رئيّس بعثة الاتحاد الأفريقي يؤكد أن انتخابات الرئاسة المصريّة تمت في هدوء
آخر تحديث 12:51:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أنه سيتم إعلان تقريرهم المبدئي عن الاستحقاقات في 3 يوليو المُقبل

رئيّس بعثة "الاتحاد الأفريقي" يؤكد أن انتخابات الرئاسة المصريّة تمت في هدوء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيّس بعثة "الاتحاد الأفريقي" يؤكد أن انتخابات الرئاسة المصريّة تمت في هدوء

انتخابات الرئاسة المصريّة تمت في هدوء
القاهرة ـ محمد الدوي

أكدَّ رئيس بعثة "الاتحاد الأفريقي"؛ المراقبة للانتخابات الرئاسية المصرية، محمد الأمين غيغ، أن الانتخابات المصرية تمت في جو من الهدوء والاستقرار والأمان وأنها خطوة جبارة في طريق الديمقراطية، موضحًا  أن الاستحقاق تم بطريقة سلسة وآمنة، وعبّر المواطن المصري عن إرادته دون ضغوط، مضيفًا "  إن عمل اللجان الخاصة في البعثة متواصل حاليًا، حيث تعكف على تحليل البيانات الأولية والتقارير التي تصل، و سيتم الإعلان الأولي عن الملاحظات النهائية للبعثة، وسيتم إصدار بيان صحافي مبدئي في  3 تموز/ يوليو عن مفوضية الاتحاد الأوروبي في مقرها في الاتحاد الأوروبي".
وقال الأمين، ردًا على تساؤل عن ملاحظات المرشح حمدين صباحي على الانتخابات " إن حمدين قال إنه مرتاح للجو الذي تمت فيه الحملة والانتخابات وأنه قد تم التعامل معه بالتساوي مع المرشح الآخر من قبل المؤسسات المصرية".
وأشار عقب لقائه مع رئيس الوزراء المصري  إبراهيم محلب، إلى أن رئيس الوزراء عبّر عن الإرادة الراسخة من حكومة مصر لإكمال مسلسل الديمقراطية بحياد وتجرد وتوفير الأمن، ووجه الشكر للشعب المصري والحكومة الحالية وتمنى لهم التوفيق لاستكمال خارطة الطريق.
وأضاف "إن البعثة تابعت الانتخابات وفقًا للنصوص في الاتحاد الأفريقي والميثاق الأفريقي عن الديمقراطية وتنظيم انتخابات حرة فضلًا عن القواعد والنظم المعمول بها وانسجامًا مع المعايير الدولية من أجل تنظيم انتخابات حرة، ونزيهة وشفافة وذات مصداقية".
وتابع الأمين " إن الترتيبات الخاصة بالانتخابات الرئاسية المصرية تمت على الوجه الأكمل وخاصة الجهود الجبارة لتأمين الاستحقاق الانتخابي"، لافتا إلى أن الاتحاد الإفريقي يشكر هذا الجهد لتذليل العقبات ولبلوغ هذا الهدف.
كما أشاد بالجو السائد في هذه الانتخابات وهنأ الشعب المصري على تنظيم الاستحقاق في جو من الهدوء، كخطوة تعقبها خطوات متتالية لترسيخ وإرساء نظام ديمقراطي يتطلع إليه المصريون.
وأوضح أن ملاحظات البعثة ستصدر قريبًا، حيث سيتضمن التقرير أهم المؤشرات التي لاحظتها اللجنة إضافة إلى تحليل البيانات والتي تم استقصاؤها من أكثر من 10 محافظات و16 فريقًا، تضمنت 45 عضوًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيّس بعثة الاتحاد الأفريقي يؤكد أن انتخابات الرئاسة المصريّة تمت في هدوء رئيّس بعثة الاتحاد الأفريقي يؤكد أن انتخابات الرئاسة المصريّة تمت في هدوء



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates