زايد للإسكان يعتمد أسماء 1180 مواطنًا من مستحقي الدعم السكني
آخر تحديث 05:42:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضمّ 1105 قرارات ضمن الأجندة الوطنية بقيمة 601 مليون درهم

"زايد للإسكان" يعتمد أسماء 1180 مواطنًا من مستحقي الدعم السكني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زايد للإسكان" يعتمد أسماء 1180 مواطنًا من مستحقي الدعم السكني

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
دبي - صوت الإمارات

تنفيذا للتوجيهات السامية لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أعلن برنامج الشيخ زايد للإسكان عن أسماء 1180 مواطنا من مستحقي الدعم السكني بقيمة 601 مليون درهم.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة البرنامج الذي عقده البرنامج أمس الأربعاء، برئاسة وزير الأشغال العامة، رئيس مجلس إدارة البرنامج الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي في مقرّ البرنامج في دبي. وأكد النعيمي أن الإعلان عن أسماء جديدة لمستحقي الدعم السكني يأتي ليؤكد حرص قيادتنا الرشيدة واهتمامها بتوفير المسكن الملائم للمواطنين وتحقيق رفاهية المواطنين وسعادتهم.

وأوضح النعيمي أن البرنامج اعتمد أسماء 1180 مواطنا من مستحقي الدعم السكني، بقيمة إجمالية بلغت 601 مليون درهم توزعت ما بين 946 قرضاً و234 منحة سكنية، وتنوعت القرارات ما بين 400 بناء جديد و90 من فئة استكمال مسكن و33 من فئة إضافة على مسكن، و12 من فئة صيانة مسكن، و6 مساكن من فئة شراء مسكن، و639 مسكناً حكومياً.

وأشاد النعيمي بجهود الحكومات المحلية والبرامج الإسكانية في جميع إمارات الدولة على جهودها المكملة لتحقيق الاستقرار السكني، وتوفير المسكن الملائم والمستدام للأسر المواطنة، من خلال خطط واستراتيجيات وضعها البرنامج لتحقيق رؤية الإمارات 2021،وبما يتوافق مع خطة الأجندة الوطنية ورؤى الحكومة المستقبلية.

إلى ذلك، أشار النعيمي إلى أن البرنامج حقق عددا من الإنجازات، خصوصا فيما يتعلق بخطة الأجندة الوطنية، من خلال تقليص سنوات الانتظار للحصول على الدعم السكني، إلى سنتين من تقديم الطلب، حيث اعتمد البرنامج في هذه الدفعة 1105 قرارات دعم سكني ضمن الخطة، كما أتم حجز مساكن مجمعي الاتحاد وخليفة السكنيين للمواطنين المستحقين.

وبناء على توجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فقد رفع البرنامج مؤخرا قيمة القروض للمستفيدين من مساكن المجمعات السكنية، لتصل إلى 700 ألف درهم.

وفي الاجتماع، رحّب النعيمي بأعضاء المجلس وناقشوا جدول الأعمال. وصادقوا على محضر اجتماعهم السابق. كما تمّ اعتماد فرق متابعة تنفيذ مؤشر الأجندة الوطنية، بناء على مخرجات ملتقى الأجندة الوطنية الذي نظمه البرنامج مع الجهات المعنية بالمؤشر. إلى ذلك، تطرق الاجتماع إلى تقرير حجز المساكن في المجمّعات السكنية، واطلع على تقرير مدقق الحسابات المستقل عن السنة المالية المنتهية 2014.

ولفتت  المديرة العامة للبرنامج، المهندسة جميلة محمد الفندي إنه تمّ اعتماد تصاميم الوحدات السكنية لمجمّع القوز السكني، وسيتمّ طرح مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة المجمّع الذي يضم 159 فيلا سكنية في الربع الرابع من العام الجاري. كما أصبح مشروع الخوانيج السكني في دبي في مرحلة تسوية الأرض. وأوضحت أن البرنامج اعتمد توسعة أراضي مساكن مجمع الرق بدبا الحصن في الساحل الشرقي لإمارة الشارقة، حيث سيصل حجم الأرض السكنية الواحدة إلى 1100 متر مربع. وفي عجمان أشارت الفندي إلى أنه تمت الترسية على مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة مشروع مجمّع عجمان السكني الذي يضمّ 306 مساكن بمنطقة الرقايب2، وجار الانتهاء من إجراءات التعاقد.

وفي رأس الخيمة تمّ تحديد الأراضي السكنية التي سينفذ البرنامج عليها 500 مسكن حكومي، كما تمّ التواصل مع الجهات المعنية بخصوص الخدمات المرتبطة بالمجمع.

وبين  المدير التنفيذي لشؤون الإسكان المهندس محمد أحمد المحمود، إن مقدمي طلبات الدعم السكني يمكنهم الاستفادة من الدعم بطرق مختلفة عدة، تضمّ إما صيانة مسكن أو إضافة إلى مسكن قائم أو بناء مسكن جديد، ويشترط أن يكون مقدم الطلب مالكاً لأرض، وقد باشر في الأعمال.

وأوضح المدير التنفيذي للخدمات المساندة محمد لوتاه ، أنه وفي إطار اعتماد مجلس إدارة البرنامج ل 1180 قرار دعم سكني، يمكن لجميع المستفيدين من الدعم السكني تسلّم قراراتهم عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني للبرنامج، عبر الويب والأجهزة الذكية، وطباعة قرار الدعم السكني مباشرة.

وأشار مدير إدارة الاتصال الحكومي بالبرنامج،حسين عبدالله البشر  إلى أن البرنامج وفر خط اتصال مباشرا مع المستفيدين للردّ على استفساراتهم كافة عن كل ما يدور عن كيفية الاجراءات الواجب اتباعها، بعد صدور قرار الموافقة على الدعم السكني، من خلال مركز الاتصال الذي يعمل لمدة 12 ساعة يوميا خلال أيام العمل الرسمية على الرقم 80092933.

ولفت مدير إدارة الخدمات الهندسية في البرنامج المهندس باسم محمد النمرإن البرنامج يوفر أكثر من 30 نموذجا سكنياً حرص البرنامج قبل تصميمها على دراسة متطلبات واحتياجات الأسرة المواطنة مع الأخذ في الحسبان معايير الاستدامة والاشتراطات البيئية العالمية، ثم عكس ذلك من خلال تصاميم نماذج الوحدات السكنية، لتتناسب مع حجم الأسرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد للإسكان يعتمد أسماء 1180 مواطنًا من مستحقي الدعم السكني زايد للإسكان يعتمد أسماء 1180 مواطنًا من مستحقي الدعم السكني



GMT 21:29 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

اشتباكات في مظاهرات شارك فيها نصف مليون شخص في برشلونة

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:25 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميدفيديف يقتنص لقب بطولة شنغهاي للتنس دون خسارة أي مجموعة

GMT 06:22 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بيريز يكشف أسطورة راموس ستستمر طويلا في الملاعب

GMT 03:37 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"القُمار" يهدد مستقبل ماديسون نجم ليستر سيتي مع إنجلترا

GMT 03:17 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد نيمار غاب نحو 40 مباراة مع سان جيرمان في موسمين

GMT 02:07 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافة الإيطالية عن التأهل إلى يورو 2020"رقم قياسي"

GMT 02:15 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا تتفوق على كازاخستان بهدف باتشواي في الشوط الأول

GMT 02:55 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"راقصي السامبا" يعادل مع منتخب نيجيريا إيجابيًا

GMT 02:11 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يغرى ماتيتش بـ5 ملايين يورو سنوياً لضمه في يناير

GMT 02:03 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فيرديناند يدخل دائرة المرشحين لإنقاذ مانشستر يونايتد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 00:46 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فاولر يكشف سبب رفض كلوب تدريب مانشستر يونايتد وريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates