بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُراقبة انتخابات الرئاسة تبدأ مهمّتها رسميًّا
آخر تحديث 22:38:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ماريو" يؤكّد عدم التدخّل في العملية واقتصار دورهم على المُتابعة

بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُراقبة انتخابات الرئاسة تبدأ مهمّتها رسميًّا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُراقبة انتخابات الرئاسة تبدأ مهمّتها رسميًّا

أشتون تلتقي كبار المسؤولين وتضع الصيغة النهائية لاتفاق بشأن بعثة مراقبة الانتخابات
القاهرة ـ محمد الدوي

بدأت بعثة الاتحاد الأوروبيّ المُكلّفة بمتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة، مهمّتها رسميًّا في القاهرة، الإثنين، برئاسة عضو البرلمان الأوروبيّ من البرتغال "ماريو ديفيد".
وأكّد "دافيد"، في تصريحات له، أن "الاتحاد الأوروبيّ تلقّى دعوة من السلطات المصرية، وأن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها الاتحاد بإرسال بعثة لمتابعة الانتخابات في مصر، وأن البعثة لن تتدخل أو تشرف عليها بأية طريقةٍ كانت، وأن هذه هي انتخابات الشعب المصريّ، ولكننا نأمل بأن نساهم بتقييمنا المحايد والموضوعيّ للانتخابات في التحوّل الديمقراطيّ في مصر".
وأشار رئيس البعثة، إلى أنها وصلت إلى القاهرة في 18 نيسان/أبريل الماضي، بفريق مكوّن من 10 محللين، وفي 25 من الشهر ذاته انضم إلى البعثة مجموعة من 30 متابعًا طويلي المدى، ومن المقرّر أن ينضم إليهم مجموعة مكوّنة من 60 متابعًا قصيري المدى، وسيتم نشرهم في انحاء البلاد كافة، مع وفد من البرلمان الأوروبيّ في يوميّ الانتخاب، إضافة إلى عدد من المتابعين قصيري المدى المعينين محليًّا من بعثات التمثيل الدبلوماسيّ للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبيّ في مصر، موضحًا أنه بذلك يصل مجموع البعثة إلى قرابة 150 متابعًا من البلدان الـ 28 الأعضاء في الاتحاد، وكندا والنرويج، وأن البعثة ستقوم في إطار مهمتها بإجراء تحليل شامل للعملية الانتخابيّة، مبني على المتابعة طويلة المدى، وفقًا للقانون المحليّ، بالإضافة إلى المعايير الإقليميّة والدوليّة، ويشمل ذلك الكثير من الجوانب مثل الإطار القانونيّ وأداء الجهة المنوط بها إدارة الانتخابات، وأنشطة الحملات الانتخابية للمرشّحين والأحزاب السياسيّة، واحترام الحريّات الأساسيّة، وإمكان الوصول إلى وسائل الإعلام، وسلوكياتها والتصويت والفرز العدديّ والشكاوى والطعون وإعلان النتائج.
 يُشار إلى أن بعثة الاتحاد الأوروبيّ ملزمة بمدوّنة قواعد سلوكيّة لا تسمح لها بأي تدخّل في العملية الانتخابيّة، بما في ذلك تقديم النصح أو النقد لأيٍ من أصحاب الشأن في الانتخابات، فيما أعلنت البعثة أنها ستعرض نتائج مهمتها بصورة مبدئية في بيان أوليّ يُعرض في مؤتمر صحافيّ بعد يومين من إجراء الانتخابات.
ومن المقرّر أن يُنشر التقرير النهائيّ في مرحلة لاحقة، والذي يشمل التوصيات المعروضة على السُلطات لتأخذها بعين الأعتبار من أجل إدخال تحسينات ممكنة في الانتخابات المقبلة.
جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبيّ قد وقّع مذكرة تفاهم مع مصر ولجنة الانتخابات الرئاسيّة، لضمان حرية التنقل لأعضاء البعثة، والدخول إلى مراكز الاقتراع كافة والمواقع والهيئات ذات الصلة، والوصول إلى المعلومات ذات الصلة، وهذه البعثة مستقلّة عن أي من مؤسسات الاتحاد الأوروبيّ أو الدول الأعضاء.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُراقبة انتخابات الرئاسة تبدأ مهمّتها رسميًّا بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُراقبة انتخابات الرئاسة تبدأ مهمّتها رسميًّا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُراقبة انتخابات الرئاسة تبدأ مهمّتها رسميًّا بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُراقبة انتخابات الرئاسة تبدأ مهمّتها رسميًّا



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 00:32 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 صوت الإمارات - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates