المشاريع تهدف إلى التخفيف من المعاناة اليومية للمواطنين الفلسطينيين
آخر تحديث 10:47:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الهلال" تنفذ مشاريعًا اقتصادية واجتماعية في الأرض المحتلة

المشاريع تهدف إلى التخفيف من المعاناة اليومية للمواطنين الفلسطينيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المشاريع تهدف إلى التخفيف من المعاناة اليومية للمواطنين الفلسطينيين

موائد الهلال لإفطار الصائمين في الأراضي الفلسطينية رمضان الماضي
أبو ظبي - سعيد المهيري

بلغت قيمة المشاريع التي تقوم هيئة الهلال الأحمر بتنفيذها في القدس والأراضي الفلسطينية 53 مليون درهم تشمل إنشاء وتشطيب وتجهيز وتأهيل عدد من المساجد والمدارس والعيادات الصحية ومراكز تأهيل المعاقين.


وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي أنَّ القيادة العليا لهيئة الهلال الأحمر تحرص كل الحرص على تقديم المساعدات بشكل دائم لقطاعات عديدة من الشعب الفلسطيني بهدف دعم عملية التنمية الاجتماعية والتخفيف من المعاناة اليومية التي يواجهها أبناؤه اقتصاديًا واجتماعيًا .

وأوضح أن مكتب الهيئة في الضفة الغربية يقوم بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية ومؤسسات حكومية ومجالس بلدية وقروية وجمعيات النفع العام في الضفة الغربية بتنفيذ هذه المشاريع التي تشمل كافة فئات المجتمع الفلسطيني خاصة الشرائح المحتاجة في القدس والمخيمات والقرى الفلسطينية.

وذكر أن تأهيل المعاقين حظي بالجزء الأكبر من هذه المشاريع إذ وصلت قيمة المبالغ المخصصة لهذا القطاع إلى نحو 23 مليون درهم في حين جاء القطاع التعليمي في المرتبة الثانية إذ وصلت القيمة المخصصة له نحو عشرين مليون درهم وجاءت بعدها مشاريع بناء المساجد لتصل إلى ثلاثة ملايين و625 ألف درهم ثم القطاع الصحي ليصل إلى ثلاثة ملايين و569 ألف درهم وتوزعت باقي المبالغ على دعم الفئات المحتاجة من فقراء القدس القديمة ودعم تكايا الحرمين القدسي في القدس والإبراهيمي في الخليل.

وأشار تقرير لمكتب هيئة الهلال الأحمر في رام الله إلى أن المبالغ التي خصصتها الهيئة لتأهيل المعاقين شملت تخصيص مبلغ عشرين مليونا و936 ألفا و100 درهم لدعم مشروع الصندوق الإماراتي لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في الضفة الغربية لمدة ثلاث سنوات تنفذه وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية ويستفيد من هذا المشروع 519 معاقًا.

كما قدمت الهيئة مبلغ مليونين و56 ألفًا و880 درهمًا دعمًا للموازنة التشغيلية لمركز الشيخة فاطمة لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في بلدة بيت أمر بمدينة الخليل ولمدة ثلاث سنوات وقد تخرج من المركز حتى الآن 73 متدربًا.

وأما القطاع التعليمي شملت المخصصات له دعم جامعة بيرزيت بمبلغ سبعة ملايين و346 ألف درهم ومشروع إنشاء وتشطيب وتجهيز مدرسة العبيدية للبنات في مدينة بيت لحم بمبلغ خمسة ملايين و472 ألفًا و770 درهمًا وكذلك إنشاء وتشطيب وتجهيز مدرسة القواسمة في مدينة الخليل بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بقيمة خمسة ملايين و289 ألفاً و120 درهمًا وكذلك مشروع إنشاء مركز تدريبي وروضة أطفال لجمعية بيت السلام في قرية خربثا بني حارث برام الله بقيمة مليون ونصف المليون درهم ومشروع تشطيب وتجهيز طابق إضافي لصالح مدرسة دير استيا الأساسية للبنات بسلفيت بقيمة 367 الفا و300 درهم .
 

وأما قطاع المساجد شملت مخصصاته مشروع بناء وتشطيب وتجهيز مسجد الهدى في قرية طورة الغربية بالقرب من مدينة جنين بقيمة مليون و76 ألفًا و189 درهمًا وإعادة بناء وتشطيب مسجد شويكة القديم في محافظة طولكرم بمبلغ مليونين و417 ألفًا و484 درهما.
واعتمدت هيئة الهلال الأحمر أيضًا مبلغ 132 ألفًا و157 درهمًا لمشروع صيانة وتأهيل مسجد أسامة بن زيد في بلدة تقوع في محافظة بيت لحم.

أما القطاع الصحي فقد حظي هو الآخر باهتمام هيئة الهلال الأحمر إذ تم تخصيص مبلغ 918 ألفًا و250 درهما لتنفيذ مشروع بناء وتشطيب وتجهيز وحدة الرعاية الصحية الأولية في بلدة بيرنبالا شمال غربي القدس بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية وقدمت الهيئة مليونين و276 ألفاً و598 درهمًا لشراء أدوية ومستلزمات علاجية لمرضى الثلاسيميا وتنفيذ ورش توعوية تستهدف المرضى وعائلاتهم حيث يستفيد من هذا المشروع 331 مريضا بالضفة الغربية وقطاع غزة .
كما تم تقديم 172 ألفًا و998 درهمًا لدعم موازنة عيادة الهلال الأحمر الإماراتي في المسجد الأقصى المبارك .. وقدمت الهيئة أيضا مبلغ 202 ألف و15 درهمًا مساعدات حالات مرضية فردية.


وأشار تقرير مكتب هيئة الهلال الأحمر إلى أن الهيئة دأبت على تقديم مبلغ سنوي قدره مليون ونصف المليون درهم لصالح برنامج تكية "خاصكي سلطان" في القدس الشريف لتمويل وجبات لإطعام الفقراء في البلدة القديمة من القدس طوال العام وينفذ هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الأوقاف الأردنية عبر مؤسساتها في الأقصى الشريف.


وكذلك تقدم الهيئة مبلغا سنويا قدره 345 ألفاً و973 درهما لصالح برنامج تكية سيدنا إبراهيم الخليل ضمن مشروع الطعام الساخن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشاريع تهدف إلى التخفيف من المعاناة اليومية للمواطنين الفلسطينيين المشاريع تهدف إلى التخفيف من المعاناة اليومية للمواطنين الفلسطينيين



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates