النَّديم ترصد في أول أيام التَّصويت في الخارج إقبالًا غير مسبوق في الخليج وآسيا
آخر تحديث 14:07:44 بتوقيت أبوظبي

تستمر حتى 18 أيار الجاري في 124 دولة حول العالم

"النَّديم" ترصد في أول أيام التَّصويت في الخارج إقبالًا غير مسبوق في الخليج وآسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "النَّديم" ترصد في أول أيام التَّصويت في الخارج إقبالًا غير مسبوق في الخليج وآسيا

مؤسسة "النديم لحقوق الإنسان"
القاهرة ـ محمد الدوي

أكَّد رئيس مؤسسة "النديم لحقوق الإنسان"، فهمي نديم، أن "عدد المصريين في الخارج يُقدَّر ما بين 6 إلى 8 ملايين، وكانت أعلى نسبة تصويت للمصريين في الخارج في الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة 2012، التي شارك فيها 311 ألفًا تلاها التصويت على دستور 2012، الذي شارك فيه 244 ألفًا، وتختلف انتخابات الرئاسة 2014 عن سابقتها في 2012 في أن الناخب يمكنه الذهاب مباشرة إلى مقر اللجنة في السفارة أو القنصلية للإدلاء بصوته من خلال بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر دون الحاجة لتسجيل مسبق لبياناته ومحل إقامته في الخارج، وهو ما يتيح للموجودين خارج مصر بشكل عارض أو المقيمين بشكل غير قانوني أن يشاركوا في التصويت، كما ألغت لجنة الانتخابات الرئاسية التصويت في كل من؛ ليبيا، وسورية، والصومال، وأفريقيا الوسطى، بسبب الأوضاع الأمنية في تلك الدول".
وأضاف، أن "المصريين في الخارج شهدوا إقبالًا كثيفًا من الناخبين في منطقة الخليج وأستراليا، خلال الساعات الأولى، لبدء عملية التصويت، والمصريون في نيوزيلندا بدءوا التصويت في تمام الساعة التاسعة، صباح الخميس، بالتوقيت النيوزيلاندي، (11 مساء الأربعاء بتوقيت مصر)، ويبدأ في لوس أنغلوس 6 مساء الخميس، بتوقيت مصر، (9 صباح الخميس بالتوقيت الولاية)".
وأكَّد نديم، في بيان له، أن "التقارير الأولية من السفارات والقنصليات في الخارج، ولاسيما من منطقة شرق وجنوب شرقي آسيا، ومنطقة الخليج العربي، تفيد بأن عملية التصويت تسير بشكل طبيعي، ودون أية معوقات في أول أيام التصويت، وأن عملية التصويت تشهد إقبالًا كثيفًا من قِبل الناخبين حيث اصطف المواطنون في صفوف امتدت إلى كيلومترات أمام مقار السفارات والقنصليات المصرية".
وأضاف أن "عملية الاقتراع تسير في جو هادئ، وفي ظل نظام دقيق، يعكس حرص المواطنين المصريين في الخارج على ممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في انتخاب رئيس مصر المقبل، حيث تتابع وزارة الخارجية بالتنسيق مع لجنة الانتخابات الرئاسية سير عملية الاقتراع في الخارج، وحل أية عقبات أو مشكلات تطرأ، كما تستمر الوزارة في توجيه السفارات والقنصليات لتقديم التسهيلات كافة للسادة المواطنين في الخارج، كما يعمل النظام التقني المتطور، والذي تم إدخاله للمرة الأولى بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والتنمية الإدارية، في عملية تصويت المصريين في الخارج، بكفاءة ويسهم في تسهيل عملية التصويت في المقار الانتخابية ذات الكثافة التصويتية لتقليص وقت انتظار المصوتين ، فضلًا عن منع التصويت المزدوج".
يذكر أن الانتخابات الرئاسية لدى المصريين المقيمين في الخارج، انطلقت الخميس، ويمتد التصويت في الخارج لمدة 4 أيام، تنتهي في 18 أيار/مايو، في 141 لجنة فرعية لمقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية أقرتها اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في 124 دولة في مختلف أنحاء العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النَّديم ترصد في أول أيام التَّصويت في الخارج إقبالًا غير مسبوق في الخليج وآسيا النَّديم ترصد في أول أيام التَّصويت في الخارج إقبالًا غير مسبوق في الخليج وآسيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النَّديم ترصد في أول أيام التَّصويت في الخارج إقبالًا غير مسبوق في الخليج وآسيا النَّديم ترصد في أول أيام التَّصويت في الخارج إقبالًا غير مسبوق في الخليج وآسيا



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates