تجدد الاشتباكات في ريف حمص الشمالي والمقاتلون الأكراد يتقدمون في ريف الرقة
آخر تحديث 08:33:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 28 جنديًا وضابطًا بعد سيطرة المعارضة السورية على اللواء 52 في درعا

تجدد الاشتباكات في ريف حمص الشمالي والمقاتلون الأكراد يتقدمون في ريف الرقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجدد الاشتباكات في ريف حمص الشمالي والمقاتلون الأكراد يتقدمون في ريف الرقة

تجدد الاشتباكات في ريف حمص الشمالي
دمشق - نور خوّام

ارتفع إلى 28 على الأقل بينهم ضباط، عدد عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها الذين قتلوا خلال سيطرة الفصائل المقاتلة والإسلامية على اللواء 52 الذي يعد من أكبر القواعد العسكرية والمحاذي لبلدة الحراك في ريف درعا الشمالي الشرقي، فيما أصيب عشرات آخرين بجراح.

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بالكتائب المقاتلة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في شرق بلدة سلوك الواقعة في الريف الشمالي لمدينة الرقة، حيث تمكنت الوحدات الكردية من التقدم مجددًا في المنطقة والسيطرة على تلة تقع على بعد كيلومترات قليلة من بلدة سلوك التي يتحصن فيها "داعش"، وترافقت الاشتباكات مع تنفيذ ضربات عدة من قبل طائرات التحالف على تمركزات للتنظيم في المنطقة.

وسيطرت الوحدات الكردية مدعمة بفصائل مقاتلة، أمس الثلاثاء، على قرية تل عبد الله الواقعة نحو 8 كلم إلى الشرق من بلدة سلوك داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، حيث تحاول التقدم باتجاه بلدة سلوك في الريف الشمالي لمدينة الرقة، بالتزامن مع تقدمها في الريف الغربي والشمالي الغربي لمدينة الرقة عقب سيطرتها على معظم ريف عين العرب "كوباني" الجنوبي الشرقي.

جدير بالذكر أن 14 عنصرًا على الأقل من تنظيم "داعش" بينهم شيشاني وآخران من جنسيات خليجية، لقوا حتفهم أمس الأول في قرية عالية الواقعة من 8 – 10 كم شرق بلدة سلوك، خلال قصف لطائرات التحالف واشتباكات مع الوحدات الكردية التي سيطرت أمس على القرية، وعثرت في منازل مواطنين على كميات كبيرة من الألغام التي زرعها تنظيم "داعش" في منازل مواطنين.

وسقط بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض أرض على منطقة في حي الشعار، ولم ترد أنباء عن إصابات، في حين ألقى الطيران المروحي برميلا متفجرًا، على منطقة في حي السكري، كما ارتفع إلى 2 هم مواطن وابنه عدد القتلى الذين قضوا يوم أمس، جراء قصف تنظيم "داعش"، لمناطق في قرية كفرة في ريف حلب الشمالي.

وألقى الطيران المروحي برميلا متفجرا على منطقة في حي الشعار ما أدى لأضرار مادية، في حين قصف الطيران الحربي صباح الأربعاء، مناطق في بلدة بيانون في ريف حلب الشمالي، فيما تدور منذ ما بعد منتصف ليل أمس، وحتى الآن اشتباكات عنيفة بين الكتائب الإسلامية والمقاتلة من طرف، وعناصر تنظيم "داعش " من طرف آخر، في منطقة الوحشية في ريف حلب الشمالي، ترافق مع قصف عناصر التنظيم، مناطق في محيط القرية بقذائف الهاون والمدفعية.

ونفذ الطيران الحربي صباح اليوم غارتين على مناطق في  جبل الزاوية، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، في حين قصف الطيران المروحي بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، مناطق في مدينة إدلب، ومناطق أخرى في بلدة سراقب، ولم ترد معلومات عن إصابات.

وفجر عناصر تنظيم "داعش"، أحد خطوط الغاز بالقرب من مطار التيفور في ريف حمص الشرقي، في حين دارت بعد منتصف ليل أمس اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في أطراف منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما دارت ليل أمس اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف وعناصر تنظيم "داعش " من طرف آخر، في محيط منطقة جزل وبيارات تدمر في ريف حمص الشرقي، وسط معلومات عن تقدم للتنظيم وسيطرته على مناطق جديدة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

كما ألقى الطيران المروحي، عدة براميل متفجرة على مناطق في قرى جسر بيت الرأس وخربة الناقوس والمنصورة والعمقية بسهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما تعرضت مناطق في قرية زيزون بسهل الغاب، ومناطق أخرى في بلدة عقرب في ريف حماه الجنوبي، لقصف من قبل القوات الحكومية ما أدى لأضرار مادية، كما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في ناحية عقيربات وغارة أخرى على مناطق في قرية جنى العلباوي في ريف حماه الشرقي والتي يسيطر عليهما تنظيم "داعش" ولم ترد أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة الحراك، في حين قصفت القوات الحكومية صباح الأربعاء، مناطق في بلدة الحراك، ترافق مع تنفيذ الطيران الحربي 4 غارات على مناطق داخل اللواء 52، الذي سيطرت عليه الفصائل الإسلامية والمقاتلة يوم أمس.

في حين ارتفع إلى 28 على الأقل بينهم ضباط، عدد عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها الذين قتلوا خلال سيطرة الفصائل المقاتلة والإسلامية على اللواء 52 الذي يعد من أكبر القواعد العسكرية و المحاذي لبلدة الحراك في ريف درعا الشمالي الشرقي، فيما أصيب عشرات آخرين بجراح.

وقتل 9 عناصر على الأقل من "حزب الله" اللبناني خلال اشتباكات مع الفصائل الإسلامية و"جبهة النصرة" في جرود القلمون، التي تمكن عناصر الحزب والقوات الحكومية من التقدم فيها خلال الأيام الفائتة والسيطرة على نقاط استراتيجية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدد الاشتباكات في ريف حمص الشمالي والمقاتلون الأكراد يتقدمون في ريف الرقة تجدد الاشتباكات في ريف حمص الشمالي والمقاتلون الأكراد يتقدمون في ريف الرقة



بدت ساحرة في التنورة الميدي الكنزة بنقشة المقلّم

اكتشفي معنا أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بـ"لوك" شتويّ راقٍ

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات جينيفر لوبيز على مدى السنوات الماضية جعلتها تحجز موقعاً بارزاً لها على لائحة الموضة وكرّستها على لائحة أيقونات الموضة، وفي أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بدت غاية في الأناقة بلوك شتويّ راقٍ، وفي أحدث صورة نشرتها على مواقع التواصل الإجتماعي، كشفت لوبيز عن  إطلالتها الأنيقة بتنورة ميدي وكنزة بنقشة المقلّم، وعلّقت على الصورة بالقول " dior kind of day" وقد ظهرت في المصعد وهي تحمل كوب قهوة يحمل أول حرف من إسمها. وفي تفاصيل هذه الإطلالة المميزة، إعتمدت جي لو صيحة مزج النقشات بطريقة ناجحة جداً، فقد إختارت كنزة ناعمة باللونين البيج والأسود بنقشة المقلّم، تميّزت بأكمامها الطويلة وياقتها الدائرية العالية وأكملت الإطلالة بتنورة ميدي باللون نفسه مزيّنة بنقشة الأشجار. وقامت بتحديد خصرها بحزام أسود، كما أضافت مزيداً من الرقيّ إلى...المزيد

GMT 11:39 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مميَّزة ومختلفة
 صوت الإمارات - إليكِ فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مميَّزة ومختلفة

GMT 13:56 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أشهر حلبات التزلج على الجليد في العالم تعرّف عليها
 صوت الإمارات - أشهر حلبات التزلج على الجليد في العالم تعرّف عليها

GMT 11:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أبرز تصاميم الأثاث المودرن لغرفة معيشة أنيقة وفخمة
 صوت الإمارات - إليك أبرز تصاميم الأثاث المودرن لغرفة معيشة أنيقة وفخمة

GMT 16:26 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر لعروس 2020 على طريقة أميرات ديزني تعرفي عليها
 صوت الإمارات - تسريحات شعر لعروس 2020 على طريقة أميرات ديزني تعرفي عليها

GMT 14:02 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نقدم لك معلومات عن أجمل الحدائق الطبيعية في نيويورك
 صوت الإمارات - نقدم لك معلومات عن أجمل الحدائق الطبيعية في نيويورك

GMT 07:21 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جوارديولا يدافع عن سلوك أجويرو مع حكم مواجهة أرسنال

GMT 03:52 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أندية ألمانية تطالب بإعادة توزيع عائدات البث التليفزيوني

GMT 03:53 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أخصائي طبي يحدد طبيعة إصابة فان دايك ومدة غيابه عن ليفربول

GMT 07:33 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تيجريس أونال يهزم كروز أزول ويقتنص وصافة الدوري المكسيكي

GMT 03:46 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صلاح ثالث أسرع لاعب فى تاريخ ليفربول يصل لـ100 هدف

GMT 19:29 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب الأربعاء 28 تشرين الثاني / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates