الدستورية العليا تؤكد أن السيسي سيؤدي اليمين الدستورية 7 يونيو
آخر تحديث 17:58:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد إعلان حمدين صباحي هزيمته في الانتخابات الرئاسية رسميًا

"الدستورية العليا" تؤكد أن السيسي سيؤدي اليمين الدستورية 7 يونيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدستورية العليا" تؤكد أن السيسي سيؤدي اليمين الدستورية 7 يونيو

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي
القاهرة – محمد الدوي

أكد نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، المستشار محمد الشناوي، أن المرشح عبد الفتاح السيسي، سيؤدي اليمين الدستورية في السابع من حزيران/يونيو أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار أنور العاصي، رئيس المحكمة بالإنابة.
وأوضح الشناوي، أن المادة 144 في الدستور المصري الجديد تشترط على رئيس الجمهورية، قبل تولي مهام منصبه، أن يؤدي اليمين أمام مجلس النواب، ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة في حالة عدم وجود مجلس النواب.
من جانبه، كشف مصدر قضائي، عن أن رئاسة الجمهورية ستتسلم المحكمة بأكملها لتأمين دخول وخروج الرئيس الجديد، وذلك في حضور الرئيس عدلي منصور وزعماء بعض الدول العربية.
يأتي هذا بعدما حقق وزير الدفاع السابق، عبد الفتاح السيسي، فوزًا كاسحًا في انتخابات الرئاسة المصرية بحصوله على أكثر من 96% من الأصوات، وفق النتائج الأولىة، وذلك بعد 11 شهرًا من عزل الرئيس السابق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية بعد ثورة شعبية انطلقت في 30 يونيو من العام الماضي.
فيما أقر منافس السيسي الوحيد في الانتخابات الرئاسية، حمدين صباحي،  بهزيمته، مؤكدًا في المقابل أنه لا يرى مصداقية في نسبة المشاركة المعلنة، وأن انتهاكات عديدة شابت عمليات الاقتراع، لكنه قال إنها «لا تؤثر تأثيرًا حاسمًا على النتائج النهائية» للانتخابات.
ولم يحصل صباحي إلا على 3.8% من الأصوات، وفقًا للنتائج غير الرسمية التي أذاعتها وسائل الإعلام.
أما بعثات المراقبة والمنظمات الحقوقية والمتابعون المحليون والدوليون، فقد لفت غالبيتهم إلى أن الانتخابات لم تشهد خروقات تذكر.
في حين ينتظر أن تعلن النتائج الرسمية قبل الخامس من حزيران/ يونيو.
فيما نزل المئات من أنصار السيسي، ليل الأربعاء، إلى الشوارع في العاصمة، لاسيما في ميدان التحرير الذي كان مركز الثورة على مبارك، ووسط الألعاب النارية التي أطلقوها أخذوا يغنون ويرقصون على أنغام الأغاني الوطنية وهم يرفعون صورًا عملاقة للسيسي الذي تغطي صوره بالفعل جدران ومتاجر القاهرة منذ شهور.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدستورية العليا تؤكد أن السيسي سيؤدي اليمين الدستورية 7 يونيو الدستورية العليا تؤكد أن السيسي سيؤدي اليمين الدستورية 7 يونيو



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates