داعش يهاجم معبرًا على الحدود التركية والأكراد يطردونه من مستشفى الأمل
آخر تحديث 18:36:46 بتوقيت أبوظبي

الكتائب الإسلامية تسيطر على تلة آغوب وتقطع إمدادات القوات الحكومية

"داعش" يهاجم معبرًا على الحدود التركية و"الأكراد" يطردونه من مستشفى "الأمل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يهاجم معبرًا على الحدود التركية و"الأكراد" يطردونه من مستشفى "الأمل"

تنظيم داعش
دمشق ـ نور خوّام


تواصل الكتائب الإسلامية المقاتلة تقدمها في مدينة حلب، بعد سيطرتها مساء السبت، على تلة أغوب في منطقة البريج والكازية العسكرية قرب سجن حلب المركزي، فيما تشهد مدينة عين العرب "كوباني"، منذ فجر السبت، مواجهات ضارية بين تنظيم "داعش" والمسلحين الأكراد، حيث سيطر التنظيم على منطقة ساحة آزادي، فيما سيطر الأكراد على محيط مستشفى الأمل، في الوقت الذي تدور فيه اشتباكات عنيفة في محاولة من التنظيم للسيطرة على منطقة المعبر الحدودي الواصل بين المدينة والأراضي التركية.

وفي هذه الأثناء، ارتفع عدد القتلى من الجانبين إلى أكثر من 30 مقاتلًا بينهم 4 فجروا أنفسهم، إلى جانب سقوط أكثر من 110 قذائف أطلقها "داعش" منذ فجر السبت، على أحياء تحت سيطرة الأكراد في مدينة عين العرب.

وأكدت مصادر مطلعة أنَّ الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية سيطرت على تلة اغوب في منطقة البريج ومعلومات عن السيطرة على الكازية العسكرية قرب سجن حلب المركزي في المدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب بعد اشتباكات وصفت بالعنيفة مع القوات الحكومية مدعمة بقوات "الدفاع الوطني" ولواء "القدس الفلسطيني" وعناصر "حزب الله" اللبناني.

وأوضحت المصادر أنَّ الاشتباكات أسفرت حتى اللحظة، عن مقتل خمسة عناصر من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، بينما أسرت الكتائب المقاتلة أحد عناصر القوات الحكومية، في حين ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق الاشتباكات.

وتكمن أهمية تلة آغوب الواقعة في المدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب، وجنوب سجن حلب المركزي، في أنها مطلة على سجن حلب المركزي من الجهة الجنوبية، حيث سيتم بذلك رصد طريق إمداد قوات النظام من وإلى منطقة حندرات وسيفات ناريًا من قبل المقاتلين.

وعلى صعيد آخر، كشفت المصادر  أنَّ مقاتلًا من تنظيم "داعش" فجَّر نفسه بعربة مفخخة فجر السبت، في منطقة المعبر الحدودي الواصل بين مدينة عين العرب "كوباني" والأراضي التركية، ما أدى إلى دمار في مكان الانفجار، عقبه اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات "الحماية الكردية" ومسلحي التنظيم ولا تزال مستمرة حتى الآن، تخللها تفجير مقاتل آخر من التنظيم نفسه عند البوابة الحدودية بحزام ناسف، ما أدى إلى مصرع مقاتل على الأقل من وحدات "الحماية".

كما تدور اشتباكات عنيفة في الجبهة الجنوبية الغربية من المدينة، في محيط مستشفى الأمل، الذي سيطرت عليه وحدات "الحماية"، إثر هجوم نفذته صباحًا، عقبه هجوم مضاد من قبل "داعش" على المنطقة، كما تدور اشتباكات عنيفة  بين الجانبين في منطقة ساحة آزادي، إثر هجوم نفذه "داعش" سيطر من خلاله على الساحة القريبة من الحديقة العامة، ومعلومات عن تفجير عربة مفخخة أخرى في الجبهة الجنوبية لمدينة عين العرب "كوباني".

بينما تدور اشتباكات عند الأطراف الشمالية للمدينة والأطراف الجنوبية لهضبة مشته نور، بين المقاتلين الأكراد وتنظيم "داعش"، إثر هجوم نفذه مقاتلون الوحدات على تمركزات التنظيم في المنطقة، ووردت معلومات عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف الطرفين، كما تتعرض مناطق في وسط المدينة لقصف عنيف من قبل "داعش"، حيث سقطت نحو  90 قذيفة منذ فجر السبت وحتى الآن.

ومن جهة أخرى، ارتفع إلى 6 بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية عدد الأشخاص الذين قتلوا إثر تنفيذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في مدينة إنخل في ريف درعا، كذلك تتعرض مناطق في بلدة اليادودة لقصف من قبل قوات النظام

وفي محافظة إدلب، استشهدت مواطنة في بلدة إبلين جراء تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق في البلدة ظهر السبت،  كما قتل منشق عن قوات الحكومة برتبة ملازم أول داخل السجون في محافظة القنيطرة.

وارتفع إلى 4 بينهم 3 أطفال عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف للطيران الحربي على منطقة  المشيرفة في ريف حماه الشرقي، كذلك دارت اشتباكات بين مقاتلين من طرف، وقوات الدفاع الوطني واللجان المسلحة الموالية للحكومة من طرف آخر على الطريق الواصل بين مدينتي حمص والسلمية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

فيما وصل عدد القتلى أمس الجمعة إلى 105، بينهم 32 من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، و45 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" و"داعش"، إضافة الى 31 شهيد من صفوف المدنيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يهاجم معبرًا على الحدود التركية والأكراد يطردونه من مستشفى الأمل داعش يهاجم معبرًا على الحدود التركية والأكراد يطردونه من مستشفى الأمل



GMT 05:29 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

تجدد المُواجهات في طرابلس بعد ساعات من الهدوء

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يهاجم معبرًا على الحدود التركية والأكراد يطردونه من مستشفى الأمل داعش يهاجم معبرًا على الحدود التركية والأكراد يطردونه من مستشفى الأمل



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تخطف الأنظار بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها

GMT 18:12 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

عطلة الخريف في أفضل وجهات سياحية في وروبا
 صوت الإمارات - عطلة الخريف في أفضل وجهات سياحية في وروبا

GMT 17:41 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"Atelier Vime" للصناعات اليدوية في فرنسا تفرض مكانتها
 صوت الإمارات - "Atelier Vime" للصناعات اليدوية في فرنسا تفرض مكانتها

GMT 14:26 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يدرس إجراء تحقيق مع "غوغل وفيسبوك"
 صوت الإمارات - "البيت الأبيض" يدرس إجراء تحقيق مع "غوغل وفيسبوك"

GMT 20:54 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019

GMT 17:17 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة
 صوت الإمارات - أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة

GMT 03:48 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الصحف البريطانية تُسلط الضوء على جرأة غاريث ساوثغيت

GMT 00:15 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نابولي يواصل محاولاته لخطف سواريز من برشلونة

GMT 20:00 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

زيدان يثني على هزيمته لباريس سان جيرمان

GMT 08:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة بولسون تتفاوض للانضمام إلى فريق عمل "ذا جولدفينش"

GMT 08:50 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"يوم للستات" أفضل فيلم في مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية

GMT 16:40 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سجن برازيلى يجرى مسابقة لملكة جمال السجينات

GMT 03:18 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

التكنولوجيا تثبت قدرتها على تحقيق نتائج قوية في المدارس 

GMT 06:21 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مدرب إشبيلية يطير فرحًا بفوز فريقه على جيرونا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates