خبراء حقوقيّون يؤكّدون أنَّ انسحاب مندوبي صباحي من اللجان لا يمس شرعية الانتخابات
آخر تحديث 14:56:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
سعد الحريري يتفقد مسجد محمد الأمين الذي تعرض لأضرار من جراء انفجار بيروت روؤل نعمة يقول إن هناك حاجة لمخزون آمن من القمح يكفي ثلاثة أشهر على الأقل في أي وقت وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن هناك احتياطيات من الحبوب تكفي لأقل من شهر وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن صومعة بيروت والقمح داخلها دمرا لكن البلاد تملك مخزونا كافيا مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الإثنين المقبل بطلب من المجموعة العربية لمناقشة تداعيات انفجار بيروت وتأثيره على قوات حفظ السلام الأممية العاملة في لبنان وزير الاقتصاد اللبناني يؤكد أن صومعة بيروت والقمح داخلها دمرا لكن البلاد تملك مخزونا كافيا بدء الجلسة الطارئة للحكومة اللبنانية في القصر الرئاسي في بعبدا لبحث تداعيات انفجار بيروت وزارة الطوارئ الروسية ترسل 5 طائرات إلى بيروت للمساعدة في إزالة آثار انفجار المرفأ العاهل الأردني يوجه بتجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى لبنان وزير الخارجية القبرصي يوضح أن أضرار بالغة لحقت بسفارتنا في بيروت من جراء الانفجار
أخر الأخبار

بيّن الفقهاء لـ"مصر اليوم" أنَّ الإجراء سيحمل تبعات سياسيّة تؤثر في الرأي العام

خبراء حقوقيّون يؤكّدون أنَّ انسحاب مندوبي صباحي من اللجان لا يمس شرعية الانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء حقوقيّون يؤكّدون أنَّ انسحاب مندوبي صباحي من اللجان لا يمس شرعية الانتخابات

المرشح حمدين صباحي اثناء إدلائه بصوتة في الانتخابات
القاهرة – محمد فتحي

أثار انسحاب مندوبي المرشح الرئاسي حمدين صباحي من اللّجان الانتخابيّة، على مستوى الجمهورية، الأربعاء، جدلاً كبيرًا في الشارع المصري، بشأن دستوريّة الانتخابات الرئاسيّة، إلا أنَّ الخبراء الحقوقيّين والفقهاء القانونيّن أكّدوا أنَّ الإجراء سيحمل تبعات سياسيّة فقط، دون المساس بشرعية الاستحقاق.
وأوضح مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان المحامي جمال عيد، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنَّ " الانسحاب لا يوثر، من بعيد أو قريب، على شرعية الانتخابات، وأن وجود مندوبين أمر يخصُّ المرشح، دون التأثير على العملية الانتخابية".
وأشار إلى أنَّ "المرشح حمدين صباحي لم يعلن عن الانسحاب من السباق الرئاسي، وبالتالي وجود المندوبين من عدمه لا يوثر"، واضاف متسائلاً "لماذا هذا التصرف في الوقت الراهن".
وبيّن أنَّ "هذا التصرّف غير مؤثر قانونيًا، ولكن له تداعيات من الناحية السياسيّة، والرأي العام"، لافتًا إلى أنَّ "الشرعية السياسيّة لها ظروف واعتبارات أخرى تختلف عن القانونية".
وبدوه أكّد رئيس النيابة الإداريّة المستشار محمد مسعود، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنَّ "ما حدث من المرشح الرئاسي حمدين صباحي، المتمثل في سحب مندوبيه، شيء يخصه وحده، ولا يوثر على قانونية، أو دستوريّة، العملية الانتخابيّة".
وأضاف "وجود المندوبين شيء رقابي، لا يدخل في جوهر العملية الانتخابية، ولا يهدم اكتمالها، والانتخابات الرئاسية تسير في طريقها الصحيح".
يذكر أنَّ الحملة الرسميّة للمرشح الرئاسي حمدين صباحي قد أعلنت عن سحب مندوبيها من اللجان على مستوى الجمهوريّة، صباح الأربعاء، اعتراضًا على قرار اللّجنة العليا للانتخابات الرئاسيّة، بتمديد التصويت ليوم ثالث وأخير.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء حقوقيّون يؤكّدون أنَّ انسحاب مندوبي صباحي من اللجان لا يمس شرعية الانتخابات خبراء حقوقيّون يؤكّدون أنَّ انسحاب مندوبي صباحي من اللجان لا يمس شرعية الانتخابات



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates