رئيّس غينيا يتعهدُ بالسعي لإعادّة مصر إلى مكانها الطبيّعي في الاتحاد الأفريّقي
آخر تحديث 23:40:25 بتوقيت أبوظبي

بعد أن شرح محلب حقيّقة الأوضاع في بلاده و التقدم في تنفيّذ خارطة الطريّق

رئيّس غينيا يتعهدُ بالسعي لإعادّة مصر إلى مكانها الطبيّعي في "الاتحاد الأفريّقي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيّس غينيا يتعهدُ بالسعي لإعادّة مصر إلى مكانها الطبيّعي في "الاتحاد الأفريّقي"

رئيس غينيا الاستوائية تيودور أوبيانج
القاهرة ـ أكرم علي

تعهدَّ رئيس غينيا الاستوائية تيودور أوبيانج، خلال مؤتمر صحافي، الجمعة، عقب محادثاته مع رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب الذي يزور غينيا الآن،  بالسعي المكثف والتزامه شخصيًا بدعوة الدول الأفريقية لكي تعود مصر إلى مكانها الطبيعي في "الاتحاد الأفريقي"، بعد تعليق نشاطها داخل الاتحاد منذ تموز/يوليو الماضي، بينما أكد محلب، على أن مصر تُعوّل على الدعم والمساندة القوية من جانب غينيا الاستوائية التي ستستضيف أعمال القمة الأفريقية المقبلة، وذلك بعد أن تطرق إلى شرح لتطورات الأوضاع في مصر، والتقدم المحرز في تنفيذ بنود خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات الرئاسية أواخر الشهر الجاري، بما يمهد الطريق لاستئناف أنشطة مصر داخل "الاتحاد الأفريقي".
وأكد رئيس غينيا أنه من الأهمية عودة مصر إلى الاتحاد الافريقي وأن أفريقيا متأثرة بغياب مصر عن الاتحاد الأفريقي مما يحتم ضرورة عودة مصر إلى مقعدها، مرحبا بزيارة محلب وهي ليست المرة الأولى، التي يزور فيها محلب غينيا الاستوائية.
وأوضح أوبيانج أن هناك مجالات كبيرة للتعاون المشترك بين غينيا الاستوائية ومصر، تم بحثها خلال اللقاءات المشتركة التي عقدت بين الوزراء المصريين ونظرائهم من غينيا، وبلادنا ستقدم كل الدعم للمستثمرين المصريين من أجل ضخ استثماراتهم في مصر، حسب قوله، مشيرا إلى أن غينيا تلتزم وتقر بحق مصر في العودة إلى الاتحاد الأفريقي.
وشدد الرئيس الغيني على أن "الإرهاب" موجود في دول العالم كافة، ولا يوجد دولة خالية من الإرهاب، وأنه يرفض تماما ما يحدث بمصر من هجمات شرسة وعنف وإرهاب من تنظيم الاخوان قائلا "وسط أفريقيا أيضا به إرهاب، فهناك منظمة بوكو حرام التي تخطف وتقتل الأطفال، وتقوم بأعمال غير إنسانية دون رحمة أو إحساس".
وأبدى الرئيس أوبيانج سعادته بأن وفد رئيس الوزراء المصري يضم عددا من رجال الأعمال، متعهدا لهم بتوفير كافة التسهيلات للاستثمار في غينيا، وأن العلاقات بين البلدين ستكون نموذجا.
ومن جانبه أعلن رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب أهمية عودة مصر إلى أفريقيا وعودتها إلى مقعدها بالاتحاد الأفريقي، وأنه نقل رسالة من الرئيس عدلي منصور إلى نظيره الغيني تؤكد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأكد محلب، على أن مصر تُعوّل على الدعم والمساندة القوية من جانب غينيا الاستوائية التي ستستضيف أعمال القمة الإفريقية المقبلة، وذلك بعد أن تطرق إلى شرح لتطورات الأوضاع في مصر، والتقدم المحرز في تنفيذ بنود خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات الرئاسية أواخر الشهر الجاري، بما يمهد الطريق لاستئناف أنشطة مصر داخل الاتحاد الإفريقي.
زمنح تيودور أوبيانج نجويما، رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، عقب انتهاء جلسة المباحثات المشتركة، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، "وسام الاستقلال من الدرجة الأولى" تقديرًا لعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وتكريمًا للدور البارز والمحورى الذى قام به محلب في تعزيز أواصر التعاون بين مصر وغينيا الاستوائية على مدار الأعوام الماضية.
وتستضيف غينيا الاستوائية القمة الافريقية المقبلة يومي 26 و27 حزيران/يونيو المقبل ومن المتوقع حضور الرئيس المصري الجديد بعد عودة نشاط مصر في الاتحاد الافريقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيّس غينيا يتعهدُ بالسعي لإعادّة مصر إلى مكانها الطبيّعي في الاتحاد الأفريّقي رئيّس غينيا يتعهدُ بالسعي لإعادّة مصر إلى مكانها الطبيّعي في الاتحاد الأفريّقي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيّس غينيا يتعهدُ بالسعي لإعادّة مصر إلى مكانها الطبيّعي في الاتحاد الأفريّقي رئيّس غينيا يتعهدُ بالسعي لإعادّة مصر إلى مكانها الطبيّعي في الاتحاد الأفريّقي



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates