الدستورية العليا تؤكد أن السيسي سيؤدي اليمين الدستورية 7 يونيو
آخر تحديث 19:50:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد إعلان حمدين صباحي هزيمته في الانتخابات الرئاسية رسميًا

"الدستورية العليا" تؤكد أن السيسي سيؤدي اليمين الدستورية 7 يونيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدستورية العليا" تؤكد أن السيسي سيؤدي اليمين الدستورية 7 يونيو

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي
القاهرة – محمد الدوي

أكد نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، المستشار محمد الشناوي، أن المرشح عبد الفتاح السيسي، سيؤدي اليمين الدستورية في السابع من حزيران/يونيو أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار أنور العاصي، رئيس المحكمة بالإنابة.
وأوضح الشناوي، أن المادة 144 في الدستور المصري الجديد تشترط على رئيس الجمهورية، قبل تولي مهام منصبه، أن يؤدي اليمين أمام مجلس النواب، ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة في حالة عدم وجود مجلس النواب.
من جانبه، كشف مصدر قضائي، عن أن رئاسة الجمهورية ستتسلم المحكمة بأكملها لتأمين دخول وخروج الرئيس الجديد، وذلك في حضور الرئيس عدلي منصور وزعماء بعض الدول العربية.
يأتي هذا بعدما حقق وزير الدفاع السابق، عبد الفتاح السيسي، فوزًا كاسحًا في انتخابات الرئاسة المصرية بحصوله على أكثر من 96% من الأصوات، وفق النتائج الأولىة، وذلك بعد 11 شهرًا من عزل الرئيس السابق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية بعد ثورة شعبية انطلقت في 30 يونيو من العام الماضي.
فيما أقر منافس السيسي الوحيد في الانتخابات الرئاسية، حمدين صباحي،  بهزيمته، مؤكدًا في المقابل أنه لا يرى مصداقية في نسبة المشاركة المعلنة، وأن انتهاكات عديدة شابت عمليات الاقتراع، لكنه قال إنها «لا تؤثر تأثيرًا حاسمًا على النتائج النهائية» للانتخابات.
ولم يحصل صباحي إلا على 3.8% من الأصوات، وفقًا للنتائج غير الرسمية التي أذاعتها وسائل الإعلام.
أما بعثات المراقبة والمنظمات الحقوقية والمتابعون المحليون والدوليون، فقد لفت غالبيتهم إلى أن الانتخابات لم تشهد خروقات تذكر.
في حين ينتظر أن تعلن النتائج الرسمية قبل الخامس من حزيران/ يونيو.
فيما نزل المئات من أنصار السيسي، ليل الأربعاء، إلى الشوارع في العاصمة، لاسيما في ميدان التحرير الذي كان مركز الثورة على مبارك، ووسط الألعاب النارية التي أطلقوها أخذوا يغنون ويرقصون على أنغام الأغاني الوطنية وهم يرفعون صورًا عملاقة للسيسي الذي تغطي صوره بالفعل جدران ومتاجر القاهرة منذ شهور.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدستورية العليا تؤكد أن السيسي سيؤدي اليمين الدستورية 7 يونيو الدستورية العليا تؤكد أن السيسي سيؤدي اليمين الدستورية 7 يونيو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدستورية العليا تؤكد أن السيسي سيؤدي اليمين الدستورية 7 يونيو الدستورية العليا تؤكد أن السيسي سيؤدي اليمين الدستورية 7 يونيو



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates