بن زايد يؤكد أن الإمارات والمغرب نموذجان بارزان يجمعان بين الأصالة والمعاصرة
آخر تحديث 11:31:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زار معرض الأسبوع التراثي المغربي في أبو ظبي وأشاد بجهود محمد السادس

بن زايد يؤكد أن الإمارات والمغرب نموذجان بارزان يجمعان بين الأصالة والمعاصرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن زايد يؤكد أن الإمارات والمغرب نموذجان بارزان يجمعان بين الأصالة والمعاصرة

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبو ظبي – صوت الإمارات

قام ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة لمعرض "الأسبوع التراثي المغربي" في أبو ظبي الذي يقام تحت رعاية الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية الشقيقة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى 26 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وأطلع آل نهيان من القائمين على المعرض على مختلف المعروضات المغربية التي شملت الفنون والتحف والآثار القديمة والتقاليد المغربية المختلفة.

وتعرف خلال جولة في أقسام وأجنحة المعرض المغربي على ما ضمه من تنوع في فعاليات ومعروضات تشمل اللوحات المغربية المرتبطة بتراث وثقافة المغرب والمنتجات المختلفة للصناعة المغربية التقليدية التي تعكس أصالة وهوية المناطق المغربية المختلفة إضافة الى التعرف على بعض الأكلات التي تجسد التنوع بين مختلف ثقافات مجتمع المغرب وعرض الخياطة التقليدية من خلال عرض للأزياء من التصاميم التي تعكس اللباس المغربي المتجذر بالتراث والتاريخ.. وكان للموسيقى المغربية حضور لافت بمختلف أنواعها.

وأشاد آل نهيان، بالملك محمد السادس في بلده الثاني، دولة الإمارات العربية المتحدة، وجهوده للحفاظ على أصناف التراث المغربي العريق وإبرازه بفنونه المتعددة، معربًا سموه عن سعادته بإقامة الأسبوع التراثي المغربي في أبوظبي في ظل حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والملك محمد السادس على تعزيز العلاقات الأخوية وتطويرها باستمرار بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف "إن تقوية العلاقات الثقافية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة تعزز التعارف والتفاعل والتقارب بين الشعبين الإماراتي والمغربي بما يسهم في تمتين أواصر الصداقة فيما بينهما، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة، للثقافة والتراث والعمل على الحفاظ عليهما وإبقاء العادات والتقاليد والقيم الأصيلة حاضرة في مواجهة عوامل الاندثار والتهديد"، مشيرًا إلى أن ما يجمع بين البلدين أيضاً في هذا السياق أنهما نموذجان بارزان في المنطقة في العمل على الجمع بين الأصالة والمعاصرة عبر الحرص على تراث الآباء والأجداد وفي الوقت نفسه الانفتاح على العالم والأخذ بأسباب الحضارة الحديثة.

وذكر آل نهيان إن من حسن الطالع أن يتزامن افتتاح الأسبوع المغربي التراثي في أبو ظبي مع احتفالاتنا باليوم الوطني الرابع والأربعين ليمثل مشاركة أخوية من المملكة المغربية حكومة وشعباً لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة في الاحتفال بيوم عزيز على قلوبنا وليؤكد أن العلاقات بين البلدين التي تتعمق جذورها في التاريخ ستظل نموذجاً لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول والشعوب العربية، ورافق خلال زيارته للمعرض أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وتقام فعاليات معرض "الأسبوع التراثي المغربي" بإشراف وزارة شؤون الرئاسة وفي إطار تعزيز ودعم العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية والعلمية والسياحية والثقافية وذلك تزامناً مع احتفالات ذكرى تأسيس الاتحاد إضافة إلى تعريف مجتمع الإمارات بالثقافة والتراث المغربي العريق باعتباره مكوناً من المكونات الأساسية للهوية المغربية، وركنًا أصيلًا في تاريخ وحضارة المغرب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن زايد يؤكد أن الإمارات والمغرب نموذجان بارزان يجمعان بين الأصالة والمعاصرة بن زايد يؤكد أن الإمارات والمغرب نموذجان بارزان يجمعان بين الأصالة والمعاصرة



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 16:33 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

أشهر 10 قصور ملكية ساحرة على مستوى العالم

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 15:21 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

هدى بيوتي تستعد لإطلاق أحدث مستحضرات التجميل

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:52 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تخريج 360 طالباً وطالبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates