حمدان بن زايد يثمن دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن
آخر تحديث 17:53:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبوأت الإمارات مراكز متقدمة في سلم الحضارة الإنسانية

حمدان بن زايد يثمن دور "هيئة الهلال الأحمر" الإماراتي في اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن زايد يثمن دور "هيئة الهلال الأحمر" الإماراتي في اليمن

الشيخ حمدان بن زايد
أبوظبي – جمال أبوسمرا

أكد ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،  تبوأت مراكز متقدمة في سلّم الحضارة الإنسانية، بفضل جهود أبنائها التطوعية، وأرست قواعد ثابتة ومتينة لتعزيز مسيرة العمل التطوعي الذي تهتم به نهجًا وممارسة، وتفرد له مساحة كبيرة ضمن خططها واستراتيجياتها لتحقيق المزيد من الريادة في هذا المجال الحيوي.

وأبان إن التطوع يمثل ركيزة أساسية في توجهات الدولة الإنسانية، بفضل الدعم والتشجيع الذي يجده من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان..
وحيا الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان - في تصريح بمناسبة يوم التطوع العالمي الذي يصادف الخامس من كانون الأول/ديسمبر - تضحيات متطوعي الإمارات المنتشرين في العديد من الساحات التي تشهد كوارث وأزمات حادة، لتقديم الدعم والمساندة لضحاياها من المدنيين، مشيرًا في هذا الصدد إلى الدور الذي يضطلع به متطوعو هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن حاليًا، لافتًا إلى أنهم يؤدون واجبًا مقدسًا تجاه أشقائهم اليمنيين، ويوجدون بينهم في أحلك الظروف وأصعب اللحظات، يوفرون احتياجاتهم، ويسهرون على راحتهم.

وشدد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على أن متطوعي هيئة الهلال الأحمر يجسدون على أرض الواقع، ومن خلال ممارستهم اليومية للأعمال التطوعية، الأهداف والمبادئ السامية التي تسعى الهيئة لتحقيقها، وذلك من خلال برامجها وأنشطتها الممتدة لكل صاحب حاجة داخل الدولة، ولكل الشعوب التي تعاني وطأة الظروف. وذكر إن "كانت مشاركاتهم صورة مشرقة لأبهى صور البذل والعطاء، ومن أهم أسباب ارتياد هيئتنا الوطنية لأوجه النشاط الإنساني كافة".

وأبان الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إن التطوع يعتبر روح العمل الإنساني، وأحد العوامل المهمة في تعزيز مجالاته وترسيخ مبادئه وقيمه بين البشر، كما أن العمل التطوعي واجب ديني ووطني، والتزام أخلاقي تجاه الإنسانية في أي مكان وزمان، ويحمل مفهوم التطوع مضامين وقيمًا أخلاقية عظيمة، ومنهجًا تربويًا تتكاتف فيه جهود المتطوعين وتعاونهم مع فئات المجتمع كافة، في حال السلم وحين وقوع الكوارث والأزمات.

وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن مجتمع الإمارات عرف قيم ومضامين العمل التطوعي منذ وقت طويل، وتجسدت روحه في قطاعاته كافة، وأثمرت إيجاد نسيج متماسك، يسوده التكافل والإيثار والسعي في قضاء حوائج الآخرين، ونجدة الملهوفين، وإسعاد المحرومين، وتعمقت مبادئ الخير والبر والإحسان النابعة من تعاليم الدين الحنيف، وقيمه السامية، في نفوس الأجيال المتعاقبة من شعب الإمارات الوفي لأهله وجيرانه والإنسانية جمعاء.

وأشار إلى التحديات التي تواجه العمل التطوعي والمتطوعين في الوقت الراهن، والمتمثلة في استهداف المتطوعين، خصوصًا في مناطق النزاعات المسلحة، وعرقلة جهودهم في إنقاذ الأرواح البريئة، وتقديم المساعدة اللازمة للضحايا. ونوه سموه إلى أن العام الجاري شهد استشهاد العشرات من المتطوعين العاملين في المنظمات الإنسانية داخل الميدان وهم يؤدون واجبهم المقدس، فطالتهم يد الغدر وهم يحملون الغذاء والدواء والكساء لإنقاذ الأطفال والمدنيين الأبرياء.

ونوه إلى أن هذا الانتهاك الصارخ للقوانين والمواثيق الدولية يمثل جريمة نكراء في حق الإنسانية. وقال إن الإمارات تنظر بقلق شديد إلى ما آلت إليه الأوضاع الإنسانية في عدد من دول الجوار العربي، بسبب تصاعد وتيرة العنف في المنطقة.

وأضاف أن "تعرض المدنيين من المتطوعين وعمال الإغاثة للعنف، ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى المتأثرين والمحاصرين في العديد من المواقع، فاقم من معاناة الضحايا والمستهدفين، وأدى إلى تردي الوضع الإنساني بصورة لم يسبق لها مثيل".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن زايد يثمن دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن حمدان بن زايد يثمن دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

طُرق تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

نيويورك - صوت الإمارات
تُشكِّل إطلالات سيدة الأعمال ورائدة الموضة أوليفيا باليرمو، مصدر وحي للعديدات من الشابات والسيدات واللاتي يعشقن الإطلالات الشبابية الأنيقة بلمسات متفردة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة، فأوليفيا الحاضرة دائما في أبرز عروض الأزياء العالمية، والتي دائماً ما تتابع إطلالاتها عدسات المصورين والباباراتزي، تمتلك ستايل جذابا وبعيدا تماماً عن التكرار والروتين. ومن القطع المفضلة لديها، تصاميم الجمبسوت العصري والشبابي والذي اعتمدته أوليفيا بالعديد من الإطلالات الجذابة وبأكثر من ستايل وأسلوب، لتستوحي طرق تنسيق الجمبسوت بأسلوب أوليفيا باليرمو، اخترنا لك مجموعة جذابة من أبرز إطلالاتها بقصات منوّعة وألوان مختلفة، منها بإطلالات إيدجي وعصرية بالجمبسوت من الجلد الأسود والذي نسّقته أوليفيا مع صندل بالكعب العالي، ومنها بإطلالات مواكبة...المزيد

GMT 23:23 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

باحثون عرب يتأملون تجربة عواد علي الأدبية

GMT 13:39 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفضل 9 ساعات يد لإطلالة رجالية مميزة لعام 2018

GMT 21:52 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الفنانة نهى عابدين تنضم إلى أسرة مسلسل "بني يوسف"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates