رئيّس غينيا يتعهدُ بالسعي لإعادّة مصر إلى مكانها الطبيّعي في الاتحاد الأفريّقي
آخر تحديث 03:46:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة واشنطن ترفض الانتقادات الإسرائيلية لها بسبب معونتها للجيش اللبناني
أخر الأخبار

بعد أن شرح محلب حقيّقة الأوضاع في بلاده و التقدم في تنفيّذ خارطة الطريّق

رئيّس غينيا يتعهدُ بالسعي لإعادّة مصر إلى مكانها الطبيّعي في "الاتحاد الأفريّقي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيّس غينيا يتعهدُ بالسعي لإعادّة مصر إلى مكانها الطبيّعي في "الاتحاد الأفريّقي"

رئيس غينيا الاستوائية تيودور أوبيانج
القاهرة ـ أكرم علي

تعهدَّ رئيس غينيا الاستوائية تيودور أوبيانج، خلال مؤتمر صحافي، الجمعة، عقب محادثاته مع رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب الذي يزور غينيا الآن،  بالسعي المكثف والتزامه شخصيًا بدعوة الدول الأفريقية لكي تعود مصر إلى مكانها الطبيعي في "الاتحاد الأفريقي"، بعد تعليق نشاطها داخل الاتحاد منذ تموز/يوليو الماضي، بينما أكد محلب، على أن مصر تُعوّل على الدعم والمساندة القوية من جانب غينيا الاستوائية التي ستستضيف أعمال القمة الأفريقية المقبلة، وذلك بعد أن تطرق إلى شرح لتطورات الأوضاع في مصر، والتقدم المحرز في تنفيذ بنود خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات الرئاسية أواخر الشهر الجاري، بما يمهد الطريق لاستئناف أنشطة مصر داخل "الاتحاد الأفريقي".
وأكد رئيس غينيا أنه من الأهمية عودة مصر إلى الاتحاد الافريقي وأن أفريقيا متأثرة بغياب مصر عن الاتحاد الأفريقي مما يحتم ضرورة عودة مصر إلى مقعدها، مرحبا بزيارة محلب وهي ليست المرة الأولى، التي يزور فيها محلب غينيا الاستوائية.
وأوضح أوبيانج أن هناك مجالات كبيرة للتعاون المشترك بين غينيا الاستوائية ومصر، تم بحثها خلال اللقاءات المشتركة التي عقدت بين الوزراء المصريين ونظرائهم من غينيا، وبلادنا ستقدم كل الدعم للمستثمرين المصريين من أجل ضخ استثماراتهم في مصر، حسب قوله، مشيرا إلى أن غينيا تلتزم وتقر بحق مصر في العودة إلى الاتحاد الأفريقي.
وشدد الرئيس الغيني على أن "الإرهاب" موجود في دول العالم كافة، ولا يوجد دولة خالية من الإرهاب، وأنه يرفض تماما ما يحدث بمصر من هجمات شرسة وعنف وإرهاب من تنظيم الاخوان قائلا "وسط أفريقيا أيضا به إرهاب، فهناك منظمة بوكو حرام التي تخطف وتقتل الأطفال، وتقوم بأعمال غير إنسانية دون رحمة أو إحساس".
وأبدى الرئيس أوبيانج سعادته بأن وفد رئيس الوزراء المصري يضم عددا من رجال الأعمال، متعهدا لهم بتوفير كافة التسهيلات للاستثمار في غينيا، وأن العلاقات بين البلدين ستكون نموذجا.
ومن جانبه أعلن رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب أهمية عودة مصر إلى أفريقيا وعودتها إلى مقعدها بالاتحاد الأفريقي، وأنه نقل رسالة من الرئيس عدلي منصور إلى نظيره الغيني تؤكد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأكد محلب، على أن مصر تُعوّل على الدعم والمساندة القوية من جانب غينيا الاستوائية التي ستستضيف أعمال القمة الإفريقية المقبلة، وذلك بعد أن تطرق إلى شرح لتطورات الأوضاع في مصر، والتقدم المحرز في تنفيذ بنود خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات الرئاسية أواخر الشهر الجاري، بما يمهد الطريق لاستئناف أنشطة مصر داخل الاتحاد الإفريقي.
زمنح تيودور أوبيانج نجويما، رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، عقب انتهاء جلسة المباحثات المشتركة، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، "وسام الاستقلال من الدرجة الأولى" تقديرًا لعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وتكريمًا للدور البارز والمحورى الذى قام به محلب في تعزيز أواصر التعاون بين مصر وغينيا الاستوائية على مدار الأعوام الماضية.
وتستضيف غينيا الاستوائية القمة الافريقية المقبلة يومي 26 و27 حزيران/يونيو المقبل ومن المتوقع حضور الرئيس المصري الجديد بعد عودة نشاط مصر في الاتحاد الافريقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيّس غينيا يتعهدُ بالسعي لإعادّة مصر إلى مكانها الطبيّعي في الاتحاد الأفريّقي رئيّس غينيا يتعهدُ بالسعي لإعادّة مصر إلى مكانها الطبيّعي في الاتحاد الأفريّقي



بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

ظهور لافت لعائلة "كارداشيان" في "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ.  أقرأ أيضًا : الفضي يسيطر على إطلالة كارداشيان في "فيرساتشي" لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارد...المزيد

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates