الناتو يعبر عن قلقه بسبب تخطيط تنظيم داعش لهجوم نووي على بريطانيا
آخر تحديث 16:17:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد اكتشاف محاولات متطرفين الحصول على أسلحة دمار شامل

الناتو يعبر عن قلقه بسبب تخطيط تنظيم "داعش" لهجوم نووي على بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الناتو يعبر عن قلقه بسبب تخطيط تنظيم "داعش" لهجوم نووي على بريطانيا

تنظيم "داعش"
لندن - سليم كرم

حذر قادة الأجهزة الأمنية في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي من أن مقاتلي "داعش" يخططون لتنفيذ هجمات بيولوجية ونووية في بريطانيا وأوروبا، ووصفت هذه الأطراف قلقها بالمبرر بعد ان اكتشفوا أن المتطرفين في سورية يحاولون الحصول على أسلحة دمار شامل مثل الأسلحة البيولوجية والكيميائية والإشعاعية.

وجاء في مؤتمر الأمن الدولي في لندن أن الجماعة تحاول أيضا تطوير طرق جديد لتجنب الاجراءات الأمنية وتنفيذ هجمات عن طريق زرع قنابلها في اجسام بشرية، ومن خلال تطوير وسائل للقيادة السيارات عن بعد.

الناتو يعبر عن قلقه بسبب تخطيط تنظيم داعش لهجوم نووي على بريطانيا

ويخشى الخبراء من سيطرة التنظيم على مخزون الصواريخ العراقية قصيرة المدى السابقة مثل الصواريخ المحمولة على الكتف، وصرح نائب رئيس مكافحة "الارهاب" في المفوضية الأوروبية خورخي برتو سيلفا أن "داعش" أبد اهتماما في الحصول على مواد بيولوجية وإشعاعية ونووية وكيميائية، وكشفت هجمات بروكسل الشهر الماضي أن الخلية التي خططت لها صورت سرا مسئول نووي بلجيكي كبير أثناء خروجه من منزله مما أثار مخاوف من أنهم كانوا يبحثون عن طريقة للحصول على هذه المواد.

وتابع السيد سيلفا في المعرض السنوي للأمن ومكافحة "الارهاب" أن قلقهم مبرر، وأوضح نائب الأمين العام المساعد للتهديدات الأمنية في حلف شمال الأطلسي الدكتور جامي شيا " نحن نعرف أن المتطرفون يحاولون الحصول على هذه المواد."وحذر الدكتور شيا أن "داعش" يتوزع في منطقتي نفوذه هما سورية والعراق ويطلق عليهما مناطق الخلافة، ولكنه يفقد بشكل متزايد الأراضي التي يسيطر عليها بسبب ضربات التحالف، ولكن الجزء الثاني يرتكز على انشاء خلايا متطرفة في جميع انحاء أوروبا لشن هجمات في المستقبل، وأشار أن التهديدات من المرجح أن تزداد خطورة.

ونشأت الجماعة المتطرفة في سورية والعراق، وتطلق على نفسها اسم الدولة الاسلامية في العراق والشام، وتعرف في الغرب باسم "داعش"، وأعلن أعضائها الخلافة في مناطقهم وجاءت كلمة "داعش" اختصارا من الدولة الاسلامية في العراق والشام، وتهدف بالأساس الى تطبيق الخلافة الاسلامية في كل العالم.

وأعلنت الجماعة عن مسئوليتها عن هجمات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015، وانفجار الطائرة المتجهة من مصر الى روسيا، وعمليات القتل الفريدة للرهائن الغربيين بما في ذلك الصحفيين جيمس فولي والان هينينغ، وتحصل المنظمة على أموالها من النهب والابتزاز وحصول النفط التي تسيطر عليها، والتي تدر عليها 1.8 مليون جنيه استرليني، وتتخذ من مدينة الرقة في سورية عاصمة لها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناتو يعبر عن قلقه بسبب تخطيط تنظيم داعش لهجوم نووي على بريطانيا الناتو يعبر عن قلقه بسبب تخطيط تنظيم داعش لهجوم نووي على بريطانيا



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ صوت الامارات
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates