خادم الحرمين يعيد تشكيل المجلس الوزاري ويكافئ الطلاب والموظفين والمعاقين
آخر تحديث 14:33:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
روؤل نعمة يقول إن هناك حاجة لمخزون آمن من القمح يكفي ثلاثة أشهر على الأقل في أي وقت وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن هناك احتياطيات من الحبوب تكفي لأقل من شهر وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن صومعة بيروت والقمح داخلها دمرا لكن البلاد تملك مخزونا كافيا مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الإثنين المقبل بطلب من المجموعة العربية لمناقشة تداعيات انفجار بيروت وتأثيره على قوات حفظ السلام الأممية العاملة في لبنان وزير الاقتصاد اللبناني: صومعة بيروت والقمح داخلها دمرا لكن البلاد تملك مخزونا كافيا بدء الجلسة الطارئة للحكومة اللبنانية في القصر الرئاسي في بعبدا لبحث تداعيات انفجار بيروت وزارة الطوارئ الروسية ترسل 5 طائرات إلى بيروت للمساعدة في إزالة آثار انفجار المرفأ العاهل الأردني يوجه بتجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى لبنان وزير الخارجية القبرصي: أضرار بالغة لحقت بسفارتنا في بيروت من جراء الانفجار ماكرون: فرنسا ترسل أطناناً من المعدات الطبية إلى لبنان بعد انفجار بيروت
أخر الأخبار

من أبرز القرارات التي أصدرها دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي

خادم الحرمين يعيد تشكيل المجلس الوزاري ويكافئ الطلاب والموظفين والمعاقين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خادم الحرمين يعيد تشكيل المجلس الوزاري ويكافئ الطلاب والموظفين والمعاقين

الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض ـ سعيد الغامدي

أصدر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الخميس، 30 أمرًا ملكيًا، أبرزها دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي في وزارة واحدة، فضلًا عن صرف راتب شهرين لكل الموظفين المدنيين والعسكريين ومكافأة لجميع طلاب وطالبات المملكة في الداخل والخارج.

وقرَّر الملك سلمان، صرف مكافأة شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي وذوي الإعاقة، وأصدر قرارًا بالعفو عن سجناء الحق العام، وأمرًا ملكيًا بالسداد عن كل المسجونين بأقل من نصف مليون ريال، بالإضافة إلى صرف 10 مليون ريال لكل نادي أدبي، ملغيًا لجنة سياسة التعليم ومجلس الخدمة المدنية.

ووجَّه بإنشاء مجالس للشؤون الاقتصادية والسياسية والأمنية، فضلًا عن قرارات مهمة على صعيد إعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي، بتعيين كل من الشيخ صالح آل الشيخ وزيرًا للشؤون الإسلامية، والأمير منصور بن متعب وزيرًا للدولة، وعادل الطريفي وزيرًا للإعلام، وعبد اللطيف بن عبد الملك آل الشيخ وزيرًا للشؤون البلدية، وماجد القصبي وزيرًا للشؤون الاجتماعية.

كما أصدر خادم الحرمين، قرارًا بتعيين الأمير مقرن بن عبد العزيز نائبًا أول لرئيس مجلس الوزراء، والأمير سعود بن فيصل وزيرًا للخارجية، والأمير متعب بن عبد الله وزيرًا للحرس الوطني، والأمير محمد بن سلمان وزيرًا للدفاع، والمهندس علي بن إبراهيم النعيمي وزيرًا للبترول.

وأعفى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبد الله من منصبه، وعيّن فيصل بن بندر أميرًا للرياض والأمير فيصل بن مشعل أميرًا للقصيم، والأمير خالد الفيصل أميرًا لمكة المكرمة ومستشارًا للملك.

كما أمر بإعفاء الأمير خالد بن بندر من رئاسة الاستخبارات وتعيين خالد الحميدان رئيسًا مكانه، وتعيين حازم بن زقزوق رئيسًا للشؤون الخاصة في الديوان الملكي، ومحمد الحلو وفهد السماري وعبد الله المحيسن مستشارين في الديوان الملكي، والأمير عبد العزيز بن سلمان نائبًا لوزير البترول والثروة المعدنية.

وأصدر الملك سلمان، أمرًا بتعيين محمد العجاجي رئيسًا لهيئة الخبراء في مجلس الوزراء، وخالد المحيسن رئيسًا لهيئة مكافحة الفساد، ومحمد عبد الله الجدعان رئيسًا لهيئة سوق المال، وعبد الرحمن السند رئيسًا لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ونبيل العمودي رئيسًا لمؤسسة الموانئ، ووليد الصمعاني وزيرًا للعدل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يعيد تشكيل المجلس الوزاري ويكافئ الطلاب والموظفين والمعاقين خادم الحرمين يعيد تشكيل المجلس الوزاري ويكافئ الطلاب والموظفين والمعاقين



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates