بدء التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني في الإمارات الاثنين
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

تخصيص تسعة مراكز على مستوى الدولة لاستقبال الناخبين

بدء التصويت المبكر لانتخابات "المجلس الوطني" في الإمارات الاثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء التصويت المبكر لانتخابات "المجلس الوطني" في الإمارات الاثنين

اللجنة الوطنية للانتخابات
أبوظبي- جواد الريسي


انتهت اللجنة الوطنية للانتخابات ولجان الإمارات من الاستعدادات الخاصة بالتصويت المبكر الذي يبدأ يوم الاثنين الثامن والعشرين إلى الثلاثين من شهر سبتمبر/أيلول الجاري لقيام أعضاء الهيئات الانتخابية الذين تحول ظروفهم من التصويت يوم الانتخاب في الثالث من شهر تشرين الثاني/أكتوبر المقبل.

واعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات نظام التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 تسهيلاً للناخبين من ممارسة حقهم الانتخابي والإدلاء بأصواتهم واختيار مرشحيهم وفي حال عدم قدرة الناخب من التصويت في يوم السبت الثالث من تشرين الثالت/أكتوبر المقبل لأي سبب كان، فيمكن للناخب التصويت مبكرًا في أي مركز تصويت سواء داخل الإمارة التي ينتمي إليها أو في أي إمارة أخرى وذلك في الفترة من 28 إلى 30 أيلول/سبتمبر الجاري.

ويبلغ إجمالي عدد المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 329 مرشحًا موزعين عبر مناطق الدولة بواقع 89 مرشحاً في إمارة أبوظبي و60 مرشحًا في إمارة دبي و61 مرشحًا في إمارة الشارقة و40 مرشحاً في إمارة رأس الخيمة و36 مرشحًا في إمارة الفجيرة و23 مرشحًا في إمارة عجمان و20 مرشحًا في إمارة أم القيوين.

وجرى تخصيص تسعة مراكز للتصويت المبكر في إمارة أبو ظبي، مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، المنطقة الغربية في صالة أفراح مدينة زايد، وفي مدينة العين مركز العين للمؤتمرات – الخبيصي وفي إمارة دبي مركز دبي التجاري العالمي. وفي إمارة الشارقة نادي الشارقة للشطرنج في شارع الذيد بالقرب من الجامعة الأميركية وفي إمارة عجمان مبنى الخدمات الاجتماعية - وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة الجرف وفي إمارة أم القيوين: صالة الشيخ خليفة للأفراح، وفي إمارة رأس الخيمة كليات التقنية العليا للطالبات. إمارة الفجيرة: أرض المعارض.

ويبدأ التصويت المبكر في الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة السادسة مساء وسيكون التصويت بموجب بطاقة الأمارات للهوية باعتبارها المستند الوحيد المعتد به في العملية الانتخابية.

ويتم التصويت في الانتخابات إلكترونيًا بشكل مبكر وحددت اللجنة الوطنية للانتخابات خمس خطوات للتصويت الإلكتروني يجب على أعضاء الهيئات الانتخابية إتباعها لدى التصويت الخطوة الأولى تبدأ بإدخال بطاقة الإمارات للهوية لعضو الهيئة الانتخابية في جهاز قارئ يليها الضغط على زر "اضغط هنا" وفي الخطوة الثالثة يختار عضو الهيئة الانتخابية المرشح من خلال طريقتين الأولى بإدخال رقم المرشح الراغب في التصويت له والطريقة الثانية بالضغط على صورة المرشح، حيث ستظهر قائمة بأسماء وصور المرشحين.

ويمكن التنقل بين الشاشات بالضغط على زر "اللاحق"، وللعودة لشاشة صور المرشحين يضغط على زر "السابق".

وأشارت اللجنة أن آلية التصويت الإلكتروني تتيح لعضو الهيئة الانتخابية تعديل رقم المرشح بالضغط على زر امسح وانه في حال إدخال رقم ليس ضمن قائمة المرشحين فإنه سيختفي تلقائياً لإعادة الإدخال مرة أخرى، كما سيتأكد عضو الهيئة الانتخابية في الخطوة الرابعة من اختيار مرشحه ثم يضغط على زر "التصويت"، كما يمكن التراجع بالضغط على زر "تعديل التصويت"، وفي الخطوة الخامسة والأخيرة يسحب عضو الهيئة الانتخابية بطاقة الهوية من جهاز قارئ الهوية بعد أن تظهر له شاشة تفيد بأنه قد أتم عملية التصويت بنجاح.

وحددت اللجنة الوطنية للانتخابات عدد الوكلاء في المناطق التي يوجد بها أكثر من ثلاثة مراكز انتخاب بثلاثة وكلاء عن المرشح كحد أقصى ووكيلين اثنين عن كل مرشح كحد أقصى في المناطق التي يوجد بها ثلاثة مراكز انتخاب فقط ؛ ووكيل واحد عن كل مرشح كحد أقصى في المناطق التي يوجد بها مركزان انتخابيان.

ودعت اللجنة الوطنية للانتخابات المرشحين والمرشحات إلى الالتزام والتقيد بضوابط الحملات الانتخابية المنصوص عليها في مواد التعليمات التنفيذية والتعليمات الصادرة عن اللجنة، حيث يحول التزامهم بهذه المواد من تعرضهم للجزاءات المقررة وفق التعليمات التنفيذية للانتخابات، والطعون التي ستقدم من قبل مرشحين آخرين بحقهم وذلك من أجل إخراج العملية الانتخابية بصورة حضارية مشرفة تليق بسمعة الدولة. وطالبت اللجنة الوطنية للانتخابات المواطنين كافة للتحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية ليتمكنوا من ممارسة حقهم بالتصويت يوم الاقتراع، وذلك من خلال زيارتهم لموقع اللجنة الإلكتروني www.uaenec.ae أو عبر الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني في الإمارات الاثنين بدء التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني في الإمارات الاثنين



GMT 19:37 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

‎الإمارات ترسل مساعدات غذائية إلى القمر المتحدة

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates