الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016
آخر تحديث 21:36:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشمل ندوات تعريفية وزيارات ميدانية توعوية لطلبة المدارس

"الوطنية للقانون الدولي" تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطنية للقانون الدولي" تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016

"الهلال الأحمر"
أبوظبي - صوت الإمارات

أكدت اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة أن خطة عملها لعامي 2015 و2016 تشمل تحقيق أهداف عدة، منها عقد ندوات تعريفية عن اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، وتنظيم الدورة التدريبية الإقليمية للدبلوماسيين العرب في مجال القانون الدولي الإنساني، والقيام بزيارات ميدانية توعوية لطلبة المدارس في مختلف الإمارات، بالإضافة إلى إعداد مذكرات تفاهم مع "الهلال الأحمر" ووزارة الداخلية وغيرها من الجهات ذات اختصاص بحسب مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية رئيس اللجنة الدكتور عبدالرحيم العوضي .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحلفي الذي عقده بديوان عام وزارة الخارجية صباح أمس الاثنين وبحضور ممثل وزارة الداخلية في اللجنة المقدم عبدالوهاب الحوسني للإعلان عن خطة اللجنة.

وأشار إلى أنه في إطار سعي الدولة لنشر القانون الدولي الإنساني ومبادئه وحرصا منها على الوفاء بالتزاماتها الدولية الإنسانية، تم إنشاء اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في عام 2004 بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2004م، وتمت إعادة تشكيل اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بموجب قرار وزير الخارجية رقم (255-1) لسنة 2014م.

ولفت العوضي إلى أن اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني تعد أول لجنة وطنية يتم تشكيلها على صعيد الوطن العربي، التي أنشئت حتى الآن 16 لجنة وطنية، منها 5 لجان وطنية في دول مجلس التعاون.

وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن 10 جهات معنية مختلفة في الدولة متمثلة بوزارة الخارجية، ومعهد التدريب والدراسات القضائية، والمجلس الوطني الاتحادي، بالإضافة إلى وزارات الداخلية، والعدل، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، كما تضم القيادة العامة للقوات المسلحة، وجهاز أمن الدولة، وهيئة الهلال الأحمر.

وتهدف اللجنة إلى نشر وترسيخ الوعي بمبادئ وأهداف وغايات القانون الدولي الإنساني على صعيد المؤسسات والأفراد بتبادل الخبرات مع الجمعيات والمنظمات والهيئات العاملة في مجال القانون الدولي الإنساني في إطار ترسيخ الوعي والمعرفة بين الجهات والمؤسسات المعنية، لتعزيز التعاون وضمان تنفيذ وتفعيل أحكام القانون الدولي الإنساني عبر التنسيق بين الجهات المختصة ومراجعة التشريعات ذات العلاقة بالقانون الدولي الإنساني وتقديم التوصيات اللازمة للجهات المعنية في هذا الشأن.

وأشار إلى أن هناك 14 مشاركة داخلية إضافة إلى المشاركات الخارجية في المحافل الدولية، كما تم إنشاء موقع إلكتروني خاص بالعمل الإنساني العام الماضي، كما تم عقد ورش تدريبية بالتعاون الدائم مع الصليب الأحمر، في تدريس القانون الإنساني في المعاهد التابعة للقوات المسلحة، حيث تعد القوات المسلحة أهم الجهات المعنية.

تتضمن الخطة تنظيم دورة تدريب المدربين على أحكام القانون الدولي الإنساني ومعرضاً للصور بعنوان: ضحايا الحرب من وجهة نظر ودورة تدريبية للدبلوماسيين العرب لعام 2016 والمؤتمر الثاني للقانون الدولي الإنساني وإعداد التقرير السنوي الخاص باللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني لعام 2016.

وتقوم اللجنة حالياً بإعداد دراسة بشأن الانضمام إلى البروتوكول الاختياري لحقوق الطفل بشأن اشتراك الأطفال في النزاعات المسلحة تتضمن ورفع التوصيات المناسبة إلى الجهات المختصة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016 الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016 الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016



أشاد بالغلاف العديد مِن المُعجبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي

بلانت تظهر على غلاف مجلة مرتدية ملابس مُربية

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت الممثلة البريطانية إميلي بلانت، على غلاف مجلة "فوغ" الأميركية في ديسمبر/ كانون الأول، مرتدية ملابس ماري بوبينز، شخصية المربية الشهيرة، وارتدت الممثلة البريطانية زيا من اللون الأحمر بأكمله من تصميم ديور، وهو عبارة عن تنورة كاملة من التول وسترة ضيقة ومظلة مفتوحة من تصميم لندن أوندرركوفر. صوّر الغلاف آني ليبوفيتز وأشاد به العديد من المعجبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ ينتظر العديد للفيلم الجديد الذي سيصدر في المملكة المتحدة في 19 ديسمبر/ كانون الأول، وقال أحد المتابعين المتحمسين: "هل يمكننا أن نحصل على تصوير لإحدى شخصيات ديزني لكل أغلفة المجلات؟"، وكتب آخر "هذا مذهل، مثلما هي إميلي بلانت، (وجميع الأشياء تبدو مرتبطة بماري بوبينز)"، وكتب شخص آخر مازحا: "حسنا هذا هو مزيج غير مريح بين إعجابات طفولتي ومراهقتي". تمثّل صورة الغلاف تحركًا بعيدًا عن التصوير التقليدي للبورتريهات والذي تفضّله عادةً معظم مجلات الموضة، بما في ذلك مجلة

GMT 12:56 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ميلانيا ترامب تتألق بفستان كلاسيكي رمادي متوسط الطول
 صوت الإمارات - ميلانيا ترامب تتألق بفستان كلاسيكي رمادي متوسط الطول

GMT 15:18 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 طُرق تنزُّه مُطلَّة على المحيط في سانتا كروز
 صوت الإمارات - أفضل 5 طُرق تنزُّه مُطلَّة على المحيط في سانتا كروز

GMT 14:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"الديمقراطيون" يخططون لفضح استهداف ترامب للصحافة
 صوت الإمارات - "الديمقراطيون" يخططون لفضح استهداف ترامب للصحافة

GMT 10:57 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتراض روسيا على التحقيق مع صحافي في مطار أميركي
 صوت الإمارات - اعتراض روسيا على التحقيق مع صحافي في مطار أميركي

GMT 12:09 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم
 صوت الإمارات - 15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم

GMT 11:28 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تستعد لتدشين أطول برج في العالم في العاصمة الإدارية
 صوت الإمارات - مصر تستعد لتدشين أطول برج في العالم في العاصمة الإدارية

GMT 22:37 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد أبو تريكة يُنعي وفاة عمته عبر الـ"فيسبوك"

GMT 04:45 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

ليفانتي الإسباني يتأكد من سلامة لاعبه الجديد" فهد المولد"

GMT 00:05 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مدرب فريق أتلتيكو يُشير إلى مستوى يانيك كاراسكو

GMT 19:21 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق دبلوم السياحة والسفر لنزلاء إصلاحية الشارقة

GMT 09:34 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

مخيتريان ينتظم في تدريباته مع آرسنال حاملًا الرقم 7

GMT 22:55 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"نيسان" تكشف عن السيارة الاختبارية IMx الخالية من الانبعاثات

GMT 10:26 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الصدر يكشف أهم ملفات مؤتمر إعادة إعمار العراق

GMT 08:27 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دار الجندى تصدر المجموعة القصصية "دمعة على وجه القمر"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates