حملة المرشّح عبدالفتاح السيسي تؤكّد حصوله على 928 من أصوات الناخبين
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صباحي يحلُّ ثالثًا والسيّدات يتصدّرنَّ الاحتفالات والإعلام العالميّ يبرز النتائج

حملة المرشّح عبدالفتاح السيسي تؤكّد حصوله على 92.8% من أصوات الناخبين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حملة المرشّح عبدالفتاح السيسي تؤكّد حصوله على 92.8% من أصوات الناخبين

المشير عبدالفتاح السيسي
القاهرة ـ أكرم علي

أعلنت حملة المرشح للرئاسة عبدالفتاح السيسي عن النتائج النهائية لعملية الفرز في جميع محافظات مصر، مؤكّدة أنَّ عدد إجمالي الأصوات المشاركة بلغ أكثر من 25 مليون مصري، بنسبة 46 %، حصل منها السيسي على أكثر من 23 مليون صوت، بنسبة 92.8 %، فيما حصل صباحي على أكثر من 7 ألاف صوت، بنسبة 2.9 %، فيما بلغت الأصوات الباطلة أكثر من 10 ألاف بنسبة 4.2 %. وكانت نتائج فرز أصوات الناخبين، في أكثر من 300 لجنة، قد أظهرت اكتساح المرشح عبد الفتاح السيسي، منافسه حمدين صباحي.
واحتفل أنصار المشير عبد الفتاح السيسي إثر ظهور مؤشّرات نتيجة التصويت، حيث تصدّرت مشاهد الفرح والرقص الجماعي للمصريين الشوارع في العاصمة والمحافظات.
احتشد مؤيدو المشير عبد الفتاح السيسي في ميادين التحرير، ومصطفى محمود، منذ الصباح الباكر، للاحتفال بفوز السيسي غير الرسمي، بعد فرز الأصوات مساء الأربعاء، وحتى الساعات الأولى من صباح الخميس.
وافترش بعض الباعة الجائلين ميدان التحرير، عارضين دُمى على هيئة جنود للجيش، في مظاهر الاحتفالات بفوز المشير السيسي، فيما تصدّرت النساء المشهد الاحتفاليّ في حي الهرم في الجيزة، وكذلك في حي مدينة نصر القاهري، إثر ظهور النتائج شبه النهائيّة، حيث أطلقنَّ الزغاريد في الشوارع.
وأكّدت حملة المرشح حمدين صباحي أنّها "تحترم إرادة الشعب المصري في اختيار رئيسه، سواء كانت النتيجة لصالح حمدين أو منافسه عبدالفتاح السيسي".
يأتي ذلك فيما وجّه المرشح حمدين صباحي رسالة إلى حملته، جاء فيها "شابات وشباب حملتي، اعتصمتم بحلمكم، دافعتم عنه ببسالة، ودفعتم الثمن برضا، أنتم الأشجع، والأنبل، والأبقى، أثق فيكم وأفخر بكم".
وفي سياق متّصل، هنأ نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان الشعب المصري بفوز المشير عبد الفتاح السيسي برئاسة مصر.
وتمنى خلفان، عبر تغريدات نشرها على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "يجعل الله عبدالفتاح السيسي فاتحة خير علی مصر والأمة العربية والإسلاميّة".
وأشار إلى أنَّ "فوز السيسي يعدُّ لكمة قوية لقناة (الجزيرة) القطرية، والذين جنّدوها قصد تدمير مصر"، مبرزًا أنَّ "الشعب المصري انتصر علی المخطّط الأميركي الإخواني، في المنطقة".
واهتمت وسائل الإعلام الأجنبيّة بتفوّق السيسي على منافسه حمدين صباحي، إذ أشارت وكالة "رويترز" للأنباء إلى أنَّ "قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي، يتجه إلى تحقيق فوز كاسح في انتخابات الرئاسة، لينضم إلى سلسلة العسكريّين الذين حكموا مصر منذ عام 1952".
ورأت وكالة "الأسوشيتد برس" الأميركيّة أنَّ "المشير استطاع تحقيق انتصار ساحق على منافسه الوحيد، بعد تمديد فترة التصويت ليوم ثالث، في محاولة لمنع حدوث إحراج بشأن ضعف الإقبال".
وأعلنت اللّجنة الفرعية رقم 40 في كفر الشيخ، عقب الانتهاء من فرز صناديق الاقتراع، عن حصول المشير عبد الفتاح السيسي على 1961 صوتًا، بينما حصل حمدين صباحي على 32، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 17.
وحصل السيسي في لجنة زرقة، في بلطيم، على 676 صوتًا، بينما حصل حمدين صباحى على 906 صوتًا، وكان عدد الأصوات الباطلة 35 صوتًا.
وكان من أبرز المؤشرات الأوليّة حصول المشير عبد الفتاح السيسي على 789 صوتًا انتخابيًا مقابل 67 صوتًا لحمدين صباحي في اللّجنتين رقم 7، و8 في قرية العدوة، مركز هيهيا، مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسي.
ومن شبرا الخيمة، حصل السيسي على 2212 مقابل 39 لصباحي في مدرسة الفرنواني، وحصد 2093 صوتًا، مقابل 40 لصباحي في لجنة كوم شريك في البحيرة، فيما بلغ عدد المصوّتين للسيسي 1732، و40 لصباحي في اللجنة رقم 31 في حي مصر الجديدة، في القاهرة.
واكتسح السيسي بـ 998 صوتًا في قرية أبو المعاطي في الدقهلية، منافسه صباحي الذي حصد 11 صوتًا، وكذلك في مدرسة جبل النور في محافظة بني سويف، حيث نال المشير 803 أصوات، وحمدين 6.
وفي الجيزة، في لجنة "الفنية التجاريّة"، تفوّق السيسي بـ1730 صوتًا، مقابل 29 لصباحي، و1322 صوتًا مقابل 53 في اللّجنة رقم 11 في أوسيم.
وأدلى 956 ناخبًا بأصواتهم للسيسي، مقابل 23 لصباحي في اللّجنة الفرعية رقم 13 في العامرية، في الإسكندرية، و943 صوتًا للسيسي في لجنة مدرسة عبد المنعم رياض في قرية أبوخليفة، القنطرة غرب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة المرشّح عبدالفتاح السيسي تؤكّد حصوله على 928 من أصوات الناخبين حملة المرشّح عبدالفتاح السيسي تؤكّد حصوله على 928 من أصوات الناخبين



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates