توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لاغتيال ضباط الشرطة في لندن
آخر تحديث 12:29:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

عُثر في حوزتهم على كتب "جهاديَّة" وأسلحة وذخيرة حيَّة

توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لاغتيال ضباط الشرطة في لندن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لاغتيال ضباط الشرطة في لندن

عناصر من ضباط الشرطة في لندن
لندن - سليم كرم

تمكَّنت أجهزة الأمن البريطانية في توقيف أفراد جماعة متشددة، وجهت لهم تهمة التخطيط لاغتيال رجال شرطة في لندن، خلال حوادث متكررة لإطلاق النار من سيارات مجهولة، ونجحت في توقيف المتهمين طارق حسان البالغ من العمر 21 عامًا، وصهيب مجيد، البالغ من العمر 20 عامًا، ونايل هاملتت، البالغ من العمر 24 عامًا، ومؤمن معتصم، البالغ من العمر 21 عامًا، وذلك في حملة أمنية موسّعة.

وقضى المتهمين المشتبه في ارتكابهم أعمال تخريبية ليلتهم، في قفص الاتهام، في الوقت الذي كشفت فيه مصادر أن تشكيل المجموعة المتطرفة جاء استجابة لفتوى أصدرها أحد قيادات تنظيم "داعش" المتشدد، لأتباعه بقتل "الكفار" الموجودين في مواطنين، على حد قوله.

واتهمت الأجهزة البريطانية، المتهمين بالانتماء إلى "التنظيم"، بعد أن عثرت في حوزتهم على كتب متعلقة بالدعوة إلى الجهاد، وأسلحة وذخيرة حية، مجهزة لتنفيذ عمليات تخريبية.

وأكَّد النائب البريطاني العام، مارك داوسون، لقضاة محكمة "ويستمنستر"، أن الجماعة وضعت خطة واضحة لإطلاق النار واغتيال ضباط الشرطة والجنود في شوارع لندن، استجابة لفتوى صدرت في وقت سابق، متهمًا إياها بجمع معلومات عن مركز شرطة "شيبرد بوش"، وثكنات الجيش في "ويت ستي"، موضحًا أنه استطلاع عدائي لتنفيذ عملية اعتمادًا على تطبيق "غوغل ستريت فيو".

وبيّنت التحقيقات أن المتهمين يحتفظون بصور عدة لأفراد الشرطة العاملين في قسم "سكوتلند يارد"، حصلوا عليها عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، فضلا عن الاحتفاظ بمقاطع مصور تتضمن عمليات النحر التي يقوم بها مسلحو "داعش".

وتعد الجماعة الأولى من نوعها التي تعلن تبعيتها للتنظيم المتشدد المسؤول عن اختطاف وذبح اثنين من الرهائن البريطانيين، ألين هينيج، وديفيد هاينز.

ومثل المتهمون أمام المحكمة، وسط حراسة أمنية مشددة تتكون من 14 فرد أمن، بعد نقلهم خلال طائرة تابعة للشرطة إلى مبنى المحكمة، فيما اتخذت إجراءات احترازية.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين أقسموا بالولاء والانتماء إلى تنظيم "داعش"، ووجدت الفتوى السالف ذكرها على هواتفهم الخلوية.

 ودعا المتحدث الرسمي باسم "داعش" أبو محمد العدناني الشامي، في وقت سابق، إلى القصاص من الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد التنظيم المتشدد في العراق وسورية، موجها أتباعه بقتل أكبر عدد من الشخصيات البارزة والمدنيين في أوروبا وأستراليا وكندا والولايات المتحدة الأميركية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لاغتيال ضباط الشرطة في لندن توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لاغتيال ضباط الشرطة في لندن



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates