رؤساء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الأسى الملك عبدالله بن عبدالعزيز
آخر تحديث 16:08:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري يؤكد أن استقالة ليبرمان هي اعتراف بالهزيمة والعجز في مواجهة المقاومة الفلسطينية، وهو انتصار سياسي لغزة التي نجحت بصمودها في nإحداث هزة سياسية في ساحة الاحتلال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يعلن استقالته من الحكومة ميدفيديف يؤكد أن التسوية السلمية في ليبيا غير ممكنة دون حلول وسطية متبادلة إصابة 6 مدنيين إثر انفجار قنبلة داخل حافلة ركاب في منطقة الزهراء بحمص السورية سقوط قتيلان بصاروخ من غزة على عسقلان جنوب إسرائيل وصل القائد العسكري في شرق ليبيا خليفة حفتر مساء يوم الاثنين إلى مدينة باليرمو لحضور قمة تستضيفها إيطاليا لمناقشة الصراع الليبي بولتون بحث في أبوظبي ملفات المنطقة السراج يصل باليرمو للمشاركة في المؤتمر الدولي حول ليبيا مقاتلات التحالف العربي تدمّر تعزيزات لمليشيات الحوثي الانقلابية شمالي شرق مدينة الحديدة غربي اليمن. اصابة اسرائيلي بجراح خطيرة جراء صاروخ على حافلة والاحتلال يقصف غزة
أخر الأخبار

وصفه أوباما بـ"قائد صادق تمتع بالشجاعة في قناعاته"

رؤساء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الأسى الملك عبدالله بن عبدالعزيز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رؤساء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الأسى الملك عبدالله بن عبدالعزيز

الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز والأمير سلمان بن عبدالعزيز
الرياض ـ سعيد الغامدي

نعى الرئيس الأميركي باراك أوباما، الجمعة، العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي توفي في وقت مبكر من صباح الجمعة، مشيدًا بدور الملك الراحل في توثيق الروابط بين الولايات المتحدة والسعودية.

وذكر أوباما، خلال بيانه أنَّ الراحل كزعيم كان دائمًا أمينًا ولديه الشجاعة في قناعاته، وإحدى تلك القناعات كان إيمانه الراسخ والحماسي بأهمية العلاقة الأميركية السعودية كعامل للاستقرار والأمن في الشرق الأوسط، مضيفًا أنَّ حميمية وقوة الشراكة بين البلدين هي جزء من إرث الملك عبدالله.

وقال الرئيس الأميركي خلال بيان له: "كان دائمًا قائدًا صادقًا يتمع بالشجاعة في قناعاته، وإنني، وباحترام عميق، أعبّر عن تعازي الشخصية ومؤاساة الشعب الأميركي لعائلة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وشعب المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "حياة الملك عبدالله امتدت من قبل ولادة المملكة العربية السعودية الحديثة إلى صعودها كقوة مهمة في الاقتصاد العالمي، ودولة قيادية بين بلدان العالم العربي والإسلامي، أخذ خطوات مقدامة لتقديم مبادرة السلام العربية، وهي مبادرة ستبقى بعده كمشاركة مستديمة في البحث عن السلام في المنطقة وفي بلاده، رؤية الملك عبدالله كانت تركز على التربية وعلى الحوار مع العالم".

وأشار: "فيما بلدانا عملا سويًا لمواجهة التحديات المتعددة، كنت أثمّن نظرة الملك عبدالله وأقدّر علاقتنا الأصيلة وصداقتنا الحارة".

كما تقدم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بتعازيه في وفاة الملك عبدالله، مشيدًا بالعلاقة بين باريس والرياض، ومؤكدًا أنَّ أعماله ميّزت تاريخ بلاده بشكل كبير.

وقرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قطع زيارته إلى سويسرا والتوجه إلى السعودية للمشاركة في تشييع الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

ونعى السيسي باسمه وباسم شعب مصر، ببالغ الحزن والأسى، الملك عبدالله، داعيًا المولى عز وجل أنَّ يتغمده بواسع رحمته، وأنَّ يجزيه خيرًا عما قدمه لشعبه وأمته من عطاء سيسجله له التاريخ بأحرف من نور.

وأعلن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبدالله الثاني قرر قطع زيارته إلى دافوس وسيتوجه إلى السعودية  للمشاركة في تشييع جثمان الملك عبدالله، كما أكد إعلان حالة حداد 40 يومًا على وفاة الملك.

فيما أعلن أيضًا الرئيس الفلسطيني محمود عباس حالة الحداد العام ثلاثة أيام على وفاة بن عبدالعزيز.

ونعى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة العاهل السعودي الراحل، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها، بحسب بيان الديوان الملكي.

وأضاف البيات: "لقد خسرت مملكة البحرين والأمتان العربية والإسلامية بوفاته قائدًا فذًا ورجلاً حكيمًا كرس حياته في خدمة شعبه وأمته ودينه وخدمة الإنسانية وستظل أعماله ومنجزاته راسخة في الوجدان وستبقيه نموذجًا يحتذى به في القيادة والبذل والعطاء، وإذ تؤكد مملكة البحرين وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية والشعب السعودي الشقيق في هذه الظروف الأليمة لتستذكر بالعرفان والتقدير بصمات الفقيد الكبير البارزة في نهضة المملكة العربية السعودية وتطورها في كافة الميادين وبدوره في دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتوطيد أركانها".

وذكر البيان: "مملكة البحرين ملكًا وحكومةً وشعبًا التي آلمها هذا المصاب الجسيم لتعرب عن خالص تعازيها وصادق مواساتها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد وإلى أسرة آل سعود الكرام وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية"، داعيةً المولى عز وجل أنَّ يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية والشعب السعودي الشقيق الصبر والسلوان".

وتقدم كذلك الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بتعازيه للأمتين العربية والإسلامية في وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، فيما استذكر الأزهر الشريف دور الراحل مع الأمة المصرية والعربية وخدمة الدين الإسلامي، ولاسيما أنه أمر بترميم الجامع الأزهر بموازنة مفتوحة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رؤساء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الأسى الملك عبدالله بن عبدالعزيز رؤساء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الأسى الملك عبدالله بن عبدالعزيز



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رؤساء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الأسى الملك عبدالله بن عبدالعزيز رؤساء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الأسى الملك عبدالله بن عبدالعزيز



كانت ترتدي بلوزة سوداء وتضع مكياج العيون البني

لورين غودغر تُفاجئ جمهورها بمظهر جديد عبر "إنستغرام"

واشنطن ـ رولا عيسى
تعرضت نجمة تلفزيون الواقع، لورين غودغر، لانتقادات شديدة في الماضي بسبب مظهرها، لكنها تبدو الآن بمظهر جديد مختلف تمامًا، والذي أثنى عليه معجبيها. ونشرت نجمة برنامج تلفزيون الواقع "TOWIE"، مجموعة من الصور على حسابها الرسمي عبر "إنستغرام"، والتي تبدو فيهم بمظهر جديد، ومختلف عما اعتاد جمهورها عليه، وكانت غودغر ترتدي بلوزة سوداء بسيطة، وتضع مكياج العيون البني. وسارع معجبيها للتعليق وإبداء إعجابهم بمظهرها الجديد، وعلق أحد المعجبين، قائلًا، "جميلة وليس لكِ مثيل، لا استطيع أن أجد وصفًا يليق بجمالك"، وعلق آخر، "تبدين أفضل بكثير". ونشرت النجمة، صورة أخرى وهي ممسكة في يدها كأس من شراب مارتيني، مع وكتبت في التسمية التوضيحية اسم برنامج "ITV"، مما دفع الكثيرين إلى التساؤل عما إذا كانت ستشارك في البرنامج مرة أخرى. وكانت لورين في الصور، تستمتع بكوكتيل لذيذ حيث ألمحت إلى المشجعين أنها كانت على وشك الخروج لقضاء عطلة أخرى، لكنها لم
 صوت الإمارات - إطلالات ساحرة لنجمات هوليوود في حفل توزيع جوائز اختيار الجمهور

GMT 15:12 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مُضيفة طيران تقوم بحل مُثير للضحك ردًا على شكوى راكب
 صوت الإمارات - مُضيفة طيران تقوم بحل مُثير للضحك ردًا على شكوى راكب

GMT 15:25 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة إبراهيم تصمم مجموعة من الميدليات الخاصة بالمولد النبوي
 صوت الإمارات - غادة إبراهيم تصمم مجموعة من الميدليات الخاصة بالمولد النبوي
 صوت الإمارات - ظهور عارضات الأزياء البدينات بجوار النحيفات على المنصة دون قلق

GMT 12:30 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تدخل قائمة أفضل 10 مُدن في العالم
 صوت الإمارات - موسكو تدخل قائمة أفضل 10 مُدن في العالم

GMT 11:05 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018
 صوت الإمارات - ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018

GMT 06:00 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تظهر للمرة الأولى مع ابنتها بعد أن أصبحت شابة فاتنة

GMT 04:29 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بسمة وهبة تخضع لعملية جراحية دقيقة في ولاية كاليفورنيا

GMT 23:41 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يعرض لوك شو على أندية الدوري الإنجليزي

GMT 23:37 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يدعم "الإمارات دبي الوطني مصر"

GMT 06:32 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إقامة أكبر محمية بحرية في العالم بالقطب الجنوبى

GMT 21:05 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

الصين تفتتح أكبر منتجع داخلي للتزلج في العالم

GMT 19:32 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

سيارات"أودي " الجديدة تقاوم الهواء وتوفر رؤية أوسع

GMT 04:49 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

منتجع التا الأميركي للتزلج علي الجليد في الجبال

GMT 23:29 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

""الوزاري الدولي" يؤكد البرنامج النووي السلمي الإماراتي مهم

GMT 22:00 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

مورينيو يحرم بوجبا من شارة قيادة مانشستر يونايتد

GMT 04:15 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

قناة "صدى البلد" تحتفل بمئوية الزعيم جمال عبد الناصر

GMT 11:38 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن القطع الأثرية الذهبية في مقبرة توت عنخ آمون
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates