بعثة جامعة الدول العربيّة لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تؤكّد نزاهة الاقتراع
آخر تحديث 16:53:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أثنت على التفاعل الإعلامي مع عمل مراقبيها وأداء اللّجنة العليا خلال الاستحقاق

بعثة جامعة الدول العربيّة لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تؤكّد نزاهة الاقتراع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بعثة جامعة الدول العربيّة لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تؤكّد نزاهة الاقتراع

جانب من الانتخابات الرئاسيّة في مصر
القاهرة ـ أكرم علي

عقدت بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر، الخميس، مؤتمرًا صحافيًا، أعلنت فيه عن أنَّ الانتخابات كانت نزيهة، وتمّت بصورة جيدة، مؤكّدة أنَّ مراقبيها رصدوا ضعفًا في إقبال الشباب على الاقتراع. وأبرزت رئيس البعثة هيفاء أبو غزالة أنَّ "الانتخابات شهدت بعض التجاوزات غير المؤثرة على العملية الانتخابية"، موضحة أنَّ "التجاوزات تمثلت في عدم استخدام الحبر الفسفوري، على الرغم من توفره، وعدم إغلاق صناديق الاقتراع بصورة محكمة".
وأشارت إلى أنَّ "عدم وجود مندوبي المرشحين في بعض اللّجان، وعدم السماح لممثلي المنظمات الأهلية والمتابعين المحليّين بالدخول، رصدت من بين المخلفات، إلا أنّها لا تؤثر على نتيجة الفرز".
وأوضحت أبو غزالة أنَّ "بعض الملاحظات تمثلت في عدم السماح للمراقبين بالدخول، إلا بعد حصولهم على تصريح، على الرغم من حيازتهم بطاقات اللجنة العليا للانتخابات، فضلاً عن ضعف إقبال الشباب، والحضور المحدود للأحزاب السياسيّة".
وأكّدت أبوغزالة أنَّ "السلبيات التي رصدت لم تؤثر على سير العملية الانتخابية، أو النتائج النهائية للانتخابات"، مشيرة إلى أنَّه "يمكن تجاوزها في المستقبل، عبر زيادة الوعي بعمل المراقبين وحقوقهم".
وأشادت الأمين العام لشؤون الإعلام والاتصال في الجامعة العربية بـ"السماح للعديد من الجهات بمتابعة الانتخابات، وتيسيير عملهم من طرف اللّجنة العليا للانتخابات"، مبيّنة أنَّ "البعثة سترسل بنسخة من تقريرها إلى اللّجنة العليا للانتخابات، ووزارة الخارجية المصرية".
وأعربت عن خالص التمنيات للرئيس المنتخب بالنجاح في مرحلة تحتاج إلى الكثير من العمل الجاد، بغية تحقيق طموحات الشعب المصري، كما توجّهت بالشكر إلى وسائل الإعلام، على تعاونها مع أعضاء البعثة".
وبشأن رصد مراقبي البعثة محاولات من طرف تنظيم "الإخوان" لعرقلة العملية الانتخابية، ودعوتها للمقاطعة، أضافت أبو غزالة "الانتخابات كانت الأكبر من نوعها في المنطقة، والعملية الانتخابية سارت بصورة سلسة وجيدة، وأيّة محاولات لعرقلة العملية لم تنجح".
وأثنت بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية على "استخدام جهاز القارئ الإلكتروني في التّعرف على هوية الناخبين، مثمنة إجراءات السفارات المصرية في الخارج، بغية ضمان سير العملية الانتخابيّة".
ولفتت هيفاء أبو غزالة إلى أنَّ "المتابعين توصّلوا إلى ملاحظات عدّة، منها إيجابية، تتمثل في التأمين الجيد لمكاتب الاقتراع، والمشاركة الجيدة للنساء وكبار السن، وتوفر المواد اللوجستية في اللّجان الفرعية، وانتظام تواجد أعضاء اللجنة في مواعيدهم، والمشاركة الجيدة من طرف المنظمات الإقليمية والدولية، وتقديم المساعدة لكبار السن".
وتابعت "الملاحظات السلبية تمثلت في تأخر فتح بعض اللجان، وعدم تعليق جداول الناخبين، وعدم استخدام الحبر الفسفوري في بعض اللجان، ووجود بطاقات غير مختومة، وعدم غلق صناديق الاقتراع بصورة محكمة، وضعف مشاركة الشباب، واستمرار الدعاية الانتخابية خارج مراكز الاقتراع، وعدم السماح للمتابعين في بعض الأحيان بدخول اللّجان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة جامعة الدول العربيّة لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تؤكّد نزاهة الاقتراع بعثة جامعة الدول العربيّة لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تؤكّد نزاهة الاقتراع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة جامعة الدول العربيّة لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تؤكّد نزاهة الاقتراع بعثة جامعة الدول العربيّة لمراقبة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تؤكّد نزاهة الاقتراع



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates