داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـغزو أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة
آخر تحديث 12:31:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

في معلومات تكشف نوايا التنظيم لإقامة"ولاية القرن الإفريقي" أو" إمارة الساحل الإسلامية"

داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـ"غزو" أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـ"غزو" أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة

عناصر تنظيم "داعش"
الدار البيضاء ـ جميلة عمر

كشف مركز متخصص متخصص في متابعة نشاطات التنظيمات المتطرفة والإرهابية عن وجود مخطط لدى تنظيم "داعش" للسيطرة على دول القرن الأفريقي والتي تشمل الصومال وجيبوتي وارتريا وكينيا واثيوبيا، لتأسيس "ولاية القرن الأفريقي الإسلامية"، للتحكم فى مضيق باب المندب والسيطرة على مدخل البحر الأحمر بعد انحسار نفوذ التنظيم داخل العراق وسورية.

وأعلن تقرير  أصدرته منظمة العدل والتنمية ، وهي إحدى المنظمات الإقليمية لدراسات التنظيمات الإرهابية على لسان المتحدث  بإسمها زيدان القنائي، أن مخطط "داعش" يسعى لجذب الفقراء بافريقيا للقتال بصفوف التنظيم مع استغلال تنامي الحركات المسلحة في أفريقيا وتفشى الفساد الحكومي مما يسهل حركة التنظيم في شرق أفريقيا.

وأشار القناني إلى ان التقرير الذي أعدَته المنظمة أخيرًا و الذي ركَز على متابعة نشاطات التنظيمات الإرهابية كشف عن خطط طموحة يسعى  تنظيم "داعش" من خلالها  إلى السيطرة على دول  في شمال أفريقيا وفي مقدمتها الجزائر وتونس والمغرب عبر ليبيا، وذلك بعد  تأسيسه لولايات إسلامية في دول الساحل  والقرن الأفريقي لتطويق شمال القارة السوداء  بكماشة من الاتجاهات كافة  لاستخدامها كقواعد عسكرية للجهاديين لتحقيق طموحاتهم بفتح أوروبا، والسيطرة على جبل طارق المتنازع عليه بين بريطانيا وإسبانيا وتأسيس أسطول بحرى لتنظيم داعش لغزو أوروبا وخاصة فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والسيطرة على ليبيا التى تعاني من انعدام الأمن".

واستعرض التقرير خطط " داعش" للسيطرة على دول تشاد، مالي، النيجر، موريتانيا، بوركينا فاسو، لتأسيس إمارة الساحل الإسلامية ونقل الجهاديين من تلك الدول إلى ليبيا بعد  تحويلها  إلى عاصمة جديدة للتنظيم داخل أفريقيا، وكشف  التقرير أن تنظيم "القاعدة" يخطط لإعلان ولاية القرن الأفريقي الإسلامية، وولاية السودان والحبشة والصومال بعد انضمام بوكو حرام النيجيرية إلى تنظيم "القاعدة"، إضافة لمساعي الدكتور أيمن الظواهري خليفة أسامة بن لادن في زعامة تنظيم "القاعدة" لضم التنظيمات المتطرّفة كافة في أريقيا ومنها التوحيد والجهاد وحركة الشباب الصومالية لصفوف التنظيم في مسعى من جانبه  لتوسيع نفوذه داخل إريتريا وإثيوبيا وساحل العاج وجيبوتي على الرغم من الخلافات بين تنظيمي "القاعدة" و"داعش" تحت راية مشتركة لقتال الدول الأوروبية التى تنشر قوات في الدول المعنية وفي مقدمتها فرنسا وسهولة ضم آلاف الأفارقة للقتال في صفوف تلك التنظيمات مستغلة ارتفاع نسبة الفقر والتهميش.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـغزو أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـغزو أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 16:17 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء
 صوت الإمارات - خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates