داعش يمنع استخدام الإنترنت عبر شبكات الاتصال الخاصة في مدينة الرقة
آخر تحديث 22:40:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن حملة على المراقبين الذين يكشفون بشاعة جرائم التنظيم

"داعش" يمنع استخدام الإنترنت عبر شبكات الاتصال الخاصة في مدينة الرقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يمنع استخدام الإنترنت عبر شبكات الاتصال الخاصة في مدينة الرقة

"داعش" يمنع استخدام الإنترنت عبر شبكات الاتصال
دمشق ـ نور خوام

حظر تنظيم "داعش" دخول الإنترنت إلى مدينة الرقة عبر شبكات الاتصال الخاصة، وذلك ضمن حملة على النشطاء والمراقبين الذين يكشفون عن الفظائع اليومية التي يرتكبها هذا التنظيم المتطرف.

ويمكن للمواطنين الذين يقطنون في معقل "داعش" ويريدون الدخول إلى الإنترنت بعد هذه الخطوة، ارتياد مقاهي الإنترنت التي تخضع لرقابة المسؤولين في التنظيم، ما سوف يؤثر على نشاط مجموعات كثيرة مثل "الرقة يجري ذبحها بصمت" التي توثق انتهاكات "داعش" في المدينة الواقعة شمالي العراق، في حين يرتب المنشقون حاليًا لرحيل آمن من المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم.

وأوضحت مصادر سورية مطلعة، القيود الجديدة على الدخول إلى الإنترنت المفروضة من قبل "داعش"، حيث تم نشر صورة يتم توزيعها في المدينة تمنح مهلة أربعة أيام  بدءًا من الأحد لإزالة موصلات الإنترنت اللاسلكية التي توجد خارج مقاهي الإنترنت والاتصالات الخاصة بما فيها تلك الخاصة بعناصر "داعش".

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام فقط من إصدار زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، قرارًا بعث فيه إلى جميع المكاتب الإعلامية الخاصة بالتنظيم يمنع بموجبه نشر الفيديوهات التي تحمل مشاهد إعدام وحشية، والتي أصبح يشتهر فيها المسلحون المنتمون إلى التنظيم، وذلك حرصًا على صورتهم أمام العالم، وزعم بأنه استند في قراره إلى الرغبة في عدم الإساءة إلى المسلمين الذين يعتقدون بأن هذه الفيديوهات مخيفة لأطفالهم.

وأحدث ذلك القرار انقسامًا داخل التنظيم ما بين مؤيد ومعارض لهـ  فيرى المعارضون بأن الفيديوهات التي تحتوي على مشاهد مروعة للإعدام بما في ذلك الإغراق في أقفاص والإلقاء من أعلى المباني تثير حفيظة الناس وتهز صورة التنظيم أمام العالم، بينما يرى المعارضون للقرار أن هذه المشاهد من شأنها أن تبث الرعب في قلوب خصومهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يمنع استخدام الإنترنت عبر شبكات الاتصال الخاصة في مدينة الرقة داعش يمنع استخدام الإنترنت عبر شبكات الاتصال الخاصة في مدينة الرقة



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates