تجدد الاشتباكات في ريف حمص الشمالي والمقاتلون الأكراد يتقدمون في ريف الرقة
آخر تحديث 13:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 28 جنديًا وضابطًا بعد سيطرة المعارضة السورية على اللواء 52 في درعا

تجدد الاشتباكات في ريف حمص الشمالي والمقاتلون الأكراد يتقدمون في ريف الرقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجدد الاشتباكات في ريف حمص الشمالي والمقاتلون الأكراد يتقدمون في ريف الرقة

تجدد الاشتباكات في ريف حمص الشمالي
دمشق - نور خوّام

ارتفع إلى 28 على الأقل بينهم ضباط، عدد عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها الذين قتلوا خلال سيطرة الفصائل المقاتلة والإسلامية على اللواء 52 الذي يعد من أكبر القواعد العسكرية والمحاذي لبلدة الحراك في ريف درعا الشمالي الشرقي، فيما أصيب عشرات آخرين بجراح.

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بالكتائب المقاتلة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في شرق بلدة سلوك الواقعة في الريف الشمالي لمدينة الرقة، حيث تمكنت الوحدات الكردية من التقدم مجددًا في المنطقة والسيطرة على تلة تقع على بعد كيلومترات قليلة من بلدة سلوك التي يتحصن فيها "داعش"، وترافقت الاشتباكات مع تنفيذ ضربات عدة من قبل طائرات التحالف على تمركزات للتنظيم في المنطقة.

وسيطرت الوحدات الكردية مدعمة بفصائل مقاتلة، أمس الثلاثاء، على قرية تل عبد الله الواقعة نحو 8 كلم إلى الشرق من بلدة سلوك داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، حيث تحاول التقدم باتجاه بلدة سلوك في الريف الشمالي لمدينة الرقة، بالتزامن مع تقدمها في الريف الغربي والشمالي الغربي لمدينة الرقة عقب سيطرتها على معظم ريف عين العرب "كوباني" الجنوبي الشرقي.

جدير بالذكر أن 14 عنصرًا على الأقل من تنظيم "داعش" بينهم شيشاني وآخران من جنسيات خليجية، لقوا حتفهم أمس الأول في قرية عالية الواقعة من 8 – 10 كم شرق بلدة سلوك، خلال قصف لطائرات التحالف واشتباكات مع الوحدات الكردية التي سيطرت أمس على القرية، وعثرت في منازل مواطنين على كميات كبيرة من الألغام التي زرعها تنظيم "داعش" في منازل مواطنين.

وسقط بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض أرض على منطقة في حي الشعار، ولم ترد أنباء عن إصابات، في حين ألقى الطيران المروحي برميلا متفجرًا، على منطقة في حي السكري، كما ارتفع إلى 2 هم مواطن وابنه عدد القتلى الذين قضوا يوم أمس، جراء قصف تنظيم "داعش"، لمناطق في قرية كفرة في ريف حلب الشمالي.

وألقى الطيران المروحي برميلا متفجرا على منطقة في حي الشعار ما أدى لأضرار مادية، في حين قصف الطيران الحربي صباح الأربعاء، مناطق في بلدة بيانون في ريف حلب الشمالي، فيما تدور منذ ما بعد منتصف ليل أمس، وحتى الآن اشتباكات عنيفة بين الكتائب الإسلامية والمقاتلة من طرف، وعناصر تنظيم "داعش " من طرف آخر، في منطقة الوحشية في ريف حلب الشمالي، ترافق مع قصف عناصر التنظيم، مناطق في محيط القرية بقذائف الهاون والمدفعية.

ونفذ الطيران الحربي صباح اليوم غارتين على مناطق في  جبل الزاوية، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، في حين قصف الطيران المروحي بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، مناطق في مدينة إدلب، ومناطق أخرى في بلدة سراقب، ولم ترد معلومات عن إصابات.

وفجر عناصر تنظيم "داعش"، أحد خطوط الغاز بالقرب من مطار التيفور في ريف حمص الشرقي، في حين دارت بعد منتصف ليل أمس اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في أطراف منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما دارت ليل أمس اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف وعناصر تنظيم "داعش " من طرف آخر، في محيط منطقة جزل وبيارات تدمر في ريف حمص الشرقي، وسط معلومات عن تقدم للتنظيم وسيطرته على مناطق جديدة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

كما ألقى الطيران المروحي، عدة براميل متفجرة على مناطق في قرى جسر بيت الرأس وخربة الناقوس والمنصورة والعمقية بسهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما تعرضت مناطق في قرية زيزون بسهل الغاب، ومناطق أخرى في بلدة عقرب في ريف حماه الجنوبي، لقصف من قبل القوات الحكومية ما أدى لأضرار مادية، كما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في ناحية عقيربات وغارة أخرى على مناطق في قرية جنى العلباوي في ريف حماه الشرقي والتي يسيطر عليهما تنظيم "داعش" ولم ترد أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة الحراك، في حين قصفت القوات الحكومية صباح الأربعاء، مناطق في بلدة الحراك، ترافق مع تنفيذ الطيران الحربي 4 غارات على مناطق داخل اللواء 52، الذي سيطرت عليه الفصائل الإسلامية والمقاتلة يوم أمس.

في حين ارتفع إلى 28 على الأقل بينهم ضباط، عدد عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها الذين قتلوا خلال سيطرة الفصائل المقاتلة والإسلامية على اللواء 52 الذي يعد من أكبر القواعد العسكرية و المحاذي لبلدة الحراك في ريف درعا الشمالي الشرقي، فيما أصيب عشرات آخرين بجراح.

وقتل 9 عناصر على الأقل من "حزب الله" اللبناني خلال اشتباكات مع الفصائل الإسلامية و"جبهة النصرة" في جرود القلمون، التي تمكن عناصر الحزب والقوات الحكومية من التقدم فيها خلال الأيام الفائتة والسيطرة على نقاط استراتيجية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدد الاشتباكات في ريف حمص الشمالي والمقاتلون الأكراد يتقدمون في ريف الرقة تجدد الاشتباكات في ريف حمص الشمالي والمقاتلون الأكراد يتقدمون في ريف الرقة



GMT 00:20 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

صقر غباش يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس النواب البحريني

GMT 00:14 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تؤكد أهمية التعايش السلمي والتسامح من أجل السلام

منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:51 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

هبوط عجمان إلى دوري الدرجة الأولى الإماراتي

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 07:06 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 11:33 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الميزان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 07:04 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

سُحِقت الإنسانيّة.. فمات الإنسان

GMT 19:50 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 15:42 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

فورد إيدج 2019 الجديدة تغزو السوق البريطاني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates