بريطانيا تعتزم استخدام مروحيّة جديدة سرعتها 360 ميلًا لاصطياد مسلحي داعش
آخر تحديث 21:21:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان تؤكد أن عدد الإصابات لا يحصى وفرق الصليب الأحمر تعمل على إسعاف المصابين الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان تؤكد أن عدد الإصابات لا يحصى وفرق الصليب الأحمر تعمل على إسعاف المصابين مصادر مقربة من "حزب الله" تؤكد أنه لا صحة لما يتم تداوله عن ضربة إسرائيلية لأسلحة للحزب بالمرفأ سماع صوت تحليق للطيران قبل حدوث الانفجار ومعلومات عن قصف اسرائيل للعنبر ١٢ وهو تابع لحزب الله انفجار كبير في العاصمة اللبنانية قتلى وجرحى بانفجار في منجم للزنك في الجزائر وزير الهجرة اليوناني يؤكد أن أعداد المهاجرين من تركيا انخفضت ولكن لا يمكننا استبعاد استغلال أنقرة لملف اللاجئين مجددا الرئيس العراقي يؤكد أهمية العمل الجاد لتنفيذ التعهد الحكومي بشأن الانتخابات بأسرع وقت ممكن الرئيس العراقي يرحب بإعلان الكاظمي بشأن إجراء الانتخابات النيابية المبكرة قتيلان و8 مصابين في انفجار منجم بولاية سطيف شمال شرقي الجزائر
أخر الأخبار

"أوسبري" مزودة برشاشات وتطير ثماني ساعات من دون التزود بالوقود

بريطانيا تعتزم استخدام مروحيّة جديدة سرعتها 360 ميلًا لاصطياد مسلحي "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تعتزم استخدام مروحيّة جديدة سرعتها 360 ميلًا لاصطياد مسلحي "داعش"

الطائرة أوسبري صائدة الجهاديين
لندن - سليم كرم

كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن سلاح فتاك جديد لقوات النخبة لمكافحة متطرفي تنظيم داعش، الذين يهددون بارتكاب عمليات قتل وسفك للدماء في شوارع بريطانيـا، بحيث يمكن للقوات الوصول إلى موقع الحدث بواسطة مروحية يطلق عليها اسم "المتحولة"، تبلغ سرعتها القصوى 360 ميلًا/الساعة،  وقيمتها 43 مليون جنيه إسترليني.

بريطانيا تعتزم استخدام مروحيّة جديدة سرعتها 360 ميلًا لاصطياد مسلحي داعش

وتبقى عناصر قوات النخبة داخل الجيش البريطاني في حالة تأهب قصوى؛ للرد على أيّة هجمات تقع في البلاد على غرار تلك التي وقعت في باريس وبلجيكا، كما تخضع لتدريبات على استخدام طائرة في 22 أوسبري في ستيرلنغ لاينز في حي المقر الرئيسي بالقرب من هيريفورد.

وتتميز الطائرة أوسبري بأنها أسرع مرتين من مروحيات النقل التي تستخدمها قوات النخبة في الوقت الحالي، فضلاً عن أنه بإمكانها حمل 24 جنديًّا على الأقل بتجهيزاتهم الكاملة على متنها، ومع تحليقها بسرعة قصوى تبلغ 360 ميلًا/الساعة، وبإمكانها نشر جنود من قوات النخبة لمكافحة التطرف من هيريفورد إلى لندن في زمن قدره 30 دقيقة.

وتأتي الطائرة أوسبري مزودة برشاشات مثبتة في مقدمتها وعلى الدرج الخلفي، كما أنها أكبر من مروحيات النقل الحالية التي تخدم في الجيش البريطاني، إضافةً إلى قدرتها على الطيران ما يقرب من 1,000 ميل أو ثماني ساعات من دون التزود بالوقود، بما يعني أن طائرة واحدة بإمكانها نقل الجنود إلى مواقع مختلفة حال تنفيذ هجمات في أماكن متفرقة داخل البلاد، ونظراً إلى عدم استخدام القوات البريطانية لطائرات أوسبري، فإن قائدي الطائرات البريطانيين يخضعون لتدريبات من قِبل القوات الجوية الأميركية.

وأكد مصدر من داخل قوات النخبة في الجيش البريطاني أن انضمام الطائرة الجديدة إلى تسليح بريطانيا، سيجعل من السهل والأسرع الرد على أيّة هجمات متطرفة، مشيراً إلى أن الإقلاع والهبوط العمودي يمكن القوات من الانتقال مباشرةً من هيريفورد والهبوط في أي مدينة حتى وإن كانت المساحة ضيقة، وبينما تتعرض الطائرة أوسبري لانتقادات بسبب افتقارها الأمان، ومقتل 36 جنديًّا من الجيش منذ أول تجربة طيران في الولايات المتحدة، إلا أن الطائرة تقدم أداءً جيداً في التجارب مع قوات النخبة للجيش البريطاني، والتي اشتملت على عمليات إنزال على مبنى كجزء من عملية إنقاذ للرهائن.

 

وتتمتع الطائرة أوسبري بقدرتها على التحليق كمروحية وكطائرة ذات أجنحة ثابتة بفضل محركات الدفع بطول 19 قدمًا في كل جناح، حيث تقوم محركات رولز رويس الطائرة بتوليد قدرة حصانية كافية تساعد أوسربي على الإقلاع الرائع بنحو 36 قدمًا في الثانية بما يجعلها أسرع وأفضل في المناورة مقارنةً بأيّة مروحية أخرى، كما يمكنها أيضاً الطيران بسرعة تصل إلى 26,000 قدم ومن ثم تتجنب صواريخ العدو، في حين يعمل هيكل الطائرة المصنوع من ألياف الكربون على التقليل من تأثير الرصاص والصواريخ.

وقدمت وزارة الدفاع البريطانية وعوداً في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي بتوجيه الإنفاق العسكري إلى تطوير المروحيات الهليكوبتر وأسطول الطائرات في بريطانيا، ثم ذكر بعدها ريتشارد فيلتون قائد قيادة المروحيات الهليكوبتر المشتركة في كانون الثاني/ يناير الماضي بأنه يريد الحصول على طائرات هليكوبتر عالية التقنية من أجل تنفيذ مهمات محددة في إشارة إلى القوات الخاصة البريطانية.

كما أكدت بوينغ، وهي الشركة المصنعة للطائرة اهتمام بريطانيـا بالطائرة، إلا أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت طائرات أوسبري قد تم شراؤها من قبل قوات النخبة في الجيش البريطاني أم أنه سيتم استئجارها من سلاح الجو الأميركي، وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن 1,000 من العناصر الإضافية للشرطة المسلحة سيتم نشرها في مختلف أنحاء البلاد، وفي الوقت ذاته، فقد ظهرت ذات اليوم مؤامرة تنظيم داعش لذبح الجنود بعدما تمت إدانة جهادي بريطاني بالتخطيط لتنفيذ هجوم على قواعد سلاح الجو الملكي البريطاني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تعتزم استخدام مروحيّة جديدة سرعتها 360 ميلًا لاصطياد مسلحي داعش بريطانيا تعتزم استخدام مروحيّة جديدة سرعتها 360 ميلًا لاصطياد مسلحي داعش



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates