بن زايد يؤكد أن الإمارات والمغرب نموذجان بارزان يجمعان بين الأصالة والمعاصرة
آخر تحديث 23:53:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زار معرض الأسبوع التراثي المغربي في أبو ظبي وأشاد بجهود محمد السادس

بن زايد يؤكد أن الإمارات والمغرب نموذجان بارزان يجمعان بين الأصالة والمعاصرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن زايد يؤكد أن الإمارات والمغرب نموذجان بارزان يجمعان بين الأصالة والمعاصرة

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبو ظبي – صوت الإمارات

قام ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة لمعرض "الأسبوع التراثي المغربي" في أبو ظبي الذي يقام تحت رعاية الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية الشقيقة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى 26 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وأطلع آل نهيان من القائمين على المعرض على مختلف المعروضات المغربية التي شملت الفنون والتحف والآثار القديمة والتقاليد المغربية المختلفة.

وتعرف خلال جولة في أقسام وأجنحة المعرض المغربي على ما ضمه من تنوع في فعاليات ومعروضات تشمل اللوحات المغربية المرتبطة بتراث وثقافة المغرب والمنتجات المختلفة للصناعة المغربية التقليدية التي تعكس أصالة وهوية المناطق المغربية المختلفة إضافة الى التعرف على بعض الأكلات التي تجسد التنوع بين مختلف ثقافات مجتمع المغرب وعرض الخياطة التقليدية من خلال عرض للأزياء من التصاميم التي تعكس اللباس المغربي المتجذر بالتراث والتاريخ.. وكان للموسيقى المغربية حضور لافت بمختلف أنواعها.

وأشاد آل نهيان، بالملك محمد السادس في بلده الثاني، دولة الإمارات العربية المتحدة، وجهوده للحفاظ على أصناف التراث المغربي العريق وإبرازه بفنونه المتعددة، معربًا سموه عن سعادته بإقامة الأسبوع التراثي المغربي في أبوظبي في ظل حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والملك محمد السادس على تعزيز العلاقات الأخوية وتطويرها باستمرار بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف "إن تقوية العلاقات الثقافية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة تعزز التعارف والتفاعل والتقارب بين الشعبين الإماراتي والمغربي بما يسهم في تمتين أواصر الصداقة فيما بينهما، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة، للثقافة والتراث والعمل على الحفاظ عليهما وإبقاء العادات والتقاليد والقيم الأصيلة حاضرة في مواجهة عوامل الاندثار والتهديد"، مشيرًا إلى أن ما يجمع بين البلدين أيضاً في هذا السياق أنهما نموذجان بارزان في المنطقة في العمل على الجمع بين الأصالة والمعاصرة عبر الحرص على تراث الآباء والأجداد وفي الوقت نفسه الانفتاح على العالم والأخذ بأسباب الحضارة الحديثة.

وذكر آل نهيان إن من حسن الطالع أن يتزامن افتتاح الأسبوع المغربي التراثي في أبو ظبي مع احتفالاتنا باليوم الوطني الرابع والأربعين ليمثل مشاركة أخوية من المملكة المغربية حكومة وشعباً لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة في الاحتفال بيوم عزيز على قلوبنا وليؤكد أن العلاقات بين البلدين التي تتعمق جذورها في التاريخ ستظل نموذجاً لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول والشعوب العربية، ورافق خلال زيارته للمعرض أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وتقام فعاليات معرض "الأسبوع التراثي المغربي" بإشراف وزارة شؤون الرئاسة وفي إطار تعزيز ودعم العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية والعلمية والسياحية والثقافية وذلك تزامناً مع احتفالات ذكرى تأسيس الاتحاد إضافة إلى تعريف مجتمع الإمارات بالثقافة والتراث المغربي العريق باعتباره مكوناً من المكونات الأساسية للهوية المغربية، وركنًا أصيلًا في تاريخ وحضارة المغرب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن زايد يؤكد أن الإمارات والمغرب نموذجان بارزان يجمعان بين الأصالة والمعاصرة بن زايد يؤكد أن الإمارات والمغرب نموذجان بارزان يجمعان بين الأصالة والمعاصرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن زايد يؤكد أن الإمارات والمغرب نموذجان بارزان يجمعان بين الأصالة والمعاصرة بن زايد يؤكد أن الإمارات والمغرب نموذجان بارزان يجمعان بين الأصالة والمعاصرة



أثناء وجودها مع أختها كورتني في كالاباساس

تألُّق كيم كارداشيان بسُترة مُبطّنة وبنطال ضيق لامع

واشنطن ـ رولا عيسى
تتعجّب دائما نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان من البرد في جنوب كاليفورنيا المشمسة، حتى رأت "تساقط الثلوج بعينها في كالاباساس" حيث ظهرت مع شقيقتها كورتني، بإطلالة مثيرة كعادتها، وارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 38 عامًا، أزياء باللون الأبيض بينما كانت في الخارج مع أختها الكبرى كورتني كارداشيان في كالاباساس الأربعاء. أبرزت كيم منحنيات جسدها الشهيرة من خلال سروال ضيق ولامع باللون الأبيض، والذي نسقته مع سترة قصيرة وزوج من الأحذية بنفس اللون، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، بينما تركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، وظهرت كورتني البالغة من العمر 39 عاما بإطلالة تنضح بجاذبية مثيرة حيث ارتدت بلوزة سوداء وبنطلون جينز رائعا. اقرا ايضا : باميلا أندرسون تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة وربطت كورتني الدنيم العالي مخصر بإحكام من خلال حزام عريض باللون الأسود لإحداث تأثير بأنه واسع الخصر، بينما ارتدت نظارة شمسية سوداء

GMT 02:28 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

ريفالدو يعلن أن بيريز هو سبب أزمته الحالية

GMT 08:08 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

لويس فان جال يعلن اعتزاله التدريب نهائيًا

GMT 00:53 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

شتيغن يشيد أداء زملائه في مباراة الكلاسيكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates