خبير عسكري يوضح أن إزالة القدرات النووية من الطائرات جاء بالاتفاق مع مصر
آخر تحديث 23:02:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقاتلات "رافال" تصل الثلاثاء إلى مصر للمشاركة في احتفال القناة الجديدة

خبير عسكري يوضح أن إزالة القدرات النووية من الطائرات جاء بالاتفاق مع مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبير عسكري يوضح أن إزالة القدرات النووية من الطائرات جاء بالاتفاق مع مصر

أول ثلاث طائرات رافال الفرنسية إلى مصر
القاهرة – أكرم علي

تصل أول ثلاث طائرات رافال الفرنسية إلى مصر، الثلاثاء، ضمن صفقة تعاقدت عليها القاهرة من أصل 24 طائرة في شباط/فبراير الماضي مع باريس، وتم تدريب عدد من الطيارين التابعين للقوات الجوية المصرية في فرنسا على قياداتها والتعامل معها وذلك في وقت قياسي لم يتخط 155 يومًا منذ تاريخ التوقيع، حتى تشارك في احتفال وتأمين قناة السويس الجديدة.

وتعد طائرة "رافال" الفرنسية، مقاتلة من الجيل الرابع متعددة المهام، وتستطيع القيام بأعمال جمع المعلومات والاستطلاع عن الوحدات المعادية الجوية والأرضية، وتستطيع أن تنفذ مهام الدفاع الجوي والتفوق الجوي والإسناد الجوي والقصف الجوي الدقيق، بالإضافة إلى أنها تستطيع الهجوم على القطع البحرية، كما أنها تمتلك ميزة البصمة الرادارية المنخفضة بخلاف البصمة الحرارية المنخفضة جدًا.

وتمتلك الطائرة، الأنظمة الالكترونية والملاحية المتطورة، مما تعطيها قدرة الهجوم الصامت وتنفيذ عمليات إسكات الدفاعات الجوية واختراق العمق المعادي بفضل منظومة الحرب الإلكترونية.

وتمثل "رافال" خطورة شديدة على أية قوة جوية معادية بفضل وصلة البيانات الفريدة من نوعها وشديدة القوة التي تكفل ميزات نقل الإحداثيات والبيانات والاعتماد على إنارة الهدف من مقاتلة أخرى، وفي حال الحاجة لهجوم صامت فتطفئ المقاتلة رادارها معتمدة على منظومة الكشف الحراري مع تفعيل التشويش الإلكتروني الدفاعي السلبي، كما أن الطائرة تمتلك الأنظمة الإلكترونية والملاحية المتطورة، مما تعطيها قدرة الهجوم الصامت وتنفيذ عمليات إسكات الدفاعات الجوية واختراق العمق المعادي، ولكن فرنسا أجرت تعديلًا على الطائرات مما أخر موعد تسليمها إلى مصر.

وأعلنت باريس أنها أجرت تعديلات على طائرات "رافال" وأزالت منها القدرات الصاروخية النووية، حيث عندما صُنعت، أضيف لها صاروخ أرض جو متوسط المدى محسّن ASMPA القادر على حمل رأس نووي من فئة “تي إن 200″، غير أن هذا التحديث سيتم إزالته من الطائرات التي جرى بيعها أخيرًا إلى مصر.

وأكد الخبير العسكري اللواء طلعت أبو مسلم أن هذا التعديل تم إجراؤه بالاتفاق مع مصر قبل إبرام الصفقة، حيث أن مصر لا توافق على امتلاك السلاح النووي وأنه تم التعديل حتى لا تدخل الطائرات الجديدة في حيز الجدل والرفض من قبل المجتمع الدولي، وأن هذا التعديل جاء بالاتفاق تطبيقًا لما تنادي به مصر من منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في المنطقة.

وأوضح أبو مسلم في تصريح لـ "مصر اليوم" أن طائرات الرافال حتى وإن جاءت بقدرات حمل الصواريخ النووية، لن تتمكن مصر من استخدامها في ظل ما تنادي به من إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل ولن تكون لها أي فائدة في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن هذا السلاح كان سيزيد من سعر الطائرات وهو ما لم تستفد به مصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير عسكري يوضح أن إزالة القدرات النووية من الطائرات جاء بالاتفاق مع مصر خبير عسكري يوضح أن إزالة القدرات النووية من الطائرات جاء بالاتفاق مع مصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير عسكري يوضح أن إزالة القدرات النووية من الطائرات جاء بالاتفاق مع مصر خبير عسكري يوضح أن إزالة القدرات النووية من الطائرات جاء بالاتفاق مع مصر



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

حديد ترتدي ملابس تمويه خلال عيد ميلاد حبيبها

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا ويكند .

GMT 14:14 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
 صوت الإمارات - موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 05:22 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 06:20 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 05:09 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 05:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 06:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بوردو يقترب من التعاقد مع لاعب سان جيرمان ياسين عدلي

GMT 06:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ليونيل ميسي يوافق علي قيادة منتخب الأرجنتين من جديد

GMT 03:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"بارتوميو" يشيد بدور الـ«VAR» في مساعدة الحُكّام

GMT 08:36 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 07:05 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates