رئيس ائتلاف المعارضة السوريّة يختّتم زيارته إلى واشنطن باجتماعات في البيت الأبيض
آخر تحديث 16:53:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقرير دولي يؤكّد استخدام الحكومة الغازات السامة وقطر تطالب بفرض وقف إطلاق النار

رئيس ائتلاف المعارضة السوريّة يختّتم زيارته إلى واشنطن باجتماعات في البيت الأبيض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس ائتلاف المعارضة السوريّة يختّتم زيارته إلى واشنطن باجتماعات في البيت الأبيض

الجربا يختّتم زيارته إلى واشنطن باجتماعات في البيت الأبيض
دمشق – ريم الجمال

ينهي رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا زيارته إلى واشنطن،  الثلاثاء، بلقاءات في البيت الأبيض، في مقدّمتها الاجتماع مع مستشار الأمن القومي سوزان رايس، وقد تشمل الرئيس باراك أوباما، بعد اجتماعات استمرت لعشرة أيام، شملت وزارتي الخارجية والدفاع، وقيادات الكونغرس.
يأتي ذلك فيما أشارت منظمة "هيومان رايتس ووتش"، في تقرير لها، الثلاثاء، إلى أنَّ "هناك أدلة قوية على أنَّ حكومة الأسد استخدمت موادًا كيميائيّة، كسلاح في ضرب مناطق المعارضة".
وأوضحت المنظّمة أنَّ "الأدلة المتاحة لديها تشير إلى أنَّ الطائرات الحكوميّة ألقت براميلاً متفجرة تحوي أسطوانات من غاز الكلور، على ثلاث بلدات في شمال سورية، في نيسان/أبريل الماضي"، معتبرة أنَّ "ذلك يمثّل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي"، ومطالبة مجلس الأمن بـ"إحالة الوضع في سوريّة إلى المحكمة الجنائيّة الدوليّة".
وفي سياق متصل، دعت دولة قطر، الاثنين، مجلس الأمن الدولي إلى "فرض" وقف لإطلاق النار في سورية، بغية وقف الحرب، متّهمة حكومة الأسد باستعمال الغازات السامة في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.
وأوضح وزير الخارجية القطري خالد العطية، في كلمة ألقاها خلال افتتاح منتدى الدوحة الرابع عشر ومؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط، أنّه "على المجتمع الدولي أن يدرك الآن، وأكثر من أي وقت مضى، ضرورة إنهاء هذه الأزمة، عبر وقف نزيف الدم والدمار والمعاناة الإنسانية للشعب السوري، وتحقيق تطلعاته المشروعة في التغيير والحفاظ على وحدة أراضيه".
وأضاف العطية أنّه "بات لزامًا على مجلس الأمن الآن أن يباشر مسؤولياته ويفرض تنفيذ قراراته، بشأن وقف إطلاق النار، بغية حماية الشعب السوري من القتل والتشريد، في ضوء استخدام النظام السوري للغازات السامة، في تحدٍّ وانتهاك صارخ لإرادة المجتمع الدولي والقوانين الدوليّة".
وعقد وفد "الائتلاف"، الاثنين، اجتماعات في وزارة الدفاع، مع مساعد الوزير للعمليات الخاصة مايكل شيهان، ومساعد الوزير للسياسة الدفاعية مايكل لمبكين، بغية مناقشة مدى جهوزية "الجيش الحرّ" وسبل دعمه، عبر المجلس العسكري الأعلى، والذي مثّله في الاجتماعات رئيس هيئة الأركان عبدالإله البشير.
وتمسك وفد المعارضة، خلال اللقاءات، بضرورة حصول "الجيش الحر" على سلاح نوعي، يسمح له بالتصدي لطائرات الحكومة السوريّة، لكن المعلومات المتوفرة تشير إلى أنَّ واشنطن ليست بصدد تقديم الصواريخ المتطوّرة، التي يمكنها أن تلغي سيطرة قوّات الأسد على الأجواء.
وكان الجربا قد أعلن عن أنَّ المعارضة حصلت على أسلحة، من بينها صواريخ "تاو" الأميركية، ونجحت في استخدامها والحفاظ عليها من الوقوع في الأيدي الخطأ.
يذكر أنَّ تقريرًا بريطانيًا أكّد أنَّ حركة "حزم" لم تعد الفصيل الوحيد الذي يملك صواريخ "تاو" الأميركية المضادة للدبابات، مشيرًا إلى أنَّ "عدداً من الفصائل التي تراها واشنطن معتدلة حصلت أيضاً على شحنات من هذه الصواريخ".
ومنذ بدء النزاع السوري استعملت روسيا والصين حق النقض ثلاث مرات في مجلس الأمن، بغية إجهاض مشاريع قرارات غربيّة للضغط على سورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس ائتلاف المعارضة السوريّة يختّتم زيارته إلى واشنطن باجتماعات في البيت الأبيض رئيس ائتلاف المعارضة السوريّة يختّتم زيارته إلى واشنطن باجتماعات في البيت الأبيض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس ائتلاف المعارضة السوريّة يختّتم زيارته إلى واشنطن باجتماعات في البيت الأبيض رئيس ائتلاف المعارضة السوريّة يختّتم زيارته إلى واشنطن باجتماعات في البيت الأبيض



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates