المشاريع تهدف إلى التخفيف من المعاناة اليومية للمواطنين الفلسطينيين
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

"الهلال" تنفذ مشاريعًا اقتصادية واجتماعية في الأرض المحتلة

المشاريع تهدف إلى التخفيف من المعاناة اليومية للمواطنين الفلسطينيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المشاريع تهدف إلى التخفيف من المعاناة اليومية للمواطنين الفلسطينيين

موائد الهلال لإفطار الصائمين في الأراضي الفلسطينية رمضان الماضي
أبو ظبي - سعيد المهيري

بلغت قيمة المشاريع التي تقوم هيئة الهلال الأحمر بتنفيذها في القدس والأراضي الفلسطينية 53 مليون درهم تشمل إنشاء وتشطيب وتجهيز وتأهيل عدد من المساجد والمدارس والعيادات الصحية ومراكز تأهيل المعاقين.


وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي أنَّ القيادة العليا لهيئة الهلال الأحمر تحرص كل الحرص على تقديم المساعدات بشكل دائم لقطاعات عديدة من الشعب الفلسطيني بهدف دعم عملية التنمية الاجتماعية والتخفيف من المعاناة اليومية التي يواجهها أبناؤه اقتصاديًا واجتماعيًا .

وأوضح أن مكتب الهيئة في الضفة الغربية يقوم بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية ومؤسسات حكومية ومجالس بلدية وقروية وجمعيات النفع العام في الضفة الغربية بتنفيذ هذه المشاريع التي تشمل كافة فئات المجتمع الفلسطيني خاصة الشرائح المحتاجة في القدس والمخيمات والقرى الفلسطينية.

وذكر أن تأهيل المعاقين حظي بالجزء الأكبر من هذه المشاريع إذ وصلت قيمة المبالغ المخصصة لهذا القطاع إلى نحو 23 مليون درهم في حين جاء القطاع التعليمي في المرتبة الثانية إذ وصلت القيمة المخصصة له نحو عشرين مليون درهم وجاءت بعدها مشاريع بناء المساجد لتصل إلى ثلاثة ملايين و625 ألف درهم ثم القطاع الصحي ليصل إلى ثلاثة ملايين و569 ألف درهم وتوزعت باقي المبالغ على دعم الفئات المحتاجة من فقراء القدس القديمة ودعم تكايا الحرمين القدسي في القدس والإبراهيمي في الخليل.

وأشار تقرير لمكتب هيئة الهلال الأحمر في رام الله إلى أن المبالغ التي خصصتها الهيئة لتأهيل المعاقين شملت تخصيص مبلغ عشرين مليونا و936 ألفا و100 درهم لدعم مشروع الصندوق الإماراتي لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في الضفة الغربية لمدة ثلاث سنوات تنفذه وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية ويستفيد من هذا المشروع 519 معاقًا.

كما قدمت الهيئة مبلغ مليونين و56 ألفًا و880 درهمًا دعمًا للموازنة التشغيلية لمركز الشيخة فاطمة لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في بلدة بيت أمر بمدينة الخليل ولمدة ثلاث سنوات وقد تخرج من المركز حتى الآن 73 متدربًا.

وأما القطاع التعليمي شملت المخصصات له دعم جامعة بيرزيت بمبلغ سبعة ملايين و346 ألف درهم ومشروع إنشاء وتشطيب وتجهيز مدرسة العبيدية للبنات في مدينة بيت لحم بمبلغ خمسة ملايين و472 ألفًا و770 درهمًا وكذلك إنشاء وتشطيب وتجهيز مدرسة القواسمة في مدينة الخليل بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بقيمة خمسة ملايين و289 ألفاً و120 درهمًا وكذلك مشروع إنشاء مركز تدريبي وروضة أطفال لجمعية بيت السلام في قرية خربثا بني حارث برام الله بقيمة مليون ونصف المليون درهم ومشروع تشطيب وتجهيز طابق إضافي لصالح مدرسة دير استيا الأساسية للبنات بسلفيت بقيمة 367 الفا و300 درهم .
 

وأما قطاع المساجد شملت مخصصاته مشروع بناء وتشطيب وتجهيز مسجد الهدى في قرية طورة الغربية بالقرب من مدينة جنين بقيمة مليون و76 ألفًا و189 درهمًا وإعادة بناء وتشطيب مسجد شويكة القديم في محافظة طولكرم بمبلغ مليونين و417 ألفًا و484 درهما.
واعتمدت هيئة الهلال الأحمر أيضًا مبلغ 132 ألفًا و157 درهمًا لمشروع صيانة وتأهيل مسجد أسامة بن زيد في بلدة تقوع في محافظة بيت لحم.

أما القطاع الصحي فقد حظي هو الآخر باهتمام هيئة الهلال الأحمر إذ تم تخصيص مبلغ 918 ألفًا و250 درهما لتنفيذ مشروع بناء وتشطيب وتجهيز وحدة الرعاية الصحية الأولية في بلدة بيرنبالا شمال غربي القدس بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية وقدمت الهيئة مليونين و276 ألفاً و598 درهمًا لشراء أدوية ومستلزمات علاجية لمرضى الثلاسيميا وتنفيذ ورش توعوية تستهدف المرضى وعائلاتهم حيث يستفيد من هذا المشروع 331 مريضا بالضفة الغربية وقطاع غزة .
كما تم تقديم 172 ألفًا و998 درهمًا لدعم موازنة عيادة الهلال الأحمر الإماراتي في المسجد الأقصى المبارك .. وقدمت الهيئة أيضا مبلغ 202 ألف و15 درهمًا مساعدات حالات مرضية فردية.


وأشار تقرير مكتب هيئة الهلال الأحمر إلى أن الهيئة دأبت على تقديم مبلغ سنوي قدره مليون ونصف المليون درهم لصالح برنامج تكية "خاصكي سلطان" في القدس الشريف لتمويل وجبات لإطعام الفقراء في البلدة القديمة من القدس طوال العام وينفذ هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الأوقاف الأردنية عبر مؤسساتها في الأقصى الشريف.


وكذلك تقدم الهيئة مبلغا سنويا قدره 345 ألفاً و973 درهما لصالح برنامج تكية سيدنا إبراهيم الخليل ضمن مشروع الطعام الساخن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشاريع تهدف إلى التخفيف من المعاناة اليومية للمواطنين الفلسطينيين المشاريع تهدف إلى التخفيف من المعاناة اليومية للمواطنين الفلسطينيين



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:09 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماسة زهريّة نادرة تزِن 8.4 قيراط تُباع بـ14 مليون يورو

GMT 01:46 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

معرض أيدان صلاحوفا"حرية المرأة داخل الحجاب"..

GMT 18:35 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

"هواوي" تكشف عن الهاتف الذكي Honor 4 Play

GMT 21:07 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

"غوغل" تطلق لعبة جماعية عبر متصفح "كروم"

GMT 19:16 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن الكردي" في معرض تشكيلي في بغداد

GMT 16:31 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندرويد 5.0" قادم إلى الهاتف الذكي "إل جي جي 3" هذا الأسبوع

GMT 02:30 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

عباءات أنيقة بألوان الربيع الهادئة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates