بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُراقبة انتخابات الرئاسة تبدأ مهمّتها رسميًّا
آخر تحديث 17:45:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الرئيس الفرنسي يؤكد علي ضرورة استجابة السلطات اللبنانية لمطالب الشعب الذي يعبر عن مطالبه بطريقة مشروعة في الشوارع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يؤكد نحن مع الشعب اللبناني وسنواجه تداعيات كارثة مرفأ بيروت مع اللبنانيين ماكرون يفتتح مؤتمر المانحين للبنان ويقول إن دور المجتمع الدولي هو أن يكون في صف الشعب اللبناني الجيش اللبناني يعلن عن إصابة 105 جنود بينهم 8 ضباط في مواجهات أمس مجلس التعاون الخليجي يؤكد يجب إبقاء الحظر بسبب استمرار إيران بتسليح ميليشيات طائفية مجلس التعاون الخليجي يطالب مجلس الأمن بتمديد حظر نقل الأسلحة التقليدية من وإلى إيران السفارة العراقية في بيروت تعبر عن "أسفها" لعدم ذكر الجيش اللبناني اسم العراق ضمن تقرير تضمن أسماء الدول التي قدمت مساعدات للبنان تركيا تجمّد المحادثات بشأن استكشافات الطاقة مع اليونان التلفزيون الإيراني: زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب إقليم كرمانشاه غربي البلاد بعد كارثة انفجار بيروت استقالة وزيرة الإعلام اللبنانية
أخر الأخبار

"ماريو" يؤكّد عدم التدخّل في العملية واقتصار دورهم على المُتابعة

بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُراقبة انتخابات الرئاسة تبدأ مهمّتها رسميًّا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُراقبة انتخابات الرئاسة تبدأ مهمّتها رسميًّا

أشتون تلتقي كبار المسؤولين وتضع الصيغة النهائية لاتفاق بشأن بعثة مراقبة الانتخابات
القاهرة ـ محمد الدوي

بدأت بعثة الاتحاد الأوروبيّ المُكلّفة بمتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة، مهمّتها رسميًّا في القاهرة، الإثنين، برئاسة عضو البرلمان الأوروبيّ من البرتغال "ماريو ديفيد".
وأكّد "دافيد"، في تصريحات له، أن "الاتحاد الأوروبيّ تلقّى دعوة من السلطات المصرية، وأن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها الاتحاد بإرسال بعثة لمتابعة الانتخابات في مصر، وأن البعثة لن تتدخل أو تشرف عليها بأية طريقةٍ كانت، وأن هذه هي انتخابات الشعب المصريّ، ولكننا نأمل بأن نساهم بتقييمنا المحايد والموضوعيّ للانتخابات في التحوّل الديمقراطيّ في مصر".
وأشار رئيس البعثة، إلى أنها وصلت إلى القاهرة في 18 نيسان/أبريل الماضي، بفريق مكوّن من 10 محللين، وفي 25 من الشهر ذاته انضم إلى البعثة مجموعة من 30 متابعًا طويلي المدى، ومن المقرّر أن ينضم إليهم مجموعة مكوّنة من 60 متابعًا قصيري المدى، وسيتم نشرهم في انحاء البلاد كافة، مع وفد من البرلمان الأوروبيّ في يوميّ الانتخاب، إضافة إلى عدد من المتابعين قصيري المدى المعينين محليًّا من بعثات التمثيل الدبلوماسيّ للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبيّ في مصر، موضحًا أنه بذلك يصل مجموع البعثة إلى قرابة 150 متابعًا من البلدان الـ 28 الأعضاء في الاتحاد، وكندا والنرويج، وأن البعثة ستقوم في إطار مهمتها بإجراء تحليل شامل للعملية الانتخابيّة، مبني على المتابعة طويلة المدى، وفقًا للقانون المحليّ، بالإضافة إلى المعايير الإقليميّة والدوليّة، ويشمل ذلك الكثير من الجوانب مثل الإطار القانونيّ وأداء الجهة المنوط بها إدارة الانتخابات، وأنشطة الحملات الانتخابية للمرشّحين والأحزاب السياسيّة، واحترام الحريّات الأساسيّة، وإمكان الوصول إلى وسائل الإعلام، وسلوكياتها والتصويت والفرز العدديّ والشكاوى والطعون وإعلان النتائج.
 يُشار إلى أن بعثة الاتحاد الأوروبيّ ملزمة بمدوّنة قواعد سلوكيّة لا تسمح لها بأي تدخّل في العملية الانتخابيّة، بما في ذلك تقديم النصح أو النقد لأيٍ من أصحاب الشأن في الانتخابات، فيما أعلنت البعثة أنها ستعرض نتائج مهمتها بصورة مبدئية في بيان أوليّ يُعرض في مؤتمر صحافيّ بعد يومين من إجراء الانتخابات.
ومن المقرّر أن يُنشر التقرير النهائيّ في مرحلة لاحقة، والذي يشمل التوصيات المعروضة على السُلطات لتأخذها بعين الأعتبار من أجل إدخال تحسينات ممكنة في الانتخابات المقبلة.
جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبيّ قد وقّع مذكرة تفاهم مع مصر ولجنة الانتخابات الرئاسيّة، لضمان حرية التنقل لأعضاء البعثة، والدخول إلى مراكز الاقتراع كافة والمواقع والهيئات ذات الصلة، والوصول إلى المعلومات ذات الصلة، وهذه البعثة مستقلّة عن أي من مؤسسات الاتحاد الأوروبيّ أو الدول الأعضاء.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُراقبة انتخابات الرئاسة تبدأ مهمّتها رسميًّا بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُراقبة انتخابات الرئاسة تبدأ مهمّتها رسميًّا



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates