تطوير حقن جديدة تساعد في القضاء على أصعب أنواع السرطان
آخر تحديث 17:04:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأجسام المضادة والخلايا الجذعية تساعد في علاج المرض

تطوير حقن جديدة تساعد في القضاء على أصعب أنواع السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطوير حقن جديدة تساعد في القضاء على أصعب أنواع السرطان

القضاء على حالات متقدمة من مرض السرطان
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة طبية حديثة، أنَّ حقنًا جديدة للأجسام المضادة قد تساعد في القضاء على حالات متقدمة من مرض السرطان، عن طريق اقتلاع وطمس الأورام.

ويعتقد الفريق البحثي من كلية الطب في جامعة ستانفورد، أنَّ الأجسام المضادة والمعدلة معمليًا قد تسهم في القضاء ليس فقط على الأورام الأساسية، بل أيضًا على الأورام البعيدة المنتشرة داخل الجسم.

وصرَّح الطبيب الرئيسي القائم على الدراسة ايدغر لنغيلمان، بأنَّ "نتائج التجارب التي اتبعناها لاستئصال الأورام السرطانية من خلال الأجسام المضادة والمعدلة معمليًا كانت مبهرة جدًا"، مبرزًا أنَّ الأجسام المضادة هي الجزيئات التي تكشف عن المواد الغريبة في الجسم.

وأوضح لنغيلمان أنَّ فريقه البحثي خلص إلى نتائج تختلف عن عدد من الطرق العلاجية المحتملة التي تستخدم لعلاج أنواع محددة من السرطان، مضيفًا: "يمكن أن تستهدف الأجسام المضادة علاج عدد أضخم من الأورام المتجلطة، وفي  كلا الحالتين، تعزز وتساند الجهاز المناعي في الجسم".

وكشف الطبيب المشارك في الدراسة يارون كارمي، أنَّ كلًا من "الأجسام المضادة والخلايا الجذعية من أهم الوسائل التي تٌمكن من القضاء علي الأورام"، مضيفًا: "خلال ساعات بعد الحقن تغطى أورام الخلايا بالأجسام المضادة، وعندما أوقف فريقنا عمل تلك الأجسام والخلايا الجذعية أيضًا، فشلت الخلايا التائية في القضاء على الأورام".

وتابع كارمي: "بإضافة بعض المواد الكيميائية التي تحفز إشارات النمو، للخلايا الجذعية والأجسام المضادة، يصبح من المحتمل القضاء على ستة أنواع مختلفة من السرطان وهي  الميلانينية، والغدد الليمفاوية والثدي والرئة والبنكرياس.

وأبرز أنَّ فريق البحث اختبر النظام المستحدث على الفئران، ليكشفوا النقاب عن أنَّ العمل المعملي وفحص الخلايا السرطانية البشرية يدل على استجابة مماثلة للخلايا المناعية، لافتًا إلى أن "جل ما نركز عليه بصحبة الفريق هو تطبيق النهج الجديد داخل المستشفيات والعيادات، هنا هي النقطة التي نرغب بالفعل في البدء منها".

يُذكر أنَّ هذا البحث قوبل بترحاب هائل باعتباره معبرًا عن البراعة والدقة في أداء العمل، ما  يزيد من الآمال المتعلقة  بأن يتمكن نظام المناعة في جسم الإنسان من التكيف لمجابهة سرطان الجلد والبنكرياس، وسرطان الثدي وسرطان الرئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير حقن جديدة تساعد في القضاء على أصعب أنواع السرطان تطوير حقن جديدة تساعد في القضاء على أصعب أنواع السرطان



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates