حملة السيسي تنفي التصريحات المنسوبة إلى مرشحها على صفحات جريدة الجريدة الكويتيَّة
آخر تحديث 12:25:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ناشدت وسائل الإعلام المختلفة ضرورة الاحتكام إلى مواثيق الشرف الصحافي

حملة السيسي تنفي التصريحات المنسوبة إلى مرشحها على صفحات جريدة "الجريدة" الكويتيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حملة السيسي تنفي التصريحات المنسوبة إلى مرشحها على صفحات جريدة "الجريدة" الكويتيَّة

حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي
القاهرة ـ محمد الدوي

نفت الحملة الرسميَّة للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ما نشرته صحيفة "الجريدة" الكويتيَّة، في عددها الصادر الجمعة، التصريحات المنسوبة لمرشحها، وتناقلتها عنها الكثير من المواقع الالكترونيَّة ووكالات الأنباء، بدعوى أنها  التصريحات الأولى للسيسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسيَّة.
وأكّدت الحملة، في بيان لها، أنّ "المشير عبد الفتاح السيسى لم يدل بتصريحات للجريدة المذكورة، وما تم تناوله يأتي في إطار عبارات وكلمات سابقة ذكرها المشير في لقاءات مختلفة مع كافة التيارات الفكريَّة والسياسيَّة ورموز المجتمع خلال فترة الدعايَّة الانتخابيَّة".
وأوضحت أنه "على الرغم من أن التصريحات المنسوبة للمشير عبد الفتاح السيسي في الصحيفة المذكورة تحمل مضمونًا إيجابيًا، إلا أنها تمثل خروجًا عن المهنية وقواعد العمل الصحافي المعمول بها في مختلف دول العالم، وتصنف تحت مسمى "الفبركة" الصحفية، واختلاق الأخبار والموضوعات، دون مراعاة لأبعاد المسئولية السياسيَّة والأخلاقيَّة، بدافع السبق أو الانفراد المزيف، والاجتهاد في الاتجاه الخاطئ".
 وناشدت الحملة "وسائل الإعلام المختلفة ضرورة الاحتكام إلى مواثيق الشرف الصحفي والقواعد المهنية المتبعة في نقل الأخبار والتصريحات، والالتزام بالقواعد التي كفلّها القانون في هذا الصدد، خاصة وأن المرحلة المقبلة تحتاج من الجميع الاصطفاف الوطني، والمساهمة في بناء المجتمع، دون تصدير معلومات غير حقيقية إلى الرأي العام الداخلي والخارجي".
وحذرت "من نقل تصريحات "مزيفة" ونسبها إلى المشير السيسي، حتى وإن كانت تحمل عبارات إيجابية أو كلمات ذكرها في مواقف ولقاءات سابقة، وضرورة الالتزام بالإطار القانوني والأخلاقي للعمل الصحافي، الذي يقدم رسالة ساميّة إلى المجتمع، مبنية على الحقائق والمعلومات الدقيقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة السيسي تنفي التصريحات المنسوبة إلى مرشحها على صفحات جريدة الجريدة الكويتيَّة حملة السيسي تنفي التصريحات المنسوبة إلى مرشحها على صفحات جريدة الجريدة الكويتيَّة



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates