بعثة الإتحاد الأوروبي تؤكد أن الإنتخابات الرئاسيًّة المصريَّة تمت في بيئة ملائمة للقانون
آخر تحديث 03:47:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حريق ضخم يلتهم أجزاء كبيرة من كنيسة مارجرجس الأثرية بالقاهرة تويوتا ترفع حصتها في «سوبارو» إلى 20% لإنتاج سيارات رياضية بي.إم.دبليو تستدعي 260 ألف سيارة في الولايات المتحدة قيس سعيد أولى محطاتي الخارجية ستكون الجزائر وأتمنى زيارة ليبيا وتحية لأبناء فلسطين شهاب يؤكد زيارة وفد الحركة إلى القاهرة من أجل التباحث مع المسؤولين المصريين حول مستجدات الوضع الفلسطيني داود شهاب : بدعوة من المسؤولين المصريين وصل الأمين العام للحركة زياد النخالة إلى القاهرة اليوم على رأس وفد يضم عضو المكتب السياسي محمد الهندي ، ومن المقرر أن يصل باقي أعضاء الوفد القادمين من غزة في وقت لاحق. الرئيس الأميركي يوكد ان وزارة الخزانة الأميركية مستعدة لفرض عقوبات على تركيا 9 قتلى بينهم 5 مدنيين في غارة جوية تركية على رأس العين السورية الأردن تؤ كد أن ممارسات الاحتلال في الأقصى تجر المنطقة إلى صراع ديني حنا ناصر يؤكد جاهزية اللجنة من الناحية الفنية لإجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية
أخر الأخبار

رصدت بعض التجاوزات ودعت لإلغاء "الغرامة" المفروضة على المقاطعين للعملية

بعثة الإتحاد الأوروبي تؤكد أن الإنتخابات الرئاسيًّة المصريَّة تمت في بيئة ملائمة للقانون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بعثة الإتحاد الأوروبي تؤكد أن الإنتخابات الرئاسيًّة المصريَّة تمت في بيئة ملائمة للقانون

الإنتخابات الرئاسيًّة المصريَّة تمت في بيئة ملائمة للقانون
القاهرة – أكرم علي

أكدت بعثة الإتحاد الاوروبي لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر، أن التقرير المبدئي للبعثة يفيد بأن الانتخابات الرئاسية تمت في بيئة متلامة مع القانون، ولكنها تجاوزت بعض الالتزامات والموادِّ الدستورية.
وأوضحت خلال مؤتمر صحافي، الخميس، في القاهرة، أنه تم رصد 389 ملاحظة حول الانتخابات، أبرزها عدم امتلاك حملة المرشح حمدين صباحي أعضاء كثيرين مما لم يمكنه من الوصول للناخبين، وأن التغطية الإعلامية للمرشح عبد الفتاح السيسي كانت ضعف التغطية الخاصة بالمرشح حمدين صباحي.
وقال المتحدث باسم الاتحاد ماريو ديفيد إن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أدارت العملية بحرفية وقامت بمد غير متوقع ليوم ثالث لم يكن مخالفا للقانون وكان غير ضروريا وملزما للانتخابات الرئاسية وتقدم كلا المرشحيْن اعتراضهما عليه .
وأعلن ديفيد أن الإتحاد الأوروبي سيرحب بأي دعوة من السلطات المصرية لمتابعة الانتخابات التشريعية، قائلا "لا أعلم معايير تلك الصفة ولم تكن تصميم أداة لقياس الديمقراطية بعينها".
وردا على اعتبار فرض غرامة على المقاطعين للعملية الانتخابية، أكد ماريو ديفيد أن تلك الغرامة لا تعتبر انتهاكا وإنما "ابتزاز" رغم أن القانون المصري ينص عليها وفقا لقانون الانتخابات الرئاسية، وأنه لا يجب تطبيق هذه الغرامة في الانتخابات المقبلة.
وفي ما يخص تأثير حفلات الرقص على العملية الانتخابية قال ماريو ديفيد "رصدنا حفلات للرقص خارج اللجان وكانت واضحة للغاية وشاهدنا بعض الدعاية الانتخابية من شأنها أن تمس سلامة العملية الانتخابية ولم نذكرها في تقريرنا، وذلك الأمر لم يؤثر على أي شخص ذاهب للتصويت ولن يغير أحد رأيه بسبب الرقص".
ولفت الى أن إلى أن الاعلام الرسمي تناول الوضع بشكل حيادي خلال تغطيته للانتخابات، أما الاعلام الخاص فقد فرد مساحة ضعف مساحة التلفزيون الرسمي ولم يكن محايداً.
وأكد ماريو ديفيد أنه سيتم إصدار توصيات للحكومة والجهات المعنية خلال الشهرين المقبلين، ونظرا لتأخر المعدات لم تتمكن البعثة من عمل المتابعة بصورة كاملة، مشيرا إلى أن بعض الجهات المقاطعة أدت إلى انخفاض نسبة الاقبال على الانتخابات.
ورصد التقرير قلة العنف المتصل بالانتخابات، مشيراً الى أنه أنه كان قليلاً للغاية، وأن عدد العاملين في حملة صباحي كان قليلاً للغاية، مما صعب وصوله للناخبين ومستوى الحملات وكان هناك تحيز لهم وكان هناك أطراف ثالثة تساند الحملات، والمرشح السيسي لم يتخذ أي إجراء تجاه بعض الخروقات التي قامت بها بعض الأشخاص لصالحه، مشيرا إلى أن الاعلام الخاص أعطى ضعف التغطية لصباحي. وبالنسبة الى حرية التعبير نتج عنها نوع من الرقابة الذاتية على بعض الصحفيين، وإن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية العملية بحرفية وقامت بمد غير متوقع ليوم ثالث لكنه لم يكن مخالفا للقانون وكان غير ضروريا وملزما للانتخابات الرئاسية.
وشدد ماريو ديفيد على أن أيام الانتخابات مرت بشكل هادئ في كافة المحافظات وبعثة الاتحاد الأوروبي لاحظت اقبال الناخبين وعملية العد كانت منتظمة بشكل جيد وبالرغم من وجود بعض الملاحظات وكافة اللجان الانتخابية فتحت في وقتها وإجراءات الفتح كانت جيدة، ولم يكن هناك أي توترات أو مشكلات وكل المندوبين للمرشحين كانوا موجودين في 74 % من لجان الاقتراع ومراقبوا المجتمع المدني موجودن في 50 % من اللجان الي تم متابعتها.
واعتبر ماريو ديفيد قرار تمديد الاقتراع لم يؤثر على العملية الانتخابية وكان هناك 33 ملاحظة و29 منهما كانت جيدة وموظفو الداخلية والجيش التزاموا بالارشادات وفي زياراتنا لم يتم الابلاغ عن اتهامات جسيمة.
وشدد رئيس البعثة على أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أدت عملها بكل حياد ولم تتعرض لأي نوع من أنواع الضغوط وحم محايدون وقرار تمديد الانتخاب كان غير متوقع.
ورداً على التأمين الخاص باللجان أكد ماريو ديفيد أن ضباط الجيش أدوا واجبهم بكل حياد وأن وجودهم خارج اللجان لم يؤثر على العملية إطلاقا، ووجودهم كان قانونيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة الإتحاد الأوروبي تؤكد أن الإنتخابات الرئاسيًّة المصريَّة تمت في بيئة ملائمة للقانون بعثة الإتحاد الأوروبي تؤكد أن الإنتخابات الرئاسيًّة المصريَّة تمت في بيئة ملائمة للقانون



ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة ساحرة في حفل إطلاق كتابها

نيويورك - صوت الامارات
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". قد يهمك ايضا "ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال دار كريستيان ديور تحتفل بمرور 70 عامًا على إنشائها في معرض استثنائي في باريس...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 22:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن زايد يؤكد أن أبناء الدولة ثروتها الحقيقية
 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكد أن أبناء الدولة ثروتها الحقيقية

GMT 12:59 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية
 صوت الإمارات - مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية

GMT 11:34 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية
 صوت الإمارات - أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 07:45 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق كتاب الوصايا العشر للإدارة الحكومية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

على مفترق يسمونه حضارة وجدتني تائهة

GMT 05:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان ينتفض ويفوز بشق الأنفس على جنوة بفضل براعة بيبي رينا

GMT 23:56 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"الريدز" يحتل صدارى "البريميرلينع" ومانشستر سيتي وصيفًا

GMT 12:20 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب ينشر بوستر دعائي لأغنيته الجديدة "متغير"

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates