النَّديم ترصد في أول أيام التَّصويت في الخارج إقبالًا غير مسبوق في الخليج وآسيا
آخر تحديث 12:14:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستمر حتى 18 أيار الجاري في 124 دولة حول العالم

"النَّديم" ترصد في أول أيام التَّصويت في الخارج إقبالًا غير مسبوق في الخليج وآسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "النَّديم" ترصد في أول أيام التَّصويت في الخارج إقبالًا غير مسبوق في الخليج وآسيا

مؤسسة "النديم لحقوق الإنسان"
القاهرة ـ محمد الدوي

أكَّد رئيس مؤسسة "النديم لحقوق الإنسان"، فهمي نديم، أن "عدد المصريين في الخارج يُقدَّر ما بين 6 إلى 8 ملايين، وكانت أعلى نسبة تصويت للمصريين في الخارج في الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة 2012، التي شارك فيها 311 ألفًا تلاها التصويت على دستور 2012، الذي شارك فيه 244 ألفًا، وتختلف انتخابات الرئاسة 2014 عن سابقتها في 2012 في أن الناخب يمكنه الذهاب مباشرة إلى مقر اللجنة في السفارة أو القنصلية للإدلاء بصوته من خلال بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر دون الحاجة لتسجيل مسبق لبياناته ومحل إقامته في الخارج، وهو ما يتيح للموجودين خارج مصر بشكل عارض أو المقيمين بشكل غير قانوني أن يشاركوا في التصويت، كما ألغت لجنة الانتخابات الرئاسية التصويت في كل من؛ ليبيا، وسورية، والصومال، وأفريقيا الوسطى، بسبب الأوضاع الأمنية في تلك الدول".
وأضاف، أن "المصريين في الخارج شهدوا إقبالًا كثيفًا من الناخبين في منطقة الخليج وأستراليا، خلال الساعات الأولى، لبدء عملية التصويت، والمصريون في نيوزيلندا بدءوا التصويت في تمام الساعة التاسعة، صباح الخميس، بالتوقيت النيوزيلاندي، (11 مساء الأربعاء بتوقيت مصر)، ويبدأ في لوس أنغلوس 6 مساء الخميس، بتوقيت مصر، (9 صباح الخميس بالتوقيت الولاية)".
وأكَّد نديم، في بيان له، أن "التقارير الأولية من السفارات والقنصليات في الخارج، ولاسيما من منطقة شرق وجنوب شرقي آسيا، ومنطقة الخليج العربي، تفيد بأن عملية التصويت تسير بشكل طبيعي، ودون أية معوقات في أول أيام التصويت، وأن عملية التصويت تشهد إقبالًا كثيفًا من قِبل الناخبين حيث اصطف المواطنون في صفوف امتدت إلى كيلومترات أمام مقار السفارات والقنصليات المصرية".
وأضاف أن "عملية الاقتراع تسير في جو هادئ، وفي ظل نظام دقيق، يعكس حرص المواطنين المصريين في الخارج على ممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في انتخاب رئيس مصر المقبل، حيث تتابع وزارة الخارجية بالتنسيق مع لجنة الانتخابات الرئاسية سير عملية الاقتراع في الخارج، وحل أية عقبات أو مشكلات تطرأ، كما تستمر الوزارة في توجيه السفارات والقنصليات لتقديم التسهيلات كافة للسادة المواطنين في الخارج، كما يعمل النظام التقني المتطور، والذي تم إدخاله للمرة الأولى بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والتنمية الإدارية، في عملية تصويت المصريين في الخارج، بكفاءة ويسهم في تسهيل عملية التصويت في المقار الانتخابية ذات الكثافة التصويتية لتقليص وقت انتظار المصوتين ، فضلًا عن منع التصويت المزدوج".
يذكر أن الانتخابات الرئاسية لدى المصريين المقيمين في الخارج، انطلقت الخميس، ويمتد التصويت في الخارج لمدة 4 أيام، تنتهي في 18 أيار/مايو، في 141 لجنة فرعية لمقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية أقرتها اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في 124 دولة في مختلف أنحاء العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النَّديم ترصد في أول أيام التَّصويت في الخارج إقبالًا غير مسبوق في الخليج وآسيا النَّديم ترصد في أول أيام التَّصويت في الخارج إقبالًا غير مسبوق في الخليج وآسيا



تحرص دائمًا على إبراز قوامها الرشيق من خلال ملابسها

إطلالات معاصرة على أسلوب العارضة جيجي حديد

واشنطن ـ رولا عيسى
عندما نفكّر بالاطلالات الشبابية، فالدينيم هو أول ما يبادر الى أذهاننا، وتنجح جيجي دائماً في اعتماد أجمل الاطلالات بالجينز سواء مع الكنزة السويتر الفضفاضة، أو عندما تعتمد لوك الدينيم بالكامل، ولإطلالة مسائية شبابية، نسّقت جيجي السروال الجينز مع توب تكشف اكتافها وحذاء بكعب عالٍ. أقرأ أيضًا جيجي حديد تبدو أنيقة وجذّابة في عيد الحب بقميص ذو فتحة عنق كما تشتهر جيجي بأسلوب الستريت ستايل، سواء الملابس الرياضية العصرية، والكروب توب، والسراويل بأقمشة ونقشات وقصات مختلفة سواء الضيقة او الفضفاضة، لكنها تحرص دائماً على إبراز قوامها الرشيق من خلال اطلالاتها. وحتى فساتين السهرة التي تطلّ بها، تتميّز بالعنصر الشبابي والعصري قد يهمك أيضًا جيجي حديد تتألّق في مهرجان "كوتشيلا للموسيقى والفن" ارتدت سترة سوداء وحذاء "بوت كاوبو...المزيد

GMT 08:36 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب فريق بايرن ميونخ يتعرض لتهديدات بالقتل

GMT 09:09 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ماتويدي يخرج من قائمة منتخب فرنسا للإصابة

GMT 02:17 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جينك البلجيكي يقيل مدربه لسوء النتائج

GMT 08:50 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

راموس يصرح سنقاتل للفوز بكأس السوبر الإسباني

GMT 01:33 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جوندوجان يصرح ميسي أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق

GMT 08:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تحرم منتخب النمسا من جهود لاعبها المميز اليساندرو شوف

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كومباني يكشف مانشستر سيتي لا يحتاج للتعاقد مع مدافع جديد

GMT 17:09 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إسبانيا تقدم "قميص" بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020

GMT 17:32 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش يفضل بولونيا على حساب ميلان ونابولي

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يجهز 150 مليون يورو لضم سانشو الصيف المقبل

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates