الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016
آخر تحديث 14:49:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
سعد الحريري يتفقد مسجد محمد الأمين الذي تعرض لأضرار من جراء انفجار بيروت روؤل نعمة يقول إن هناك حاجة لمخزون آمن من القمح يكفي ثلاثة أشهر على الأقل في أي وقت وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن هناك احتياطيات من الحبوب تكفي لأقل من شهر وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن صومعة بيروت والقمح داخلها دمرا لكن البلاد تملك مخزونا كافيا مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الإثنين المقبل بطلب من المجموعة العربية لمناقشة تداعيات انفجار بيروت وتأثيره على قوات حفظ السلام الأممية العاملة في لبنان وزير الاقتصاد اللبناني يؤكد أن صومعة بيروت والقمح داخلها دمرا لكن البلاد تملك مخزونا كافيا بدء الجلسة الطارئة للحكومة اللبنانية في القصر الرئاسي في بعبدا لبحث تداعيات انفجار بيروت وزارة الطوارئ الروسية ترسل 5 طائرات إلى بيروت للمساعدة في إزالة آثار انفجار المرفأ العاهل الأردني يوجه بتجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى لبنان وزير الخارجية القبرصي يوضح أن أضرار بالغة لحقت بسفارتنا في بيروت من جراء الانفجار
أخر الأخبار

تشمل ندوات تعريفية وزيارات ميدانية توعوية لطلبة المدارس

"الوطنية للقانون الدولي" تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطنية للقانون الدولي" تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016

"الهلال الأحمر"
أبوظبي - صوت الإمارات

أكدت اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة أن خطة عملها لعامي 2015 و2016 تشمل تحقيق أهداف عدة، منها عقد ندوات تعريفية عن اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، وتنظيم الدورة التدريبية الإقليمية للدبلوماسيين العرب في مجال القانون الدولي الإنساني، والقيام بزيارات ميدانية توعوية لطلبة المدارس في مختلف الإمارات، بالإضافة إلى إعداد مذكرات تفاهم مع "الهلال الأحمر" ووزارة الداخلية وغيرها من الجهات ذات اختصاص بحسب مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية رئيس اللجنة الدكتور عبدالرحيم العوضي .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحلفي الذي عقده بديوان عام وزارة الخارجية صباح أمس الاثنين وبحضور ممثل وزارة الداخلية في اللجنة المقدم عبدالوهاب الحوسني للإعلان عن خطة اللجنة.

وأشار إلى أنه في إطار سعي الدولة لنشر القانون الدولي الإنساني ومبادئه وحرصا منها على الوفاء بالتزاماتها الدولية الإنسانية، تم إنشاء اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في عام 2004 بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2004م، وتمت إعادة تشكيل اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بموجب قرار وزير الخارجية رقم (255-1) لسنة 2014م.

ولفت العوضي إلى أن اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني تعد أول لجنة وطنية يتم تشكيلها على صعيد الوطن العربي، التي أنشئت حتى الآن 16 لجنة وطنية، منها 5 لجان وطنية في دول مجلس التعاون.

وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن 10 جهات معنية مختلفة في الدولة متمثلة بوزارة الخارجية، ومعهد التدريب والدراسات القضائية، والمجلس الوطني الاتحادي، بالإضافة إلى وزارات الداخلية، والعدل، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، كما تضم القيادة العامة للقوات المسلحة، وجهاز أمن الدولة، وهيئة الهلال الأحمر.

وتهدف اللجنة إلى نشر وترسيخ الوعي بمبادئ وأهداف وغايات القانون الدولي الإنساني على صعيد المؤسسات والأفراد بتبادل الخبرات مع الجمعيات والمنظمات والهيئات العاملة في مجال القانون الدولي الإنساني في إطار ترسيخ الوعي والمعرفة بين الجهات والمؤسسات المعنية، لتعزيز التعاون وضمان تنفيذ وتفعيل أحكام القانون الدولي الإنساني عبر التنسيق بين الجهات المختصة ومراجعة التشريعات ذات العلاقة بالقانون الدولي الإنساني وتقديم التوصيات اللازمة للجهات المعنية في هذا الشأن.

وأشار إلى أن هناك 14 مشاركة داخلية إضافة إلى المشاركات الخارجية في المحافل الدولية، كما تم إنشاء موقع إلكتروني خاص بالعمل الإنساني العام الماضي، كما تم عقد ورش تدريبية بالتعاون الدائم مع الصليب الأحمر، في تدريس القانون الإنساني في المعاهد التابعة للقوات المسلحة، حيث تعد القوات المسلحة أهم الجهات المعنية.

تتضمن الخطة تنظيم دورة تدريب المدربين على أحكام القانون الدولي الإنساني ومعرضاً للصور بعنوان: ضحايا الحرب من وجهة نظر ودورة تدريبية للدبلوماسيين العرب لعام 2016 والمؤتمر الثاني للقانون الدولي الإنساني وإعداد التقرير السنوي الخاص باللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني لعام 2016.

وتقوم اللجنة حالياً بإعداد دراسة بشأن الانضمام إلى البروتوكول الاختياري لحقوق الطفل بشأن اشتراك الأطفال في النزاعات المسلحة تتضمن ورفع التوصيات المناسبة إلى الجهات المختصة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016 الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates