حمديّن صباحي يُقر بهزيمته في انتخابات الرئاسة المصريّة أمام السيّسي
آخر تحديث 11:16:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أنها ليّست نزيّهة و لن يُعطي مصداقيّة لأيّة أرقام صادرة

حمديّن صباحي يُقر بهزيمته في انتخابات الرئاسة المصريّة أمام السيّسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمديّن صباحي يُقر بهزيمته في انتخابات الرئاسة المصريّة أمام السيّسي

المرشح الرئاسي حمدين صباحي
القاهرة – محمد الدوي

اعترف المرشح الرئاسي حمدين صباحي بهزيمته أمام المرشح عبدالفتاح السيسي في الانتخابات التي انتهت ،الأربعاء، وأظهرت نتائجها غير الرسمية تفوق المرشح عبد الفتاح السيسي بفارق يتجاوز 90% من نسبة الأصوات الصحيحة، حيث قال " خسرنا جولة ولكننا على يقين أننا سننتصر في نهاية المطاف لأحلام الشعب في العيش والحرية والعدالة الانتخابية، وأن نعطي ثمنًا مشروعًا للديموقراطية لا أن ننتظرها منحة من أحد"، بينما  أعلن صباحي في مؤتمر صحافي عقده في مقر حملته، مساء الخميس، أن الانتخابات لم تتوافر لها الحيدة والنزاهة، ملمحا أن هناك أجهزة في الدولة اختارت منطق التعبئة، كما كان الإعلام الموجه حاضرا بقوة، واختار رأس المال طريقة الحشد.
 وأضاف صباحي  "إننا شاركنا في الانتخابات، ولم نشترط على شعبنا، قرارا أو اختيارا، ونقبل إرادة شعبنا خاضعين لحكمة الشعب وقدرته فهو القائد والمعلم."
وتابع  صباحي "اليوم وقد ظهرت مؤشرات التصويت على انتخابات الرئاسة، وقد خضتها باعتقاد أن مصر ليست صوتا واحدا ولا اختيارا واحدا، ومصر وطن مفتوح لتعدد الآراء".
وواصل قائلا "  أعتز أنني مع شركاء أحترمهم وحملة متفانية أفتخر بها قدمنا فرصة للاختيار والآن جاءت اللحظة التي أقول فيها انني أقر بخسارتي للانتخابات، خسرنا انتخابات وكسبنا احترامنا لأنفسنا".
وعن إقراره بهزيمته قال صباحي "خسرنا جولة ولكننا على يقين أننا سننتصر في نهاية المطاف لأحلام الشعب في العيش والحرية والعدالة الانتخابية. وأن نعطي ثمنا مشروعا للديموقراطية لا أن ننتظرها منحة من أحد".
وأضاف " إن الانتخابات التي جرت الأربعاء وأظهرت نتائجها غير الرسمية تفوق منافسه المرشح عبدالفتاح السيسي بفارق يتجاوز 90% من نسبة الأصوات الصحيحة قد شهدت ما وصفه بـ"انتهاكات خطيرة" معترفا بأنها "لا تؤثر في النتيجة النهائية".
وأعلن صباحي في مؤتمر صحافي عقده بمقر حملته مساء الخميس أن الانتخابات لم تتوافر لها الحيدة والنزاهة، ملمحا أن هناك أجهزة في الدولة اختارت منطق التعبئة، كما كان الإعلام الموجه حاضرا بقوة، واختار رأس المال طريقة الحشد.
وعدد صباحي ما وصفه بـ"انتهاكات خطيرة" مثل تسويد البطاقات والتصويت تحت تأثير الدعاية في اللجان، وقال "إن بعض مندوبينا صوتوا في اللجان وعندما تم الفرز، حصلنا على صفر في النتيجة، وأكد تعرض مندوبي حملته للتضييق والقبض على عدد منهم."
وقال صباحي: "ما رصدناه من انتهاكات على خطورته لا نعتقد أنه يؤثر في النتيجة النهائية للانتخابات".
وأضاف:" لقد اخترنا بوعي وإدراك لكل الصعوبات الدخول في "معركة الانتخابات الرئاسية" ولم نهرب من واجبنا في تقديم بديل للشعب المصري يعبر عن أحلام جيل جديد وعن تطلعات الثورة. ولم ننسحب من المعركة رغم ثقل ما واجهناه من انحياز".
وانتقد صباحي قرار اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بتمديد التصويت ليوم ثالث، وهو القرار الذي أثار انتقادات واسعة، وأشار: كان قرارنا أن نسحب مندوبينا حرصا على سلامتهم وألا ننسحب من الانتخابات حرصا على الوطن.
ورغم قبوله للنتيجة النهائية للانتخابات إلا أنه قال: "لا نستطيع أن نعطي أي مصداقية للأرقام المعلنة عن نسبة المشاركة وهي إهانة لذكاء المصريين".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمديّن صباحي يُقر بهزيمته في انتخابات الرئاسة المصريّة أمام السيّسي حمديّن صباحي يُقر بهزيمته في انتخابات الرئاسة المصريّة أمام السيّسي



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates