دول الشرق الأوسط تعلن عن اتّخاذ إجراءات وقائيّة لمواجهة العاصفة هدى
آخر تحديث 03:51:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حريق ضخم يلتهم أجزاء كبيرة من كنيسة مارجرجس الأثرية بالقاهرة تويوتا ترفع حصتها في «سوبارو» إلى 20% لإنتاج سيارات رياضية بي.إم.دبليو تستدعي 260 ألف سيارة في الولايات المتحدة قيس سعيد أولى محطاتي الخارجية ستكون الجزائر وأتمنى زيارة ليبيا وتحية لأبناء فلسطين شهاب يؤكد زيارة وفد الحركة إلى القاهرة من أجل التباحث مع المسؤولين المصريين حول مستجدات الوضع الفلسطيني داود شهاب : بدعوة من المسؤولين المصريين وصل الأمين العام للحركة زياد النخالة إلى القاهرة اليوم على رأس وفد يضم عضو المكتب السياسي محمد الهندي ، ومن المقرر أن يصل باقي أعضاء الوفد القادمين من غزة في وقت لاحق. الرئيس الأميركي يوكد ان وزارة الخزانة الأميركية مستعدة لفرض عقوبات على تركيا 9 قتلى بينهم 5 مدنيين في غارة جوية تركية على رأس العين السورية الأردن تؤ كد أن ممارسات الاحتلال في الأقصى تجر المنطقة إلى صراع ديني حنا ناصر يؤكد جاهزية اللجنة من الناحية الفنية لإجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية
أخر الأخبار

وفاة طفل ورجل سوريين في لبنان والثلوج تعزل القدس كلّيًا

دول الشرق الأوسط تعلن عن اتّخاذ إجراءات وقائيّة لمواجهة العاصفة "هدى"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دول الشرق الأوسط تعلن عن اتّخاذ إجراءات وقائيّة لمواجهة العاصفة "هدى"

العاصفة هدى تضرب سورية
بيروت ـ فادي سماحة/ميس خليل

تضرب عاصفة قوية منطقة الشرق الأوسط، دفعت السلطات في العديد من دول المنطقة إلى اتخاذ إجراءات وقائية، بينها إغلاق المدارس، وتعطيل مؤسسات حكومية، والطلب من المواطنين البقاء في منازلهم، أو تجنب الطرقات الجبلية كما هو الحال في لبنان، حيث سميت العاصفة باسم "زينة"، فيما عرفت في أماكن أخرى باسم "هدى".

وتوفي رجل وطفل سوريين، جنوب شرقي لبنان، في العاصفة الثلجية "هدى"، التي تضرب المنطقة، وتسببت، الأربعاء، بمحاصرة خيم للاجئين السوريين في مناطق لبنانية عدة.

وأعلنت لبنان عن وفاة الراعي السوري عمار كمال (35 عامًا)، في منطقة الرشاحة في شبعا، جراء العاصفة، كما توفي طفل سوري كان في طريقه مع والده وشقيقه عبر الطريق الجردية إلى شبعا.

وأكّد مصدر أمني لبنانيّ أنَّ "الرجل والطفل لاجئان يعيشان في لبنان، وغالبًا ما يجتازان، مع آخرين، الحدود إلى سورية، في منطقة جبل الشيخ، حيث تدنت الحرارة إلى سبع درجات مئوية تحت الصفر، ويعودون إلى لبنان عبرها".

وغطت الثلوج نحو أربعين خيمة في مجدليون، قرب مدينة بعلبك، في مخيم يقع ضمن منطقة تسببت العاصفة بقطع المواصلات عنها، فضلاً عن أنَّ مياه الأمطار والسيول دخلت خيام النازحين السوريين، في بلدتي الشيخ عباس والسماقية، في عكار شمال لبنان، وأتت المياه على محتويات الخيم، وقد عانى النازحون طوال الليل من البرد القارس.

وفي عمان، قررت الحكومة الأردنية، الأربعاء، استمرار تعطيل المدارس والجامعات والدوائر الرسمية الخميس، لليوم الثاني على التوالي، بسبب اشتداد العاصفة الثلجية، فيما قرر محافظ البنك المركزي زياد فريز "تعطيل أعمال البنك المركزي والبنوك العاملة في المملكة ليوم الخميس، وذلك نظرًا للظروف الجوية السائدة في المملكة"، كما أدى تساقط الثلوج الكثيف في وسط وشمال وجنوب الأردن إلى إغلاق العديد من الطرق.

وبدأت "يونيسيف"، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي في الأردن، تقديم مساعدات لحوالي 41 ألف طفل سوري لاجئ في مخيمي الزعتري والأزرق، عبارة عن مبلغ 14 دينار أردني (16,6 يورو) لكل طفل، لشراء ثياب للشتاء.

وفي العراق، وجه الصليب الأحمر نداء عاجلاً لمساعدة نصف مليون عراقي، نزحوا داخل بلادهم، يفتقدون إلى كل شيء، وذلك بهدف تقديم الطعام والمأوى.

وأغلقت مئات المدارس الأربعاء في الضفة الغربية المحتلة، بسبب الأحوال الجوية السيئة، بينما أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية إغلاق طريقين رئيسيين يؤديان إلى القدس.

وفي المساء كانت مدينة القدس مغطاة بالثلوج، ومعزولة تقريبًا، واتخذ قرار إغلاق الطرق في القدس، حتى لا يعلق مئات من سائقي السيارات عليها لساعات، كما حدث في كانون الأول/ديسمبر 2013، مع بدء تساقط الثلوج.

وفي الضفة الغربية، خلت شوارع رام الله، التي تقع على ارتفاع 872 مترًا من المارة، كما تسلم الفلسطينيون، مطلع الأسبوع، خمس جرافات من الأردن، وفتحت خطوط هاتفية للطوارىء.

وخلت كذلك شوارع قطاع غزة من المارة، وقد بقي سكان القطاع في بيوتهم للتدفئة، بسبب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، كما أغلقت المحلات التجارية بينما لم تغادر سفن صيد السمك المرفأ.

وفي سورية أيضًا أغلقت المدارس أبوابها، ولم يتمكن العديد من الموظفين الحكوميين من بلوغ مراكز عملهم في دمشق.

وعمدت السلطات المصرية من جهتها إلى إغلاق سبعة مرافئ في مدينة الإسكندرية وعلى سواحل البحر الأحمر، بسبب عاصفة رملية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول الشرق الأوسط تعلن عن اتّخاذ إجراءات وقائيّة لمواجهة العاصفة هدى دول الشرق الأوسط تعلن عن اتّخاذ إجراءات وقائيّة لمواجهة العاصفة هدى



ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة ساحرة في حفل إطلاق كتابها

نيويورك - صوت الامارات
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". قد يهمك ايضا "ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال دار كريستيان ديور تحتفل بمرور 70 عامًا على إنشائها في معرض استثنائي في باريس...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 22:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن زايد يؤكد أن أبناء الدولة ثروتها الحقيقية
 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكد أن أبناء الدولة ثروتها الحقيقية

GMT 12:59 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية
 صوت الإمارات - مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية

GMT 11:34 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية
 صوت الإمارات - أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 07:45 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق كتاب الوصايا العشر للإدارة الحكومية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

على مفترق يسمونه حضارة وجدتني تائهة

GMT 05:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان ينتفض ويفوز بشق الأنفس على جنوة بفضل براعة بيبي رينا

GMT 23:56 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"الريدز" يحتل صدارى "البريميرلينع" ومانشستر سيتي وصيفًا

GMT 12:20 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب ينشر بوستر دعائي لأغنيته الجديدة "متغير"

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates