الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016
آخر تحديث 21:01:46 بتوقيت أبوظبي

تشمل ندوات تعريفية وزيارات ميدانية توعوية لطلبة المدارس

"الوطنية للقانون الدولي" تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطنية للقانون الدولي" تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016

"الهلال الأحمر"
أبوظبي - صوت الإمارات

أكدت اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة أن خطة عملها لعامي 2015 و2016 تشمل تحقيق أهداف عدة، منها عقد ندوات تعريفية عن اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، وتنظيم الدورة التدريبية الإقليمية للدبلوماسيين العرب في مجال القانون الدولي الإنساني، والقيام بزيارات ميدانية توعوية لطلبة المدارس في مختلف الإمارات، بالإضافة إلى إعداد مذكرات تفاهم مع "الهلال الأحمر" ووزارة الداخلية وغيرها من الجهات ذات اختصاص بحسب مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية رئيس اللجنة الدكتور عبدالرحيم العوضي .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحلفي الذي عقده بديوان عام وزارة الخارجية صباح أمس الاثنين وبحضور ممثل وزارة الداخلية في اللجنة المقدم عبدالوهاب الحوسني للإعلان عن خطة اللجنة.

وأشار إلى أنه في إطار سعي الدولة لنشر القانون الدولي الإنساني ومبادئه وحرصا منها على الوفاء بالتزاماتها الدولية الإنسانية، تم إنشاء اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في عام 2004 بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2004م، وتمت إعادة تشكيل اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بموجب قرار وزير الخارجية رقم (255-1) لسنة 2014م.

ولفت العوضي إلى أن اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني تعد أول لجنة وطنية يتم تشكيلها على صعيد الوطن العربي، التي أنشئت حتى الآن 16 لجنة وطنية، منها 5 لجان وطنية في دول مجلس التعاون.

وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن 10 جهات معنية مختلفة في الدولة متمثلة بوزارة الخارجية، ومعهد التدريب والدراسات القضائية، والمجلس الوطني الاتحادي، بالإضافة إلى وزارات الداخلية، والعدل، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، كما تضم القيادة العامة للقوات المسلحة، وجهاز أمن الدولة، وهيئة الهلال الأحمر.

وتهدف اللجنة إلى نشر وترسيخ الوعي بمبادئ وأهداف وغايات القانون الدولي الإنساني على صعيد المؤسسات والأفراد بتبادل الخبرات مع الجمعيات والمنظمات والهيئات العاملة في مجال القانون الدولي الإنساني في إطار ترسيخ الوعي والمعرفة بين الجهات والمؤسسات المعنية، لتعزيز التعاون وضمان تنفيذ وتفعيل أحكام القانون الدولي الإنساني عبر التنسيق بين الجهات المختصة ومراجعة التشريعات ذات العلاقة بالقانون الدولي الإنساني وتقديم التوصيات اللازمة للجهات المعنية في هذا الشأن.

وأشار إلى أن هناك 14 مشاركة داخلية إضافة إلى المشاركات الخارجية في المحافل الدولية، كما تم إنشاء موقع إلكتروني خاص بالعمل الإنساني العام الماضي، كما تم عقد ورش تدريبية بالتعاون الدائم مع الصليب الأحمر، في تدريس القانون الإنساني في المعاهد التابعة للقوات المسلحة، حيث تعد القوات المسلحة أهم الجهات المعنية.

تتضمن الخطة تنظيم دورة تدريب المدربين على أحكام القانون الدولي الإنساني ومعرضاً للصور بعنوان: ضحايا الحرب من وجهة نظر ودورة تدريبية للدبلوماسيين العرب لعام 2016 والمؤتمر الثاني للقانون الدولي الإنساني وإعداد التقرير السنوي الخاص باللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني لعام 2016.

وتقوم اللجنة حالياً بإعداد دراسة بشأن الانضمام إلى البروتوكول الاختياري لحقوق الطفل بشأن اشتراك الأطفال في النزاعات المسلحة تتضمن ورفع التوصيات المناسبة إلى الجهات المختصة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016 الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016 الوطنية للقانون الدولي تطلق خطة عملها الإنساني للعامين 2015 و2016



يتهافت عليهن أشهر مصممي الأزياء في العالم

بيلا وجيجي حديد تتألقان بإطلالات مميزة في ميلانو

ميلانو - سليم كرم
لا تزال الاختان بيلا وجيجي حديد من أبرز عارضات الأزياء في عالم الموضة , و تثبتان موهبتهما على المدرج من خلال عرض أزياء روبرتو كافالي لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو يوم السبت. وتتمتع بيلا البالغة من العمر 21 عامًا  بلياقة بدنية عالية، ظهرت بإطلالة أنيقة من خلال بدلة من الترتر باللون الفضي المعدني، في حين ظهرت أختها جيجي حديد صاحبة الـ 23 عامًا، مرتدية سترة ذهبية كبيرة الحجم من القماش اللامع نفسه. وسارت بيلا بتمرس على المدرج وجذبت الانتباه إليها، وكانت تنتعل زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة وأوضحت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني لمحة عن رشاقتها اللافتة للنظر ، والتي ظهرت من خلال زوج من السراويل القصيرة المضاف إليها حزام عريض باللون الفضي نفسه. وبدت جيجي بإطلالة أنيقة ولافتة للنظر عندما كانت تعرض إبداعات دار الأزياء الشهيرة وترتدي سترة ذهبية طويلة وشورت متناسق باللون

GMT 20:54 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019

GMT 17:17 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة
 صوت الإمارات - أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"
 صوت الإمارات - شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 18:09 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور

GMT 22:38 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

الكونفدرالية من جديد

GMT 23:24 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

استدراج المتهم

GMT 01:18 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ضرغام علي يصف الموازنة العراقية بـ"الروتينية"

GMT 12:30 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طبعة عربية من كتاب "النشوة المادية" للأديب الفرنسي لوكليزيو

GMT 12:13 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذاكرة العرب"أكبر برنامج توثيقي تطلقه مكتبة الإسكندرية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates