الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016
آخر تحديث 19:11:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاحتلال يهدم منزلا قيد الانشاء جنوب طوباس رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة
أخر الأخبار

تشمل ندوات تعريفية وزيارات ميدانية توعوية لطلبة المدارس

"الوطنية للقانون الدولي" تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطنية للقانون الدولي" تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016

"الهلال الأحمر"
أبوظبي - صوت الإمارات

أكدت اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة أن خطة عملها لعامي 2015 و2016 تشمل تحقيق أهداف عدة، منها عقد ندوات تعريفية عن اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، وتنظيم الدورة التدريبية الإقليمية للدبلوماسيين العرب في مجال القانون الدولي الإنساني، والقيام بزيارات ميدانية توعوية لطلبة المدارس في مختلف الإمارات، بالإضافة إلى إعداد مذكرات تفاهم مع "الهلال الأحمر" ووزارة الداخلية وغيرها من الجهات ذات اختصاص بحسب مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية رئيس اللجنة الدكتور عبدالرحيم العوضي .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحلفي الذي عقده بديوان عام وزارة الخارجية صباح أمس الاثنين وبحضور ممثل وزارة الداخلية في اللجنة المقدم عبدالوهاب الحوسني للإعلان عن خطة اللجنة.

وأشار إلى أنه في إطار سعي الدولة لنشر القانون الدولي الإنساني ومبادئه وحرصا منها على الوفاء بالتزاماتها الدولية الإنسانية، تم إنشاء اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في عام 2004 بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2004م، وتمت إعادة تشكيل اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بموجب قرار وزير الخارجية رقم (255-1) لسنة 2014م.

ولفت العوضي إلى أن اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني تعد أول لجنة وطنية يتم تشكيلها على صعيد الوطن العربي، التي أنشئت حتى الآن 16 لجنة وطنية، منها 5 لجان وطنية في دول مجلس التعاون.

وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن 10 جهات معنية مختلفة في الدولة متمثلة بوزارة الخارجية، ومعهد التدريب والدراسات القضائية، والمجلس الوطني الاتحادي، بالإضافة إلى وزارات الداخلية، والعدل، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، كما تضم القيادة العامة للقوات المسلحة، وجهاز أمن الدولة، وهيئة الهلال الأحمر.

وتهدف اللجنة إلى نشر وترسيخ الوعي بمبادئ وأهداف وغايات القانون الدولي الإنساني على صعيد المؤسسات والأفراد بتبادل الخبرات مع الجمعيات والمنظمات والهيئات العاملة في مجال القانون الدولي الإنساني في إطار ترسيخ الوعي والمعرفة بين الجهات والمؤسسات المعنية، لتعزيز التعاون وضمان تنفيذ وتفعيل أحكام القانون الدولي الإنساني عبر التنسيق بين الجهات المختصة ومراجعة التشريعات ذات العلاقة بالقانون الدولي الإنساني وتقديم التوصيات اللازمة للجهات المعنية في هذا الشأن.

وأشار إلى أن هناك 14 مشاركة داخلية إضافة إلى المشاركات الخارجية في المحافل الدولية، كما تم إنشاء موقع إلكتروني خاص بالعمل الإنساني العام الماضي، كما تم عقد ورش تدريبية بالتعاون الدائم مع الصليب الأحمر، في تدريس القانون الإنساني في المعاهد التابعة للقوات المسلحة، حيث تعد القوات المسلحة أهم الجهات المعنية.

تتضمن الخطة تنظيم دورة تدريب المدربين على أحكام القانون الدولي الإنساني ومعرضاً للصور بعنوان: ضحايا الحرب من وجهة نظر ودورة تدريبية للدبلوماسيين العرب لعام 2016 والمؤتمر الثاني للقانون الدولي الإنساني وإعداد التقرير السنوي الخاص باللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني لعام 2016.

وتقوم اللجنة حالياً بإعداد دراسة بشأن الانضمام إلى البروتوكول الاختياري لحقوق الطفل بشأن اشتراك الأطفال في النزاعات المسلحة تتضمن ورفع التوصيات المناسبة إلى الجهات المختصة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016 الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي.   أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كيت ميدلتون ترتدي معطفًا أسودًا يشبه جنود البحرية وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلت...المزيد

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 14:21 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 صوت الإمارات - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 14:05 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 صوت الإمارات - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates