توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لاغتيال ضباط الشرطة في لندن
آخر تحديث 14:32:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عُثر في حوزتهم على كتب "جهاديَّة" وأسلحة وذخيرة حيَّة

توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لاغتيال ضباط الشرطة في لندن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لاغتيال ضباط الشرطة في لندن

عناصر من ضباط الشرطة في لندن
لندن - سليم كرم

تمكَّنت أجهزة الأمن البريطانية في توقيف أفراد جماعة متشددة، وجهت لهم تهمة التخطيط لاغتيال رجال شرطة في لندن، خلال حوادث متكررة لإطلاق النار من سيارات مجهولة، ونجحت في توقيف المتهمين طارق حسان البالغ من العمر 21 عامًا، وصهيب مجيد، البالغ من العمر 20 عامًا، ونايل هاملتت، البالغ من العمر 24 عامًا، ومؤمن معتصم، البالغ من العمر 21 عامًا، وذلك في حملة أمنية موسّعة.

وقضى المتهمين المشتبه في ارتكابهم أعمال تخريبية ليلتهم، في قفص الاتهام، في الوقت الذي كشفت فيه مصادر أن تشكيل المجموعة المتطرفة جاء استجابة لفتوى أصدرها أحد قيادات تنظيم "داعش" المتشدد، لأتباعه بقتل "الكفار" الموجودين في مواطنين، على حد قوله.

واتهمت الأجهزة البريطانية، المتهمين بالانتماء إلى "التنظيم"، بعد أن عثرت في حوزتهم على كتب متعلقة بالدعوة إلى الجهاد، وأسلحة وذخيرة حية، مجهزة لتنفيذ عمليات تخريبية.

وأكَّد النائب البريطاني العام، مارك داوسون، لقضاة محكمة "ويستمنستر"، أن الجماعة وضعت خطة واضحة لإطلاق النار واغتيال ضباط الشرطة والجنود في شوارع لندن، استجابة لفتوى صدرت في وقت سابق، متهمًا إياها بجمع معلومات عن مركز شرطة "شيبرد بوش"، وثكنات الجيش في "ويت ستي"، موضحًا أنه استطلاع عدائي لتنفيذ عملية اعتمادًا على تطبيق "غوغل ستريت فيو".

وبيّنت التحقيقات أن المتهمين يحتفظون بصور عدة لأفراد الشرطة العاملين في قسم "سكوتلند يارد"، حصلوا عليها عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، فضلا عن الاحتفاظ بمقاطع مصور تتضمن عمليات النحر التي يقوم بها مسلحو "داعش".

وتعد الجماعة الأولى من نوعها التي تعلن تبعيتها للتنظيم المتشدد المسؤول عن اختطاف وذبح اثنين من الرهائن البريطانيين، ألين هينيج، وديفيد هاينز.

ومثل المتهمون أمام المحكمة، وسط حراسة أمنية مشددة تتكون من 14 فرد أمن، بعد نقلهم خلال طائرة تابعة للشرطة إلى مبنى المحكمة، فيما اتخذت إجراءات احترازية.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين أقسموا بالولاء والانتماء إلى تنظيم "داعش"، ووجدت الفتوى السالف ذكرها على هواتفهم الخلوية.

 ودعا المتحدث الرسمي باسم "داعش" أبو محمد العدناني الشامي، في وقت سابق، إلى القصاص من الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد التنظيم المتشدد في العراق وسورية، موجها أتباعه بقتل أكبر عدد من الشخصيات البارزة والمدنيين في أوروبا وأستراليا وكندا والولايات المتحدة الأميركية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لاغتيال ضباط الشرطة في لندن توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لاغتيال ضباط الشرطة في لندن



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates