النَّائب العام يُحيل 200 من أعضاء وقيادات أنصار بيت المقدس إلى المحكمة الجنائيَّة
آخر تحديث 19:38:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لاتهمامهم بتفجير مديريَّات أمن القاهرة والدَّقهليَّة وجنوب سيناء وقتل ضُبَّاط "الدَّاخليَّة"

النَّائب العام يُحيل 200 من أعضاء وقيادات "أنصار بيت المقدس" إلى المحكمة الجنائيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النَّائب العام يُحيل 200 من أعضاء وقيادات "أنصار بيت المقدس" إلى المحكمة الجنائيَّة

جماعة "أنصار بيت المقدس"
القاهرة – محمد الدوي

أمر النائب العام المستشار، هشام بركات، بإحالة 200 من أعضاء وقيادات جماعة "أنصار بيت المقدس"، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالتخطيط مع تنظيم "القاعدة"، وحركة "حماس" لتنفيذ الكثير من الأعمال العدائية وترويع المواطنين، والقتل العمد، وتخريب المنشآت داخل البلاد، مع استمرار حبس 102 متهمًا من أعضاء التنظيم، وتوقيف وإحضار 98 هاربًا.
وكشفتْ تحقيقات النيابة العامة، عن تورط الـ200 متهم، من أعضاء وقيادات "أنصار بيت المقدس"، في ما يزيد على 41 عملية إرهابية كبرى، وقعت في محافظات الجمهورية منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، أبرزهم محاولة اغتيال وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، وقتل ضابط قطاع الأمن الوطني، المُقدِّم محمد مبروك، الشاهد الرئيس في قضية الهروب الكبير، والتخابر.
وجاءت قائمة العمليات التي تورط فيها تنظيم "أنصار بيت المقدس" بالتخطيط مع عناصر من تنظيم "القاعدة"، وحركة "حماس"، كالآتي؛ قتل المُقدِّم محمد مبروك، ومدير مكتب وزير الداخلية، اللواء محمد السعيد، والرائد محمد أبوشقرة، والملازم أول، محمد حسن، والمجند، علي رمضان، وزوجة أحد ضباط الشرطة، المواطنة آمال محمود كامل، والمواطن محمد أبو غنيمة لسرقة سياراته مع سبق الإصرار والترصد.
كما أسندت إلى المتهمين، التورط في محاولة اغتيال وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، والعميد طه ذكي، والعقيد طارق الطحاوي، وتفجير مباني مديريات؛ أمن القاهرة، والدقهلية، وجنوب سيناء، التي روعت المناطق المحيطة بها، والقاطنين فيها، ومحاولة تخريب كثير من المنشآت الشرطية، في مديرية أمن الإسماعيلية، وقسم مدينة نصر أول، ونقطة شرطة النزهة، ومركز شرطة أبوصوير، والأكمنة الشرطية في التجمع الأول، وباسوس، والكيلو 105 في الإسماعيلية، والمنصورة، ومسطرد، والجرايدة، ومعسكر الأمن المركزي في السويس، ونادي ضباط الشرطة في العريش، وتفجير سيارة شرطة في الإسماعيلية، ووضع عبوة ناسفة في سيارة مأمور قسم إمبابة.
وشملت الاتهامات إطلاق المتهمين القذائف تجاه محطة القمر الصناعي في ضاحية المعادي، في القاهرة، والتعدي على مقر حزب "المصريين الأحرار"، ومحاولة تفجير محطة وقود "وطنية"، في طريق السويس، وإطلاق قذائف تجاه سفينة تجارية صينية حال عبورها المجري الملاحي لقناة السويس، لاستعداء دولتها، ومحاولة تخريب مجري القناة عن طريق تفجير غواصة بدائية تحمل طنًّا من مادة "TNT" شديدة الانفجار، وتفجير خط الغاز في أبوصوير.
كما تضمنت الاتهامات، التورط في السطو على سيارات البريد في أبوصوير، والتجمع الأول، والمطرية، والشيخ زايد، وبلقاس، واعتراض سيارة نقل أموال تابعة لشركة "أمانكو" وسرقتها، وسرقة أموال ماكينة الصراف الآلي التابعة لبنك الأسكندرية، فرع القنطرة غرب، وسرقة الكثير من سيارات المواطنين المسيحيين بالإكراه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النَّائب العام يُحيل 200 من أعضاء وقيادات أنصار بيت المقدس إلى المحكمة الجنائيَّة النَّائب العام يُحيل 200 من أعضاء وقيادات أنصار بيت المقدس إلى المحكمة الجنائيَّة



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ سليم كرم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 10:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:37 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

قم بتصميم منزل له ديكورات هندية ساحرة

GMT 19:17 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

عبايات مخصّرة لإطلالة نحيفة لصاحبات الوزن المتوسط

GMT 04:19 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

عمار النعيمي يستقبل القنصل الفرنسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates