داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـغزو أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في معلومات تكشف نوايا التنظيم لإقامة"ولاية القرن الإفريقي" أو" إمارة الساحل الإسلامية"

داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـ"غزو" أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـ"غزو" أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة

عناصر تنظيم "داعش"
الدار البيضاء ـ جميلة عمر

كشف مركز متخصص متخصص في متابعة نشاطات التنظيمات المتطرفة والإرهابية عن وجود مخطط لدى تنظيم "داعش" للسيطرة على دول القرن الأفريقي والتي تشمل الصومال وجيبوتي وارتريا وكينيا واثيوبيا، لتأسيس "ولاية القرن الأفريقي الإسلامية"، للتحكم فى مضيق باب المندب والسيطرة على مدخل البحر الأحمر بعد انحسار نفوذ التنظيم داخل العراق وسورية.

وأعلن تقرير  أصدرته منظمة العدل والتنمية ، وهي إحدى المنظمات الإقليمية لدراسات التنظيمات الإرهابية على لسان المتحدث  بإسمها زيدان القنائي، أن مخطط "داعش" يسعى لجذب الفقراء بافريقيا للقتال بصفوف التنظيم مع استغلال تنامي الحركات المسلحة في أفريقيا وتفشى الفساد الحكومي مما يسهل حركة التنظيم في شرق أفريقيا.

وأشار القناني إلى ان التقرير الذي أعدَته المنظمة أخيرًا و الذي ركَز على متابعة نشاطات التنظيمات الإرهابية كشف عن خطط طموحة يسعى  تنظيم "داعش" من خلالها  إلى السيطرة على دول  في شمال أفريقيا وفي مقدمتها الجزائر وتونس والمغرب عبر ليبيا، وذلك بعد  تأسيسه لولايات إسلامية في دول الساحل  والقرن الأفريقي لتطويق شمال القارة السوداء  بكماشة من الاتجاهات كافة  لاستخدامها كقواعد عسكرية للجهاديين لتحقيق طموحاتهم بفتح أوروبا، والسيطرة على جبل طارق المتنازع عليه بين بريطانيا وإسبانيا وتأسيس أسطول بحرى لتنظيم داعش لغزو أوروبا وخاصة فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والسيطرة على ليبيا التى تعاني من انعدام الأمن".

واستعرض التقرير خطط " داعش" للسيطرة على دول تشاد، مالي، النيجر، موريتانيا، بوركينا فاسو، لتأسيس إمارة الساحل الإسلامية ونقل الجهاديين من تلك الدول إلى ليبيا بعد  تحويلها  إلى عاصمة جديدة للتنظيم داخل أفريقيا، وكشف  التقرير أن تنظيم "القاعدة" يخطط لإعلان ولاية القرن الأفريقي الإسلامية، وولاية السودان والحبشة والصومال بعد انضمام بوكو حرام النيجيرية إلى تنظيم "القاعدة"، إضافة لمساعي الدكتور أيمن الظواهري خليفة أسامة بن لادن في زعامة تنظيم "القاعدة" لضم التنظيمات المتطرّفة كافة في أريقيا ومنها التوحيد والجهاد وحركة الشباب الصومالية لصفوف التنظيم في مسعى من جانبه  لتوسيع نفوذه داخل إريتريا وإثيوبيا وساحل العاج وجيبوتي على الرغم من الخلافات بين تنظيمي "القاعدة" و"داعش" تحت راية مشتركة لقتال الدول الأوروبية التى تنشر قوات في الدول المعنية وفي مقدمتها فرنسا وسهولة ضم آلاف الأفارقة للقتال في صفوف تلك التنظيمات مستغلة ارتفاع نسبة الفقر والتهميش.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـغزو أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـغزو أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـغزو أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـغزو أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج "العد التنازلي"، حيث قامت بذلك منذ عام 1982،  حتى غادرته بعد

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 23:26 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

كيميتش يحذر لاعبي بايرن ميونخ من الخطأ السابق

GMT 23:58 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

الغيرة تفسر أزمات بيريسيتش في إنتر ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates