيرًا 25 أمرًا ملكيًا تضمن اختيار الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليًا للعهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع احتفاظه بحقيبة "الداخلية"، ورئاسة مجلس الشؤون السياسية والأمنية، إضافة إلى اختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًا لولي العهد، وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء، إضافة إلى احتفاظه بمنصبي وزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وزار الملك سلمان، والأمير محمد بن نايف، والأمير محمد بن سلمان، الأربعاء الماضي، قصر الأمير مقرن بن عبدالعزيز في الرياض، في مشهد يحمل دلالات مهمة.

وكان في استقبال الملك سلمان شقيقه الأمير مقرن بن عبدالعزيز، الذي يعد أول من يتنازل عن منصب ولي العهد في التاريخ السعودي، ومجموعة من الأمراء.
وسبق الزيارة الملكية حضور الأمير مقرن مبايعة الأميرين، في مشهد أعطى إشارات مهمة إلى تماسك البيت الحاكم واستقراره.

وأبلغ الأمير مقرن الملك سلمان برغبته في التنازل عن ولاية العهد قبل أيام، وهو ما استجاب له خادم الحرمين الشريفين، ليعلن رسميًا تنصيب الأمير محمد بن نايف وليًا للعهد، والذي كان يشغل بدوره منصب ولي ولي العهد، بعد حصوله على غالبية الأصوات من أعضاء هيئة البيعة.

بينما احتشد الأمراء والمسؤولون والمواطنون في قصر الحكم في الرياض، الخميس الماضي، لمبايعة ولي العهد وولي ولي العهد.

كان الملك سلمان بن عبدالعزيز قد شدد في كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية، على أن الأمير مقرن يتمتع بمكانة رفيعة لديه، وأنه تقديرًا لما أبداه قرر الاستجابة لرغبته في إعفائه من ولاية العهد.

وأكد الملك سلمان بن عبدالعزيز، في برقية وجهها، الخميس الماضي، إلى الأمير محمد بن نايف، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية: نشير إلى أمرنا رقم (أ / 159) وتاريخ 10 - 7 - 1436هـ القاضي باختياركم وليًا للعهد، وتعيينكم نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للداخلية ورئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ورقم (أ / 160) وتاريخ 10 - 7 - 1436هـ القاضي باختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وليًا لولي العهد وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ونرغب إليكم إبلاغ أمراء المناطق ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز بتلقي البيعة نيابة عنكم وولي ولي العهد يوم الأحد 14 - 7 - 1436هـ.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد الملك سلمان يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد



GMT 01:28 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن راشد يؤكّد حرص الإمارات على تعزيز الشراكات الدولية

ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates