النَّائب العام يُحيل 200 من أعضاء وقيادات أنصار بيت المقدس إلى المحكمة الجنائيَّة
آخر تحديث 15:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لاتهمامهم بتفجير مديريَّات أمن القاهرة والدَّقهليَّة وجنوب سيناء وقتل ضُبَّاط "الدَّاخليَّة"

النَّائب العام يُحيل 200 من أعضاء وقيادات "أنصار بيت المقدس" إلى المحكمة الجنائيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النَّائب العام يُحيل 200 من أعضاء وقيادات "أنصار بيت المقدس" إلى المحكمة الجنائيَّة

جماعة "أنصار بيت المقدس"
القاهرة – محمد الدوي

أمر النائب العام المستشار، هشام بركات، بإحالة 200 من أعضاء وقيادات جماعة "أنصار بيت المقدس"، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالتخطيط مع تنظيم "القاعدة"، وحركة "حماس" لتنفيذ الكثير من الأعمال العدائية وترويع المواطنين، والقتل العمد، وتخريب المنشآت داخل البلاد، مع استمرار حبس 102 متهمًا من أعضاء التنظيم، وتوقيف وإحضار 98 هاربًا.
وكشفتْ تحقيقات النيابة العامة، عن تورط الـ200 متهم، من أعضاء وقيادات "أنصار بيت المقدس"، في ما يزيد على 41 عملية إرهابية كبرى، وقعت في محافظات الجمهورية منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، أبرزهم محاولة اغتيال وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، وقتل ضابط قطاع الأمن الوطني، المُقدِّم محمد مبروك، الشاهد الرئيس في قضية الهروب الكبير، والتخابر.
وجاءت قائمة العمليات التي تورط فيها تنظيم "أنصار بيت المقدس" بالتخطيط مع عناصر من تنظيم "القاعدة"، وحركة "حماس"، كالآتي؛ قتل المُقدِّم محمد مبروك، ومدير مكتب وزير الداخلية، اللواء محمد السعيد، والرائد محمد أبوشقرة، والملازم أول، محمد حسن، والمجند، علي رمضان، وزوجة أحد ضباط الشرطة، المواطنة آمال محمود كامل، والمواطن محمد أبو غنيمة لسرقة سياراته مع سبق الإصرار والترصد.
كما أسندت إلى المتهمين، التورط في محاولة اغتيال وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، والعميد طه ذكي، والعقيد طارق الطحاوي، وتفجير مباني مديريات؛ أمن القاهرة، والدقهلية، وجنوب سيناء، التي روعت المناطق المحيطة بها، والقاطنين فيها، ومحاولة تخريب كثير من المنشآت الشرطية، في مديرية أمن الإسماعيلية، وقسم مدينة نصر أول، ونقطة شرطة النزهة، ومركز شرطة أبوصوير، والأكمنة الشرطية في التجمع الأول، وباسوس، والكيلو 105 في الإسماعيلية، والمنصورة، ومسطرد، والجرايدة، ومعسكر الأمن المركزي في السويس، ونادي ضباط الشرطة في العريش، وتفجير سيارة شرطة في الإسماعيلية، ووضع عبوة ناسفة في سيارة مأمور قسم إمبابة.
وشملت الاتهامات إطلاق المتهمين القذائف تجاه محطة القمر الصناعي في ضاحية المعادي، في القاهرة، والتعدي على مقر حزب "المصريين الأحرار"، ومحاولة تفجير محطة وقود "وطنية"، في طريق السويس، وإطلاق قذائف تجاه سفينة تجارية صينية حال عبورها المجري الملاحي لقناة السويس، لاستعداء دولتها، ومحاولة تخريب مجري القناة عن طريق تفجير غواصة بدائية تحمل طنًّا من مادة "TNT" شديدة الانفجار، وتفجير خط الغاز في أبوصوير.
كما تضمنت الاتهامات، التورط في السطو على سيارات البريد في أبوصوير، والتجمع الأول، والمطرية، والشيخ زايد، وبلقاس، واعتراض سيارة نقل أموال تابعة لشركة "أمانكو" وسرقتها، وسرقة أموال ماكينة الصراف الآلي التابعة لبنك الأسكندرية، فرع القنطرة غرب، وسرقة الكثير من سيارات المواطنين المسيحيين بالإكراه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النَّائب العام يُحيل 200 من أعضاء وقيادات أنصار بيت المقدس إلى المحكمة الجنائيَّة النَّائب العام يُحيل 200 من أعضاء وقيادات أنصار بيت المقدس إلى المحكمة الجنائيَّة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates