داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـغزو أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة
آخر تحديث 11:36:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في معلومات تكشف نوايا التنظيم لإقامة"ولاية القرن الإفريقي" أو" إمارة الساحل الإسلامية"

داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـ"غزو" أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـ"غزو" أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة

عناصر تنظيم "داعش"
الدار البيضاء ـ جميلة عمر

كشف مركز متخصص متخصص في متابعة نشاطات التنظيمات المتطرفة والإرهابية عن وجود مخطط لدى تنظيم "داعش" للسيطرة على دول القرن الأفريقي والتي تشمل الصومال وجيبوتي وارتريا وكينيا واثيوبيا، لتأسيس "ولاية القرن الأفريقي الإسلامية"، للتحكم فى مضيق باب المندب والسيطرة على مدخل البحر الأحمر بعد انحسار نفوذ التنظيم داخل العراق وسورية.

وأعلن تقرير  أصدرته منظمة العدل والتنمية ، وهي إحدى المنظمات الإقليمية لدراسات التنظيمات الإرهابية على لسان المتحدث  بإسمها زيدان القنائي، أن مخطط "داعش" يسعى لجذب الفقراء بافريقيا للقتال بصفوف التنظيم مع استغلال تنامي الحركات المسلحة في أفريقيا وتفشى الفساد الحكومي مما يسهل حركة التنظيم في شرق أفريقيا.

وأشار القناني إلى ان التقرير الذي أعدَته المنظمة أخيرًا و الذي ركَز على متابعة نشاطات التنظيمات الإرهابية كشف عن خطط طموحة يسعى  تنظيم "داعش" من خلالها  إلى السيطرة على دول  في شمال أفريقيا وفي مقدمتها الجزائر وتونس والمغرب عبر ليبيا، وذلك بعد  تأسيسه لولايات إسلامية في دول الساحل  والقرن الأفريقي لتطويق شمال القارة السوداء  بكماشة من الاتجاهات كافة  لاستخدامها كقواعد عسكرية للجهاديين لتحقيق طموحاتهم بفتح أوروبا، والسيطرة على جبل طارق المتنازع عليه بين بريطانيا وإسبانيا وتأسيس أسطول بحرى لتنظيم داعش لغزو أوروبا وخاصة فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والسيطرة على ليبيا التى تعاني من انعدام الأمن".

واستعرض التقرير خطط " داعش" للسيطرة على دول تشاد، مالي، النيجر، موريتانيا، بوركينا فاسو، لتأسيس إمارة الساحل الإسلامية ونقل الجهاديين من تلك الدول إلى ليبيا بعد  تحويلها  إلى عاصمة جديدة للتنظيم داخل أفريقيا، وكشف  التقرير أن تنظيم "القاعدة" يخطط لإعلان ولاية القرن الأفريقي الإسلامية، وولاية السودان والحبشة والصومال بعد انضمام بوكو حرام النيجيرية إلى تنظيم "القاعدة"، إضافة لمساعي الدكتور أيمن الظواهري خليفة أسامة بن لادن في زعامة تنظيم "القاعدة" لضم التنظيمات المتطرّفة كافة في أريقيا ومنها التوحيد والجهاد وحركة الشباب الصومالية لصفوف التنظيم في مسعى من جانبه  لتوسيع نفوذه داخل إريتريا وإثيوبيا وساحل العاج وجيبوتي على الرغم من الخلافات بين تنظيمي "القاعدة" و"داعش" تحت راية مشتركة لقتال الدول الأوروبية التى تنشر قوات في الدول المعنية وفي مقدمتها فرنسا وسهولة ضم آلاف الأفارقة للقتال في صفوف تلك التنظيمات مستغلة ارتفاع نسبة الفقر والتهميش.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـغزو أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـغزو أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـغزو أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة داعش يسعى لتأسيس أسطول بحري لـغزو أوروبا بعد توحيد التنظيمات المتطرفة



خلال حفلة لإطلاق ساعات للنساء في تايوان

أليساندرا أمبروسيو تتألق بفستان ملفوف باللون الخوخي

برازيليا ـ رامي الخطيب- كمال أبو سمرا
تألقت عارضة الأزياء البرازيلية أليساندرا أمبروسيو، 38 عامًا، والتي تعد أحد أبرز الشخصيات في مجالها، أثناء ظهورها في حفلة إطلاق ساعات العلامة التجارية أوميغا، في تايوان، مساء الخميس. وارتدت أليساندرا فستانا دون أكتاف باللون الخوخي، قصير وبأكمام واسعة، وقد جذبت عارضة فيكتوريا سيكرت السابقة الانتباه أثناء الحفل، ولاكمال إطلالتها الأنيقة أرتدت صندلا باللون الخوخي بالكعب العالي، ووضعت مكياجا ناعما يتناسب مع لون الفستان. أقرأ أيضًا : أليساندرا أمبروسيو تلفت الأنظار بفستان أبيض مثير وأنيق واحتفلت أليساندرا بعيد ميلادها في شهر أبريل/ نيسان، مع العائلة والأصدقاء قبل سفرها إلى كوشيلا مع شريكها التجاري جاسيلي كوريا، وحبيبها نيكولو أودي، وهو رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة ألانوي، لصناعة الملابس والأزياء، مقرها في ميلان، وقد انشأها بالتعاون مع شقيقته كارلوتا في عام 2016. والتقى الحبيبان للمرة الأولى مرة في ملهى "إتش كيو تو" الليلي، في أواخر شهر يوليو/ تموز الماضي، وقد انفصلت أليساندرا

GMT 21:40 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

فان ديك يؤكد أن فريقه تخطى الهزيمة أمام تشيلسي

GMT 11:50 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

القطري الخليفي يريد شراء ناد إيطالي عريق
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates