غباش يعرب عن افتخاره بتضحيات الأبطال الذين سطّروا أروع ملاحم التضحية
آخر تحديث 15:10:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان وعبدالله بن زايد يشهدان احتفالية "الخارجية" بيوم الشهيد

غباش يعرب عن افتخاره بتضحيات الأبطال الذين سطّروا أروع ملاحم التضحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غباش يعرب عن افتخاره بتضحيات الأبطال الذين سطّروا أروع ملاحم التضحية

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان
أبوظبي – صوت الإمارات

شهد ممثل الحاكم في المنطقة الغربية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ، في ديوان عام وزارة الخارجية، أمس، احتفالية الوزارة بيوم الشهيد.

كما شهد الحفل وزير العمل، صقر بن غباش سعيد غباش، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ووكيل وزارة الخارجية، محمد مير الرئيسي، وعدد من مساعدي وزير الخارجية وموظفي وزارة الخارجية وأسر وذوي الشهداء.

ويأتي الحفل تنفيذًا لتوجيهات رئيس الدولة، بأن يكون يوم 30 من تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام يومًا للشهيد، وفي إطار حرص وزارة الخارجية على المشاركة المجتمعية في هذه المناسبة الوطنية، وافتخارًا بقيم الإخلاص والولاء التي تكنها لأبناء الإمارات، وتضحياتهم لخدمة الوطن ولإحياء ذكرى أبناء الإمارات البواسل الذين استشهدوا في سبيل خدمة الوطن وتقديرًا وعرفانًا لتضحياتهم.

وألقى غباش كلمة ثمّن فيها كل قطرة دم زكية روّت تراب هذا الوطن الغالي، وقال "إننا نعيش هذه الأيام الخالدة في تاريخ الإمارات، التي تزهو فيها النفوس وتفتخر بتضحيات أبطالنا الذين سطّروا أروع ملاحم التضحية والفداء، واضعين أرواحهم على أكفهم، طالبين إحدى الحسنيين إما النصر أو الشهادة، فهنيئًا لوطن فيه مثل هؤلاء الأبطال، خلّدوا أسماءهم في سجل المجد بأحرف من نور في يومهم يوم الشهيد والأيام كلها لهم نرفع رؤوسنا عاليًا نزهو بتضحياتهم وننحني إكبارًا وإجلالًا لبطولاتهم التي عانقت عنان السماء".

وذكر "ونحن نحتفي بالشهداء في وزارة الخارجية، نستذكر أبناءها الذين ضحوا بأرواحهم خدمة للإمارات وقيادتها، نحتفي بهم ونستذكر مواقفهم الصادقة وأرواحهم المخلصة لتراب هذا الوطن الغالي"، مشيرًا إلى أن الدبلوماسية الإماراتية تدافع عن الوطن كما تدافع البندقية، فنحن كلنا فداء للإمارات ولمجدها فقد قدمت وزارة الخارجية الشهيدين سيف غباش وخليفة المبارك، اللذين استشهدا على يد الغدر والخيانة.

وأكد غباش أن الشهيد سيف غباش كان بارًا بوطنه، حريصًا على مصالحه، غيورًا على كل شأن من شؤونه، وعمل في مرحلة التأسيس إلى جانب ممثل رئيس الدولة ومؤسس وزارة الخارجية، أحمد خليفة السويدي، حيث شارك في وضع اللبنات الأولى للدبلوماسية الإماراتية التي باتت اليوم تلعب دورًا محوريًا في العلاقات الإقليمية والدولية، كما كان للشهيد خليفة المبارك دوره في خدمة الإمارات، وكان مشهودًا له بعمله الدؤوب وجهوده المخلصة في توثيق علاقات الإمارات مع الدول كافة التي عمل سفيرًا فيها.

وأضاف "إننا إذ نستذكر اليوم شهداء الدبلوماسية الإماراتية الذين حفرت أسماؤهم بحروف من ذهب في تاريخ الوطن، فإننا في الوقت ذاته نقف احترامًا لسموكم وللعاملين معكم في صرح وزارة الخارجية التي لم تتأخر يومًا عن تكريم كل من قدم ويقدم لهذا الوطن المعطاء، فما هذا الحفل إلا شكل من أشكال الوفاء والثناء على تضحيات وجهود أبناء هذا الصرح العامر".

وضمن مبادرة وزارة الخارجية لهذا اليوم وتقديرًا وتكريمًا لأحد أبرز الشهداء الدبلوماسيين وتضحيته في خدمة الوطن في المحافل الدولية، تمت تسمية مكتبة الوزارة باسم "مكتبة الشهيد سيف بن غباش"، والتي تعد أحد أبرز معالم وزارة الخارجية وبوابة معرفة تضم العديد من المراجع القيمة في المجال الدبلوماسي وغيرها من المجالات.
وتقام في أروقة المكتبة العديد من الندوات والمحاضرات القيمة، كما تتضمن خدمات وأقسامًا عدة، حيث بمقدور الموظفين الاستفادة منها مثل الإعارة والفهرسة والتزويد بالمواد الصوتية والمرئية.

ويذكر أنه تم إطلاق اسم "الشهيد خليفة المبارك" على مبنى النادي الدبلوماسي الخاص بوزارة الخارجية، والذي تم تدشينه من قبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، في يوليو الماضي، وهو ناد دبلوماسي ترفيهي اجتماعي تتوافر فيه البيئة المناسبة لموظفي وزارة الخارجية لعقد الندوات والمحاضرات والورش التفاعلية والتعريفية إضافة إلى ممارسة الأنشطة الرياضية.

كما تم إطلاق اسم "قاعة الشهداء" على مسرح وزارة الخارجية بديوان عام الوزارة في أبوظبي، والذي تعقد فيه كل الاجتماعات واللجان المشتركة والمحاضرات والفعاليات المختلفة للوزارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غباش يعرب عن افتخاره بتضحيات الأبطال الذين سطّروا أروع ملاحم التضحية غباش يعرب عن افتخاره بتضحيات الأبطال الذين سطّروا أروع ملاحم التضحية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates