داعش يهاجم معبرًا على الحدود التركية والأكراد يطردونه من مستشفى الأمل
آخر تحديث 22:36:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكتائب الإسلامية تسيطر على تلة آغوب وتقطع إمدادات القوات الحكومية

"داعش" يهاجم معبرًا على الحدود التركية و"الأكراد" يطردونه من مستشفى "الأمل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يهاجم معبرًا على الحدود التركية و"الأكراد" يطردونه من مستشفى "الأمل"

تنظيم داعش
دمشق ـ نور خوّام


تواصل الكتائب الإسلامية المقاتلة تقدمها في مدينة حلب، بعد سيطرتها مساء السبت، على تلة أغوب في منطقة البريج والكازية العسكرية قرب سجن حلب المركزي، فيما تشهد مدينة عين العرب "كوباني"، منذ فجر السبت، مواجهات ضارية بين تنظيم "داعش" والمسلحين الأكراد، حيث سيطر التنظيم على منطقة ساحة آزادي، فيما سيطر الأكراد على محيط مستشفى الأمل، في الوقت الذي تدور فيه اشتباكات عنيفة في محاولة من التنظيم للسيطرة على منطقة المعبر الحدودي الواصل بين المدينة والأراضي التركية.

وفي هذه الأثناء، ارتفع عدد القتلى من الجانبين إلى أكثر من 30 مقاتلًا بينهم 4 فجروا أنفسهم، إلى جانب سقوط أكثر من 110 قذائف أطلقها "داعش" منذ فجر السبت، على أحياء تحت سيطرة الأكراد في مدينة عين العرب.

وأكدت مصادر مطلعة أنَّ الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية سيطرت على تلة اغوب في منطقة البريج ومعلومات عن السيطرة على الكازية العسكرية قرب سجن حلب المركزي في المدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب بعد اشتباكات وصفت بالعنيفة مع القوات الحكومية مدعمة بقوات "الدفاع الوطني" ولواء "القدس الفلسطيني" وعناصر "حزب الله" اللبناني.

وأوضحت المصادر أنَّ الاشتباكات أسفرت حتى اللحظة، عن مقتل خمسة عناصر من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، بينما أسرت الكتائب المقاتلة أحد عناصر القوات الحكومية، في حين ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق الاشتباكات.

وتكمن أهمية تلة آغوب الواقعة في المدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب، وجنوب سجن حلب المركزي، في أنها مطلة على سجن حلب المركزي من الجهة الجنوبية، حيث سيتم بذلك رصد طريق إمداد قوات النظام من وإلى منطقة حندرات وسيفات ناريًا من قبل المقاتلين.

وعلى صعيد آخر، كشفت المصادر  أنَّ مقاتلًا من تنظيم "داعش" فجَّر نفسه بعربة مفخخة فجر السبت، في منطقة المعبر الحدودي الواصل بين مدينة عين العرب "كوباني" والأراضي التركية، ما أدى إلى دمار في مكان الانفجار، عقبه اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات "الحماية الكردية" ومسلحي التنظيم ولا تزال مستمرة حتى الآن، تخللها تفجير مقاتل آخر من التنظيم نفسه عند البوابة الحدودية بحزام ناسف، ما أدى إلى مصرع مقاتل على الأقل من وحدات "الحماية".

كما تدور اشتباكات عنيفة في الجبهة الجنوبية الغربية من المدينة، في محيط مستشفى الأمل، الذي سيطرت عليه وحدات "الحماية"، إثر هجوم نفذته صباحًا، عقبه هجوم مضاد من قبل "داعش" على المنطقة، كما تدور اشتباكات عنيفة  بين الجانبين في منطقة ساحة آزادي، إثر هجوم نفذه "داعش" سيطر من خلاله على الساحة القريبة من الحديقة العامة، ومعلومات عن تفجير عربة مفخخة أخرى في الجبهة الجنوبية لمدينة عين العرب "كوباني".

بينما تدور اشتباكات عند الأطراف الشمالية للمدينة والأطراف الجنوبية لهضبة مشته نور، بين المقاتلين الأكراد وتنظيم "داعش"، إثر هجوم نفذه مقاتلون الوحدات على تمركزات التنظيم في المنطقة، ووردت معلومات عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف الطرفين، كما تتعرض مناطق في وسط المدينة لقصف عنيف من قبل "داعش"، حيث سقطت نحو  90 قذيفة منذ فجر السبت وحتى الآن.

ومن جهة أخرى، ارتفع إلى 6 بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية عدد الأشخاص الذين قتلوا إثر تنفيذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في مدينة إنخل في ريف درعا، كذلك تتعرض مناطق في بلدة اليادودة لقصف من قبل قوات النظام

وفي محافظة إدلب، استشهدت مواطنة في بلدة إبلين جراء تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق في البلدة ظهر السبت،  كما قتل منشق عن قوات الحكومة برتبة ملازم أول داخل السجون في محافظة القنيطرة.

وارتفع إلى 4 بينهم 3 أطفال عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف للطيران الحربي على منطقة  المشيرفة في ريف حماه الشرقي، كذلك دارت اشتباكات بين مقاتلين من طرف، وقوات الدفاع الوطني واللجان المسلحة الموالية للحكومة من طرف آخر على الطريق الواصل بين مدينتي حمص والسلمية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

فيما وصل عدد القتلى أمس الجمعة إلى 105، بينهم 32 من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، و45 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" و"داعش"، إضافة الى 31 شهيد من صفوف المدنيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يهاجم معبرًا على الحدود التركية والأكراد يطردونه من مستشفى الأمل داعش يهاجم معبرًا على الحدود التركية والأكراد يطردونه من مستشفى الأمل



بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

ظهور لافت لعائلة "كارداشيان" في "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ.  أقرأ أيضًا : الفضي يسيطر على إطلالة كارداشيان في "فيرساتشي" لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارد...المزيد

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates