الناتو يعبر عن قلقه بسبب تخطيط تنظيم داعش لهجوم نووي على بريطانيا
آخر تحديث 06:09:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد اكتشاف محاولات متطرفين الحصول على أسلحة دمار شامل

الناتو يعبر عن قلقه بسبب تخطيط تنظيم "داعش" لهجوم نووي على بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الناتو يعبر عن قلقه بسبب تخطيط تنظيم "داعش" لهجوم نووي على بريطانيا

تنظيم "داعش"
لندن - سليم كرم

حذر قادة الأجهزة الأمنية في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي من أن مقاتلي "داعش" يخططون لتنفيذ هجمات بيولوجية ونووية في بريطانيا وأوروبا، ووصفت هذه الأطراف قلقها بالمبرر بعد ان اكتشفوا أن المتطرفين في سورية يحاولون الحصول على أسلحة دمار شامل مثل الأسلحة البيولوجية والكيميائية والإشعاعية.

وجاء في مؤتمر الأمن الدولي في لندن أن الجماعة تحاول أيضا تطوير طرق جديد لتجنب الاجراءات الأمنية وتنفيذ هجمات عن طريق زرع قنابلها في اجسام بشرية، ومن خلال تطوير وسائل للقيادة السيارات عن بعد.

الناتو يعبر عن قلقه بسبب تخطيط تنظيم داعش لهجوم نووي على بريطانيا

ويخشى الخبراء من سيطرة التنظيم على مخزون الصواريخ العراقية قصيرة المدى السابقة مثل الصواريخ المحمولة على الكتف، وصرح نائب رئيس مكافحة "الارهاب" في المفوضية الأوروبية خورخي برتو سيلفا أن "داعش" أبد اهتماما في الحصول على مواد بيولوجية وإشعاعية ونووية وكيميائية، وكشفت هجمات بروكسل الشهر الماضي أن الخلية التي خططت لها صورت سرا مسئول نووي بلجيكي كبير أثناء خروجه من منزله مما أثار مخاوف من أنهم كانوا يبحثون عن طريقة للحصول على هذه المواد.

وتابع السيد سيلفا في المعرض السنوي للأمن ومكافحة "الارهاب" أن قلقهم مبرر، وأوضح نائب الأمين العام المساعد للتهديدات الأمنية في حلف شمال الأطلسي الدكتور جامي شيا " نحن نعرف أن المتطرفون يحاولون الحصول على هذه المواد."وحذر الدكتور شيا أن "داعش" يتوزع في منطقتي نفوذه هما سورية والعراق ويطلق عليهما مناطق الخلافة، ولكنه يفقد بشكل متزايد الأراضي التي يسيطر عليها بسبب ضربات التحالف، ولكن الجزء الثاني يرتكز على انشاء خلايا متطرفة في جميع انحاء أوروبا لشن هجمات في المستقبل، وأشار أن التهديدات من المرجح أن تزداد خطورة.

ونشأت الجماعة المتطرفة في سورية والعراق، وتطلق على نفسها اسم الدولة الاسلامية في العراق والشام، وتعرف في الغرب باسم "داعش"، وأعلن أعضائها الخلافة في مناطقهم وجاءت كلمة "داعش" اختصارا من الدولة الاسلامية في العراق والشام، وتهدف بالأساس الى تطبيق الخلافة الاسلامية في كل العالم.

وأعلنت الجماعة عن مسئوليتها عن هجمات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015، وانفجار الطائرة المتجهة من مصر الى روسيا، وعمليات القتل الفريدة للرهائن الغربيين بما في ذلك الصحفيين جيمس فولي والان هينينغ، وتحصل المنظمة على أموالها من النهب والابتزاز وحصول النفط التي تسيطر عليها، والتي تدر عليها 1.8 مليون جنيه استرليني، وتتخذ من مدينة الرقة في سورية عاصمة لها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناتو يعبر عن قلقه بسبب تخطيط تنظيم داعش لهجوم نووي على بريطانيا الناتو يعبر عن قلقه بسبب تخطيط تنظيم داعش لهجوم نووي على بريطانيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناتو يعبر عن قلقه بسبب تخطيط تنظيم داعش لهجوم نووي على بريطانيا الناتو يعبر عن قلقه بسبب تخطيط تنظيم داعش لهجوم نووي على بريطانيا



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates