رئيس وزراء باكستان يزور المملكة العربية السعودية لحل الخلافات بين الرياض وطهران
آخر تحديث 08:20:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبادل السجناء بين أميركا وايران استثنى مرتكب محاولة اغتيال الجبير

رئيس وزراء باكستان يزور المملكة العربية السعودية لحل الخلافات بين الرياض وطهران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس وزراء باكستان يزور المملكة العربية السعودية لحل الخلافات بين الرياض وطهران

نواز شريف مجتمعًا إلى الملك سلمان بن عبد العزيز
لرياض ـ سعيد الغامدي

أعلن مسؤول باكستاني اليوم الاثنين أن رئيس الوزراء نواز شريف يسعى إلى خفض التوتر في منطقة الشرق الأوسط، خصوصاً بين السعودية وإيران.

وأكد وزير الإعلام الباكستاني برويز رشيد أن «رئيس الوزراء يقود وفداً إلى السعودية اليوم، ثم إلى إيران الثلاثاء لخفض التوتر في المنطقة، خصوصاً بين الرياض وطهران» فيما قال الناطق باسم وزارة الخارجية الباكستانية قاضي خليل الله في بيان إن «التوتر بين المملكة وإيران يقلق باكستان كثيراً». وأضاف أن «تسوية الخلافات تصب في صالح الأمة الإسلامية».

وذكرت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) أن نواز شريف يلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته، لبحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وأضافت أن شريف يترأس وفداً يضم قائد الجيش الباكستاني الفريق أول ركن راحيل شريف وعددا" من المسؤولين
الباكستانيين.

وأوضحت معلومات في واشنطن الاثنين أن صفقة تبادل السجناء بين واشنطن وطهران لم تشمل السجين الإيراني في نيويورك منصور أربابسيار، المحكوم عليه بالسجن ٢٥ عاماً نظير تخطيطه لعملية اغتيال كانت تسـتهدف وزير خارجيــة مملكة العربية السعودية وسفيرها السابق لدى واشنطن عادل الجبير.
وأشادت مرشحة الحزب الديموقراطي المحتملة لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، بإفراج إيران عن السجناء، لكنها حثت على فرض عقوبات جديدة على طهران بسبب برنامجها للصواريخ الباليستية.

وقالت كلينتون: «إنني أشعر بارتياح كبير لعودة السجناء الأميركيين سالمين من إيران، إنما إيران ما زالت تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي ببرنامجها للصواريخ الباليستية الذي يجب أن يواجه بتحديد عقوبات جديدة وبتصميم حازم».

وكانت واشنطن أفرجت أمس عن سبعة إيرانيين هم: «نادر مودانلو، بهرام ميكانيك، خوسرو أفقهي، أراش جاهرمان، تراج فردي، نيما غوليستانيه، وعلي سابونجي»، وهي تنتظر عودة سجنائها الأربعة اليوم الإثنين إلى الأراضي الأميركية. وبدا من سجل هؤلاء أن أحكام القضاء الأميركي ضدهم تنحصر في مسألة خرق العقوبات، وغسل أموال وبيع تكنولوجيا حساسة لإيران.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء باكستان يزور المملكة العربية السعودية لحل الخلافات بين الرياض وطهران رئيس وزراء باكستان يزور المملكة العربية السعودية لحل الخلافات بين الرياض وطهران



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates