جيش الإسلام يستعرض قوته العسكرية في حفل تخريج 1700 مقاتل جديد
آخر تحديث 06:28:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يخوض معارك عنيفة ضد "داعش" والقوات الحكومة على حدود دمشق

"جيش الإسلام" يستعرض قوته العسكرية في حفل تخريج 1700 مقاتل جديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جيش الإسلام" يستعرض قوته العسكرية في حفل تخريج 1700 مقاتل جديد

"جيش الإسلام"
دمشق ـ نور خوام

احتفل تنظيم "جيش الإسلام" بقيادة زهران علوش، بتخريج 1700 مقاتل على حدود العاصمة دمشق في أكبر عرض عسكري لجماعة معارضة منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.
واستعرض التنظيم قوته العسكرية في حفل التخريج بأسطول من الدبابات ومقاتلي المهمات الخاصة، معلنًا أنَّ مقاتليه قد فاق عددهم 25 ألف مقاتل بعد اندماج 60 جماعة مسلحة داخل الأراضي السورية.

ونشر التنظيم تسجيلًا مصورًا للعرض العسكري، ظهر فيه العشرات من مسلحي الوحدات الخاصة المقنعة التي شاركت بمجموعة من المهارات منها القتال من مسافة قريب.

وأكد متحدث باسم "جيش الإسلام"، أنَّ المعركة المستمرة ضد الرئيس السوري بشار الأسد، بمساهمة ودعم من قبل المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أنَّها لم تتوانَ عن تقديم الدعم لتسليح وتدريب المقاتلين حتى يتمكنوا من هزيمة القوات الحكومية وتنظيم "داعش" المتطرف.

وحضر حفل التخريج للجنود الجدد في ضاحية الغوطة المحاصرة في دمشق، عدد من قيادات المسلحين الذين يشاهدون بفخر مسيرة قواتهم واستعراض مهارات جنودهم وسط عدد كبير من الدبابات والأسلحة الثقيلة.

ويعتبر قائد التنظيم السلفي زهران علوش واحدًا من أكثر قادة الجيش قوة في سورية، ودعا إلى "تطهير" جميع الموالين للرئيس السوري بشار الأسد، قائلًا: "اليوم، جحافل المجاهدين، يقفون على أهبة الاستعداد لرفع راية الله، والتمسك بكلماته، والمضي قدمًا للقتال والدفاع عن دينه".

وأضاف علوش: "أعرف أنَّ الجنة تنتظرنا؛ لأننا إما أن نحقق النصر أو نموت بشرف، حتى تأخذ قوتك من الله والجهاد في سبيل ربك، نحن سنترك هذه المجالات التي سرنا فيها وسنواصل الجهاد"، واصفًا مقاتلي "داعش" وقوات الرئيس السوري بشار الأسد، بـ"أقذر وأحقر أعداء الله".

يُذكر أنَّ علوش غرَّد على حسابه في موقع "توتير" خلال شباط/ فبراير الماضي، قائلًا: "إنَّ مسلحيه قد نصبوا كمينا لمقاتلي داعش في قلب مدينة عرسال اللبنانية"، مشيرًا إلى أنه "قتل وأصاب ثلاثة آخرين وأخرج عين شخص رابع" في أول عمل عدواني خارج الأراضي السورية.
وشدَّد في تغريدة أخرى على أنَّ "جيش الإسلام مستعد لتنفيذ هجمات عسكرية خارج سورية"، مشيرًا إلى أنَّ الهجوم الذي وقع في عرسال ردًا على القصف الذي نفذه "داعش" على ضاحية الغوطة.

يُشار إلى أنَّ "جيش الإسلام" ظهر عام 2011 مع بدء الثورة السورية ضد الرئيس بشار الأسد، عندما أعلنت المملكة العربية السعودية اندماج أكثر من 50 فصيلًا سوريًا من المعارضة "المعتدلة" لمواجهة القوات الحكومية السورية والجماعات المتطرفة مثل "القاعدة" و"داعش".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الإسلام يستعرض قوته العسكرية في حفل تخريج 1700 مقاتل جديد جيش الإسلام يستعرض قوته العسكرية في حفل تخريج 1700 مقاتل جديد



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم الفنان المصري هاني شاكر في موسم الرياض

GMT 05:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اللونان الأزرق والأبيض للحصول على غرف نوم رائعة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 00:57 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

سيرخيو راموس يهدد عرش أسطورة ريال مدريد باكو خينتو

GMT 03:27 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس عصرية لأسقف راقية ومميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates