الوزاري للخدمات يناقش السياسة الحكومية لتحفيز المنتجات والصناعات الوطنية
آخر تحديث 17:17:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استحداث علامة وطنية موحدة مقرونة بعبارة "صنع بفخر في دولة الإمارات"

"الوزاري للخدمات" يناقش السياسة الحكومية لتحفيز المنتجات والصناعات الوطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوزاري للخدمات" يناقش السياسة الحكومية لتحفيز المنتجات والصناعات الوطنية

المجلس الوزاري للخدمات
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

ناقش المجلس الوزاري للخدمات خلال اجتماعه أمس الاحد في قصر الرئاسة في أبوظبي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس الوزاري، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المقترح الخاص بالسياسة الحكومية المعززة للصناعات الوطنية والهادفة إلى تعزيز تنافسية المنتجات الوطنية الإماراتية.

وتتمثل السياسة في استحداث علامة وطنية موحدة مقرونة بعبارة "صنع بفخر في دولة الإمارات " باعتبارها إحدى وسائل التعريف والترويج للمنتجات الوطنية المصنعة في دولة الإمارات والمتوافقة مع النظم واللوائح المنظمة لشؤون الصناعات والمواصفات والمقاييس.

وتم إعداد السياسة بناء على تكليف مجلس الوزراء لوزارة الاقتصاد لإعداد سياسة حكومية تعنى بدعم الصناعات الوطنية وتعزيز الفخر بجودة المنتجات وترويجها سواء كانت هذه المنتجات خدمية أو شركات وطنية وذلك من خلال تخصيص علامة جودة يتم طباعتها على جميع المنتجات أو المشاريع أو الخدمات الوطنية.
وتهدف هذه العلامة المميزة للمنتجات الإماراتية إلى توحيد هوية المنتجات الإماراتية وتمييزها عن جميع المنتجات المستوردة والمنتجات المصنعة في الدولة غير المستوفية لمعايير وشروط التصنيع والجودة وزيادة ثقة المستهلكين في المنتجات الوطنية وتعزيز سمعتها والمنشآت الحاصلة على العلامة المميزة للمنتجات الإماراتية محليا وإقليميا ودوليا بالإضافة إلى زيادة مساهمة قطاع الصناعة في مؤشر الإنتاج المحلي.
وتأتي هذه السياسة انسجاما مع توجهات الحكومة الاتحادية ورؤية الدولة لتنويع مصادر الدخل الوطني من خلال تطوير وتنمية قطاع الصناعة لزيادة مساهمته في الناتج المحلي ولترسيخ مبادئ الاقتصاد الأخضر وتوجيه اهتمامات المصانع الوطنية نحو مسؤولياتها المجتمعية في مراعاتها للجوانب البيئية وصحة وسلامة المستهلكين والإسهام في توطين الكوادر الوطنية في قطاع الصناعة.

 وناقش المجلس خلال جلسته التقرير المرفوع من قبل وزارة الطاقة بخصوص سياسة الأمن المائي للدولة حيث تضمن التقرير أهم المستجدات المتخذة ومراحل تنفيذ تلك السياسة ونتائج الدراسات المعدة المتعلقة بتطوير المخزون المائي الذي من أهم التحديات الأمنية للدول في العالم.

واطلع المجلس على المقترح المقدم من وزارة العدل حول إعداد مشروع قانون اتحادي بشأن إنشاء مراكز التوفيق والمصالحة في المحاكم الاتحادية ووجه الوزارة بالبدء في إعداده لرفعه إلى مجلس الوزراء.
كما اطلع المجلس على توصيتين مقدمتين من المجلس الوطني الاتحادي بمناسبة السؤال الموجه لوزير الاقتصاد الأول سلطان بن سعيد المنصوري حول اقتراح إنشاء سجل اتحادي بحصر ملاك العقارات في الدولة والسؤال الثاني حول تحرير التجارة.

وعلى صعيد الاتفاقيات، استعرض المجلس التقرير النصف الثاني لعام 2014 حول التطورات في مفاوضات اتفاقيات التجارة الحرة بين دول المجلس والدول والتكتلات الاقتصادية الأخرى وناقش عددا من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزاري للخدمات يناقش السياسة الحكومية لتحفيز المنتجات والصناعات الوطنية الوزاري للخدمات يناقش السياسة الحكومية لتحفيز المنتجات والصناعات الوطنية



GMT 07:34 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 صوت الإمارات - تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات

GMT 09:29 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021
 صوت الإمارات - أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021

GMT 09:27 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021

GMT 08:16 2021 الخميس ,20 أيار / مايو

الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - مجوهرات النجمة أحلام من أفخر الماركات العالمية

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates