حجز المركبة شهر و1000 درهم غرامة للمخالفين في اليوم الوطني
آخر تحديث 09:29:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت عن ضوابط التزيين والمدة تنتهي 6 كانون الأول

حجز المركبة شهر و1000 درهم غرامة للمخالفين في اليوم الوطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حجز المركبة شهر و1000 درهم غرامة للمخالفين في اليوم الوطني

مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

أعلنت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي ضوابط تزيين المركبات، خلال الاحتفالات باليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما يعزز من عمق معاني هذه المناسبة الوطنية للاحتفال بروح ايجابية من خلال الالتزام بقانون السير والمرور وضوابط التزيين، وأوضحت شرطة أبوظبي في منشور لها أن العقوبات المترتبة على المخالفين تشمل حجز المركبة لمدة شهر والغرامة ألف درهم، و12 نقطة مرورية.

وأشار  نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، العميد خليفة محمد الخييلي، في بيان صحافي إلى "تطبيق خطة مرورية شاملة تحت شعار "لنحتفل ونبتهج بروح الاتحاد من دون مخالفات" وتقضي بتكثيف الرقابة على الطرق كافة، والأماكن التي تشهد الاحتفالات بكل من أبوظبي والعين والغربية، ومتابعة حركة السير والمرور من خلال الكاميرات والرادارات المنتشرة على جميع الطرق، وداخل الانفاق لرصد أي تجاوزات، بجانب الرقابة المشددة من خلال الدوريات الشرطية لضبط المخالفين وتطبيق القانون عليهم".

وأوضح الخييلي إن "الضوابط ، تتمثل في عدم تغيير لون المركبة أو وضع الملصقات وكتابة الكلمات التي تخدش الحياء، إضافة إلى عدم تحميل المركبة أكبر من العدد المقرر، وعدم الخروج من النوافذ، وعدم تعتيم أو تلوين الزجاج الأمامي، وعدم تثبيت سارية خلفية للعلم، وتجنب استخدام أنواع الرش "اسبريه"، والنزول من المركبات على الطرق العامة".
 
وتشمل الضوابط أيضًا عدم عرقلة حركة السير، والوقوف على الطرق الفرعية والرئيسة، ومواقف الحافلات، وسيارات الأجرة، وعدم تزويد المركبات بمواد الضجيج أو إدخال إضافات في هيكل المحرك، منوهًا بعدم تعتيم أو تلوين الزجاج الأمامي أو زجاج السائق ، وعدم تغيير لون المركبة.

وأوضح الخييلي أن "فترة السماح المخصصة لتزيين المركبات تمتد من 22 نوفمبر(تشرين الجاري) الجاري الى6 ديسمبر(كانون الأول) المقبل، داعيًا الأسر و شرائح المجتمع كافة  إلى المساهمة في رفع مستوى الثقافة المرورية للحد من كافة السلوكيات التي لا تتوافق مع روح الاتحاد، والتي تشمل الاستعراضات بالمركبات، والقيادة بطيش وتجاوز كتف الطريق، والإشارة الضوئية الحمراء وغيرها من المخالفات الأخرى، حتى نسهم باحتفال حضاري بمناسبة غالية على قلوبنا في جو من الفرحة في بيئة واجواء آمنه".

وناشد السائقين التحلي بروح الاتحاد وعدم التسبب في الفوضى والإزعاج والتعاون الإيجابي؛ بما يمكّن من الاحتفال بأجواء مبهجة وفرحة غامرة مع الالتزام بقانون السير والمرور وتعليمات الدوريات المرورية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجز المركبة شهر و1000 درهم غرامة للمخالفين في اليوم الوطني حجز المركبة شهر و1000 درهم غرامة للمخالفين في اليوم الوطني



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates