داعش يهاجم معبرًا على الحدود التركية والأكراد يطردونه من مستشفى الأمل
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكتائب الإسلامية تسيطر على تلة آغوب وتقطع إمدادات القوات الحكومية

"داعش" يهاجم معبرًا على الحدود التركية و"الأكراد" يطردونه من مستشفى "الأمل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يهاجم معبرًا على الحدود التركية و"الأكراد" يطردونه من مستشفى "الأمل"

تنظيم داعش
دمشق ـ نور خوّام


تواصل الكتائب الإسلامية المقاتلة تقدمها في مدينة حلب، بعد سيطرتها مساء السبت، على تلة أغوب في منطقة البريج والكازية العسكرية قرب سجن حلب المركزي، فيما تشهد مدينة عين العرب "كوباني"، منذ فجر السبت، مواجهات ضارية بين تنظيم "داعش" والمسلحين الأكراد، حيث سيطر التنظيم على منطقة ساحة آزادي، فيما سيطر الأكراد على محيط مستشفى الأمل، في الوقت الذي تدور فيه اشتباكات عنيفة في محاولة من التنظيم للسيطرة على منطقة المعبر الحدودي الواصل بين المدينة والأراضي التركية.

وفي هذه الأثناء، ارتفع عدد القتلى من الجانبين إلى أكثر من 30 مقاتلًا بينهم 4 فجروا أنفسهم، إلى جانب سقوط أكثر من 110 قذائف أطلقها "داعش" منذ فجر السبت، على أحياء تحت سيطرة الأكراد في مدينة عين العرب.

وأكدت مصادر مطلعة أنَّ الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية سيطرت على تلة اغوب في منطقة البريج ومعلومات عن السيطرة على الكازية العسكرية قرب سجن حلب المركزي في المدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب بعد اشتباكات وصفت بالعنيفة مع القوات الحكومية مدعمة بقوات "الدفاع الوطني" ولواء "القدس الفلسطيني" وعناصر "حزب الله" اللبناني.

وأوضحت المصادر أنَّ الاشتباكات أسفرت حتى اللحظة، عن مقتل خمسة عناصر من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، بينما أسرت الكتائب المقاتلة أحد عناصر القوات الحكومية، في حين ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق الاشتباكات.

وتكمن أهمية تلة آغوب الواقعة في المدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب، وجنوب سجن حلب المركزي، في أنها مطلة على سجن حلب المركزي من الجهة الجنوبية، حيث سيتم بذلك رصد طريق إمداد قوات النظام من وإلى منطقة حندرات وسيفات ناريًا من قبل المقاتلين.

وعلى صعيد آخر، كشفت المصادر  أنَّ مقاتلًا من تنظيم "داعش" فجَّر نفسه بعربة مفخخة فجر السبت، في منطقة المعبر الحدودي الواصل بين مدينة عين العرب "كوباني" والأراضي التركية، ما أدى إلى دمار في مكان الانفجار، عقبه اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات "الحماية الكردية" ومسلحي التنظيم ولا تزال مستمرة حتى الآن، تخللها تفجير مقاتل آخر من التنظيم نفسه عند البوابة الحدودية بحزام ناسف، ما أدى إلى مصرع مقاتل على الأقل من وحدات "الحماية".

كما تدور اشتباكات عنيفة في الجبهة الجنوبية الغربية من المدينة، في محيط مستشفى الأمل، الذي سيطرت عليه وحدات "الحماية"، إثر هجوم نفذته صباحًا، عقبه هجوم مضاد من قبل "داعش" على المنطقة، كما تدور اشتباكات عنيفة  بين الجانبين في منطقة ساحة آزادي، إثر هجوم نفذه "داعش" سيطر من خلاله على الساحة القريبة من الحديقة العامة، ومعلومات عن تفجير عربة مفخخة أخرى في الجبهة الجنوبية لمدينة عين العرب "كوباني".

بينما تدور اشتباكات عند الأطراف الشمالية للمدينة والأطراف الجنوبية لهضبة مشته نور، بين المقاتلين الأكراد وتنظيم "داعش"، إثر هجوم نفذه مقاتلون الوحدات على تمركزات التنظيم في المنطقة، ووردت معلومات عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف الطرفين، كما تتعرض مناطق في وسط المدينة لقصف عنيف من قبل "داعش"، حيث سقطت نحو  90 قذيفة منذ فجر السبت وحتى الآن.

ومن جهة أخرى، ارتفع إلى 6 بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية عدد الأشخاص الذين قتلوا إثر تنفيذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في مدينة إنخل في ريف درعا، كذلك تتعرض مناطق في بلدة اليادودة لقصف من قبل قوات النظام

وفي محافظة إدلب، استشهدت مواطنة في بلدة إبلين جراء تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق في البلدة ظهر السبت،  كما قتل منشق عن قوات الحكومة برتبة ملازم أول داخل السجون في محافظة القنيطرة.

وارتفع إلى 4 بينهم 3 أطفال عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف للطيران الحربي على منطقة  المشيرفة في ريف حماه الشرقي، كذلك دارت اشتباكات بين مقاتلين من طرف، وقوات الدفاع الوطني واللجان المسلحة الموالية للحكومة من طرف آخر على الطريق الواصل بين مدينتي حمص والسلمية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

فيما وصل عدد القتلى أمس الجمعة إلى 105، بينهم 32 من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، و45 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" و"داعش"، إضافة الى 31 شهيد من صفوف المدنيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يهاجم معبرًا على الحدود التركية والأكراد يطردونه من مستشفى الأمل داعش يهاجم معبرًا على الحدود التركية والأكراد يطردونه من مستشفى الأمل



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates