تونس تعلن عن مشروع بناء جدار يمتد 100 ميل على طول الحدود مع ليبيا
آخر تحديث 03:42:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
صائب عريقات يؤكد أن هناك بالإقليم من يحاول خدمة فلسطين وآخرين يستخدموا ضد فلسطين. ترامب يدع سوريا والأسد يوفران الحماية للأكراد ويواجهان تركيا من أجل أرضهما روحاني يؤكد أن طهران لديها تسجيل مصور للهجوم على ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر الجمعة الماضية التلفزيون السوري يعلن أن الجيش السوري يدخل مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي باريس قد تسحب قواتها من التحالف الدولي بسوريا بعد قرار ترامب سحب قوات بلاده الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن فوز المرشح قيس سعيد برئاسة تونس بنسبة 72.71% بدء مناورات مفاجئة في مقر وزارة الدفاع "الكرياه" في تل أبيب ستنتهي ظهر غدا الثلاثاء وفاة شابين "في العشرينيات من العمر" بحادث سير في الطريق المؤدي إلى واد النار قرب بلدة العيزرية شرق القدس أردوغان " مخاطبا الجامعة العربية" لم تقدموا قرشا واحدا من أجل الأخوة العرب السوريين الهاربين من البراميل المتفجرة أردوغان يؤكد ان نحو 700 قذيفة سقطت على الأراضي التركية من قبل التنظيمات الإرهابية
أخر الأخبار

ردًا على الهجوم المتطرف الذي أودى بحياة 38 سائحًا في سوسة

تونس تعلن عن مشروع بناء جدار يمتد 100 ميل على طول الحدود مع ليبيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تونس تعلن عن مشروع بناء جدار يمتد 100 ميل على طول الحدود مع ليبيا

الهجوم المتطرف الأخير الذي راح ضحيته 38 سائحًا
تونس ـ كمال السليمي

كشفت تونس عن خطة لبناء جدار حدودي فاصل بينها وبين ليبيا يمتد بطول 100 ميل، وذلك في أعقاب العمليات المتطرفة التي وقعت على أراضيها.

 وأوضح رئيس الوزراء التونسي حبيب الصيد، للتليفزيون الحكومي أن ذلك الحاجز المزمع إقامته من قبل قوات الجيش سيمتد من ساحل المتوسط الذي أصبح أرضًا خصبة لتنظيم "داعش" والجماعات المتطرفة الأخرى، وأنه سيضم مراكز مراقبة متباعدة، وأن اكتمال بناء ذلك الجدار سيكون نهاية هذا العام.

ويأتي التحرك من جانب الحكومة التونسية بعد الهجوم المتطرف الأخير الذي راح ضحيته 38 سائحًا، أغلبهم من البريطانيين، من الذين كانوا يقضون عطلتهم في أحد الشواطئ في منتجع تونسي في مدينة سوسة، حيث استهدفهم مسلح يدعى "سيف الدين رزقي" يعتقد أنه تلقى تدريبات في ليبيا من قبل جماعة "أنصار الشريعة" إلى جانب المتشددين المشاركين في الاعتداء المتطرف على المتواجدين في المتحف في العاصمة تونس خلال شهر آذار / مارس ما أدى إلى سقوط 22 قتيلًا.

وأعلن المتشددون من الذين على صلة بتنظيم "داعش" مسؤوليتهم عن كلا الهجومين، هددوا أيضًا بتنفيذ المزيد من العمليات المتطرفة خلال الأشهر المقبلة، ما استتبع ترشيد الحكومة بتشديد الإجراءات الأمنية على نطاق واسع والدفع بأكثر من 1.400 ضابط من القوات المسلحة تم توزيع مهامهم على الفنادق والشواطئ.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع أقر الرئيس التونسي، بأن بلاده تمر بمرحلة خطيرة في ظل الاهتزاز الأمني الذي نتج عنه وقوع عمليتين متطرفتين خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وأعلن عن إعادة فرض التدابير الأمنية وتطبيق حالة الطوارئ التي ستستمر لمدة 30 يومًا بعدما أصبح التطرف يشكل تهديدًا وجوديًا للأمة في شمال أفريقيا.

وأضاف الرئيس التونسي أن تونس بالتحديد كانت هدفًا للجماعات المتطرفة لأنها تطبق الديمقراطية العلمانية.

من جانبها وعدت الحكومة سريعًا بعد الهجوم المتطرف الذي وقع في سوسة بتشديد القوانين لتوقيع أقصى العقوبات مع زيادة صلاحيات الشرطة للتعامل مع التطرف، كما تعهد رئيس الوزراء بنشر القوات المسلحة لتأمين المناطق السياحية مع غلق المساجد التي لا تتبع الحكومة.

وكانت تونس تطبق حالة الطوارئ خلال الفترة من كانون الثاني / يناير عام 2011، تزامنًا مع اندلاع ثورة "الربيع العربي" وحتى آذار / مارس من عام 2014، وشملت في البداية حظر التجوال واجتماع أكثر من ثلاثة أشخاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس تعلن عن مشروع بناء جدار يمتد 100 ميل على طول الحدود مع ليبيا تونس تعلن عن مشروع بناء جدار يمتد 100 ميل على طول الحدود مع ليبيا



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الساحر

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 16:33 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

أشهر 10 قصور ملكية ساحرة على مستوى العالم

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 15:21 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

هدى بيوتي تستعد لإطلاق أحدث مستحضرات التجميل

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:52 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تخريج 360 طالباً وطالبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates