بلحيف النعيمي يكشف عن  إطلاق أربع مبادرات لتعزيز روح التكافل المجتمعي
آخر تحديث 10:05:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال السحور الجماعي لـ"الأشغال وزايد للإسكان والاتحادية للمواصلات"

بلحيف النعيمي يكشف عن إطلاق أربع مبادرات لتعزيز روح التكافل المجتمعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلحيف النعيمي يكشف عن  إطلاق أربع مبادرات لتعزيز روح التكافل المجتمعي

وزارة الأشغال العامة
دبي - صوت الإمارات

برعاية وحضور وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي .

 نظمت الجهات الثلاث السحور الجماعي الدوري لموظفيها في فندق جراند حياة في دبي بحضور وكيل وزارة الأشغال المهندسة زهرة العبودي ، ومدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان المهندسة جميلة الفندي ومديري وموظفي تلك الجهات.

وافتتح الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي السحور الجماعي بتلاوة الفاتحة على روح الشيخ زايد  كما أطلق مجموعة من المبادرات المجتمعية المتعلقة بالجهات الثلاث التي يشرف عليها  وذلك تزامنا مع يوم العمل الإنساني الإماراتي، وتشمل مبادرة " فطوركم علينا" التي تبنتها وزارة الأشغال العامة بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني، وتستهدف المبادرة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام توزيع وجبة إفطار على السائقين في مختلف إمارات الدولة، وقد تم جمع التبرعات لتنظيم مبادرة فطوركم علينا من قبل موظفي وزارة الأشغال العامة.

وأطلقت وزارة الأشغال العامة مبادرة الحملات السياحية والتي تستهدف زيارة عدد من الأنفاق ومشاريع البنية التحتية التي تشرف على تنفيذها الوزارة وتهدف إلى جمع تبرعات المشاركين من خلال شرائهم تذاكر خاصة تخول لهم المشاركة في الجولة السياحية حيث ستقوم الوزارة بالتبرع بريع المبادرة للأعمال الخيرية.

وتجاوباً مع مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصّر التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم , وبهدف المشاركة المجتمعية في بناء نموذج إماراتي رائد عالميا في مجال رعاية الأيتام والقصر، ستنظم الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية المشاركة في برنامج "يوم في الحكومة"، وهو برنامج تثقيفي يتيح لليتيم أو القاصر زيارة الجهات الحكومية والتعرف عليها عن قرب مما يساهم في تحديد مستقبله المهني، فضلاً عن مشاركتها في البرنامج "معي في العمل" والذي سيتم من خلاله البحث عن متطوع يعمل في نفس الوظيفة التي يرغب بها اليتيم أو القاصر ليرافقه خلال عمله ليوم واحد يتعرف فيه عن قرب على هذه الوظيفة.

وأطلق برنامج زايد للإسكان مبادرة تستهدف كبار السن في الدولة من خلال تقليل نسبة المتعاملين من فئة كبار السن وتقليل عدد المتعاملين منهم، وذلك عبر خطة شاملة تستهدف دراسة طلباتهم لدى برنامج زايد للإسكان وإصدار قرارات الدعم السكني لهم وتنفيذ مساكن وفق أفضل المعايير الصحية تتناسب ومتطلبات فئة كبار السن من دون حضورهم للبرنامج، وذلك التزاما بتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وإيمانا بالمنهجية المتقدمة للعمل الحكومي في دولة الإمارات والمرتكزة على الجودة والتميز وتقليل نسبة المراجعين في مراكز خدمة المتعاملين إلى 80 في المائة.

وأكد النعيمي أن البرنامج قام بحصر طلبات التسجيل المبدئي لفئة كبار السن من دون أبناء وجارٍ تحويل الطلبات للدراسة لتحديد نوع الدعم السكني ونوع الدخل الشهري، وما إن كانوا يملكون مساكن أم لا إلى جانب أعمار الفئة المستهدفة لتحديد نوع المستندات المطلوبة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلحيف النعيمي يكشف عن  إطلاق أربع مبادرات لتعزيز روح التكافل المجتمعي بلحيف النعيمي يكشف عن  إطلاق أربع مبادرات لتعزيز روح التكافل المجتمعي



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates