انتهاء حملات مرشحي استشاري الشارقة والانتخابات الخميس
آخر تحديث 12:42:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"لم نرصد أي خروقات" والطعون 2 و3 شباط المقبل

انتهاء حملات مرشحي "استشاري الشارقة" والانتخابات الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتهاء حملات مرشحي "استشاري الشارقة" والانتخابات الخميس

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
الشارقة – صوت الإمارات

 

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، انتهاء الحملات الانتخابية بأشكالها كافة، لجميع المرشحين، بدءًا من اليوم، ومنعهم من استخدام أي وسيلة أو طريقة انتخابية مهما كان شكلها ومضمونها ولونها، وأن يلتزم الجميع بالدخول في مرحلة الصمت الانتخابي لمدة يوم واحد، حيث تبدأ عملية الاقتراع وانتخاب المرشحين، الخميس، وتستمر لمدة أربعة أيام.

وشهدت عملية تسجيل المرشحين المتنافسين على نصف مقاعد المجلس الاستشاري إقبالًا لافتًا، وبلغ عددهم 195 مرشحًا ومرشحة.

وتم توزيع المرشحين على تسع دوائر انتخابية، هي مدينة الشارقة ومدينة الذيد ومدينة خورفكان ومدينة كلباء ومدينة دبا الحصن ومنطقة الحمرية ومنطقة البطائح ومنطقة مليحة ومنطقة المدام.

وكشف الأمين العام للمجلس الاستشاري في الشارقة رئيس لجنة إدارة انتخابات المجلس، أحمد سعيد الجروان، أن اللجنة العليا للانتخابات لم ترصد حتى الآن أي خروق انتخابية جسيمة قام بها مرشحون، لافتًا إلى أن باب الطعون سيكون مفتوحًا على مدى يومين (الثاني والثالث من فبراير المقبل) من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية والنصف ظهرًا، أي بعد الإعلان عن نتائج الفرز الأولية في الأول من فبراير المقبل، وفي الرابع من فبراير المقبل تقوم لجنة الانتخابات بالرد على الطعون في نتائج الفرز.

وأوضح الجروان أن فترة الصمت الانتخابي تبدأ اليوم، ويحظر على أي مرشح القيام بأي نوع من الدعاية أو الترويج الانتخابي في ذلك اليوم، بحيث لا تجوز ممارسة أي من أشكال الدعاية الانتخابية، سواء التقليدية أو عن طريق وسائل الاتصال الإلكتروني، بعد الموعد المحدد وفي يوم إجراء الانتخابات، على أن تجرى الانتخابات على مدى أربعة أيام هي 28 و29 و30 و31 كانون الثاني/يناير الجاري، وفي السابع من فبراير يتم اعتماد القائمة النهائية للفائزين، في حال عدم وجود انتخابات تكميلية. وأشار إلى أنه تم تخصيص أماكن وصناديق للتصويت خاصة بالسيدات فقط في كل مركز انتخابي.

وحول الجزاءات التي يمكن أن توقعها اللجنة العليا للانتخابات على المرشح في حال مخالفته الضوابط الانتخابية، ذكر الجروان أنه دون الإخلال بالمسؤولية المدنية والجنائية للمخالف، تختص اللجنة العليا بنظر المخالفات التي تخل بسير الانتخابات، أو تعطل تطبيق التعليمات الصادرة بشأنها، وللجنة العليا حق توقيع جزاءات عدة، هي إنذار عضو الهيئة الانتخابية بالاستبعاد من قوائم المرشحين في الانتخابات الأصلية أو التكميلية، واستبعاد أي من الأسماء الواردة في قوائم المرشحين، حتى ولو كانت هذه القوائم نهائية، وإلغاء الترخيص بالدعاية الانتخابية الممنوح للمرشح، وإلزام المرشح بدفع غرامة مالية لا تتجاوز 5000 درهم، وإلغاء نتيجة الانتخابات في الدائرة الانتخابية، وإلزام المرشح بتسليم اللجنة العليا أي مبالغ حصل عليها، بخلاف ما ورد في هذه التعليمات، وإلزام المرشح بإزالة المخالفات المتعلقة بالدعاية الانتخابية، وإصلاح أي أضرار ناشئة عنها على نفقته الخاصة.

وتابع أن لجنة الطعون تُشكّل برئاسة قاضٍ، وعضوية اثنين من ذوي الخبرة والاختصاص، وتتولى لجنة الطعون فحص كل الطعون المقدمة إليها، سواء بالطعن على ترشح أحد المرشحين، أو على إجراءات الاقتراع والفرز، وتقديم تقارير بالرأي القانوني فيها إلى اللجنة العليا، مشيرًا إلى أن لكل عضو من أعضاء الهيئة الانتخابية حق الطعن على ترشح أحد المرشحين، وفقًا لشروط عدة، هي أن يكون الطعن مبنيًا على أسباب مقبولة، وأن يقدم الطعن إلى لجنة الدائرة خلال المدة التي تحددها اللجنة العليا، لترفعها إلى لجنة الطعون، وأن يودع مقدم الطعن مبلغًا قدره 3000 درهم على سبيل الكفالة لدى اللجنة العليا، ويرد هذا المبلغ إلى مقدم الطعن إذا صدر القرار في مصلحته، ويصادر إذا رُفض طعنه.

وأفاد بأن لكل مرشح الحق في الطعن على نتائج عملية الاقتراع والفرز، وذلك باستخدام النموذج المعتمد لدى لجنة الدائرة الانتخابية وفقًا للشروط التالية، أن يتم تقديم الطعن خلال 48 ساعة من إعلان نتائج الفرز الأولية في الدائرة الانتخابية، ولا يحول تقديم الطعون بشأن إجراءات الاقتراع والفرز دون قيام لجنة الفرز بإعلان عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

وأكد أن اللجنة العليا تبت في كل الطعون في ضوء التقارير المقدمة إليها من لجنة الطعون، وتحوز قراراتها قوة الأحكام النهائية، وللجنة العليا أن تقرر إلغاء نتيجة الانتخاب، إذا شاب إجراءاتها أي عيوب أو أخطاء تؤثر في نتيجتها النهائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتهاء حملات مرشحي استشاري الشارقة والانتخابات الخميس انتهاء حملات مرشحي استشاري الشارقة والانتخابات الخميس



أثارت جدلاً واسعًا بين الجمهور بعدما قدّمت أغنية "الوتر الحسّاس"

تعرفي على تكلفة إطلالة شيرين أثناء إحياء حفلها في الرياض

الرياض - سعيد الغامدي
خطفت الفنانة شيرين عبد الوهاب الأضواء في الحفل الذي أحيته على مسرح أبو بكر سالم في الرّياض ضمن فعّاليّات "موسم الرّياض"، وظهرت بإطلالة باللون الأحمر. وارتدتْ شيرين فستانًا باللون الأحمر الطويل من مجموعة BronxandBanco، وتميّز بقماش الستان، والأكمام الطويلة، بينما كانت قصته ضيّقة عند منطقة الخصر والأرداف، في حين كان الفستان الأصلي بقصة صدر neck v منخفضة، غير أنه تم تعديله لتصبح القصة محتشمة أكثر وتلائم إطلالتها في المملكة، وبلغ سعره 946 دولارًا. ونسّقت الفنانة إطلالتها بمجوهرات ماسية ثمينة، تألّفت من أقراط متدلية وخواتم بألوان ترابية مع السمووكي الناعم والرموش ومن الناحية الجمالية، تألقت بشعرها المجعد القصير، واعتمدت ماكياجًا كثيفًا، ناسب لون بشرتها. ولم تخطف شيرين الأضواء بإطلالتها في الحفل فقط، بل أثارت جدلاً واسعًا بين ا...المزيد

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها
 صوت الإمارات - الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 01:30 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش على أعتاب العودة إلى صفوف "ميلان" الإيطالي

GMT 00:44 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يبدأ الاستعداد لموقعة البريميرليغ تحت الأمطار

GMT 00:44 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يبدأ الاستعداد لموقعة البريميرليغ تحت الأمطار

GMT 02:03 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي في مواجهة سهلة أمام أتالانتا لحسم التأهل

GMT 00:54 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

لامبارد يستقر على رحيل 3 لاعبين من تشيلسي

GMT 00:52 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

لامبارد يستقر على رحيل 3 لاعبين من تشيلسي

GMT 23:52 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

جوارديولا يؤكد إيدرسون لن يتمكن من المشاركة أمام ليفربول

GMT 16:43 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء فعاليات مهرجان "المدن القديمة" بمشاركة المغرب كضيف شرف

GMT 16:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تقنيات جديدة تبعث جدار برلين إلى الحياة مرة أخرى بعد 30 سنة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates