حاكم عجمان يوجّه بإسكان المتضررين من حريق عجمان ون
آخر تحديث 17:13:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إصابة 10 سكان ورجلين من الدفاع المدني

حاكم عجمان يوجّه بإسكان المتضررين من حريق "عجمان ون"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم عجمان يوجّه بإسكان المتضررين من حريق "عجمان ون"

الدفاع المدني في عجمان
عجمان – صوت الإمارات

انتهت فرق الدفاع المدني في عجمان، الثلاثاء، من تبريد البرجين، التابعين لمجمع أبراج "عجمان ون"، اللذين شبت فيهما النيران بمنطقة صوان، مساء الاثنين، وألحقت بهما أضرارًا كبيرة، فيما لحقت ببرجين مجاورين لهما أضرار متوسطة، وباشرت الأجهزة المعنية التحقيق، لمعرفة أسباب نشوب الحريق.
وتفقد عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخ حميد بن راشد النعيمي، يرافقه الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، صباح الثلاثاء، آثار الحريق.

واطمأن من المسؤولين إلى أحوال قاطني البرجين المتضررين، من مواطنين ومقيمين، ووجه بتوفير الاحتياجات كافة، وسبل الراحة لهم، وإسكان المتضررين منهم في فنادق عجمان، حتى إيجاد سكن مناسب لهم تتكفل به الحكومة.

واطلع ومرافقوه على جهود رجال الدفاع المدني، في سبيل المحافظة على الأرواح، وإنجاح عملية إخلاء المجمع من القاطنين فيه دون حدوث إصابات بليغة، حيث تمت معالجة خمس إصابات بسيطة في المستشفى الميداني، وخروجهم بعد العلاج مباشرة.

واستمع من المدير العام للدفاع المدني في عجمان، العميد صالح سعيد المطروشي، إلى دور مختلف الجهات التي شاركت في الإطفاء، إضافة إلى الإسعاف الوطني، وبلدية عجمان، والهلال الأحمر، وفريق الاستجابة الوطني في إمارة عجمان، ومحاولتها عدم انتقال الحريق إلى الأبراج المجاورة، حيث تمت السيطرة عليه في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وأشاد حاكم عجمان بجهود الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وإشرافه ومتابعته لعمليات الإطفاء، وما بذله فريق العمل الذي قاده للسيطرة على الحريق، مؤكدًا أن العمل الجبار الذي قاموا به، يعد مفخرة لأبناء الإمارات والمسؤولين، لتكاتفهم وتعاونهم في خدمة الوطن والمواطنين والمقيمين، والمحافظة على الأرواح والممتلكات قبل كل شيء.

ووجه الشكر والتحية والتقدير إلى رجال الدفاع المدني، والإدارات المختلفة، في دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين، على مشاركتهم في عمليات الإطفاء.

وأفاد رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، العقيد ناصر الزري، بأن مكتب الهلال الأحمر الإماراتي تكفل بتسكين 300 شخص من السكان في فنادق عجمان والشارقة، بمشاركة فاعلة من هيئة الأعمال الخيرية، والإسعاف الوطني.
وذكر الزري أن "الأضرار لم تحصر بعد، إذ لانزال ننتظر الانتهاء من عمليات التبريد".

وتابع أن "البلدية تقوم بعمل مسوحات للمادة المستخدمة في الكساء الخارجي للمباني، ونحن نعمل كفريق عمل يتكون من منظومة واحدة، هي الأمن والسلامة، وأي خطأ سيصحح من خلال هذه المنظومة، في الوقت الذي وجدت فيه دائرة الأملاك الخاصة بموقع الحادث، لتسجيل أسماء السكان، من أجل مساعدتهم وتأمين احتياجاتهم".

وشرح المطروشي، للصحافيين أن "الحادث وقع في شرفة، وعلقت النيران بالكساء الخارجي للمبنى، المكون من مادة ساعدت في تطور الحادث بسرعة هائلة، ما أدى إلى وصوله إلى المباني الأخرى".

وتابع: "أخلينا المباني بالتعاون مع شرطة عجمان في المرحلة الأولى، لنضمن سلامة السكان، كما تعاملنا مع ذوي الإعاقة باحترافية عالية".
وذكر قائد شرطة عجمان، العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، إن "التحدي الأكبر كان حماية الأرواح، من خلال نجاح عملية الإخلاء وتوفير العلاج"، مؤكدًا أن الشرطة وضعت خطة لإخلاء الأبراج، بالتنسيق مع الدفاع المدني، من خلال توزيع الفرق في كل دور، لإخراج السكان من الأبراج المحترقة.

وأشار إلى أن الشرطة ستتسلم الموقع لمباشرة التحقيق، بمجرد الانتهاء من عمليات التبريد، بهدف الوقوف على أسباب وملابسات الحريق، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

والتهمت النيران أجزاء واسعة من البرجين، التابعين لمجمع أبراج "عجمان ون"، ونجم عن الحريق 12 إصابة بسيطة، 10 منها لسكان بسبب الاختناق، وإصابتان لرجلي دفاع مدني بسبب "الإعياء".

وكانت غرفة العمليات، في دفاع مدني عجمان، تلقت بلاغًا بالحريق عند العاشرة إلا ربعًا، من مساء أول من أمس، فتحركت دوريات الإطفاء إلى المكان، واستمرت عملية السيطرة على الحريق حتى الثانية و19 دقيقة، بعد منتصف الليل، بمشاركة قوات الإسناد من أبوظبي، بما فيها المنطقة الغربية والعين، وإمارات دبي، والشارقة، ورأس الخيمة، وأم القيوين، والفجيرة.

وشارك في عملية الإطفاء 18 سيارة، و32 إطفائيًا، من دفاع مدني دبي، وثماني سيارات و30 إطفائيًا وأربعة ضباط من دفاع مدني أبوظبي، إضافة إلى ثماني سيارات و19 إطفائيًا من دفاع مدني الشارقة، أما دفاع مدني أم القيوين فشارك بثلاث سيارات، وستة رجال إطفاء، وشارك دفاع مدني رأس الخيمة بخمس سيارات وثمانية رجال إطفاء، ودفاع مدني الفجيرة بسيارتين و13 إطفائيًا.

وفرضت الأجهزة الأمنية والدفاع المدني طوقًا أمنيًا حول المنطقة، منعًا لوقوع إصابات، لاسيما أن عددًا كبيرًا من السكان كانوا موجودين أسفل البنايات، لمعرفة مصير منازلهم، فيما أوقفت حركة السير في الشوارع المتاخمة لمنطقة مجمع الأبراج، الذي يضم 3646 شقة سكنية، وفق أرقام حصلت عليها "صوت الإمارات" من المطور العقاري للأبراج، وهي دائرة الأملاك الخاصة.

ووجد عدد من سيارات الإسعاف بالمكان، فيما تم إخلاء سكان الأبراج التي يتكون منها المجمع السكني، قبل أن تحلق طائرات في المنطقة لاستكشاف الحريق، والتعامل معه، كما جرى استخدام طائرات بدون طيار، لتصوير الحريق من أعلى المباني السكنية.

ووسعت شرطة ودفاع مدني عجمان الطوق حول موقع الحادث، لاسيما بعد وقوع ألسنة لهب على سيارات محيطة بالأبراج، ما أدى إلى احتراقها، كما جرى إنشاء عيادة طارئة في الموقع.

ويتكون البرجان السكنيان من 26 طابقًا، بعدد 309 شقق، لكل منهما، وفق أرقام دائرة الأملاك الخاصة، المطور العقاري للمجمع السكني، فيما لم يتسنَّ الحصول على عدد السكان، لأن كثيرًا من الشقق مبيعة لأشخاص، منهم من يؤجرها، ومنهم من يقطن فيها، ومنهم من لا يستخدمها أصلًا.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم عجمان يوجّه بإسكان المتضررين من حريق عجمان ون حاكم عجمان يوجّه بإسكان المتضررين من حريق عجمان ون



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم عجمان يوجّه بإسكان المتضررين من حريق عجمان ون حاكم عجمان يوجّه بإسكان المتضررين من حريق عجمان ون



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates