بريطانيا تُرسل طائرات مُسلّحة بلا طيار إلى العراق للمُشاركة في قتال داعش
آخر تحديث 10:01:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهالي الدولعي يهاجمون دوريات الشُرطة بالعِصي إثر تفجيرات مُتتالية

بريطانيا تُرسل طائرات مُسلّحة "بلا طيار" إلى العراق للمُشاركة في قتال "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تُرسل طائرات مُسلّحة "بلا طيار" إلى العراق للمُشاركة في قتال "داعش"

انفجار الدولعي
بغداد - نجلاء الطائي

قررت بريطانيا إرسال طائرات مسلّحة بلا طيار إلى العراق،، الخميس؛ للمشاركة في ضرب مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية- داعش" المتطرف، ودعم طائرات تورنادو البريطانية التي تشنّ بالفعل ضربات جوية هناك.

وأعلن وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، خلال بيان مكتوب للبرلمان، إنَّ طائرات "ريبر" بلا طيار التي تقرّر إرسالها إلى العراق هي من الطائرات المُشاركة في الحرب الأفغانية وسيُعاد نشرها.

وكشف فالون أنَّ "ريبر هي طائرة المملكة المتحدة المسلّحة الوحيدة التي يتمّ توجيهها عن بُعد وستضيف إلى قدرة القصف التي نوفرها بالفعل، واستخدامها سيكون محكومًا بقواعد الاشتباك المعمول بها وهو ما يعني قصر عملياتها على العراق".

وتشارك بريطانيا في تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، يضمّ دولًا من الشرق الأوسط، في محاولة لوقف تقدم مقاتلي التنظيم الذين سيطروا على مساحات كبيرة من سورية والعراق.

فيما أكد مجلس محافظة الأنبار أنَّ وزارة الداخلية وافقت على مقترح تشكيل لواء من العشائر يبلغ تعداده 3 آلاف مقاتل لمساندة القوات العراقية في المحافظة، وأعلن رئيس مجلس المحافظة، صباح كرحوت، خلال بيان صحفي، أنَّ "وزارة الداخلية الاتحادية وافقت على تشكيل لواء المهمات الخاصة من مقاتلي العشائر الساندة للقوات الأمنية، وتعداد القوى هو 3 آلاف مقاتل".

وأضاف كرحوت انَّ "تدريباته ستُجرى في قاعدة الحبانية وعين الأسد في الأنبار على أيدي خبراء عراقيين وأميركان خلال شهر واحد".

من جانبه، أعلن آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي في محافظة الأنبار، العقيد شعبان برزان العبيدي، الخميس، تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الجيش والشرطة والعشائر في ناحية البغدادي "90 كم غرب الرمادي"؛ من أجل تحرير القرى التي يحاصرها عناصر تنظيم داعش المتطرف في هيت".

وأضاف شعبان: "العشائر متعاونة بشكل كبير مع القوات الأمنية وأبدت استعدادها الكامل في عمليات تحرير جميع مناطق هيت من سيطرت مسلحي داعش وتسهيل عودة الأسر النازحة والمهجرة إليها".

وأكد أنَّ "لقاءً مشتركًا جمع عشيرة العبيد من ناحية البغدادي وعشيرة الجغايفة في حديثة، وتم الاتفاق على محاربة تنظيم داعش تحت شعار الموت أو تحرير المناطق الغربية وتطهير جميع المناطق التي يسيطر عليها المتطرفون غرب الأنبار".

ويأتي هذا في وقت ضربت العاصمة العراقية سلسلة من الانفجارات بخمس سيارات مفخّخة وعبوتين ناسفتين أدت إلى سقوط ما لا يقل عن 107 بين قتيلٍ وجريحٍ في حصيلة أولية.

كما انفجرت في منطقة الدولعي شمال بغداد ثلاث سيارات مفخّخة قرب سوق شعبية، أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 25 آخرين بجروح متفاوتة، فضلاً عن إلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات والمحال القريبة، في حصيلة أوليّة وقابلة للارتفاع بسبب شدّة التفجيرات.

وعلى خلفية الانفجارات، هاجم أهالي منطقة الدولعي بالعصي والحجارة دوريات الشرطة المتواجدة في المنطقة مُحمّلين الدوريات ونقاط التفتيش الأمنية مسؤولية الاختراق والتفجيرات.

وبلغت حصيلة تفجير سيارة مفخّخة يقودها انتحاري في منطقة الطالبية شمالي بغداد، إلى 6 قتلى و22 مصابًا.

وانفجرت عبوة ناسفة مستهدفة دورية تابعة للجيش العراقي في شارع سيد علي في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل عنصر من الجيش وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة.

وانفجرت سيارة مفخّخة يقودها انتحاري مستهدفة نقطة تفتيش مشتركة عند مدخل قضاء المحمودية، جنوب بغداد، مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات.

وانفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق، مستهدفة مدخل سيطرة أمنية قرب مطعم حبايبنا في منطقة جميلة شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 9 آخرين بينهم عددًا من عناصر الجيش العراقي.

ميدانيًا، نفّذت القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبدعم من طيران التحالف عملية عسكرية برية وجوية وقصف مواقع تجمعات داعش والاشتباك مع عناصرهم في مناطق محيطة ناحية العامرية وجنوب الفلوجة لفكّ الحصار عنها، مما أسفر عن مقتل 18 عنصر من داعش.

وتمكّنت القوات الأمنية من تدمير 13 عجلة رباعيّة الدفع وتدمير أربعة مُدرعات ودبابة كانت عناصر داعش تستخدمها في الهجمات التي استهدفت المدنيين والقوات الأمنية.

وفي صلاح الدين، اندلعت اشتباكات عنيفة منذ الأربعاء الماضي وحتى ظهر الخميس، في مناطق الزلاية والطرابلة والرافاعية "12 كم جنوب تكريت"، بين القوات الأمنية ومسلحي داعش، أسفرت عن مقتل عنصرين من الحشد الشعبي وإصابة 20 شخصًا بينهم أربعة جنود وضابط برتبة مقدم من مُنتسبي الجيش.

ولم تُعرف بعد الخسائر التي وقعت بين صفوف المسلحين؛ بسبب طبيعة المنطقة والقتال العنيف الدائر فيها.

وشهدت المحافظة أيضًا عثور قوة أمنية على 11 جُثة مجهولة الهوية على جانب الطريق في ناحية دجلة جنوب قضاء تكريت، وبدت على الجثث آثار تعذيب وإطلاق نار في مناطق مختلفة من الجسم.

بريطانيا تُرسل طائرات مُسلّحة بلا طيار إلى العراق للمُشاركة في قتال داعش

بريطانيا تُرسل طائرات مُسلّحة بلا طيار إلى العراق للمُشاركة في قتال داعش

بريطانيا تُرسل طائرات مُسلّحة بلا طيار إلى العراق للمُشاركة في قتال داعش

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تُرسل طائرات مُسلّحة بلا طيار إلى العراق للمُشاركة في قتال داعش بريطانيا تُرسل طائرات مُسلّحة بلا طيار إلى العراق للمُشاركة في قتال داعش



أثارت جدلاً واسعًا بين الجمهور بعدما قدّمت أغنية "الوتر الحسّاس"

تعرفي على تكلفة إطلالة شيرين أثناء إحياء حفلها في الرياض

الرياض - سعيد الغامدي
خطفت الفنانة شيرين عبد الوهاب الأضواء في الحفل الذي أحيته على مسرح أبو بكر سالم في الرّياض ضمن فعّاليّات "موسم الرّياض"، وظهرت بإطلالة باللون الأحمر. وارتدتْ شيرين فستانًا باللون الأحمر الطويل من مجموعة BronxandBanco، وتميّز بقماش الستان، والأكمام الطويلة، بينما كانت قصته ضيّقة عند منطقة الخصر والأرداف، في حين كان الفستان الأصلي بقصة صدر neck v منخفضة، غير أنه تم تعديله لتصبح القصة محتشمة أكثر وتلائم إطلالتها في المملكة، وبلغ سعره 946 دولارًا. ونسّقت الفنانة إطلالتها بمجوهرات ماسية ثمينة، تألّفت من أقراط متدلية وخواتم بألوان ترابية مع السمووكي الناعم والرموش ومن الناحية الجمالية، تألقت بشعرها المجعد القصير، واعتمدت ماكياجًا كثيفًا، ناسب لون بشرتها. ولم تخطف شيرين الأضواء بإطلالتها في الحفل فقط، بل أثارت جدلاً واسعًا بين ا...المزيد

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها
 صوت الإمارات - الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 01:30 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش على أعتاب العودة إلى صفوف "ميلان" الإيطالي

GMT 00:44 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يبدأ الاستعداد لموقعة البريميرليغ تحت الأمطار

GMT 00:44 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يبدأ الاستعداد لموقعة البريميرليغ تحت الأمطار

GMT 02:03 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي في مواجهة سهلة أمام أتالانتا لحسم التأهل

GMT 00:54 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

لامبارد يستقر على رحيل 3 لاعبين من تشيلسي

GMT 00:52 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

لامبارد يستقر على رحيل 3 لاعبين من تشيلسي

GMT 23:52 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

جوارديولا يؤكد إيدرسون لن يتمكن من المشاركة أمام ليفربول

GMT 16:43 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء فعاليات مهرجان "المدن القديمة" بمشاركة المغرب كضيف شرف

GMT 16:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تقنيات جديدة تبعث جدار برلين إلى الحياة مرة أخرى بعد 30 سنة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates