رؤساء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الأسى الملك عبدالله بن عبدالعزيز
آخر تحديث 22:24:23 بتوقيت أبوظبي

وصفه أوباما بـ"قائد صادق تمتع بالشجاعة في قناعاته"

رؤساء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الأسى الملك عبدالله بن عبدالعزيز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رؤساء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الأسى الملك عبدالله بن عبدالعزيز

الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز والأمير سلمان بن عبدالعزيز
الرياض ـ سعيد الغامدي

نعى الرئيس الأميركي باراك أوباما، الجمعة، العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي توفي في وقت مبكر من صباح الجمعة، مشيدًا بدور الملك الراحل في توثيق الروابط بين الولايات المتحدة والسعودية.

وذكر أوباما، خلال بيانه أنَّ الراحل كزعيم كان دائمًا أمينًا ولديه الشجاعة في قناعاته، وإحدى تلك القناعات كان إيمانه الراسخ والحماسي بأهمية العلاقة الأميركية السعودية كعامل للاستقرار والأمن في الشرق الأوسط، مضيفًا أنَّ حميمية وقوة الشراكة بين البلدين هي جزء من إرث الملك عبدالله.

وقال الرئيس الأميركي خلال بيان له: "كان دائمًا قائدًا صادقًا يتمع بالشجاعة في قناعاته، وإنني، وباحترام عميق، أعبّر عن تعازي الشخصية ومؤاساة الشعب الأميركي لعائلة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وشعب المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "حياة الملك عبدالله امتدت من قبل ولادة المملكة العربية السعودية الحديثة إلى صعودها كقوة مهمة في الاقتصاد العالمي، ودولة قيادية بين بلدان العالم العربي والإسلامي، أخذ خطوات مقدامة لتقديم مبادرة السلام العربية، وهي مبادرة ستبقى بعده كمشاركة مستديمة في البحث عن السلام في المنطقة وفي بلاده، رؤية الملك عبدالله كانت تركز على التربية وعلى الحوار مع العالم".

وأشار: "فيما بلدانا عملا سويًا لمواجهة التحديات المتعددة، كنت أثمّن نظرة الملك عبدالله وأقدّر علاقتنا الأصيلة وصداقتنا الحارة".

كما تقدم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بتعازيه في وفاة الملك عبدالله، مشيدًا بالعلاقة بين باريس والرياض، ومؤكدًا أنَّ أعماله ميّزت تاريخ بلاده بشكل كبير.

وقرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قطع زيارته إلى سويسرا والتوجه إلى السعودية للمشاركة في تشييع الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

ونعى السيسي باسمه وباسم شعب مصر، ببالغ الحزن والأسى، الملك عبدالله، داعيًا المولى عز وجل أنَّ يتغمده بواسع رحمته، وأنَّ يجزيه خيرًا عما قدمه لشعبه وأمته من عطاء سيسجله له التاريخ بأحرف من نور.

وأعلن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبدالله الثاني قرر قطع زيارته إلى دافوس وسيتوجه إلى السعودية  للمشاركة في تشييع جثمان الملك عبدالله، كما أكد إعلان حالة حداد 40 يومًا على وفاة الملك.

فيما أعلن أيضًا الرئيس الفلسطيني محمود عباس حالة الحداد العام ثلاثة أيام على وفاة بن عبدالعزيز.

ونعى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة العاهل السعودي الراحل، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها، بحسب بيان الديوان الملكي.

وأضاف البيات: "لقد خسرت مملكة البحرين والأمتان العربية والإسلامية بوفاته قائدًا فذًا ورجلاً حكيمًا كرس حياته في خدمة شعبه وأمته ودينه وخدمة الإنسانية وستظل أعماله ومنجزاته راسخة في الوجدان وستبقيه نموذجًا يحتذى به في القيادة والبذل والعطاء، وإذ تؤكد مملكة البحرين وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية والشعب السعودي الشقيق في هذه الظروف الأليمة لتستذكر بالعرفان والتقدير بصمات الفقيد الكبير البارزة في نهضة المملكة العربية السعودية وتطورها في كافة الميادين وبدوره في دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتوطيد أركانها".

وذكر البيان: "مملكة البحرين ملكًا وحكومةً وشعبًا التي آلمها هذا المصاب الجسيم لتعرب عن خالص تعازيها وصادق مواساتها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد وإلى أسرة آل سعود الكرام وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية"، داعيةً المولى عز وجل أنَّ يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية والشعب السعودي الشقيق الصبر والسلوان".

وتقدم كذلك الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بتعازيه للأمتين العربية والإسلامية في وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، فيما استذكر الأزهر الشريف دور الراحل مع الأمة المصرية والعربية وخدمة الدين الإسلامي، ولاسيما أنه أمر بترميم الجامع الأزهر بموازنة مفتوحة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رؤساء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الأسى الملك عبدالله بن عبدالعزيز رؤساء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الأسى الملك عبدالله بن عبدالعزيز



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رؤساء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الأسى الملك عبدالله بن عبدالعزيز رؤساء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الأسى الملك عبدالله بن عبدالعزيز



خلال حضورها عرض أزياء "أديداس" في لندن

بالدوين تتألّق بمجموعة أنيقة مِن الملابس الرياضية

لندن - ماريا طبراني
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية هيلي بالدوين، في عرض أزياء أديداس "Originals Falcon and JD" خلال أسبوع الموضة في لندن، والذي قدمت فيه عرضا رائعا من الأزياء الرياضية في التسعينات، الإثنين، إذ انضمت إلى العارضة الشهيرة ويني هارلو.  وتفوقت العارضة التي تبلغ من العمر 21 عامًا، على الموضة الرياضية عندما كانت ترتدي مجموعة أنيقة من الملابس الرياضية في العاصمة، مع انتشار الإشاعات بأنها ستتزوج جاستين بيبر في احتفال ضخم في كندا نهاية الأسبوع.   لم تخفِ هيلي من مظهرها الأنيق في الشارع، إذ أظهرت بعضا من شخصيتها المذهلة في ترينج رياضي باللون الأزرق والأبيض مع خطوط حمراء، والمكون من سروال وسترة وكروب توبباللون الأبيض لإبراز خصرها المسطح، وأضافت هيلي لإطلالتها أقراطا ذهبية كبيرة وعقدا متطابقا، بينما كانت ترفع شعرها الأشقر للأعلى على شكل كعكة وأظهرت بشرة خالية من العيوب مع ظلال عيون دخانية بنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود.

GMT 18:48 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام
 صوت الإمارات - "Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام

GMT 19:11 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا
 صوت الإمارات - " La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا

GMT 16:26 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تقدم أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تقدم أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 02:42 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عمر جابر يتمنى فوز الفرعون المصري بجائزة بي بي سي

GMT 10:38 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يستغنى عن ويليان من أجل مورا

GMT 14:30 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميزة التعرف على الوجه في نظام Windows موجودة قبل iPhone X

GMT 00:24 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

لملس يعلن أنّ الجماعة الحوثية حرقت المناهج الدراسية

GMT 11:50 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

نوكيا تطرح ساعتها الذكية Nokia Steel بألوان جديدة

GMT 00:10 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ محمد بن راشد يطلق مبادرة مليون مبرمج عربي

GMT 02:58 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيميوني يدعم جريزمان ضد الجمهور ويؤكّد "مستعد للموت"

GMT 09:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب من شركة أبل بسبب ألعاب “تروج للعنف”

GMT 02:22 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

آرسنال يسعى إلى ضم دانييلي إلى صفوف الفريق
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates