حمدان بن زايد يثمن دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن
آخر تحديث 13:18:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبوأت الإمارات مراكز متقدمة في سلم الحضارة الإنسانية

حمدان بن زايد يثمن دور "هيئة الهلال الأحمر" الإماراتي في اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن زايد يثمن دور "هيئة الهلال الأحمر" الإماراتي في اليمن

الشيخ حمدان بن زايد
أبوظبي – جمال أبوسمرا

أكد ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،  تبوأت مراكز متقدمة في سلّم الحضارة الإنسانية، بفضل جهود أبنائها التطوعية، وأرست قواعد ثابتة ومتينة لتعزيز مسيرة العمل التطوعي الذي تهتم به نهجًا وممارسة، وتفرد له مساحة كبيرة ضمن خططها واستراتيجياتها لتحقيق المزيد من الريادة في هذا المجال الحيوي.

وأبان إن التطوع يمثل ركيزة أساسية في توجهات الدولة الإنسانية، بفضل الدعم والتشجيع الذي يجده من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان..
وحيا الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان - في تصريح بمناسبة يوم التطوع العالمي الذي يصادف الخامس من كانون الأول/ديسمبر - تضحيات متطوعي الإمارات المنتشرين في العديد من الساحات التي تشهد كوارث وأزمات حادة، لتقديم الدعم والمساندة لضحاياها من المدنيين، مشيرًا في هذا الصدد إلى الدور الذي يضطلع به متطوعو هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن حاليًا، لافتًا إلى أنهم يؤدون واجبًا مقدسًا تجاه أشقائهم اليمنيين، ويوجدون بينهم في أحلك الظروف وأصعب اللحظات، يوفرون احتياجاتهم، ويسهرون على راحتهم.

وشدد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على أن متطوعي هيئة الهلال الأحمر يجسدون على أرض الواقع، ومن خلال ممارستهم اليومية للأعمال التطوعية، الأهداف والمبادئ السامية التي تسعى الهيئة لتحقيقها، وذلك من خلال برامجها وأنشطتها الممتدة لكل صاحب حاجة داخل الدولة، ولكل الشعوب التي تعاني وطأة الظروف. وذكر إن "كانت مشاركاتهم صورة مشرقة لأبهى صور البذل والعطاء، ومن أهم أسباب ارتياد هيئتنا الوطنية لأوجه النشاط الإنساني كافة".

وأبان الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إن التطوع يعتبر روح العمل الإنساني، وأحد العوامل المهمة في تعزيز مجالاته وترسيخ مبادئه وقيمه بين البشر، كما أن العمل التطوعي واجب ديني ووطني، والتزام أخلاقي تجاه الإنسانية في أي مكان وزمان، ويحمل مفهوم التطوع مضامين وقيمًا أخلاقية عظيمة، ومنهجًا تربويًا تتكاتف فيه جهود المتطوعين وتعاونهم مع فئات المجتمع كافة، في حال السلم وحين وقوع الكوارث والأزمات.

وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن مجتمع الإمارات عرف قيم ومضامين العمل التطوعي منذ وقت طويل، وتجسدت روحه في قطاعاته كافة، وأثمرت إيجاد نسيج متماسك، يسوده التكافل والإيثار والسعي في قضاء حوائج الآخرين، ونجدة الملهوفين، وإسعاد المحرومين، وتعمقت مبادئ الخير والبر والإحسان النابعة من تعاليم الدين الحنيف، وقيمه السامية، في نفوس الأجيال المتعاقبة من شعب الإمارات الوفي لأهله وجيرانه والإنسانية جمعاء.

وأشار إلى التحديات التي تواجه العمل التطوعي والمتطوعين في الوقت الراهن، والمتمثلة في استهداف المتطوعين، خصوصًا في مناطق النزاعات المسلحة، وعرقلة جهودهم في إنقاذ الأرواح البريئة، وتقديم المساعدة اللازمة للضحايا. ونوه سموه إلى أن العام الجاري شهد استشهاد العشرات من المتطوعين العاملين في المنظمات الإنسانية داخل الميدان وهم يؤدون واجبهم المقدس، فطالتهم يد الغدر وهم يحملون الغذاء والدواء والكساء لإنقاذ الأطفال والمدنيين الأبرياء.

ونوه إلى أن هذا الانتهاك الصارخ للقوانين والمواثيق الدولية يمثل جريمة نكراء في حق الإنسانية. وقال إن الإمارات تنظر بقلق شديد إلى ما آلت إليه الأوضاع الإنسانية في عدد من دول الجوار العربي، بسبب تصاعد وتيرة العنف في المنطقة.

وأضاف أن "تعرض المدنيين من المتطوعين وعمال الإغاثة للعنف، ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى المتأثرين والمحاصرين في العديد من المواقع، فاقم من معاناة الضحايا والمستهدفين، وأدى إلى تردي الوضع الإنساني بصورة لم يسبق لها مثيل".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن زايد يثمن دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن حمدان بن زايد يثمن دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن زايد يثمن دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن حمدان بن زايد يثمن دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates