الوطني الاتحادي يعقد دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر
آخر تحديث 15:00:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمانة العامة الإماراتية تُنهي استعداداتها لبدء دورة جديدة حافلة

"الوطني الاتحادي" يعقد دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني الاتحادي" يعقد دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر

المجلس الوطني الإماراتي الاتحادي
أبو ظبي - صوت الإمارات

يعقد المجلس الوطني الإماراتي الاتحادي دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر في الأسبوع الثالث من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المُقبل، ليختتم بذلك المجلس الفصل التشريعي والمتوقع له شهر حزيران/ يونيو المُقبل، حيث انتهت الأمانة العامة من استعداداتها لبدء الدورة الجديدة الحافلة ببرنامج زاخر بالموضوعات التي تهمّ الوطن والمواطن وفي مقدمتها مشروع قانون اتحادي في شأن التعليم الإلزامي، ومناقشة أوضاع المعلمين، إضافة إلى التركيبة السكانية، والسماح لمواطني دول مجلس التعاون بممارسة تجارتي التجزئة والجملة في الدولة، فضلاً عن سياسة الحكومة الرامية إلى تعزيز اللغة العربية.

ويأتي انعقاد الدورة الجديدة للمجلس عملاً بالمادة 78 المعدلة من الدستور التي تنصّ على عقد المجلس دورة عادية سنوية لا تقل مدتها عن سبعة أشهر تبدأ في الأسبوع الثالث من شهر تشرين الأول/ أكتوبر من كل عام.

وتكون دعوة المجلس للانعقاد وفض الدورة وفقًا للمادة 79 من الدستور بمرسوم يصدره رئيس الاتحاد بموافقة رئيس مجلس وزراء الاتحاد، وكل اجتماع يعقده المجلس من دون دعوة رسمية أو في غير المكان القانوني لعقد اجتماعاته بموجب هذا الدستور يعتبر باطلاً ولا يترتب عليه أي أثر.

وينتظر المجلس في دور الانعقاد الرابع جداول أعمال متّخمة بالعديد من مشروعات القوانين والموضوعات العامة والأسئلة المؤجلة من أدوار الانعقاد السابقة، بالإضافة إلى ما يتلقاه المجلس من الحكومة من مشروعات قوانين وموضوعات عامة وأسئلة يوجهها الأعضاء خلال الدور المقبل إلى الحكومة.

وانتهت لجان المجلس الوطني الاتحادي من مناقشة وإعداد تقاريرها لأربعة مشروعات قوانين وأصبحت جاهزة لعرضها على المجلس في دور الانعقاد الرابع ومناقشتها، وهي مشروع قانون اتحادي في شأن التعليم الإلزامي، حيث انتهت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة من مناقشته وإعداد تقرير بشأنه بعدما أحاله المجلس إليها في الجلسة الأولى من دور الانعقاد العادي الثاني في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2012، ومشروع قانون اتحادي في شأن اعتماد الحساب الختامي للاتحاد والحسابات الختامية المستقلة المُلحقة عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2012، ومشروع قانون اتحادي في شأن المنشآت الصحية الخاصة والذي أحاله المجلس إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في الجلسة الأولى من دور الانعقاد العادي الثالث في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013، ومشروع قانون اتحادي في شأن المنشآت الصحية الخاصة والذي أحاله المجلس إلى لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في الجلسة الأولى من دور الانعقاد العادي الثالث في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013، ومشروع قانون اتحادي في شأن تقرير اعتماد إضافي للميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2014، والذي أحاله المجلس إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في الجلسة الخامسة عشرة من دور الانعقاد العادي الثالث في 3 حزيران/ يونيو 2014.

ويبلغ عدد الموضوعات العامة التي ما زالت أمام اللجان 19 موضوعًا عامًا بعضها وافقت الحكومة على مناقشته منذ العام 2012 وحتى الآن موزّعة على أدوار الانعقاد الأول والثاني والثالث في حين انتهت اللجان من دراسة ومناقشة 6 موضوعات عامة ورفعتها إلى المجلس لمناقشتها في جلسات عامة تحدد لاحقًا في دور الانعقاد الجديد.

والموضوعات العامة التي لا تزال أمام اللجان هي سياسة هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية" والمحال إلى لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية، والذي وافق المجلس على إحالته إلى اللجنة في الجلسة السادسة من دور الانعقاد العادي الأول في يوم 21 شباط/ فبراير 2012.

وكذلك، سياسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية والمُحال إلى لجنة مؤقتة من مقدمي طلب المناقشة، ووافق المجلس على إحالته إلى اللجنة في الجلسة الثالثة عشرة من دور الانعقاد العادي الأول بتاريخ 19 يونيو 2012.

وسياسة هيئة وسوق الإمارات للأوراق المالية والسلع والمحَال إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في الجلسة الثانية من دور الانعقاد العادي الثاني في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2012.

وسياسة المركز الوطني للإحصاء والمُحال إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في الجلسة الخامسة من دور الانعقاد العادي الثاني في الثامن من كانون الثاني/ يناير 2013 .

وسياسة الهيئة العامة للشباب والرياضة في تطوير الأندية الرياضية ومراكز الشباب والمحال إلى لجنة مؤقتة في الجلسة الثامنة من دور الانعقاد العادي الثاني في الخامس من آذار/ مارس 2013.

وسياسة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وأحاله المجلس إلى لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة وسياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمحال إلى لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة وسياسة الهيئة الوطنية لمواصلات والمُحال إلى لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة، وسياسة مؤسسة الإمارات للبريد والمُحال إلى لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة، وموضوع حماية المجتمع من المواد المُخدَّرة والمُحال إلى لجنة الداخلية والدفاع وتقارير المؤسسات الدولية في شأن الدولة والمُحال إلى لجنة مؤقتة من مقدمي الطلب وسياسة وزارة الشؤون الاجتماعية في شأن تعزيز الجمعيات التعاونية وجميع هذه الموضوعات أحالها المجلس إلى اللجان في الجلسة الأولى من دور الانعقاد العادي الثالث في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013.

وأيضًا سياسة وزارة الصحة، والذي أحاله المجلس إلى لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية وسياسة وزارة التربية والتعليم في شأن نظام التقويم المدرسي ونظام الامتحانات والذي أحاله المجلس إلى لجنة مؤقتة من مُقدمي طلب المناقشة وذلك في الجلسة التاسعة من دور الانعقاد العادي الثالث التي عقدها يوم 11 آذار/ مارس 2014.

وموضوع رؤية الإمارات للعام 2021 وسياسة وزارة التنمية والتعاون الدولي وسياسة التجارة الخارجية والمُحال إلى لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية.

وسياسة وزارة العدل في شأن التشريعات والخدمات المقدمة للمتعاملين والمُحال إلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وموضوع حماية المواطنين العاملين في مهنتي صيد الأسماك والزراعة والمحال إلى لجنة من مقدمي طلب المناقش وذلك في الجلسة الخامسة عشرة في 3 حزيران/ يونيو 2014.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني الاتحادي يعقد دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر الوطني الاتحادي يعقد دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني الاتحادي يعقد دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر الوطني الاتحادي يعقد دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر



ارتدت فستانا أنيقًا باللون الفضي بتوقيع دار "برادا"

كيرا نايتلي تخطف الأنظار في حفل مجلة "ELLE"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت الممثلة كيرا نايتلي، بإطلالة كلاسيكية، في مهرجان "WOMEN HOLLYWOOD GALA"، في دورته الخامسة والعشرين، والتي تنظمه مجلة "ELLE" الأميركية، وأقيم في فندق "فورسيزون" في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية. بعد أن زينت النجمة البريطانية الشابة غلاف مجلة "ELLE" في نسختها الاسترالية بعددها الجديد الصادر لشهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، جذبت أنظار المعجبين بإطلالتها خلال حفل "ELLE"، حيث ارتدت فستانا أنيقًا باللون الفضي بتوقيع دار أزياء "برادا". وتميز فستان النجمة البالغة من العمر 33 عامًا، بأقمشة الشيفون والتي أضيف لها وردة مزخرفة على الخصر، وانتعلت زوجًا من الأحذية الفضية ذات كعب، والذي تم اختيارها من قبل المصممة  ليث كلارك. وحافظ مصفف الشعر، جوني سابونغ، على تناسق لون شعر كيرا مع مكياجها الناعم من ظلال العيون باللون النحاسي، والذي أبرز عينيها البنيّة، وأحمر الشفاه النيوود. وأجرت كيرا حوار مع مجلة  ELLE""، تحدثت خلاله عن سيدات هوليوود، وأزمة التحرش التي أصبحت

GMT 14:26 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"عبير الأنصاري تؤكّد أن درة كانت الأفضل في "السينما العربية
 صوت الإمارات - "عبير الأنصاري تؤكّد أن درة كانت الأفضل في "السينما العربية

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل فنادق "البوتيك" لقضاء عطلة مميزة ومُذهلة
 صوت الإمارات - أفضل فنادق "البوتيك" لقضاء عطلة مميزة ومُذهلة

GMT 16:17 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار
 صوت الإمارات - ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار

GMT 18:21 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

21 دولة تعتمد "جوازات السفر الذهبية" وتهدّد استقرار أوروبا
 صوت الإمارات - 21 دولة تعتمد "جوازات السفر الذهبية" وتهدّد استقرار أوروبا

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافي إيمون هولمز يؤكّد أن قلة النوم ستعرضه لمرض السكري
 صوت الإمارات - الصحافي إيمون هولمز يؤكّد أن قلة النوم ستعرضه لمرض السكري

GMT 15:15 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أصول عائلة كيم كارداشيان بعد اختبار الحمض النووي
 صوت الإمارات - تعرف على أصول عائلة  كيم كارداشيان بعد اختبار الحمض النووي

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين
 صوت الإمارات - استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 13:20 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

8 نصائح تجعل ديكورات المنزل أكثر جمالًا في خريف 2018
 صوت الإمارات - 8 نصائح تجعل ديكورات المنزل أكثر جمالًا في خريف 2018

GMT 05:27 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

القهوة تؤدي إلى زيادة الإثارة الجنسية لدى الأزواج

GMT 02:00 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

بحث الاستفادة من الأقمار الصناعية في التخطيط الحضري

GMT 16:43 2013 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

كيم كارداشيان بسروال أسود شفاف من دون ملابس داخلية

GMT 07:00 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بنوك وطنية تؤكد جاهزيتها لبدء تطبيق "القيمة المضافة"

GMT 03:53 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

"ميدلزبره" يستغنى عن خدمات مدربه بسبب نتائجه السلبية

GMT 08:04 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

الاحتفال بهدف ميسي يكشف عن نوايا بيكيه في الكلاسيكو

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018

GMT 10:41 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثلاث مبادرات لدعم الطلبة أصحاب الهمم في جامعة زايد

GMT 09:11 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

دي ماريا يحتفل مع برشلونة بانتصار الكلاسيكو

GMT 20:17 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن زايد يلتقي الطلاب المشاركين في "رحلة الاتحاد"

GMT 11:17 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

جمانة وهبي تشرح توقعات الأبراج للعام المقبل ٢٠١٨

GMT 05:53 2018 الأربعاء ,09 أيار / مايو

صخرة برشلونة مهددة بالغياب عن مواجهة فياريال
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates