بعثة جامعة الدول العربيّة لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تؤكّد نزاهة الاقتراع
آخر تحديث 09:39:14 بتوقيت أبوظبي

أثنت على التفاعل الإعلامي مع عمل مراقبيها وأداء اللّجنة العليا خلال الاستحقاق

بعثة جامعة الدول العربيّة لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تؤكّد نزاهة الاقتراع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بعثة جامعة الدول العربيّة لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تؤكّد نزاهة الاقتراع

جانب من الانتخابات الرئاسيّة في مصر
القاهرة ـ أكرم علي

عقدت بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر، الخميس، مؤتمرًا صحافيًا، أعلنت فيه عن أنَّ الانتخابات كانت نزيهة، وتمّت بصورة جيدة، مؤكّدة أنَّ مراقبيها رصدوا ضعفًا في إقبال الشباب على الاقتراع. وأبرزت رئيس البعثة هيفاء أبو غزالة أنَّ "الانتخابات شهدت بعض التجاوزات غير المؤثرة على العملية الانتخابية"، موضحة أنَّ "التجاوزات تمثلت في عدم استخدام الحبر الفسفوري، على الرغم من توفره، وعدم إغلاق صناديق الاقتراع بصورة محكمة".
وأشارت إلى أنَّ "عدم وجود مندوبي المرشحين في بعض اللّجان، وعدم السماح لممثلي المنظمات الأهلية والمتابعين المحليّين بالدخول، رصدت من بين المخلفات، إلا أنّها لا تؤثر على نتيجة الفرز".
وأوضحت أبو غزالة أنَّ "بعض الملاحظات تمثلت في عدم السماح للمراقبين بالدخول، إلا بعد حصولهم على تصريح، على الرغم من حيازتهم بطاقات اللجنة العليا للانتخابات، فضلاً عن ضعف إقبال الشباب، والحضور المحدود للأحزاب السياسيّة".
وأكّدت أبوغزالة أنَّ "السلبيات التي رصدت لم تؤثر على سير العملية الانتخابية، أو النتائج النهائية للانتخابات"، مشيرة إلى أنَّه "يمكن تجاوزها في المستقبل، عبر زيادة الوعي بعمل المراقبين وحقوقهم".
وأشادت الأمين العام لشؤون الإعلام والاتصال في الجامعة العربية بـ"السماح للعديد من الجهات بمتابعة الانتخابات، وتيسيير عملهم من طرف اللّجنة العليا للانتخابات"، مبيّنة أنَّ "البعثة سترسل بنسخة من تقريرها إلى اللّجنة العليا للانتخابات، ووزارة الخارجية المصرية".
وأعربت عن خالص التمنيات للرئيس المنتخب بالنجاح في مرحلة تحتاج إلى الكثير من العمل الجاد، بغية تحقيق طموحات الشعب المصري، كما توجّهت بالشكر إلى وسائل الإعلام، على تعاونها مع أعضاء البعثة".
وبشأن رصد مراقبي البعثة محاولات من طرف تنظيم "الإخوان" لعرقلة العملية الانتخابية، ودعوتها للمقاطعة، أضافت أبو غزالة "الانتخابات كانت الأكبر من نوعها في المنطقة، والعملية الانتخابية سارت بصورة سلسة وجيدة، وأيّة محاولات لعرقلة العملية لم تنجح".
وأثنت بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية على "استخدام جهاز القارئ الإلكتروني في التّعرف على هوية الناخبين، مثمنة إجراءات السفارات المصرية في الخارج، بغية ضمان سير العملية الانتخابيّة".
ولفتت هيفاء أبو غزالة إلى أنَّ "المتابعين توصّلوا إلى ملاحظات عدّة، منها إيجابية، تتمثل في التأمين الجيد لمكاتب الاقتراع، والمشاركة الجيدة للنساء وكبار السن، وتوفر المواد اللوجستية في اللّجان الفرعية، وانتظام تواجد أعضاء اللجنة في مواعيدهم، والمشاركة الجيدة من طرف المنظمات الإقليمية والدولية، وتقديم المساعدة لكبار السن".
وتابعت "الملاحظات السلبية تمثلت في تأخر فتح بعض اللجان، وعدم تعليق جداول الناخبين، وعدم استخدام الحبر الفسفوري في بعض اللجان، ووجود بطاقات غير مختومة، وعدم غلق صناديق الاقتراع بصورة محكمة، وضعف مشاركة الشباب، واستمرار الدعاية الانتخابية خارج مراكز الاقتراع، وعدم السماح للمتابعين في بعض الأحيان بدخول اللّجان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة جامعة الدول العربيّة لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تؤكّد نزاهة الاقتراع بعثة جامعة الدول العربيّة لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تؤكّد نزاهة الاقتراع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة جامعة الدول العربيّة لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تؤكّد نزاهة الاقتراع بعثة جامعة الدول العربيّة لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تؤكّد نزاهة الاقتراع



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates